" متابعة الحدث " هجمات ارهابية متفرقة بـ " فرنسا " عقب الهجوم المُسلح على صحيفة " شارلي إبدو "

أعجبني تعليق من الشاعر و المفكّر الجزائري محمّد جربوعة ٫ بعد الإهانة التي قابل بها الفرنسيون و إعلامهم الصهيوني قطعان المنبطحين و المتملّقين من بني جلدتنا الذين ساندوا حملة تشويه الإسلام

10917085_10153619755359762_2432421672168386632_n.png
 
لا اختلف ان الاسائة لخير البشر نبينا عليه الصلاة و السلام جريمة و لن نسكت عنها
لكننا لا نقول بأن عمل مخابراتي و هناك من قتل بسبب و يستحق ذلك , لأننا نصبح في
خانة المستغلين حيث استغلوا ديننا و اسائوا الينا ثم انتقموا لنا لتحقيق اهداف على حسابنا ..

هذا ما قصدته , بينما داعش و غيرها لا يختلفون عن بشار الفرق ان بشار يقتل المسلمين و الابرياء
و داعش و داعش تقتل المسلمين و الابرياء و بشار العامل المشترك بين بشار و داعش هو انهم يقتلون
بعضهم البعض و يتشاركون في قتل الابرياء ..

هذا الدين سينصره الله و يحفظه لا نختلف على ذلك لكن لا نكون مستغلين من قبل اشخاص يلعبون بالدين
لتحقيق مصالحهم على حسابنا و حساب ديننا كهذه الحادثة التي نفترض انها عمل مخابراتي تخيل انهم
اسائوا لرسولنا عليه الصلاة و السلام ثم قتلوا من اساء ثم قالوا نحن ندافع عن المسلمين و هذه الحادثة لا
تمت المسلمين بصلة و ليس للمسلمين دخل فيها , هذا استغلال ديني و ليس انتقام او اخذ حق ..

بالنسبة لفرنسا جرائمها و تضييقها على المسلمين لا يخفى على شخص و ذاهبة لذلك اكثر بينما يراه البعض
انتقام رغم انه مرجح انه عمل مخابراتي لتحقيق اهداف مرجوة , أي انها عمل مخابراتي كانت اداته مشاعر
المسلمين و استغلالهم و للاسف مرة اخرى نأكل الطعم ..

لنعيدها مرة اخرى و نرجح انه عمل مخابراتي لتحقيق اهداف انظر للخطوات :

1 - التلاعب بمشاعر المسلمين بالاسائة للرسول عليه الصلاة و السلام
2 - عملية انتقامية ارهابية
3 - يخرج المسؤول الفرنسي و يقول نحن ندافع عن المسلمين و الارهاب ليس من
الاسلام و لا يمت الاسلام بصلة ..

انظر لرقم 1 و رقم 3 لتعرف الواقع المرير ..

يا اخى المسلمين مستغليين من قبل الغرب والشرق والجميع يلعب بهم ويحركهم وفق ارادته ولا جديد فى هذا نحن كذلك وسنستمر كذلك الى ان نتوحد ونصبح قوة مؤثرة ونستطيع ان نرد لهم الصاع صاعين عندها فقط سيتوقفوا عن العبث معنا

الغرب ياكل على كل الموائد فى بلادنا ويلعب بالجميع حكام ومعارضين واعلام ونخب وخدها قاعدة اى حكام يحكم او معارضة تعارض او نخب تفرد لها صحف و تفتح لها قنوات الغرب يتحكم بهم جميعا و يسيرهم وفق ارادته

فاذا كانت هذه العملية من تدبرهم فالهدف منها سيحققوه بهذه المؤامرة او غيرها فشىء جيد ان أدت مؤامراتهم ان ثيت انها مؤامرة الى الانتقام من حثالة اسائت الى مقام النبى صلى الله عليه وسلم

واخى مهما كانت داعش من تطرف وتشدد وقول ما تريد فهى لن تقارن بالنظام ابدا لاشىء اقذر من نظام علوى بعثى طائفى يحارب الدين فاسد اقتصاديا واجتماعيا وسياسيا نهيك عن الرشوه والانحلال والظلم وزد على ذلك تامره مع ايران على العرب وسكوته عن احتلال الجولان وانبطاحه امام اليهود

انت اتنقدت داعش ونظام الاسد وانا معك فى ذلك ما رايك اذا فى حكام العرب اريدك ان تعرف لو كان بشار الاسد حليف لانظمة الحكم العربية وعدو لايران لصار حاكم عربى مسلم يحارب الارهاب والمؤامرات الخارجية وستجد له كل اشكال الدعم والمعونة

فى نظرى الجميع صفر لا يستحقوا ان يدافع عنهم بكلمة صحيح انهم ليسوا على درجة واحدة من السوء ولكن جميعهم يشتركوا فى هذا
بظلمهم او بوقوفهم مع الظلمة

وحتى لا يتشعب الموضوع اكثر من هذا فخلاصة كلامى ان كانت هذه عملية مخابراتية فربنا يبطل يكدهم ويرده فى نحورهم وان كنت غير ذلك فقد استحق هولاء الصحفيون هذا
 
أتوبيسات لندن تعلق لافتات: "النبى محمد معلم الحق ورحمة للمؤمنين"
تداول النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، صورة لأتوبيس يعلق لافتة مكتوب عليها بالإنجليزية "prophet Muhammad.. The light of lives.. Teacher of the truth.. A blessing for the believers"، أى "النبى محمد.. نور الحياة.. ومعلم الحق.. ورحمة للمؤمنين".
1201511134553.jpg
وأكد النشطاء أنه بعد حادثة مجلة شارلى إبدو الفرنسية قامت الأتوبيسات فى العاصمة لندن بوضع تلك اللافتة، مستبعدة أن يكون للنبى محمد "صلى الله عليه وسلم" أو للإسلام أى علاقة بالإرهاب الذى ينتشر بجميع أنحاء العالم.
 
بعيدا عن اي جدليات ..
للمتعاطفين مع الحادث .. " نُصرة لدينكم " إقرأوا هذا المقال ..



لو سمعت حد بيشتم دينك. أو بيستهزئ بكتابك المقدس ونبيك. ويسخر من آيات الله.. كيف نتصرف؟

الإجابة موجودة في القرآن، المصدر الأول للتشريع الملزم لنا جميعا والثابت عن الرسول وعن رب العباد، بدلا من الروايات التاريخية الضعيفة والموضوعة والمكذوبة والتي يحلو للبعض أن يتمسك بها. حتى لو كفر بكلام الله..

1- يقول الله:
( وقد نزل عليكم في الكتاب أن إذا سمعتم آيات الله يُكفر بها ويُستهزأ بها فلا تقعدوا معهم حتى يخوضوا في حديث غيره) سورة النساء: 140.

إذا كنت وسط جماعة تكفر بآيات الله جهرا، وتسهنزئ بها، وهي درجة أكثر وقاحة وجرما من الكفر. وانت تسمع بأذنك هذا الاستهزاء بآيات الله التي تؤمن بها. فما الحل..؟ اترك المكان وغادرهم. لم يقل اشتبك معهم كلاميا. أو دافع عن مقدساتك. أو اذهب واحضر سلاحك واقعد لهم حتى تردعهم. فقط قم واعلن احتجاجك بصمت.

الأكثر من ذلك. قول الله “حتى يخوضوا في حديث غيره” يعني لو تركوا الحديث عن الاستهزاء بآيات الله وتحدثوا في شئون الحياة، فلا بأس من العودة، بمفهوم الآية، وتجلس مع قوم أنت على يقين أنها تسخر من دينك وتستهزئ به. لكن يجمعكم هم انساني ومصالح مشتركة. والآية تكرس لدرجة متطورة من العقلانية والفصل بين القضايا وعدم إلباس الدنيا لباس الخصومة الدينية، وتنوع سبل العلاقات بين البشر.


2- يقول الله:
(واصبر على ما يقولون واهجرهم هجرا جميلا) سورة المزمل: 10

أي اصبر على أذاهم وأقوالهم وسبابهم. واهجرهم. حتى الهجر في الإسلام يكون جميلا.

3- يقول الله:
(وقيله يا رب إن هؤلاء قوم لا يؤمنون. فاصفح عنهم وقل سلام فسوف يعلمون) سورة الزخرف: 88

بعد أن شرع القرآن للهجر الجميل. وضع تشريعا مجاورا للمكذبين.. الصفح.. وهو أعلى درجات العفو والتصالح. وقل سلام. أي قل كلام يدعو للسلام وينبذ العنف.

فالسيوف وإن فتحت البلدان فهي لا تفتح القلوب. والرصاص وإن قتل الأرواح فهو لا يقتل الإيمان. ودين الله يستلزم في الباب الأول للاعتقاد القناعة والحرية والاختبار والعقل والنظر في الكون الذي عليه بصمات تجليات الله. وكلها أمور لا تزدهر إلا في وجود بلدا آمنا ومجتمعا يعلي قيم الصفح والسلام والحياة الهادئة.

4- ومرة رابعة يقول الله:
(فإن كذبوك فقل لي عملي ولكم عملكم أنتم بريئون مما أعمل وأنا بريئ مما تعملون) يونس: 41

5- المنافقون استهزأوا بالرسول، وأثبت القرآن ذلك، لكنه لم يثبت في كل كتب التاريخ أن النبي قتل واحد منهم..

(يَحْذَرُ الْمُنَافِقُونَ أَنْ تُنَزَّلَ عَلَيْهِمْ سُورَةٌ تُنَبِّئُهُمْ بِمَا فِي قُلُوبِهِمْ قُلْ اسْتَهْزِئُوا إِنَّ اللَّهَ مُخْرِجٌ مَا تَحْذَرُونَ (64) وَلَئِنْ سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللَّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ)

واضح من كلام الآية أنهم استهزأوا بالله والرسول. لكن الآية لم ترتب أي جزاء دنيوي على ذلك. ولم تأمر النبي بعقابهم. رغم أنهم يمثلون ازعاج واضطراب داخلي لأن النبي كان يشغل منصب سياسي الى جوار منصبه الديني. وهو ما يعطيه سلطات أوسع في عقاب هؤلاء لاستقرار الحياة.

لكن الثابت أن حرية النقد في مدينة الرسول ارتفعت حتى نالته هو.

وعندما قال أحدهم للنبي نقتل عبد الله بن أبي، زعيم المنافقين، قال النبي : أخشى أن يتحدث الناس أن محمدا يقتل أصحابه” فسمعة الإسلام كانت أولى وأبقى عند الرسول من الانتقام من عدو الله. على الرغم من أن ابن أبي رجع بثلث الجيش في أحد وهدد حياة المسلمين بالخطر. وكان يعلن العداء للرسول جهرا.

فهل ينتصر الإسلام بالقتل..!

6- عندما مر اليهود بالنبي وقالوا السام عليك يا محمد. يقصدون الموت عليك. وهو يعرف انهم يشتموه ويستهزئون به. فكان يرد وعليكم. ولم يتوقف عند تلك السفاهة. وقامت زوجته عائشة ترد عنه وقالت: بل الموت عليكم وغضب الله عليكم ولعنكم.. فأوقفها النبي عن الكلام، رغم أنها لم تخطئ، ورغم أنها ترد الكلام بكلام، وقال “يا عائشة إياك والعنف إياك والفحش وعليك بالرفق” .. تخيل الرفق مع يهود متطاولين لا يحترمون مقام النبوة ولا مقام الرئاسة والسياسة. عائشة لم تحمل رمحا، بل قالت كلمات.. والنبي رفض الرد الوقاحة بمثلها. ورفض الدفاع عن نفسه في حضوره داخل مدينته. واكتفى بالصمت.

7- والثابت أن المرأة اليهودية التي وضعت له السم في الطعام، حينما قبضوا عليها، تحدث معها قليلا ثم عفا عنها.. رغم أنها تستحق الاعدام في أعلى القوانين في الدولة الحديثة.. وتلك لم تعتدي على الرسول كلاميا. بل كادت أن تقتله.. والنتيجة هي تجاوز الانتقام إلى العفو العام.

لكن هناك حالات في التاريخ تقول أن النبي أمر بقتل أشخاص بعينهم. معدودة على اصابع اليد الواحدة لكنها بروايات متنوعة:

1- ثلاثة أرباع تلك الروايات مكذوبة وضعيفة، وقال بعض علماء الحديث أنه لم يثبت فيها شيء.

2- كان النبي يقول لحسان بن ثابت اهجهم ولك من الله ناصرا.. يعني كان بيواجه الكلملة بالكلمة والشعر بالشعر.

3- بعض هذه الأوامر كانت تهديدية ولم يثبت أنها وقعت عملا، وبعضها نال عفوا من الرسول.

4- الأقرب إلى الصحة فيها كانت واقعة كعب الاشراف، الذي خان المسلمين، وذهب يجمع جيشا من قريش ليحارب الرسول، ويحفزهم على الانقضاض على المدينة لقتل من فيها، وسرب أسرار المدينة العسكرية لسهولة دخولها.. فهو خائن. ورجل حرب. ويمثل تهديدا للمسلمين. وبالقانون الطبيعي العادل ينال الاعدام في أرقى الثقافات اليوم.

5- المشهد الأخير والأساسي في الإسلام هو فتح النبي لمكة التي شتمته وآذته وطردته، ودخل مطأطئ رأسه على فرسه حتى لا يظنوا فيه فخرا وتعاليا. وقالوا له اليوم يوم الملحمة، فقال كلا. اليوم يوم المرحمة.


الاغتيالات السياسية..

سنتحدث بشجاعة ونقول، أن أي دولة حاكمة قد تضطر إلى ممارسة العنف. بل ان فرق القوة بين الدولة والناس هو الذي يخلق مفهوم الدولة. وهو ليس تبريرا للعنف لكني أتحدث عن أمر واقع. حلوه ومره. مميزاته وعيوبه. أمريكا اضطرت لاغتيال بن لادن في منزله دون محاكمة. ومصر اغتالت الملك فاروق في منفاه. واسرائيل اغتالت علماء الهندسة النووية المصريين والعراقيين. كل الدول تتورط في ذلك.

معظمه بشع وإجرامي وقليله يقع تحت وطأة الضرورة.

والنبي محمد عندما أسس لدولة قام بتصرفات بشرية ودنيوية وسياسية. ولو قام ببعض التصرفات السياسية والعسكرية لحماية دولته فهو أمر مقبول في إطاره، ( لكنه ليس تشريعا دينيا منقولا عنه) . وهو نفسه من فتح الباب لذلك وقال (وإذا أمرتكم بشيء من رأيي فإنما أنا بشر ) _ سلسلة الأحاديث الصحيحة للألباني. لكن الفارق أن النبي كان يتحرك في إطار دولة، هادئة ومتزنة وواضحة للجميع ولها سياسات، وليس مجموعة إرهابية عشوائية تختفي عن الأنظار وتمارس الإجرام.

لكن بعد أن استقر الأمر وانتهى الصراع صار النبي يضع التشريعات الثابتة والمؤبدة والتي تمثل أصل المعاملات. وعبر عنها بقوله “اليوم يوم المرحمة”. مع أعدائه الذين شتموه وألقوا على رأسه القاذورات وطردوه من أرضه.

وهو ما يتوافق مع رسالة الإسلام في القرآن (وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين) فلماذا يريد البعض أن يخالف نص القرآن المباشر، وأن يحول الرسول إلى لعنة ووبال ودمار على العالمين..! ثم يظن أنه يطبق الإسلام.

والرسول وهو يختم الدين في خطتبه الأخيرة، والتي قال “عسى ألا ألقاكم بعد عامي هذا”، والدمع يحتشد في عينه، وبصوت هادر يوقظ به الضمائر والنفوس ويتلوا وصيته التي يريد أن تلتصق بذاكرة الناس، ويقول:

– “أيها الناس إن دمائكم وأموالكم عليكم حرام” .. وكان خطابه للناس وليس للمؤمنين. فالعصمة للجميع..

– “لا تعودوا من بعدي كفارا يضرب بعضكم رقاب بعض” .. ولم يقل كفارا تعبدون الأوثان. فإزهاق روح الإنسان وحده كفر بالله، ولا يهم بعدها كثرة العبادة وحمل الشعارات الزائفة.

– “أيها الناس آباكم واحد. كلكم لآدم وآدم من تراب.. لا فضل لعربي على أعجمي ولا أبيض على أسود”

ثم تلى قول الله (يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا)

تلك رسالة محمد يا من تبحث عنها. وهذه كلمات الرسول الأخير ووصيته الجامعة.. عصمة الدم والمال للناس جميعا. والكفر والإيمان يتوقفان على حفظ روح الانسان. التأكيد على وحدة الأصل البشري والمساواة بين الناس. وجعلنا الله شعوبا لنتعارف فلا نتقاتل.

فالتعارف رسالة الله إلى عباده بعد تجاوز الحروب والصراعات والأزمات.

التعارف ركن من أركان الدين.

يروى عن الرسول (ص) ، كما في السلسلة الصحيحة للألباني، أنه قال:

“خاب عبد وخسر ليس في قلبه رحمة للبشر” .. فهل تريد أن تكون من الخاسرين..!

الكاتب : محمد الدويك
 
التعديل الأخير:
10250156_376356119203251_6814739925702856559_n.png


شاهت الوجوه

الشاعر: أحمد مطر
أمس، اتصلت بالأمل!
قلت له: هل ممكن أن يخرج العطر من الفسيخ والبصل؟
قال: أجل.
قلت: وهل يمكن أن تشعَل النار بالبلل؟
قال: أجل.
قلت: وهل من الحنظل يمكن تقطير العسل؟
قال: نعم… نعم.
قلت: وهل يمكن وضع الأرض في جيب زحل؟
قال: نعم، بلى، أجل… فكل شيء محتمل.
قلت: إذن، حكام العرب سيشعرون يوما بالخجل؟
قال: ابصق على وجهي إذا هذا حصل!!!
 
10250156_376356119203251_6814739925702856559_n.png


شاهت الوجوه

محمود عبّاس لم يكلّف نفسه على الأقل وقفة في شرفة إقامته تضامنا مع الآلاف من الشهداء من أبناء بلده من إخواننا الفلسطينيين الذين قضوا بسلاع الغدر الصهيوني ٫٫٫ :(٫٫٫ تبا لهذا العالم الظالم و لهذه الموازين المقلوبة
 
شوفو الخوف والهلع البادي على وجه الخنزير نتنياهو لم يستطع أن يقف دقائق معدودة وسط شارع محاط كامله برجال الأمن

 
أظن أن الحرب النووية الكبرى تطرق كل الأبواب بكل قوتها ............ والله المستعان.
 
10926210_374268996088515_5342593406568190138_n.jpg


أندرس بهرنغ بريفيك مواطن نرويجي متطرف يُعرّف نفسه أنه مسيحي محافظ وهو من اليمين المتطرف كما أنه معادي للإسلام والمسلمين ( تصريحاته كانت امام القاضي ).
هذا الارهابي قتل حوالي 77 شخص في النرويج سنة 2011 بالاضافة الى تفجيرات في الشوارع.
الاعلام الغربي في ذلك الوقت حاول جاهدا ان يلصق بالارهابي انه مريض نفسي ومختل عقلي ..الخ
بدأ الاعلام الغربي اهمال القضية يوم بعد يوم حتى اصبحت قضيته في خبر كان، رغم انه حوّل شوارع النرويج الى ساحة حرب حقيقية .


10928860_756042651146129_3836254205477105853_n.jpg
 
تخيلوا معي لو وقع العكس، أي لو هاجم مسلحون من أقلية دينية أخرى صحافيين في دولة أغلبية شعبها من ... وارتكبوا في حقهم مجزرة!
تخيلوا كيف كانت ستكون ردود الأفعال وكيف كان سيكون مصير الأقلية الأخرى من الشعب، المنحدرة منها المجموعة المسلحة؟ تخيلوا معي ماذا كان سيقع؟ أقول وأكرر مرة أخرى، تخيلوا فقط!


تخيّل وحدك ٫٫٫ نحن نعيش الواقع فقط ٫٫٫
 
10926210_374268996088515_5342593406568190138_n.jpg


أندرس بهرنغ بريفيك مواطن نرويجي متطرف يُعرّف نفسه أنه مسيحي محافظ وهو من اليمين المتطرف كما أنه معادي للإسلام والمسلمين ( تصريحاته كانت امام القاضي ).
هذا الارهابي قتل حوالي 77 شخص في النرويج سنة 2011 بالاضافة الى تفجيرات في الشوارع.
الاعلام الغربي في ذلك الوقت حاول جاهدا ان يلصق بالارهابي انه مريض نفسي ومختل عقلي ..الخ
بدأ الاعلام الغربي اهمال القضية يوم بعد يوم حتى اصبحت قضيته في خبر كان، رغم انه حوّل شوارع النرويج الى ساحة حرب حقيقية .


10928860_756042651146129_3836254205477105853_n.jpg

امثال هذا الخنزير الذي يقتلون الابرياء من اي ملة مصيرهم سجن مؤبد وتهمة اختلال عقلي وتنتهي القصة اما عندما يتعلق الامر بمسلم ولو كان تابع لجهاز مخابرات او تم تجنيده من قبل جهة لها غرض فيتم التشهير بكل مسلم على سطح هذا الكوكب ويتم الصاق تهمة الارهاب !!!

عادي جدا ...

المهم ... اننا ندخل حقبة جديدة .. كل خوفهم من انتار الاسلام في اوروبا دون حرب .. هذه هي الحقيقة الاسلام ينتشر بشكل سريع ومتزايد في كل انحاء اوروبا وهم لا يستطيعون فعل شيء
 
هجوم 40 ملثما على متاجر عربية وتركية في فرانكفورت بألمانيا‬

 
هذا ما سيحدث ايها الاغبياء


_42485_cari3.jpg


تحياتي اخي العزيز .. رغم انني اتفق معك على عدم جواز القتل ولكن لا يجب ان نكون متساهلين الى حد الهوان مع تلك الاقلام القذرة التي حاولت النيل من سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .
 
هجوم 40 ملثما على متاجر عربية وتركية في فرانكفورت بألمانيا‬




انها حرب اليمين المتطرف وقد جاء دورهم على خشبة المسرح .. ما الذي يجري !!!
اهي مزحة ؟؟؟ ام انها ردة الفعل الروسية الغير مباشرة على العقوبات الغربية ؟؟؟ ام انها باب الخروج من الازمة مع الغرب بالنسبة لروسيا ؟؟ هل تتراجع اوروبا عن العقوبات ضد روسيا ويتكاتفان في مواجهة (( الارهاب )) ؟؟؟ هل هناك من يحرك اليمين المتطرف في هذا الوقت بالذات .

الموقف يزداد تعقيدا
 
عودة
أعلى