وفاة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز , الله يرحمه ويحسن إليه ويجعل مثواه الجنة

b4775dfb33963a718dce3660e30eea31.jpg
 
وطن لا تكسره الأحزان ودع عبدالله.. وبايع سلمان

01-DAMMAM-6.jpg

الملك عبدالله بن عبدالعزيز إلى مثواه الأخير في مقبرة العود ونظرات وداع من الملك سلمان وأبناء الفقيد (واس)



الرياض: تركي الصهيل، نايف العصيمي 2015-01-24 12:51 AM

رغم الحزن الذي كسا وجه الوطن إلا أن بلدا مثل المملكة العربية السعودية يجيد شعبه بامتياز إدارة مشاعره، إيمانا بالقضاء والقدر. العالم برمته كان في الثالثة عصر أمس على موعد مع لحظة عصيبة بتوديعه الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز ومواراته الثرى، إلا أن هول المصاب – رغم جلله - لم يؤخر المواطنين عن موعد آخر لمبايعة قائد جديد وولي عهد جديد وولي ولي عهد جديد.
خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز تقدم جموع المصلين والمشيعين لجثمان أخيه الراحل في جامع الإمام تركي بن عبدالله في الرياض عصر أمس، وشاركه اللحظة الحزينة عدد من زعامات العالم، قبل أن يستقل الملك سلمان المركبة ذاتها التي كانت تقل جثمان الراحل ليواريه بنفسه الثرى وفاء لمليك أفنى عمره خدمة للوطن أولا والعالم ثانيا.
لم يتأخر الملك سلمان بن عبدالعزيز في حسم منصب الرجل الثالث في الدولة، وأصدر صباحا أمره الملكي الأول باختيار وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف لمنصب ولي ولي العهد ونائبا ثانيا لرئيس مجلس الوزراء، فيما أصدر خمسة أوامر ملكية أخرى، تضمنت تعيين الأمير محمد بن سلمان وزيرا للدفاع ورئيسا للديوان الملكي ومستشارا خاصا لخادم الحرمين الشريفين، فيما أمر باستمرار جميع أعضاء مجلس الوزراء الحاليين في مناصبهم برئاسته.
وفي خطابه صباح الجمعة أكد خادم الحرمين الشريفين تمسكه بالنهج القويم الذي سارت عليه الدولة منذ تأسيسها، مشددا على أن الأمتين العربية والإسلامية أحوج ما تكونان اليوم إلى الوحدة والتضامن، مؤكدا استمرارية مسيرة المملكة في الأخذ بكل ما من شأنه وحدة الصف وجمع الكلمة والدفاع عن قضايا الأمة.
وبينما قال الرئيس السوداني عمر البشير لـ"الوطن" إن الملك الراحل ليس فقيد السعودية وحدها، وصف رئيس الوزراء اللبناني الأسبق سعد الحريري في حديثه إلى الصحيفة الملك بأنه "أب الجميع"، فيما نعى الرئيس التركي رجب طيب إردوغان قائد الأمة بقوله "أعزي العالم الإسلامي بأكمله على رحيله.. وأعان الله الملك سلمان".
 
محمد الفاتح حكم الدوله العثمانيه في عمر 22سنه على ما اعتقد وامير قطر عمره 34سنه اعتقد مثل محمد بن سلمان اعطو سداح فرصه نبي صناعه حنا هو مابينزل الساحه يحارب اكيد فيه مخططين حرب
غير كذا محمد بن سلمان رئيس ديوان الملك وسكرتيره الخاص والملك هو أبوه الذي كان قبله في وزارة الدفاع هذا يعني انه سيكون التواصل بينهم قوي جدا وسهل جدا ولذالك أتوقع نقله نوعية وكبيرة جدا في وزارة الدفاع وهذا ما أتوقعه سواء بمحمد بن سلمان وزيرا للدفاع او بغيره نظرا لكون الملك سلمان كان وزيرا للدفاع قبل توليه الحكم وهو يعلم بمكامن القصور في هذه الوزاره الحساسه وسيعمل على معالجتها وتطويرها ورفع كفائتها وقوتها
 
العم العصيمي.. قصة وفاء لملوك الدولة منذ عهد المؤسس

07AW40J_2401-6.jpg

المسن سعود العصيمي خلال قدومه للصلاة على الملك عبدالله (الوطن)



2015-01-24 12:56 AM

لم يمنع كبر سن العم سعود العصيمي من قدومه إلى جامع الإمام تركي بن عبدالله، للصلاة على الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز.
"الوطن" راقبت الشيخ المسن، الذي بدأ يقترب شيئا فشيئا إلى أن وصل متكئا على عصاه أمام أحد مداخل الجامع، لتستوقفه قبل دخوله وتسأله "ماذا يعني لك عبدالله بن عبدالعزيز؟"، ليأخذ بسرد قصة وفاء عاش فصولها كمواطن منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن - طيب الله ثراه -.
"الله يرحمه الله يرحمه.. كانت أعيننا تجفى النوم حينما نعلم بأن الملك عبدالله يتوجه لمغادرة البلاد، فما بالك وقد رحل عنا تاركا قلوبا تشتاق إليه وتتوق إلى لقياه والاطمئنان عليه.. إنا لله وإنا إليه راجعون". ويشير العم العصيمي إلى أن علاقته مع الرياض العاصمة بدأت منذ أن كانت محاطة بالسور، وعشت في عهد ملوك المملكة العربية السعودية وحتى عهد الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، ونحمد الله على ما نحن عليه من خير، يرحل رجل ويأتي آخر وكلهم ذلك الرجل الغيور على الدين والحريص على الدار.
وأوصى العصيمي المواطنين بالدعاء للملك الراحل بالمغفرة، ولخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، بالتوفيق والسداد، وأن يعينه الله على تحمل مسؤولية الأمتين العربية والإسلامية، مشيرا إلى أن حكام المملكة منذ عهد المؤسس وهم خير من يساند الأمة الإسلامية والعربية.
 
بالصور.. الأب الحنون أحب الأطفال فأحبوه .. وداعاً حبيب الشعب


7_228.jpg




1_1108.jpg




2_579.jpg



3_821.jpg




4_438.jpg




5_383.jpg




6_254.jpg




\
8_237.jpg




9_209.jpg




10_1062.jpg




11_737.jpg
ا
12_588.jpg

 
الملك سلمان بن عبدالعزيز : سنظل متمسكين بالنهج القويم، الذي سارت عليه هذه الدولة منذ تأسيسها، ولن نحيد عنه أبدا


000-4599617251422005137055.jpg
 
بالصور.. خبر وفاة الملك عبدالله يتصدر صفحات كبريات الصحف العالمية


376900.jpg


ندر الدوشي- سبق- واشنطن: تصدر خبر وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز كبريات الصحف الأمريكية ووكالات الأنباء العالمية، واتفقت جميع الصحف على أن الملك عبدالله بن عبدالعزيز وضع السعودية في مكانة مرموقة دولياً وإقليمياً.

وأشادت الصحف الأمريكية بقرارات الملك سلمان بن عبدالعزيز بتعيينه الأمير محمد بن نايف ولي ولي العهد؛ إذ قالت صحيفة الواشنطن بوست إنه من أهم القرارات التاريخية التي تضمن انتقال سلس للسلطة، وتضمن دخول الجيل الجديد إلى سدة الحكم بخطوات مدروسة.


ورأت الصحيفة في شخصية الأمير محمد بن نايف الرجل المناسب في المكان المناسب نظراً للخبرة الكبيرة التي يمتلكها هذا الرجل في ملف مكافحة الإرهاب الدولي.


وتوقعت الصحيفة أن تستمر السعودية في مواصلة لعب أدوار إقليمية متقدمة، مشيرة إلى أن هناك ملفات ملحة تنتظر الملك سلمان، أهمها "الملف اليمني وانهيار السلطة هناك، وهبوط أسعار النفط، والحرب على داعش، وصراع النفوذ مع طهران"، وهي ملفات واجهها الملك عبدالله بن عبدالعزيز.


من جهتها، ذكرت صحيفة نيويورك تايمز في عنوان "الملك عبدالله الداهية والقوي الذي أعاد تشكيل السعودية قد توفى" أن العاهل السعودي الراحل كان إصلاحياً؛ إذ وضع بلاده بشكل لا رجعة فيه على سكة الحداثة.


وأشارت الصحيفة إلى برقية الرئيس الأمريكي باراك أوباما، التي أشاد فيها بالتزام الملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز، الزعيم الذي اتخذ خطوات جريئة للدفع بمبادرة السلام العربية التي تشكل مساهمة دائمة في البحث عن السلام في المنطقة. وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي نوه بالرؤية السديدة للملك الراحل عبد الله بن عبد العزيز التي كرسها لشعبه، وبـ"قناعته الراسخة" بأهمية تعزيز العلاقات بين الولايات المتحدة والسعودية.


من جانبها، وفي تقرير آخر حول وفاة الملك كتبت صحيفة واشنطن بوست أن الجهود التي بذلها العاهل الراحل مكنت السعودية من الانفتاح إلى حد كبير اقتصادياً واجتماعياً، مع تعزيز وجود السعودية على الساحة السياسية الدولية. وأشارت الصحيفة أيضاً إلى الجهود التي بذلها خادم الحرمين الشريفين لصالح تكريس الديمقراطية وحقوق الإنسان، وخصوصاً من خلال تكريس الحوار الوطني وإنشاء لجنة حكومية مكلفة بحقوق الإنسان.


واختلفت كبريات الصحف في وصف وفاة الملك؛ إذ رأت الهنفيعتون بوست أن الشرق الأوسط اهتز بوفاة الملك السعودي. أما الأسيشوتد برس فقد واصلت بمتابعة وفاة الملك أخباراً وتقارير مميزة؛ إذ بثت قبل قليل خبراً حمل عنوان "قادة العالم يتفاعلون مع وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز وهو تفاعل لا يليق إلا بالكبار"، وعرضت تصريحات قادة العالم حول وفاة الملك، الذين عددوا مناقبه وصفاته وصدقه، ووصفوه بالقائد الاستثنائي والقوي. وعرضت مجلة التايم الأمريكية خبراً بعنوان "وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز عن عمر يناهز 90 عاماً"، ووضعته في الأخبار الرئيسية.


وعنونت رويترز قائلة "توفي الملك عبدالله بن عبدالعزيز والملك الجديد هو سلمان". ولم تختلف عنها مجلة التايم وعنونت "وفاة الملك عن عمر 90 عاماً". أما الفوكس النيوز فقد قالت: بعد وفاة الملك حالة من عدم اليقين تلف الشرق الأوسط.


وعرضت السي إن إن الأمريكية تغطية مفصلة بعناوين مختلفة، منها من هو الملك الجديد؟ والسعودية تودع الملك عبدالله، والملك عبدالله دفع للإصلاح وسط الاضطرابات.


وأضافت في عنوان آخر "اليمن وإيران وداعش ملفات ملحة ستحتم على الملك سلمان معالجتها"، وعرضت عنواناً آخر قالت "5 أشياء يجب معرفتها عن الملك عبدالله: إصلاح المجال للنساء، إصلاح الاقتصاد، التعليم والشباب، هزم القاعدة، وضع للمملكة العربية السعودية ولنفسه مكانة متميزة عالمياً".


من جهتها، عرضت الإنتدبدنت عنواناً رئيسياً حول وفاة الملك، واستعرضت مسيرته منذ توليه الحكم، ولم تخالفها كثيراً الديلي ميل؛ إذ قالت الديلي ميل: السعودية تدفن ملكها بعد خسارته المعركة مع الالتهاب الرئوي.


الجدير الذكر أن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز سببت صدمة في كل أنحاء العالم، وعرضت مئات الصحف والوكالات على مستوى العالم خبر وفاته، وأجمعت على صدقه وإخلاصه وتفانيه في عمله لخدمة قضايا شعبه وشعوب المنطقة.





86007_43539.jpg


25257_85013.jpg


63320_22360.jpg


94246_69610.jpg


85196_12282.jpg


42712_47132.jpg


26752_74426.jpg
 
ليلة جمعة ثقيلة.. لم يتحملها إلا "سلمان بن عبدالعزيز"


376814.jpg

خالد السليمي– سبق- حائل: لم تكن ليلة الجمعة 3 ربيع الثاني 1436هـ، ليلة عادية على خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود –حفظه الله- فمن جانب اهتمامه البالغ -حفظه الله- بمتابعة الحدود السعودية اليمنية والعمل على حفظها بعد الله، بعد سقوط الحكومة اليمنية مغرب أمس الخميس، وشتات النظام هناك، ومن الجانب الآخر، متابعته للحظات الأخيرة التي عاشها الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز، وتواصله المستمر مع المستشفى ومع أبناء الملك الراحل.


إن مثل هذه النوائب لا يمكن أن يتحملها أحد وهي متباعدة، فتحملها الرجل العظيم، سلمان بن عبدالعزيز وهي متزامنة، وكلها تتطلب منه موقفاً حكيماً وتصرفاً سليماً.


إن سلمان الكبير بعقله وحنكته تحملها برباطة جأش، وحمل على عاتقه تسيير بلاده داخلياً وخارجياً، في وقت واحد، فنقل الحكم بسلاسة وسرعة ناتجة عن الاتفاق بين الحاكم وأبناء الشعب عبر نظام هيئة البيعة، الذي رسمه الملك الراحل الملك عبدالله طيب الله ثراه عام 2006.


إن الشعب السعودي بات ليلته آمناً رغم حزنه على فراق ملكه الراحل الملك عبدالله، إلا أن ثقة الشعب بقيادته ومتانة العلاقة بين أفراد قيادته، طمأنتهم لضمان سير الحكم كما رسم له وهو ما تم بالفعل خلال أقل من 12 ساعة.


إن انتقال الحكم بسلاسة وسرعة، صفع المغرضين على وجههم، الذين ما كاد يعلن الديوان الملكي وفاة الملك الراحل عبدالله، إلا وبدأوا كسرعة البرق بالتخمينات المبنية على الأهواء، فلم يلبثوا دقائق، إلا ويصفعون على وجوههم، بإعلان سلمان ملكاً ومقرن ولياً للعهد، لتبدأ ألسنتهم في اللهث وإطلاق التكهنات بما فرغ من منصب، ولم يكملوا ساعاتهم الاثني عشر، إلا ويتلقون الصفعة القاصمة لهم، بعدة أوامر ملكية تبرهن للعالم أن نظام الحكم في السعودية لا يدار بالأهواء والمهاترات.


فيما صفع الشعب السعودي أولئك المغرضين، بإعلانه البيعة للملك سلمان وللأمير مقرن، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعية الشخصية لكل ابن من أبناء الوطن، سواء داخل الوطن أو خارجه، الأمر الذي جعل البعض منهم يموت بغيظه، ويندحر كيده بوصفه انتقال الحكم السعودي خلال سبعة دقائق، التي اعتبرها استهزاء، إلا أننا نقول إن انتقال الحكم في وطننا لحظي، ولا يحتاج لمقايضات، بل يسير على ثوابت إسلامية راسخة وضعها الملك الراحل الملك عبدالعزيز آل سعود، طيب الله ثراه.
 
مقبرة العود في قلب الرياض.. مدفن الملوك الشهير منذ ١٥٠ عاماً


376724.jpg

محمد حضاض- سبق- جدة: وارت مقبرة العود التي تخصصت في دفن ملوك المملكة العربية السعودية؛ جثمان ملك جديد، بعد أن وارى جثمان الملك عبدالله بن عبدالعزيز الثرى ليجاور والده الملك المؤسس وأخوته الملوك: سعود، وفيصل، وخالد، وفهد، وليَّ العهد السابق الأمير سلطان ، وعمه الأمير عبد الله بن عبد الرحمن، والأمير محمد بن سعود الكبير، والعديد من أبناء الأسرة المالكة.


وامتلأت جنبات المقبرة بالملوك ورؤساء الدول العربية والإسلامية والصديقة، وأبناء آل سعود، الذين وقفوا جنباً إلى جنب المواطنين الذين حضروا للمشاركة في تشييع جنازة الملك عبدالله بن عبدالعزيز- رحمه الله- في داخل المقبرة الشهيرة، والتي تقع في قلب العاصمة السعودية الرياض.


150 عاماً:

ووفقاً لبعض المصادر التاريخية فإن المقبرة شهدت قبل ١٥٠ عاماً مراسم دفن الإمام فيصل بن تركي ثاني ملوك الدولة السعودية الثانية، الذي يعد من أوائل من قُبر في العود من ملوك آل سعود.


ودفن فيها قبل هذا التاريخ عدد من أعيان الأسر في الرياض، وتذكر بعض المصادر التاريخية أن فاطمة بنت الشيخ محمد بن عبد الوهاب دفنت في هذه المقبرة في الستينيات من القرن الثالث عشر الهجري، كما دفن فيها قبل 162 عاماً حمد بن راشد بن عساكر جد أسرة آل عساكر المعروفة في الرياض، إضافة إلى موسى بن مرشد أحد أعيان مدينة الرياض، وكان ذلك عام 1266 هجرية.


وثائق ووصايا :

هذا، ووفقاً لوثائق ووصايا يحتفظ بها "ابن عساكر" الباحث المتخصص في تاريخ وجغرافية المنطقة، الذي قال في لقاء صحفي سابق: إن الاتجاه إلى دفن الموتى في مقبرة العود تم بعد أن امتلأت "مقبرة شلقا" في الجهة الشمالية من الرياض القديمة، وتوقف الدفن فيها وذلك قبل نحو 70 عاماً على وجه التقريب، لافتاً إلى أن الإمام تركي بن عبد الله مؤسس الدولة السعودية الثانية دفن في "مقبرة شلقا".


ومما يؤكد ذلك أن "عبد الله فلبي" أورد في مذكراته أن الملك عبد العزيز أثناء زيارته للمقبرة تمنى أن يكون جده الإمام تركي بن عبد الله مدفوناً في مقبرة العود بجانب ابنه فيصل.


أكبر المقابر:

تقع "مقبرة العود" في جنوب الرياض وعلى شارع البطحاء أحد أعرق شوارع العاصمة، وتصل مساحة المقبرة إلى مائة ألف متر مربع، وتعتبر من كبرى المقابر في السعودية؛ حيث ظلت تستقبل غالبية الأموات خلال السنوات الثماني الماضية، وتصنف بكونها أشهر المدافن في العاصمة السعودية الرياض، وتأتي في الشهرة بعد "مقبرة البقيع" في المدينة المنورة، وكذلك بعد "مقبرة المعلاة" في مكة المكرمة.


مقبرة العود من أشهر المدافن في العاصمة السعودية الرياض، وتأتي في الشهرة بعد "مقبرة البقيع" في المدينة المنورة وكذلك بعد مقبرة المعلاة في مكة المكرمة.


5 ملوك:

تضم مقبرة العود خمسة من ملوك السعودية وتتوسط العاصمة الرياض حالياً، يدفن بها أغلب أفراد العائلة المالكة بالسعودية؛ حيث يتم فيها الدفن للجميع حكاماً ومحكومين، دون تفرقة تذكر، وسميت بمقبرة العود كناية؛ لدفن العود "الملك عبدالعزيز" بها، في حين يشير الباحث السعودي "راشد بن عساكر" إلى أن مقبرة العود حملت هذا الاسم نسبة إلى المكان الذي أقيمت فيه، موضحاً أن الأسماء في كثير من الأحيان لا تعلل، لكن ربما أن اسم المقبرة جاء من جغرافية المكان الذي اشتهر في الأصل بالأراضي الزراعية، وكان ينبت فيه شجر العود، يرى البعض أنها سميت نسبة إلى الأب كبير السن؛ حيث إن مسمى العود في اللهجة السعودية يشير دائماً إلى الأب كبير السن، وبالتحديد إلى الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود .


معلومات تاريخية:

تقع مقبرة العود في جنوب الرياض وعلى شارع البطحاء أحد أعرق شوارع العاصمة ، وتصل مساحة المقبرة إلى مائة ألف متر مربع ، وقد تبرع بموقع مقبرة العود لأهالي الرياض: المواطن سعد بن عبد العزيز بن حيا بن نحيث، وفقاً لموقع ويكيبيديا الشهير.


ونظراً للمكانة التاريخية التي تشكلها هذه المقبرة فقد قامت أمانة منطقة الرياض في وقت سابق بنزع ملكية الأرض المحاذية لمقبرة العود من الجهة الشمالية أخيراً، بمساحة إجمالية قدرها 42.257.141 متراً مربعاً لتوسعة المقبرة.

 
صورة مؤثرة.. "ممدوح" يُقاوم مصابه بمسح دموع "عبد العزيز بن فهد"


376976.jpg

عمر السبيعي- خلف الدوسري ـ سبق ـ الرياض: في مشهدٍ مُؤثرٍ ومؤلمٍ ومن الصعب وصفه, تناقلت مواقع التواصل الاجتماعي, صورة مُعبّرة عنوانها "البكاء والعطف الحنون لمن فقد عضيده فتسارع بحثاً عن مواساة ومسح دمعة ابن أخيه".


تلك الصورة لا زالت تشهد انتشاراً كبيراً بين مستخدمي الشبكات الإلكترونية, بدأت بموقفٍ تسامت فيه روح الحنان من الأمير ممدوح بن عبد العزيز عندما تمالك دموع عينيه أمام قبر الأب الروحي له، وبادر بمسح دمعة ابن أخيه الأمير عبد العزيز بن فهد بن عبد العزيز, في رسالةٍ اختلف الكثير من مُشاهِديها في وصف محتواها.


وكانت وفاة الملك عبد الله بن عبد العزيز ـ رحمه الله ـ قد وصلت أصداؤها الحزينة لأقطار العالم، بعدما سجّل الوسم الذي حمل اسم وفاته في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أعلى "ترتيب عالمي بمليون تغريدة، وذلك خلال 12 ساعة من وفاته فقط.


كما لم تتوقّف الأحداث عند هذا الحد؛ بل تصدّرت العناوين الرثائية أشهر كبريات الصحف العالمية التي فُجِعت بنبأ وفاته, علاوةً على ما نُقِل عن تعرّض الرئيس المصري السابق حُسني مبارك إلى حالة بكاء هستيري وهياج عصبي بعدما كان يُمنّي النفس برؤية الملك قريباً, قبل أن يُفجع بنبأ وفاته دون تحقيق حلمه, كما نقلت المشاهد التلفزيونية واحدة من المشاهد المؤثرة للأمير متعب ابن الفقيد؛ وهو يُحاول الاحتفاظ بالبشت الخاص بجسد والده بعدما تم إنزال الجثمان للقبر في لقطة أثارت مشاعر الحزن للكثيرين ممن تابعوا المشهد, كما سجّلت لقطات جثمان الملك الراحل بصورة مؤثرة للحارس الشخصي له؛ وعلامات الحزن تُحيط به, بعد أن كان بجواره مُنذ ما يُقارب 30 عاماً لا يُفارقه في حِلّه وترحاله, ورصدت المشاهد المؤثرة أيضاً مقاطع مُصوّرة لأطفال لم يبلغوا سن الرشد وعلامات البكاء تملأ أعينهم وأصوات الصراخ تعلوهم بعد سماعهم لنبأ فقد الوطن لقائده ومصدر سعادته.
 
"العاكور" يروي جانباً من تواضع "فقيد الوطن": زارنا بـ"الحرس" وشاركنا "دفء الحطب والزنجبيل"


376964.jpg

محمد حضاض- سبق- جدة: حكى العميد متقاعد بالحرس الوطني خالد بن محيسن العاكور جانباً من مواقف فقيد الوطن الملك عبدالله بن عبدالعزيز خلال السنوات الماضية.


وقال العاكور متحدثاً لـ "سبق": تشرفت بالانضمام لخدمة وطني عام 1388 في الحرس الوطني، في عهد المغفور له بإذن الله الملك فيصل بن عبدالعزيز وكان الملك عبدالله رئيساً للحرس الوطني آنذاك، حيث أشرف رحمه الله على برامج تدريبنا وإعدادنا كقادة للحرس الوطني في المستقبل، ومن حرصه علينا كان يتفقدنا ليلاً ونهاراً في وحداتنا ومعاهدنا ومقر تدريباتنا الميدانية.


ويواصل: من قصصه التي لا تنسى، كنا في ليلة شتاء شديدة البرودة في مطلع التسعينات الهجرية، ومن شدة البرد كنا نشعل النار في الحطب طلباً للدفء ونتناول مشروبات البرد المعروفة من الزنجبيل والدارسين والقهوة، وكان المخيم في حي المعذر بالرياض حيث معسكر الحرس الوطني، وفجأة وإذ برجل يدخل علينا في خيمتنا، وإذا به عبدالله بن عبدالعزيز وقد ترك سيارته وسائقه ورفاقه لدى حرس البوابة الرئيسة خوفاً أن ينبهوا المعسكر لزيارته المفاجئة، حيث كان لا يحبذ الاستقبالات الرسمية والتكلف المزعج.


وتابع، وبعد أن سلمنا عليه نحن أفراد الفرقة وعددنا تقريباً 8 أفراد جلس بيننا وهو يمازحنا ويمد يديه على النار بحثاً عن الدفء ويسألنا عما في الأباريق الموجودة على النار وأخبرناه، فطلب بكل تواضع أن نناوله من الدارسين ثم أخذ من الزنجبيل الساخن كوباً وهو يسألنا عن أحوالنا ونواقصنا، ويمازحنا تارة ويحفزنا تارة أخرى على العمل الجاد والحرص على أمن البلد.


ويواصل، طوال فترة خدماتنا في وزارة الحرس الوطني كنا نسمع ونشاهد العديد من القصص الإنسانية لقائدنا الملك عبدالله بن عبدالعزيز، وبوفاته فقدنا أباً حنوناً وقائداً مظفراً أحب شعبه فبادلوه بالتقدير والولاء.
 
مبارك يدخل في حالة بكاء هستيري بعد علمه بنبأ وفاة الملك عبدالله


376944.png


بندر الدوشي- سبق- متابعة: كشف مصدر مقرب من الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك أنه دخل في حالة بكاء هستيري فور علمه بخبر وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز العاهل السعودي، الذي وافته المنية مع الساعات الأولى لفجر اليوم الجمعة، وذلك بحسب صحيفة الرأي العام الكويتي ومواقع إخبارية مصرية .


ولفت المصدر إلى أن "مبارك" أُصيب بحالة بكاء هستيري وهياج عصبي بسبب رغبته التي كان يكشف عنها دائماً للمقربين له، عن أمله بلقاء يجمعه به قبل انقضاء الأجل؛ ما تسبب في توتر داخل المستشفى، بسبب الحالة التي بدا عليها الرئيس الأسبق، وسط مخاوف من تدهور حالته الصحية، لطبيعة علاقة الصداقة التي كانت تربطه بالملك الراحل.


وجمعت مبارك والملك عبدالله علاقة صداقة وطيدة، تخطت حدود العمل السياسي، وعُرف عنهما التفاهم وتطابق وجهات النظر في جميع قضايا وملفات المنطقة.


 
و الله العظيم انا حزين اني مش هسمع صوت الملك عبد الله رحمه الله مره اخري
 
بالفيديو:الامير متعب يسحب بشت الملك عبدالله من بعض الضباط ويحتفظ به

 
بالفيديو والصور:القبر الذي ووري فيه جثمان الملك عبدالله -

2015-01-23_164107.jpg


منذ وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة تم تجهيز القبر الذي سيوارى فيه جثمان فقيد الأمة الملك عبدالله بن عبدالعزيز في مقبرة العود وسط تواجد رسمي واذي تم الانتقال بجثمان الملك عبدالله رحمة الله له قبل قليل بعد ان ديت عليه صلاة الجنازة عقب صلاة عصر اليوم الجمعة 03 ربيع الآخر 1436 هـ الموافق 23 يناير 2015 م في جامع الإمام تركي بن عبدالله بالرياض‌.

شارك في الدفن صاحب السمو الملكي الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز آل سعود مستشار خادم الحرمين الشريفين وصاحب السمو الملكي الأمير أحمد بن عبدالعزيز آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير مقرن بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وأصحاب السمو الملكي الأمراء أبناء الفقيد – رحمه الله – وأصحاب الفضيلة العلماء والمشائخ وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع غفيرة من المواطنين داعين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته.



2015-01-23_171834.jpg


2015-01-23_171851.jpg

2015-01-23_172548.jpg


2015-01-23_182338.jpg

2015-01-23_182406.jpg

2015-01-23_182444.jpg




 
فيديو : مسيرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز ( رحمه الله ) في صور

 
الله يرحمه والله اني بكيت عليه ياخي مدري ليش احس هالملك غير احسه قريب من الشعب احسه حنون وطيب اكثر من اي ملك مر على السعوديه اذكر صدمتي لما توفى الملك فهد الله يرحمه لكن صدمتي بالملك عبدالله الله يرحمه اقوى اعيش يومي عادي لكن كل ما اتذكر انه مات اوقف واحس كانها غمامه سوده جات وتدمع عيوني لا اراديا انا رحت الحرم وعشت التوسعه اللهم انه وسع علينا في بيتك الحرام فوسع عليه في قبره واخرته يا رب العالمين

 
الملك عبد الله هو من امر بترميم جامع الازهر بميزانية مفتوحة فمن يذهب هناك و يري التجديدات التي تمت يدعوا له بالرحمة و المغفرة و كل من سيصلي في هذا المسجد سيضاف جزء من ثوابه الي رصيد الملك عبد الله رحمه الله الي يوم الدين
 
الملك عبد الله اعطي الازهر عدد من تاشيرات للحج حصرية كل عام
 
عودة
أعلى