تحويل صواريخ الدفاع الجوي مثل سام 2 الى صواريخ ارض ارض

الجراح 

طاقم الإدارة
مـراقــب عـــام
التفاعل
45,778 1,254 0
اليس اجدر بالدول العربية خصوصا سوريا تحويل سام 2 الى صواريخ ارض ارض بسبب قدمها وقلة فعاليتا للغارات
ونجاح بعض الدول مثل العراق سابقا فى تحويلها الى صواريخ ارض ارض بمدي 100 كلم

دعوة للنقاش

اظن انها كانت تجربة فاشلة وتستهلك كمية تطوير ضخمة ولكن عمليات التطوير لمنظومات السام 2الجديدة ربما تكون افضل

كما تفضل وقال الزعيم التجربة مكلفة وتطوير الصاروخ لنفس المهمه اجدى

امبارح انا كنت مسافر و على الصحراوى شفتهم السام 2 على الحقيقه ضخم جدا و شكله جامد جدا

انا براي انه هاد حل مناسب للسام 2 بتحويله لنظام ارض ارض واستعماله في الاغراق الصاروخي واعماء منظومة الدفاع
الجوي الاسرائيليه عن الاهداف الحقيقية اذا كانت فعالة باسقاط الصواريخ كما يدعي الاسرائليون

السام-2 خرج من الخدمة في سوريا كمنظومة دفاع جوي و بات له مهام أخرى هذا أولاً .

ثانياً سوريا بالتحديد ليست بحاجة لصواريخ أرض-أرض حتى تلجأ لتحويل السام-2 لصواريخ من هذا النوع .

لسنا بحاجه لتطوير سام 2 بل بحاجه الي البحث عن نظام قوي ورادع​

انا متهيألى مصر عدلت فى السام 2 كتير حيث غيرت او عدلت المحرك وزودت المدى وغيرت الرأس المدمرة العادية برأس تحتوى على مواد قوية الاشتعال وشظايا وكمان عدلت فى البطارية حيث اصبحت تطلق صاروخين مرة واحدة مش صاروخ واحد ... وكمان سمعت ان مصر بدأت بالفعل فى تحويلة لصاروخ ارض ارض

هو فعلا استعمل كصاروخ ارض ارض
فى ضرب الثغرة فى حرب 73

رد: تحويل صواريخ الدفاع الجوي مثل سام 2 الى صواريخ ارض ارض

انا متهيألى مصر عدلت فى السام 2 كتير حيث غيرت او عدلت المحرك وزودت المدى وغيرت الرأس المدمرة العادية برأس تحتوى على مواد قوية الاشتعال وشظايا وكمان عدلت فى البطارية حيث اصبحت تطلق صاروخين مرة واحدة مش صاروخ واحد ... وكمان سمعت ان مصر بدأت بالفعل فى تحويلة لصاروخ ارض ارض

تعديل جيد للصاروخ فى محاولة للاستفادة منة اطول فترة ممكنة

عودة
أعلى