اول تصميم لصوره للرافال بالتمويه المصري

لا اخي ..
ده اصطفاف عملياتي للطائرات كان بحضور السيسي في إحدى القواعد الجوية ..
راجع الفيديو ده في الدقيقة 5:23 هتلاقي مرور سريع على نفس الاصطفاف ده

و لو مراسم تسليم زي ما انت ما بتقول كنا هنلاقي الثلاث الطائرات المقصودة واقفه لوحدها في اصطفاف منفصل
مش وسط طائرات " قديمة " تانية عليها العلامات البرتقالية .. !

الطائرات التي تقصدها صديقي العزيز هي دفعه الاربع طائرات البلوك 52 فور تسلمهم من امريكا ضمن تشكيل السرب 60 قذف جوي و قبل اعاده الدهان بالبرتقالي

الطائرات التي تقصدها صديقي العزيز هي دفعه الاربع طائرات البلوك 52 فور تسلمهم من امريكا ضمن تشكيل السرب 60 قذف جوي و قبل اعاده الدهان بالبرتقالي

بالفعل كانت مراسم تسليم و ليس اصطفاف عسكري ..

اعترف انني كنت على خطأ بخصوص هذه الصورة
و ربما كانت الطائرات الثلاث بالصورة و الفيديو طائرات جديدة " قيد الدهان " :D
و لكن ماذا عن باقي الصور ؟

:D

إن استشهدنا بصور حديثة , قالوا " حديثة العهد بنا و مازالت قيد الدهان " :D
و إن استشهدنا بصور قديمة , قالوا " صور قديمة و لم نكن قد وصلنا حينها لإختراع الدهان البرتقالي " :D

بماذا نستشهد إذاً ..
الموضوع مليئ بالصور و الحجج المنطقية ايضا ..
و في النهاية سيظل الأمر مجرد قناعات ..

سيبقى الأمر مجرد قناعات

التعديل الأخير:
معلش انا لسه مستجد عليا الموضوع ده
اوت المره دى

هو سؤال واحد بس ايه جاب القلعة جنب البحر ايه علاقة الخليج وcismoa بالرافال

اذا كان اللون البرتقالي كما تقولون من اجل مدفعية م_ط و الصواريخ المحموله علي الكتف:rolleyes: فمن البديهي ان يكون اللون البرتقالي من الاسفل وليس من الاعلي

اذا كان اللون البرتقالي كما تقولون من اجل مدفعية م_ط و الصواريخ المحموله علي الكتف:rolleyes: فمن البديهي ان يكون اللون البرتقالي من الاسفل وليس من الاعلي

لم تفهمني يا اخي انا اقصد انه لو كان اللون البرتقالي لتمييز الطائره الصديقه من طائرات العدو فاحد الاخوه قال ان اللون البرتقالي لتميزك من القوات الصديقه علي الارض...فانا قلت من البديهي ان يكون اللون البرتقالي من اسفل بدن المقاتله واعني الاف 16 لتستطيع القوات الصديقه الموجوده علي الارض من تمييزك وليس من اعلي بدن المقاتله يا ليت احد الاخوه المصريين اعطائنا صوره للاف 16 من اسفل بدنها
14200

يا اخي الفاضل
ابسط رد على هذا الفيديو
انه إن كان اللون البرتقالي هذا يقلل من البصمة الحرارية للطائرة , فما المانع من طلاء بدن الطائرة كله بنفس اللون ؟

هذا اللون ما هو إلا أداة تعريف للقوات على الارض ..
و كما انها تعطيك ميزة التعرف عليك من القوات الأرضية الصديقة " مدافع الـ م ط و الصواريخ المحمولة على الكتف " لتتجنب الإشتباك معك ..
هي أيضا " تُبليك " بعيب التعرف عليك بسهولة من القوات الأرضية المُعادية فتستطيع تمييزك بسهولة و الإشتباك معك ..

لم تفهمني يا اخي انا اقصد انه لو كان اللون البرتقالي لتمييز الطائره الصديقه من طائرات العدو فاحد الاخوه قال ان اللون البرتقالي لتميزك من القوات الصديقه علي الارض...فانا قلت من البديهي ان يكون اللون البرتقالي من اسفل بدن المقاتله واعني الاف 16 لتستطيع القوات الصديقه الموجوده علي الارض من تمييزك وليس من اعلي بدن المقاتله يا ليت احد الاخوه المصريين اعطائنا صوره للاف 16 من اسفل بدنها
14200
اخي الكريم لقد وضعت الصوره لدعم ما قلته فانا ايضا لا اعتقد ان اللون البرتقالي وضع لهذا السبب او حتي لعدم وجود اجهزة iff
و اعتقادي الشخصي ان اللون البرتقالي هو جزء من تمويه عادي تماما مثل التمويه البرتغالي علي الاف 16 بالوانه الزاهية

14200

لاحظ اللون في بطن الجناحين أخي ..

ثم أن بطن الطائرة لا يكون مرئيا بالقدر الواضح لانه دائما ما يكون في ظل الضوء .. !
اما بدن الطائرة الأعلى و ذيلها يُرى جليا و واضحا للقوات على الارض من زوايا كثيرة اثناء مناورات الطائرة و دوارانها الأفقي و الرأسي ..

ثم انني في مشاركاتي الأخيرة لم اقتصر الامر على ذلك و لكن اضفت اليه فكرة ان يكون الطلاء نوع تعريفي و " تصنيفي ايضا " للطائرات حسب مهامها , و أنه ليس كل الطائرات الـ F16 المصرية عليها نفس الطلاء .. و مازلت عند هذه القناعات حتى يثبت بالدليل عكس ما اقول ..

مشاهدة المرفق 14280

لاحظ اللون في بطن الجناحين أخي ..

ثم أن بطن الطائرة لا يكون مرئيا بالقدر الواضح لانه دائما ما يكون في ظل الضوء .. !
اما بدن الطائرة الأعلى و ذيلها يُرى جليا و واضحا للقوات على الارض من زوايا كثيرة اثناء مناورات الطائرة و دوارانها الأفقي و الرأسي ..

ثم انني في مشاركاتي الأخيرة لم اقتصر الامر على ذلك و لكن اضفت اليه فكرة ان يكون الطلاء نوع تعريفي و " تصنيفي ايضا " للطائرات حسب مهامها , و أنه ليس كل الطائرات الـ F16 المصرية عليها نفس الطلاء .. و مازلت عند هذه القناعات حتى يثبت بالدليل عكس ما اقول ..

كلامك عين العقل اخي تسلم علي التوضيح..واما مسالة التصنيف فهو وارد جدا لان مصر تمتلك عددا كبير من الاف16 ولاشك ان جزء منها مخصص للاعتراض و السياده الجويه والجزء الاخر للقصف ....اقنعتني بنظريتك ;)

اخي الكريم لقد وضعت الصوره لدعم ما قلته فانا ايضا لا اعتقد ان اللون البرتقالي وضع لهذا السبب او حتي لعدم وجود اجهزة iff
و اعتقادي الشخصي ان اللون البرتقالي هو جزء من تمويه عادي تماما مثل التمويه البرتغالي علي الاف 16 بالوانه الزاهية

ولا اعتقد ان الرافال سوف تاتي من دون اجهزه تعرف علي الصديق...وبعدها يمكننا الفصل في هذا الموضوع فلو تمت طلاء الرافال فيعني انه طليت للتمييز ...تحياتي لكم وبالتوفيق للاشقاء في مصر :)

اخواني الكرام لي وجهة نظر في اللون البرتقالي
الاف 16 يوضع عليها اللون البرتقالي لنفس السبب الذي تم دهان هذا الكوبري بهذا اللون كما بالصوره

و انظرا ايضا الصوره التاليه

التعديل الأخير:
اخواني الكرام لي وجهة نظر في اللون البرتقالي
الاف 16 يوضع عليها اللون البرتقالي لنفس السبب الذي تم دهان هذا الكوبري بهذا اللون كما بالصوره

و انظرا ايضا الصوره التاليه
حتى دا محير اصلا
اسمو البوابة الدهبية وهو برتقانى :D

بس هو برتقالى عشان الضباب على فكرة
ممكن بردو
كدا هيعود السبب زى منا قلت الامر بصرى بحت بين الطيارين وبعضهم

اللون البرتقالى للطائرات التى تكون اعتراضية او معظم الطائرات
ليتم التمييز بينها وبين طائرات العدو خاصة فى الاشتباك القريب
اما بخصوص ال iff لا اعتقد ان هناك م يمنع مصر من الحصول عليها
خاصة واننا نقوم بتصنيعها
U.S. military aid finances most of Egypt's big-ticket defense procurements--$1.3 billion annually for several years. Large projects underway include the M1A1 Abrams tank manufacturing facility, M88A2 coproduction program, IFF, the HAWK rebuild program, and Peace Vector V. Such projects can be expected to continue, although improvements to and maintenance of existing force capabilities are perhaps more likely targets of future spending than entirely new systems.

عودة
أعلى