المانيا توقف تصدير السلاح الى السعودية

على فكرة يتم صناعة نظام الدورة المركبة بالسعودية ويتم التخطيط لتصديره لدول الشرق اوسطيه

المصنع بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية سوف ينتج HRSG
HRSG_FLOW-DIAGRAM.jpg

6300175-f-0-6300175_1.JPG



وهذا نص الخبر
___________________



ألستوم الفرنسية و بمكو العربية تؤسسان مصنعًا لتوليد الطاقة بـ240 مليون ريال
0_913540.jpg





الثلاثاء 03/12/2013وقعت شركة ألستوم باور الفرنسية وشركة بمكو العربية للمقاولات مؤخرًا اتفاقًا لإنشاء شركة مشتركة بينهما تحمل اسم مصنع شركة ألستوم العربية للطاقة ، حيث سيتم من خلال الشركة الجديدة إنشاء مرفق صناعي على مستوى عالمي في المملكة العربية السعودية لتصنيع أنظمة الاسترداد الحراري لإنتاج البخار (HRSG )، والتي يتم استخدامها في تطبيقات دورة توليد الطاقة المركبة (Combined Cycle) وتعمل على زيادة كفاءة الدورة الحرارية والتقليل من استهلاك الوقود. ولاحقًا بالمرحلة الثانية، سيتم توسيع نطاق عمل المصنع ليقوم بتصنيع معدات توليد الطاقة الأخرى.
ويبلغ الاستثمار في المرحلة الأولى حوالى 240 مليون ريال سعودي. وتعكس هذه العملية الالتزام الجاري لشركة ألستوم في توطين تقنية التصنيع في المملكة العربية السعودية، كما توفر فرصًا تسويقية قوية في منطقة الشرق الأوسط.علمًا أنه سيتم إقامة المصنع في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية، الواقعة شمال مدينة جدة وسوف يتم تدريب وتوظيف عدد كبير من الموظفين السعوديين.
إن تركيب أكثر من 750 نظامًا للاسترداد الحراري لإنتاج البخار (HRSGs ) في مختلف انحاء العالم، يؤكد على ريادة شركة ألستوم في مجال هندسة وتوريد كافة أنظمة الاسترداد الحراري لإنتاج البخار، بينما تتمتع شركة بمكو العربية بالخبرة الواسعة في مجال بناء محطات توليد الطاقة وتصنيع بعض أجهزة وأنظمة محطات توليد الطاقة داخل المملكة العربية السعودية. وقد حققت الشركتان بالفعل نجاحًا عندما عملتا معًا، بما في ذلك مشاركتهما العمل في مشروع محطة الدورة المركبة رقم 12 في الرياض، والذي تم الفوز بهذا المشروع في العام الماضي.
هذا وسوف يتم تأسيس مصنع الشركة ذات مسؤولية محدودة بموجب قوانين المملكة العربية السعودية وتسجل في سجل الشركات في مدينة جدة. وسوف تتشارك كل من شركتي ألستوم وبمكو العربية بنسبة (50-50%) في رأس مال الشركة. بعد اتمام نقل تقنية التصنيع للمملكة، سوف تصبح الشركة الحالصة على الترخيص الحصري لاستخدام تقنية ألستوم في إنتاج أنظمة الإسترداد الحراري لإنتاج البخار (HRSG) في المملكة العربية السعودية. كما ستعمل الشركة على توفير قاعدة محلية قوية لكل من ألستوم وبمكو في منطقة الشرق الأوسط والتي تمثل حوالى 25% من السوق العالمية.
بالإضافة إلى سوق المملكة العربية السعودية، سيغطي إنتاج المصنع أيضًا احتياجات الدول المجاورة مثل العراق، البحرين، الكويت، قطر، عُمان، الإمارات العربية المتحدة، اليمن، الأردن، سوريا، لبنان ومصر. إن الطلب على محطات توليد الكهرباء الغازية في تزايد مستمر في منطقة الشرق الأوسط، ومصنع الشركة سيكون مجهزًا بأحدث المعدات العالمية لإنتاج وتلبية هذا الطلب من خلال الجمع بين الخبرة في الإنتاج والتقنية المميزة لشركة ألستوم مع الوجود المحلي والخدمات اللوجستية التي تقدمها شركة بمكو العربية. «بعد قيامنا بتنفيذ أضخم مشروعات الطاقة بنجاح في المملكة العربية السعودية، بما في ذلك تنفيذ أكبر محطة لتوليد الكهرباء في العالم تعمل بنظام الدورة المركبة، مما يجعل شركة بمكو العربية إحدى أكبر الشركات الرائدة في مجالات الهندسة والتوريد والإنشاءات في المنطقة. نحن نعمل باستمرار على توسعة وجودنا في منطقة الشرق الأوسط، وهذه الشراكة الجديدة سوف تساهم في خدمة سوق توليد الطاقة والذي تتزايد أهميته مع دخول معدات وتقنيات متقدمة ذات كفاءة عالية.
قال هانري سركيسيان، الرئيس التنفيذي لشركة بمكو العربية للمقاولات،
كما أكد فيليب كوشيه، رئيس شركة ألستوم للطاقة الحرارية على أن: «إنشاء هذا المصنع هو خطوة أخرى نحو زيادة توطين تقنية التصينع لشركة ألستوم في المملكة العربية السعودية. إن العمل مع شركاء محليين يتمتعون بسمعة رفيعة مثل شركة بمكو لعربية هو عامل إستراتيجي للنمو في منطقة الشرق الأوسط. يأتي الإعلان عن هذه الشراكة بعد قيام ألستوم بإطلاق مبادرات أخرى مؤخرًا مثل إطلاق ورشة صيانة خدمات وتدريب مع الشركة السعودية للكهرباء لخلق مزيدٍ من فرص العمل وتطوير المواهب الشابة في هذا البلد .»


شركة بمكو تستخدم في محطتها توربينات صينيه وتبعد عن محطتي واحد كيلو فقط , هي شركة تتبع تحالفات ابرزها بن لادن وغالبيه موظفيها والادارة لبنانيين ويقال ان صاحبها لبناني كان يعمل لدى بن لادن وخرج بهذا الشركة , هي شركة مقاولات ان صح التعبير اكثر وتتعاقد على التوربينات لكن تقوم بتصنيع المحطات بنفسها
 
مصنع سيمنس سوف يكسب السعودية الخبره التقنية وليس كما يدعي رسلان لان رئيس ارامكو قال " 'إنني لعلى ثقة من أن إقامة هذا المركز التصنيعي سيجعل من المملكة محوراً عالمياً مهماً من محاور التميز التقني "


الان لديك مصنع سيمنس يعتبر الاكبر في العالم بعد المصنعين في امريكا والمانيا

لديك مصنع ge بطاقة انتاجيه 8 تربينات سنوياً

طبعاً هذه ليست لانتاج التربينات الغازية فقط بل البكج كامل من معدات

لديك مصنع لانتاج HRSG " الدورة المركية " وهذه الدورة راح ترفع انتاجك من الكهرباء 30 -50 % بدون اي استهلاك اي قطرة نفط اضافيه

ثالثاً شاهدت في احد المعارض شركات سعودية شاهدت منتجاتها من ريش التربينات و bearing الجاز تورباين

images



images


images



GE قالت انها تتعاون معهم لانهم ينتجون 150 جزء من التربينات الغازية

هذا هو الخبر شاهد اللي بالاحمر
____
«جنرال إلكتريك» تصنّع توربيناتها الغازية الأضخم والأكثر تطورا في المملكة 2016

ec_102_1.jpg



جدة وليد العمير
أعلنت شركة "جنرال إلكتريك"، امس عن عزمها تصنيع أضخم توربينات غاز عالية الأداء واكثرها تطوراً، وذلك في منشأة خاصة ضمن توسعة "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة"، التي تم الإعلان عنها لأول مرة في سبتمبر 2012، في إطار التزام الشركة باستثمار مليار دولار أمريكي في المملكة.وسينتج المركز باكورة توربيناته الغازية عالية الأداء في عام 2016، ليتيح بذلك مزيداً من فرص العمل للمهندسين والفرص التجارية للموردين المحليين.جاء هذا الإعلان خلال حفل استقبال أقامته "جنرال إلكتريك" على شرف عملائها، حيث كشفت النقاب عن خطتها المستقبلية والرامية إلى تطوير القدرات الصناعية للشركة في المملكة وتصنيع أكثر توربيناتها الغازية تطوراً ضمن "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة" في الدمام.وتهدف هذه الخطة إلى دعم وتنمية الكفاءات المحلية السعودية، وتعزيز كفاءة سلسلة التوريد، وتطوير منشآت حديثة، وتوسيع نطاق عمليات التصنيع في المركز والانتقال بها إلى مستويات فائقة من التطور والجودة، وستضيف هذه المرحلة من توسعة المركز ما يزيد على 100 فرصة عمل فنية بشكل مباشر، وأضعاف ذلك من فرص العمل غير المباشرة المرتبطة بسلسلة التوريد المحلية،وستبلغ القدرة الإنتاجية للمنشأة الجديدة 8 – 10 توربينات غازية سنوياً، مع إمكانية التوسع مستقبلاً.حضر هذا الإعلان زياد الشيحة الرئيس التنفيذي في الشركة السعودية للكهرباء، وقال بهذه المناسبة:"لطالما كانت الشركة شريكاً موثوقاً يعتمد عليه في تطوير محطات توليد الطاقة التابعة لنا، وهي مستمرة في تزويدنا بأحدث تقنيات التوربينات الغازية وأفضل الخدمات لما بعد البيع، ومن شأن هذه التوسعة لمنشأة تصنيع محلية أن تلعب دوراً كبيراً في حفز ابتكار وتطوير التوربينات الغازية محلياً بما يلبي الاحتياجات الخاصة للمملكة ويدعم كفاءتنا التشغيلية".وقال ستيف بولز، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "جنرال إلكتريك للطاقة والمياه" خلال الإعلان: "نتشرف في جنرال إلكتريك بالمساهمة في بناء وتطوير قطاعها الصناعي وتمكين الموارد البشرية المحلية، ولا شك أن وجود قاعدة تصنيع محلية متطورة، وقوة عاملة ماهرة، وسلسلة توريد فاعلة ومتكاملة، مع القدرة على إنتاج أفضل التقنيات في العالم، تشكل جميعها أصولاً راسخة بالنسبة لاقتصاد آخذ بالنمو، ويسعدنا اليوم أن نجدد التزامنا التاريخي تجاه المملكة، ونتطلع بشوق كبير إلى عام 2016، متمنين أن نكون هنا مع شركائنا لنحتفي بإنتاج المركز أول توربين غازي من المملكة".ومنذ بدء تشغيله قبل أقل من ثلاث سنوات، نجح "مركز جنرال إلكتريك للصناعة وتكنولوجيا الطاقة" في زيادة عدد موظفيه إلى 600 موظف، محققا نسبة سعودة تبلغ 75%، مرسخاً تميزه في مجال خدمات وتصنيع التوربينات الغازية، حيث يدعم حالياً أكثر من 70 عميلاً في 30 بلداً، وقام المركز حتى الآن بتوفير خدمات الدعم لتحسين أداء أكثر من 550 توربين غازي حتى اليوم.ويتم حالياً إنتاج أكثر من 150 مكوناً مختلفاً من أجزاء توربينات "جنرال إلكتريك" الغازية من قبل موردين سعوديين قامت الشركة بتدريبهم وتأهيلهم، الأمر الذي من شأنه ربط الشركات المحلية السعودية بسلسلة التوريد العالمية للشركة، ويقوم هؤلاء الموردون السعوديون بتصنيع الأجزاء المقاومة لدرجات الحرارة المرتفعة لشبكة "جنرال إلكتريك" من التوربينات الغازية والأنظمة الميكانيكية والكهربائية وأنظمة السوائل لمحطات توليد الطاقة. كما ستسهم علمية توسيع القدرات التصنيعية للمركز في تعزيز مكانة المملكة كمركز إقليمي لتصنيع توربينات الغاز المتطورة، فضلاً عن دعم منظومة الطاقة في المملكة.

جنرال الكترك امريكيه وسيمنس المانيه

انت فاهم محور النقاش قبل تدرعم ؟
 
قطع الغيار يشهد الله اني رحت للمستودع وشفت قطع الغيار بعيني بوستر مكتوب عليه siemens dammam

المستودع اذا انت رحت له لخ تصنيف لتواجد قطع الغيار زي المكتبة وكل بوستر على قطع الغيار يحتوي على معلومات عن ماتحتويه

طبيعي يكتب عليه siemens dammam لن الاستور موجود هناك !!!!!!! :eek:

نتكلم عن تصنيع قطع الغيار , يارجل واحد من التوربينات تعطل و وقف ثلاث شهور ينتظرون قطع غياره توصل من المانيا في فتره التجربه لتوربين !!!!!!
 
وهل اصبح قلبك على تجار السعوديه طز فيهم خلهم يخسرون
اما بخصوص النقل الجماعي هل جميع باصاتها المانيه ولو كانت باصاتها المانيه لماذا تستبدلهم ماهذا الغباء يارسلان يوجد دول تصنع قطع الغيار غير المانيا نستطيع الاستيراد منها هل الالمان وحدهم من يصنع قطع الغيار مستحيل
القطع الغيار للسيارات الالمانيه موجوده في دول كثيره تصنعها نستطيع الاستيراد منها ليس بحاجه الى رجل عبقري ليكتشف ذلك لو كانت المانيا تصدر لنا القمح والارز والذره والسكر عندها لقلت لك نعم نحن في كارثه اما سيارات ومعدات لا والف لا نحن بخير بوجود البديل

هههههههههههه طز فيهم ؟
يارجل هاذول مواطنين شلون طزز فيهم , ثم اقنعني كيف بيقوم النقل الجماعي بتشغيل باصاته اذا قاطعنا المانيا ؟ من وين بتجيب قطع الغيار ؟؟؟

مشكلتكم تناقضون نفسكم بنفسكم تتحدثون عن حجم التعاون مع المانيا والاعتماد عليها وفتح مصانعها هنا ثم تقولون نقدر نقاطعهم !!!!!
 
هههههههههههه طز فيهم ؟
يارجل هاذول مواطنين شلون طزز فيهم , ثم اقنعني كيف بيقوم النقل الجماعي بتشغيل باصاته اذا قاطعنا المانيا ؟ من وين بتجيب قطع الغيار ؟؟؟

مشكلتكم تناقضون نفسكم بنفسكم تتحدثون عن حجم التعاون مع المانيا والاعتماد عليها وفتح مصانعها هنا ثم تقولون نقدر نقاطعهم !!!!!

قلتلك طز فيهم
قطع الغيار موجوده في عدة دول في العالم تصنعها وليس المانيا فقط انظر الى ايران مثلا
 
انا لا اعمل في الشركة السعوديه للكهرباء واعتقد انك تعلم بانها ليست الوحيده في هذا المجال بالسعوديه

التوربينات المستخدمه تعمل بنظام الدورة المركبة والتوربين في محطتنا ينتج من 250 الى 260 ميجا واط حسب بروده الهواء القادم من نظام التبريد , بالمناسبه انا اعمل بالمحطه في قسم لا علاقه له بالتوربينات ولكن اعلم هذه المعلومات البسيطه عنه :)



وهل رجعو الى السعوديه الان :D ؟؟؟؟؟
وفي اي محطه يعملون لني اتكلم عن محطه لاتخضع اصلا لشركة الكهرباء o_O
لاتتحمس ركز



توقعي بأنه مؤقت هذا ليس جزم وتأكيد وهو يختص ناحيه الصناعه فيه فقط , لن السعوديه مقبله على بناء محطات جديده وتحتاج مايقل عن 70 توربين غاز




لماذا كذب ؟
شركة سيمنس تعمل بقطاعات كثيره بالبلد وليس فقط صيانه وتشغيل التوربينات , انا هنا اتكلم عن محطتي التي اعمل بها لايوجد ولا فرد سعودي واحد نهائيا في شركة سيمنس التي تتولى مهمه الصيانه والتشغيل لتوربيناتها , والالف سعودي الي تتكلم عنهم هذا رقم على ورق لنهم قد يعملون في اقسام اخرى بالشركة وليس صيانه التوربينات لن لو كان هناك سعوديين لشاهدتهم !!!!

اولاً لن افصح لك في اي محطة اعمل
اللي راحوا الى المانيا قسمين ... قسم تبع الكهرب ..وقسم اللي تبع مصنع سيمنس

اتكلم لك عن حقين الكهرب وعن محطة اللي اعمل فيها اللي لدينا فنيين ومشغلين راحوا ايام بركان ايسلندا حتى اتذكر انه رحلتهم تم اعادة جدولتها بسبب البركان حيث تم تاخير رحلتهم الى المانيا 3 اسابيع بسبب ظروف الجو والرماد البركاني وطبعاً

لقد رجعوا وهم اللي ماسكين تشغيل وصيانة تربينات سيمنس التربينة اللي عندنا هي 2000E
efp201004057-01_072dpi.jpg


EFPG20050701-01_072dpi.jpg



وعلى فكرة المصنع بالسعودية ينتج نوعين من التربينات هما :

2000E
efp201004057-01_072dpi.jpg


و 6 -5000F
upload_2015-1-27_18-40-16.jpeg




وكذلك مدير التشغيل توه جاي من المانيا

وايضاً لدينا في التوسعة سعوديين ماسكين عملية تركيب التربينات حقت سيمنس 2000E اللي راح تكون بنظام الدورة المركبة

ما يرفع من انتاج المحطة ككل الى 30 % بدون استهلاك اي قطرة نفط اضافية .. تخيل زاد انتاجك بنسبة 30% بدون استهلاك اي قطرة نفط اضافية


chart2.png


^
التربينة تصنع لدينا وكذلك نظام HRSG يصنع ايضاً الدورة بكاملها تصنع وهذا انجاز لان الدورة بحد ذاتها سوف ترفع انتاجنا من الكهرباء بنسبة بين 30 - 50 % بدون استهلاك اي قطرة وقود اضافيه والانجاز الاخر اننا نصنع هذا النظام ونعمل على تصديره لدول المنطقة
 

المرفقات

  • upload_2015-1-27_18-39-59.jpeg
    upload_2015-1-27_18-39-59.jpeg
    14.6 KB · المشاهدات: 58
السعودية تنتج تربينات سيمنز باكثر من نوع
وتنتج تربينات GE
وتنتج نظام HRSG المستخدم في الدورة والمركبة
شركات سعودية تنتج العديد من اجزاء التربينات الغازية

للتعم الفائده

نظام الHRSG او كما يسمى لدى الموظفين هرسك
هو عباره عن غرفه تسخين يدخل فيها لهب التوربين ليقوم بتسخين الماء لتشغيل توربين الغاز ( غاز البخار )
ولتشغيل توربين غاز بخار واحد انت بحاجه الى عمل 2 توربين غاز او ديزل لأنتاج حراره تسخين كافيه

بالمناسبه صناعه الـHRSG ليست معقده لأنها غرفه ومجموعه انابيب فقط

HRSG_FLOW-DIAGRAM.jpg
 
التعديل الأخير:
قلتلك طز فيهم
قطع الغيار موجوده في عدة دول في العالم تصنعها وليس المانيا فقط انظر الى ايران مثلا

فعلا ايران مثلا , شركة سيمنس هي من كان يبني مفاعلهم النووي وانسحبو بعد الثورة وترك كما هو حتى جات شركة روسيه تستكمل المشروع
 
اولاً لن افصح لك في اي محطة اعمل
اللي راحوا الى المانيا قسمين ... قسم تبع الكهرب ..وقسم اللي تبع مصنع سيمنس

اتكلم لك عن حقين الكهرب وعن محطة اللي اعمل فيها اللي لدينا فنيين ومشغلين راحوا ايام بركان ايسلندا حتى اتذكر انه رحلتهم تم اعادة جدولتها بسبب البركان حيث تم تاخير رحلتهم الى المانيا 3 اسابيع بسبب ظروف الجو والرماد البركاني وطبعاً

لقد رجعوا وهم اللي ماسكين تشغيل وصيانة تربينات سيمنس التربينة اللي عندنا هي 2000E
efp201004057-01_072dpi.jpg


EFPG20050701-01_072dpi.jpg



وعلى فكرة المصنع بالسعودية ينتج نوعين من التربينات هما :

2000E
efp201004057-01_072dpi.jpg


و 6 -5000F
مشاهدة المرفق 14571



وكذلك مدير التشغيل توه جاي من المانيا

وايضاً لدينا في التوسعة سعوديين ماسكين عملية تركيب التربينات حقت سيمنس 2000E اللي راح تكون بنظام الدورة المركبة

ما يرفع من انتاج المحطة ككل الى 30 % بدون استهلاك اي قطرة نفط اضافية .. تخيل زاد انتاجك بنسبة 30% بدون استهلاك اي قطرة نفط اضافية


chart2.png


^
التربينة تصنع لدينا وكذلك نظام HRSG يصنع ايضاً الدورة بكاملها تصنع وهذا انجاز لان الدورة بحد ذاتها سوف ترفع انتاجنا من الكهرباء بنسبة بين 30 - 50 % بدون استهلاك اي قطرة وقود اضافيه والانجاز الاخر اننا نصنع هذا النظام ونعمل على تصديره لدول المنطقة

وانا اتكلم عن محطتي الي مافيها ولا عامل سعودي من شركة سيمنس

كلامك جمييل , واذا كنت تعمل على 2000E اتوقع انك في مدينه صحراويه اما الرياض او حائل :)
 
فعلا ايران مثلا , شركة سيمنس هي من كان يبني مفاعلهم النووي وانسحبو بعد الثورة وترك كما هو حتى جات شركة روسيه تستكمل المشروع

ياعزيزي انا اقصد قدرة ايران بالالتفاف على العقوبات

نستطيع ان نقوم بها بكل يسر
 
وانا اتكلم عن محطتي الي مافيها ولا عامل سعودي من شركة سيمنس

كلامك جمييل , واذا كنت تعمل على 2000E اتوقع انك في مدينه صحراويه اما الرياض او حائل :)

ههههههههها صحيح ^___^
 
رسلان شاهد الفديو لتوقيع عقد تصنيع HRSG والاعلان عن تصديرها للخارج ايضاً ^___^




وهذه صورة من افتتاح المصنع

Ali-Bin-Saleh-Al-Barrak.jpg



فالحمد لله نحن امتلكنا تقنية الانتاج للاكتفاء الذاتي بل سوف نصدر ما يعني دخل اضافي للبلد
 
رسلان شاهد الفديو لتوقيع عقد تصنيع HRSG والاعلان عن تصديرها للخارج ايضاً ^___^



اعلم كل شي بخصوص HRSG وتصنيعه هنا وراجع كلامي بخصوص شركة بمكو ومن المالك لها , محطة بمكو بجانب محطتي وتبعد 1 كيلو فقط وفيها 18 توربين كلها صينيه ماعدا 3 امريكيه < تعرف ايش الي يقهر ؟
انها محطه ماتعمل بنظام لدوره المركبه ولا فيها HRSG مع انها محطه جديده افتتحها امير الشرقيه العام الماضي وتصميم المحطه لايسمح بتركيب HRSG واخيرا تراه شي بسيط مو معقد مجرد غرفه تمر بها انابيب ماء < اشتغلت داخلها

ترا محور نقاشي هنا هو الاعتماد على المانيا واضرار مقاطعتها
 
ومستعد تعيش التخلف الي جالسه تعيشه ايران ؟

ههههههههههههههههههههههههههههه


اي تخلف الله يصلحك انا لدي مشكله مع دوله واحده فقط وهي المانيا اما ايران العالم اجمع الاف الشركات الاخرى سوف تفرح لاستبعاد السلع الالمانيه عن السعوديه ودخول سلعهم
انت تضخم من المانيا وهذا كلام فارغ المانيا سهل نعوض منتجها من دول اخرى
 
للتعم الفائده

نظام الHRSG او كما يسمى لدى الموظفين هرسك
هو عباره عن غرفه تسخين يدخل فيها لهب التوربين ليقوم بتسخين الماء لتشغيل توربين الغاز ( غاز البخار )
ولتشغيل توربين غاز بخار واحد انت بحاجه الى عمل 2 توربين غاز او ديزل لأنتاج حراره تسخين كافيه

بالمناسبه صناعه الـHRSG ليست معقده لأنها غرفه ومجموعه انابيب فقط

HRSG_FLOW-DIAGRAM.jpg


كيف شيء عادي بالعكس هي اساس الدورة المركبة وبدونها لا دورة مركبة

+

سوف تقوم بتصديرها لدول عديده مثل مصر العراق الكويت الاردن الامارات لبنان البحرين اليمن قطر عمان دول الشرق الاوسط

يعني دخل للبلد ثم تقول شيء عادي !!!

ياولد انت وش فيك ^___^
 
ههههههههههههههههههههههههههههه


اي تخلف الله يصلحك انا لدي مشكله مع دوله واحده فقط وهي المانيا اما ايران العالم اجمع الاف الشركات الاخرى سوف تفرح لاستبعاد السلع الالمانيه عن السعوديه ودخول سلعهم
انت تضخم من المانيا وهذا كلام فارغ المانيا سهل نعوض منتجها من دول اخرى

اذا هيا قاطع المانيا واحرم كل مستخدم للمنتجات الالمانيه في الببلد من انتاجها وشاهد ماسوف يحصل
 
لدي احساس ان مشروع اسرائيل من النيل للفرات خطط له ولم يبقى الا سنيين معدودة لبدأ تنفيذه فعليا بصراحة شديدة هناك مايدعوا للريبة خصوصا ان المملكة ضلت حصينة ضد كل المحاولات التي تستهدف استقرارها هذا ان لم تكن اكثر بلد عربي مستقر متماسك داخليا وكل محاولات اختراقه لم تحقق هدفها .

ان كنتم تذكرون المدرعات الفرنسية التي تعاقدت عليها السعودية ذات الشاصيه الالماني المتعثرة بسبب ايقاف تزويد فرنسا بالشاصيه من قبل الالمان فهذا مع غيره من الحجج الالمانية والذرائع بانتهاك حقوق الانسان يعطي انطباع ان هناك مايحاك فعلا في الخفاء واخشى ان تلغى صفقة المدرعات الكندية لنفس الاسباب حقوق الانسان (مع ان الانسان في بلدنا بخير لامجازر جماعية ولا اغتيالات ولا خطف وتغييب ولايحزنون بل لا ابالغ ان قلت انه يحضى بأمن وامان وراحة بال لاتوفرها المانيا نفسها لمواطنيها) ربما يتهموننا بانتهاك حقوق الحيوان مستقبلا
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى