حاملة طائرات فرنسية إلى الخليج ضمن الحرب على "داعش"

the blamed

عضو مميز
إنضم
29 مارس 2012
المشاركات
4,768
التفاعل
12,119 17 0
حاملة طائرات فرنسية إلى الخليج ضمن الحرب على "داعش"
الأربعاء 23 ربيع الأول 1436هـ - 14 يناير 2015م
cc086f50-fa81-4eab-9fe3-0b13f418f07d_16x9_600x338.jpg

حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول
تولون (فرنسا) - فرانس برس
أبحرت حاملة الطائرات الفرنسية شارل ديغول، الثلاثاء، من تولون (جنوب فرنسا) متوجهة إلى الخليج، حيث قد تشارك في عمليات بالعراق ضد تنظيم "داعش"، قبل التوجه إلى المحيط الهندي، على ما أفادت قيادة أركان الجيوش الفرنسية.

وأعلنت قيادة الأركان في بيان أن "انتشار المجموعة الجوية البحرية (غان) المخطط له منذ عدة أشهر، في شمال المحيط الهندي يهدف إلى ضمان مهمة تواجد عملانية في تلك المنطقة الاستراتيجية بالنسبة لفرنسا".

وأوضح مصدر مقرب من وزير الدفاع، جان ايف لودريان، أن حاملة الطائرات في طريقها إلى الخليج ستتوقف في عدة "بلدان حليفة".

ولم يستبعد المشاركة في حملة القصف الجوي التي يقوم بها ائتلاف دولي من ثلاثين بلداً بقيادة الولايات المتحدة على تنظيم "داعش".

وتحمل حاملة الطائرات 12 طائرة مقاتلة من طراز رافال، و9 سوبر ايتندار حديثة وطائرة الرصد هاوكيي وأربع مروحيات، وترافقه فرقاطة "شوفالييه بول" للدفاع الجوي وغواصة نووية هجومية وشاحنة نفط مزودة، على ما أضاف المصدر.

ويتوقع أن يقدم الرئيس، فرنسوا هولاند، اليوم الأربعاء، على حاملة الطائرات قبالة تولون، مزيداً من التفاصيل حول المهمات المحتملة لهذه القطع البحرية أثناء توجيهه التمنيات بالسنة الجديدة للجيش.
 
اتوقع هذا هدف من اهداف التمثيلية الفرنسية "وأعلنت قيادة الأركان في بيان أن "انتشار المجموعة الجوية البحرية (غان) المخطط له منذ عدة أشهر، في شمال المحيط الهندي يهدف إلى ضمان مهمة تواجد عملانية في تلك المنطقة الاستراتيجية بالنسبة لفرنسا".
 
عودة
أعلى