متابعة معرض ايدكس , نافدكس , يومكس 2015 .. موضوع متجدد

خبر طريف في معرض ايدكس نال المطبخ الأردني إعجاب الوفود والزوار للشركة الاردنية المصنعة للأغذية للقوات المسلحة حيث قدمت الشركة المنسف الأردني بجانب الكبسة . بس الكبسة اختصاص إخوانا السعوديين
 
خبر طريف في معرض ايدكس نال المطبخ الأردني إعجاب الوفود والزوار للشركة الاردنية المصنعة للأغذية للقوات المسلحة حيث قدمت الشركة المنسف الأردني بجانب الكبسة . بس الكبسة اختصاص إخوانا السعوديين
اووووووه .... من زمان نفسي اذوق الاكلات الاردني منسف فريكة المسخن و المحاشي الاردنية المطبخ الاردني لذيذ جداً
 
هو تصور كونفيجريشن .. سأصوره حالما ازور المعرض مجددا

المعروض الفعلي نظام اطلاق وسيطره على النيران + ALAS C + الرأس الحربي ( والمفاجأه انه تطوير اماراتي )

المفاجأه ايضا ان الامارات اضافت جناحين صغيرين للصاروخ يكونان بمثابة اسطح تحكم اضافية لأداء افضل في طيران الصاروخ ..

خرجت بإرتياح كبير لكون مهندسين اماراتيين ( فرق عمل ) يعملون مع الشركات العالمية ( ليس فقط في هذه المنظومة بل عرضوا ابداعات لهم في المجال البحري والبري )

عرضوا سفينة لهم فيها ابتكارات وكذلك عربة اوشكوش اضافوا شيئا لم اتبين ماهو لانني كنت على عجاله ..

بالمختصر ،، انجازات كبيرة تمت في صمت وهاهك يعلنون بعضها في المعرض ..

IMG_20150226_135454.jpg
 
سأسميها المدرعه ذو البصمه الشبحيه ..
انظروا الى الهيكل من ارووع التصاميم الهندسيه التي رايتها في عالم المدرعات .. وايضا مخزن قذائف صواريخ تالون شي رهيب فعلا..


صديقي العزيز :)
هل تدري ماهي الدائرتين بجانب فتحات التالون ؟؟!!

انها قذيفتين مضادتين للدبابات :)
 
بل هي سفينة قنص الغام " قناصة الغام " ولقد خضعت لتطوير سعودي بالتعاون مع bea systme السعودية في الجبيل

63701e82-5a73-412c-af1d-9b19ea06785a_500.jpg



ضمن مشروع القناص

images


اعتقد انها السفينه الجوف ان لم يغيروها ... امس صورت السفينه الجوف في نفس الموقع والله اعلم
 
"أبوظبي لبناء السفن" توقع مذكرة تفاهم مع "تاليس"
http://defense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.comdefense-arab.com/rounded_corner.php?src=admin/news/uploads/1424940301-sdarabiaADSB%20and%20Thales%20Signing%20Ceremony.jpg&radius=8&imagetype=jpeg&backcolor=ffffff

10:41 AM 2015-02-26
وقعت شركة "أبوظبي لبناء السفن"، التي تعمل في مجال صناعة وصيانة وإصلاح السفن العسكرية والتجارية وخدمات الدعم البحري في دولة الإمارات العربية المتحدة ومنطقة الخليج العربي، مذكرة تفاهم مع شركة "تاليس" لتقديم خدمات الدعم الهندسي المتكامل للسفن العسكرية، وذلك في جناحها الكائن في معرض الدفاع البحري "نافدكس" المصاحب لمعرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس" المقام في أبوظبي في الفترة من 22 وإلى 26 فبراير 2015. وقع المذكرة من طرف "أبوظبي لبناء السفن" الدكتور خالـد المزروعي، الرئيس التنفيذي للشركة، ومن طرف شركة "تاليس" باتريس كايني، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "تاليس".

وتهدف المذكرة إلى توفير وتقديم حلول إدارة دورة الحياة لمعدات السفن على أعلى المستويات لعملائها في الإمارات ودول منطقة الشرق الأوسط. وبموجبها تقوم شركة "أبوظبي لبناء السفن" بالتعاون مع "تاليس" بتطوير وتنفيذ وتقديم أفضل حلول دعم دورة الحياة للسفن التابعة لعدد من الجهات المعنية بشؤون الدفاع في المنطقة. ويهدف هذا التعاون إلى تطوير وتقديم حلول تتسم بالكفاءة والفعالية من حيث التكلفة، وتقديم حلول شاملة للقوات البحرية في دول المنطقة، بالإضافة إلى تعزيز وتفعيل عمليات الصيانة والإصلاح والعَمرة في القوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتتطلع شركة "أبوظبي لبناء السفن"، الراعي الرئيسي لمعرض "نافدكس" للتوسع في عملياتها خارج حدود الدولة، لتقدم بذلك حلولاً مماثلة للأساطيل البحرية المتواجدة في المنطقة، حيث ستمكن المذكرة الشركتين من إظهار خبراتهما المشتركة في الإمارات ومنطقة الخليج العربي، بهدف تطوير علاقة طويلة الأمد مع القوات البحرية في دول المنطقة.

وفي هذه المناسبة، قال الدكتور خالد المزروعي، الرئيس التنفيذي لشركة أبوظبي لبناء السفن: "يشمل الاتفاق التعاون في مجالات تجديد صلاحية السفن، وتوحيد نظام البرمجة، وإدارة المشتريات، والتدريب على العمليات والصيانة ونقل البيانات، وإدارة منظومة التسليح والدعم اللوجستي. وهذه الشراكة ما هي إلا الخطوة الأولى نحو تحقيق إستراتيجية الشركة في الإستفادة من إمكانياتها الهائلة من خلال تطوير قطاع الإصلاح والصيانة في الشركة، بحيث تلعب دوراً إستراتيجياً في تحقيق الاستعداد والتأهب لشركائنا في المنطقة، بالإضافة لتوفير كوادر مواطنة متخصصة في هذا المجال".

من جهته قال باتريس كايني، الرئيس التنفيذي لمجموعة شركات "تاليس": "تعمل تاليس في الشرق الأوسط منذ أكثر من 35 عاماً حيث توظف أكثر من 1200 شخصاً. ونحن ممتنون لعلاقتنا الوطيدة مع "أبوظبي لبناء السفن" حيث يُمكِّننا هذا التعاون من تعزيز خدماتنا وتوفيرها لشركاء مهمين مثل القوات البحرية لدولة الإمارات. "

 
سفينة اليوم في نافدكس...زورق "الوتيد" التابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل

4:33 PM 2015-02-25
الأمن والدفاع العربي
يشارك زورق القطر والمساعدة "الوتيد" التابع لجهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل ضمن فعاليات معرض الدفاع البحري "نافدكس 2015". ويعتبر “الوتيد" من أهم القطع البحرية التي تقوم بتنفيذ المهام الرئيسية للجهار مثل عمليات البحث والإنقاذ، بما يتمتع به من معدات متطورة وحديثة، فقد تم تزويد هذا النوع من الزوارق بمجموعة كاملة من المعدات المخصصة لمساعدة السفن المتضررة أو المعطوبة، وكذلك تنفيذ عمليات الإغاثة السريعة لما يصل إلى 35 شخصاً، فضلاً عن توفرها على معدات قادرة على احتواء الآثار البيئية السلبية المترتبة على تسرب كميات كبيرة من النفط في البحر، كما أنها تتمتع بقدرة عالية على الدفاع عن النفس وتأمين الحماية اللازمة لها أثناء الإبحار.

وجاء بناء هذا الزورق المتطور من قبل شركة دبي للهندسة وصناعة السفن، ويعتبر من القطع البحرية الهامة التي تعكس مدى التطور الكبير الذي شهده جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل سعياً نحو تنمية مستدامة ضمن رؤية شاملة ومستقبلية لهذا الفرع الهام من أفرع القوات المسلحة الإماراتية.

جدير بالذكر أن جهاز حماية المنشآت الحيوية والسواحل قد تم أسيسه في شهر مايو من عام 2007 بناءً على قرار رئاسي صادر في نفس العام لفرض مهام الأمن والحماية اللازمة لكافة المنشآت والمرافق البحرية في الدولة ويتكون الجهاز من ثلاثة أفرع رئيسية هي "مجموعة حرس الحدود" المناط بها مهمة حفظ الأمن عند الحدود الدولية البرية وحراسة المنشآت الحيوية، وكذلك” مجموعة حرس السواحل" التي تتولى مهمة حماية المنشآت الحيوية البحرية، حيث يقع على عاتق هذه المجموعة الجزء الأكبر من المهام والتي تقوم بتنفيذ العمليات الرئيسية البحرية التي تضمن حفظ أرواح مرتادي البحر وكذلك عمليات البحث والانقاذ عن المفقودين. أما "مجموعة حرس المنشآت" فتتولى مهمة فرض السيادة والأمن للمنشآت الحيوية والهامة التابعة للدولة.


 
"جلالة الملك الجوف" .. حماية أمن السواحل السعودية وسلامتها
4:06 PM 2015-02-26
الأمن والدفاع العربي
تختتم اليوم فعاليات برنامج "سفينة اليوم" التابع لمعرض الدفاع البحري نافدكس 2015، الذي يقام بالتزامن مع معرض ومؤتمر الدفاع الدولي "آيدكس"، ومن بين السفن والقطع البحرية الحربية التي حلت زائرة على الرصيف العائم على الواجهة البحرية لمركز أبوظبي الوطني للمعرض "أدنيك" هذا العام، قانصة الألغام التابعة للبحرية الملكية السعودية "جلالة الملك الجوف".

وتحظى المملكة العربية السعودية بموقع جغرافي محوري على خارطة العالم، فهي محاطة بسواحل وممرات مائية رئيسية بطول إجمالي يبلغ 3400 كيلومتر على ساحل الخليج العربي شرقاً والبحر الأحمر غرباً، وكلاهما يشهد نشاطاً تجارياً على الموانئ والممرات البحرية سواء الدولية أو تلك التابعة للمملكة، ولهذا فإن الحاجة لوجود قوات بحرية متطورة يعد إحدى الركائز الأساسية لتوفير الأمن والأمان للمحيط البحري للمملكة.

وتمتلك القوات البحرية السعودية سرباً من قانصات الألغام يتكون من 5 سفن موزعة بين الخليج العربي والبحر الأحمر، تقوم بتنفيذ واجباتها الأساسية لضمان سلامة سواحل المملكة وخلوها من أي ألغام أو محاولات تخريبية. إحدى تلك السفن هي "جلالة الملك الجوف" التي صنعت من قبل شركة فوسبر ثورني كروفت في المملكة المتحدة عام 1989، ودخلت الخدمة في صيف عام 1990، لتتولى مهمة تطهير الممرات المائية والموانيء البحرية التابعة للمملكة، وهي مزودة بأجهزة ومعدات سونار قادرة على رصد وتدمير الألغام البحرية، ويبلغ طول قانصة الألغام "جلال الملك الجوف" 52.5 متراً وعرضها 10.8 متراً، ويديرها 7 ضباط، و38 ضابط صف.

ويدفع هذه السفينة العملاقة التي تصل إزاحتها إلى 600 طن 4 محركات، يعمل اثنان منهما بالديزل وتصل سرعتهما إلى 15 عقدة بحرية كحد أقصى، فيما يتم تشغيل المحركين الآخرين اللذين يتميزان بانخفاض الضجيج الصادر عنهما بواسطة الطاقة الكهربائية، حيث تعتمد عليهما السفينة خلال تنفيذ عمليات المسح بالسونار كون بعض أنواع الألغام قد صممت لتنفجر متأثرة بالأصوات أو الاهتزازت الصادرة عن محركات السفن ذات الضجيج العالي.

وتُقام دورياً عمليات تحديث وتطوير هذا الطراز من قانصات الألغام التابعة للبحرية الملكية السعودي بأحدث المعدات، حيث كان آخرها عملية تزويد هذه القانصة بنظام حديث يمكّن طاقمها الملاحي من رسم خرائط مسارها البحري قبل الانطلاق.

 
18.3 مليار درهم صفقات القوات المسلحة في "آيدكس 2015"
المصدر:

  • وام
التاريخ: 26 فبراير 2015
2339385348.jpg




بلغت قيمة الصفقات العسكرية التي عقدتها قواتنا المسلحة خلال معرض الدفاع الدولي "آيدكس 2015" 18 مليارا و328 مليون درهم.

وأعلن اللواء عبيد الكتبي رئيس اللجان المنظمة للمعرض في مؤتمر صحفي عقد في ختام فعاليات المعرض اليوم أن القيمة الإجمالية لصفقات اليوم بلغت 2 مليار و359 مليون درهم.

وتقدم اللواء عبيد الكتبي بالشكر إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" علي رعاية معرض " آيدكس " وبالشكر إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي "رعاه الله " وإلى صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على المتابعة والدعم المستمرين للمعرض وعلى حضورهما الافتتاح الرسمي وتفقدهما لأجنحة المعرض بشكل مستمر.


 
افتتاحية الصور الجميلة ... مهداة للاخوة السعوديين

السفينة الجوف :)

IMG_3945.JPG
IMG_3946.JPG
IMG_3948.JPG
IMG_3947.JPG
 

المرفقات

  • IMG_3950.JPG
    IMG_3950.JPG
    653.4 KB · المشاهدات: 93
  • IMG_3949.JPG
    IMG_3949.JPG
    801.3 KB · المشاهدات: 93
الابداع الراائع من ايرث بالتعاون مع يوجو امبورت .... نظام ALAS-C مركبا على النمر كبطارية دفاع ساحلي متكامل مع محطة قيادة وسيطرة

IMG_4371.JPG


كما يبدو من الصورة ... تتشكل هذه المجموعة من 4 عربات نمر ( عربة قيادة وسيطرة + 3 عربات صواريخ تحمل ما مجموعة 18 صاروخ ALAS-C للدفاع الساحلي )

هذه الصواريخ شاركت الامارات بتطويرات فيها مهمة للغاية كتعديل في بدن الصاروخ والرأس الباحث والحشوة التدميرية ..
 
انظر للفوهتين يا حضرة القائد :) بجانب مجموعات التالون في اللونشرين
IMG_3847.JPG


هاتين بحسب ما قرأت .. قذيفتين مضادتين للدبابات ..
 
ولدي لكم مفاجآت هائلة بحق


هل ترون هذا الجميل :)

البي 7 بدون ربان

IMG_3873.JPG
IMG_3871.JPG
IMG_3872.JPG



اخبرني الموضف ان حمولته 2 طن ...

وقال انه بتحميله بكامل الحمولة ستتأثر بالطبع سرعته ومناورته ومداه .. لكن تخيلوا 500 كج صواريخ وقذائف .. ومجموعة كبيرة منه تجوب البحر كأسراب قتل مبرمجه للفتك بكل من هو احمر ( غير معرّف كصديق عبر انظمة التعارف )

سيكون الدماار الهائل من حيث لا يدري العدو
 
البي 7 ليس منتجهم الوحيد ... اليكم رائعتهم الاخرى :)
المركب بدون ربان

الاكس 3
IMG_3876.JPG
 

المرفقات

  • IMG_3874.JPG
    IMG_3874.JPG
    651.3 KB · المشاهدات: 86
  • IMG_3875.JPG
    IMG_3875.JPG
    663.5 KB · المشاهدات: 81
بالمناسبة .. قال لي الموضف في شركة المراكب ان البي 7 بامكانهم تعديله في شتى النواحي للتوائم مع متطلبات العميل ..

التعديل من التصميم ولغاية البرمجيات والحمولة بشتى انواعها ( مستشعرات , تسليح , اجهزة حرب الكترونية , سونارات , الخ ..)

هذا المفترس يستطيع كذلك قطر سونارات تمسح قيعان البحر ( الارضية ) ويحدد بالتفصيل الدقيق جدا خصائص الارضية من ارتفاعات وعقبات الخ .. ويحفظ هذه البيانات تمهيدا لاستخدامها ..

سألته ان كان بالامكان ان تستخدم هذه البيانات المركبات التحت مائية , فقال بالطبع :)


سكة قتل صامته تشبه في الكونسبت طيران المقاتلات المنخفض بين الجبال والوديان لتفادي الكشف ( لكن هذه المرة .. اللعبة تحت مائية )


وياااا لفخري بالانجازات الكبيرة
 
انظر للفوهتين يا حضرة القائد :) بجانب مجموعات التالون في اللونشرين مشاهدة المرفق 16981
هاتين بحسب ما قرأت .. قذيفتين مضادتين للدبابات ..

اذا اصبح النمر ياصديقي هو قاتل الدبابات والمروحيات في آن واحد .. ماشاء الله نالت اعجاب الكثير من الدول ولله الحمد
 
المفاجأة الاخرى التي صدمتني ...

الزورق الفعلي لمشروع السيف الفضي الذي تحدثنا عنه في موضوع سابق .. من احواض الفتان لبناء السفن ..
بكونسبت كاتامران .. عرضوه هذه المرة كزورق طوربيدات ..
هذا الزورق الخفي التصميم ( لاحظوا زوايا التصميم في المقدمة وفي برج السلاح لزيادة الخفائية )
IMG_3988.JPG


زودوه بطوربيدين من شركة wass التابعة لفينميكانيكا ( اظن انه القرش الاسود )
IMG_3986.JPG
IMG_3987.JPG
IMG_3985.JPG
 

المرفقات

  • IMG_3990.JPG
    IMG_3990.JPG
    718.2 KB · المشاهدات: 80
عودة
أعلى