" متابعة الحدث " هجمات ارهابية متفرقة بـ " فرنسا " عقب الهجوم المُسلح على صحيفة " شارلي إبدو "

هو قال ان فــرنسا فقدت مصدرا استخباراتيا مهما بعد تعليــق التعــاون الامني مع المغرب .. و انت تعــرف بعض الصحف يريدون المبالغـة في الأوصاف ..لكن بالفعل التغلــغل المخابراتـي المغربي في أوساط الجالية المغاربية و المسلمة عامـة في فرنسـا كبيــر ما يجعل المخابرات المغربيـة تملك قاعدة بيانـات ضخــمة جدا عن تحركات الجهاديين في فرنسا و اوروبا الغربية عموما ...

. Nous devons aussi renforcer nos relations sur le plan international. Or, actuellement, nos relations avec le Maroc, qui était l'une de nos principales sources de renseignement, sont considérablement distendues, pour des raisons que j'ignore. À l'heure actuelle, il faut renforcer la protection de tous les lieux publics mais aussi tout particulièrement les lieux de culte dans lesquels on sait qu'il existe des éléments extrémistes. À titre préventif, on ne doit pas hésiter non plus à procéder à un certain nombre d'interpellations et renforcer les liens avec les pays confrontés aux mêmes types de problèmes.


يجب علينا ايضا تقــوية علاقاتنا على المستوى الدولي ..حاليا علاقاتنا مع المغرب الذي كان من مصادر معلوماتنا الرئيسية أصبحت مقطوعة لأسباب أجهلها لحد الآن

قلتها في اول مشاركة لي والان هم يتحسسون اذانهم فيها .
التغلل المغربي لا ينحصر فقط في صفوف الجالية المسلمة بل يتجاوزه حتى لداخل الفرنسي بحكم طبيعة الجالية المغربية التي تحسن شبك العلاقات والتغلل بشتى انواعه (من الحياة العامة العادية الى حياة المافيات والعصابات وصولا الى الحياة السياسية .......)

لو كنت مكان الحكومة المغربية لقمت بتعميم طلب لرعايا المغاربة في فرنسا بتوخي الحذر واعتبار فرنسا مكان يجب على المواطنين المغاربة توخي الحذر فيه ;) كنوع من رد الدين على اعلانهم الغبي قبل اشهر ......;) المعني الحقيقي لضرب تحت الحزام ولو بشكل رمزي.
 
قمة التخبط في الشرطة الفرنسية تصريح لهم لم يتم العثور على السيارة كل ما وقع انهم وجدوا سيارة تحمل نفس الترقيم ....
 
ميشيل ويلبيك صاحب الكتاب المستفز للمسلميين يلغي نشر كتابه
Screenshot_٢٠١٤-٠٤-٢٩-٠٨-١٤-٥٣-1.png


^
وجهه المسلحين يوم سمعو بقرار ميشيل:D
 
قلتها في اول مشاركة لي والان هم يتحسسون اذانهم فيها .
التغلل المغربي لا ينحصر فقط في صفوف الجالية المسلمة بل يتجاوزه حتى لداخل الفرنسي بحكم طبيعة الجالية المغربية التي تحسن شبك العلاقات والتغلل بشتى انواعه (من الحياة العامة العادية الى حياة المافيات والعصابات وصولا الى الحياة السياسية .......)

لو كنت مكان الحكومة المغربية لقمت بتعميم طلب لرعايا المغاربة في فرنسا بتوخي الحذر واعتبار فرنسا مكان يجب على المواطنين المغاربة توخي الحذر فيه ;) كنوع من رد الدين على اعلانهم الغبي قبل اشهر ......;) المعني الحقيقي لضرب تحت الحزام ولو بشكل رمزي.

بالفعل أحـــسن رد لهم لو قامت الخارجية المغربية بتحذير المواطنين المغاربة من التجول في باريس :cool: :cool:
 
موقع آي بي تايمز ينشر مقالاً عن تورط جهاز "الموساد" الإسرائيلي بحادثة ثم يحذف المقال ويعتذر للقراء

 
موقع آي بي تايمز ينشر مقالاً عن تورط جهاز "الموساد" الإسرائيلي بحادثة ثم يحذف المقال ويعتذر للقراء

رابط المقال المحذوف
 
العملية برمتها عليها مليون علامة استفهام فكيف بافراد قامو بتنفيذ هكذا عملية احترافية و مُحكمة ان يحملو معهم اي تعريف بشخصيتهم و ان ينسوها أيضا في السيارة التي اسخدموها مع ان اغلب من يقوم بتنفيذ هكذا عملية يقومون بحرق المركبة التي استعملوها لأخفاء اي دليل ضدهم.
هذا الحادثة تُذكرني بعمليه برج التجارة العالمي.

بالاضافة للصورة وضعها احد الاخوة من قبل
 

المرفقات

  • 10885013_1440819212807256_7590006363789279485_n.jpg
    10885013_1440819212807256_7590006363789279485_n.jpg
    38.2 KB · المشاهدات: 71
تخوف كبير جدا للشرطة الفرنسية من السقوط في كمين دفعها لتوقيف عمليات البحث الليلة و استكمالها غدا كل المؤشرات التي توصلت لها الشرطة ان اﻻخوين يستدرجون الشرطة لكمين .....
اظن ان الليلة ستكون اكشن
 
تقرير لصحيفة فرنسية : أحداث باريس مُجرد مسرحية .. حجز سيارة مُختلفة وفيسبوكيون يُشككون في طريقة قتل الشرطي


شككت صحيفة "ليكسبريس" الفرنسية، في الطريقة التي تم بها، نشر تقرير الشرطة، حول حجز سيارة من نوع "سيتروين"، والتي يُفترض أنها السيارة الشهيرة التي ظهر على متنها ملثمان و هُما يُوجهان سلاحيهما نحو شرطي و عدد من الفرنسيين بينهم أربعة صحافيين بصحيفة "شارلي ايبدو" الساخرة.

aapmsee.jpg


ء، التي شاهدها الملايين عبر العالم، فان مرأتي السيارة، كانتا تظهران بلون أبيض، قريب الى اللون النحاسي، فيما السيارة التي تم حجزها من قبل الشرطة والتي قيل أن الملثمان قد تخليا عنها بأحد محطات الوقود، تحمل مرأتين بلون أسود، عكس السيارة التي تابعها الملايين عبر العالم.

a%5Empd.jpg


من جهة أخرى، نقلت نفس الصحيفة الفرنسية، تعليقات لعدد من الفرنسيين حول الواقعة، حيث سخر العشرات من كون الملثمان، أقدما على ترك نسخة من بطاقة التعريف الوطنية لأحدهما، لمساعدة الشرطة على العثور عليهما معلقة "هده نسخة من بطاقتي لمساعدتكم .. قبلاتي" ، فيما قال أخر، أن الشرطي الدي كان طريح الأرض، لم يتلقى ضربة على رأسه، كما يُظهر الفيديو، لكون الرصاصة ضربت في الأرض، كما تظهر الصورة.

aadser.jpg


و يُنتظر ان تخلق الصور المنشورة للسيارة المختلفة عن سيارة الملثمان، كثيراً من التعليقات و الانتقادات، حول ما ادا كان الهجوم ارهابياً فعلاً أم مدبر من قبل مخابرات معينة.


رابط مقال الصحيفة الفرنسية
 
متطرفون يُهاجمون مسجداً بهولندا ويُحاولون احراقه رداً على مهاجمة 'شارلي ايبدو'

أفاد أحد العاملين في مسجد الهجرة في مدينة فلاردينجن الهولندية، بأنَّ محاولة اعتداء تمت في ساعة مبكرة اليوم، هدفت لإحراق المسجد بواسطة صندوق بخاخات (إسبراي) تم إشعال النيران به، وإلقائه داخل المسجد.

وأشار العامل إلى عدم حدوث أية أضرار داخل في المسجد، وأن كاميرات المراقبة رصدت منفذ الاعتداء.

كانت بعض منظمات المجتمع المدني التي تتبع للمسلمين في هولندا قدمت شكوى للقضاء الهولندي حول عمليات الاعتداء التي تطال المساجد في هولندا.

تجدر الإشارة إلى أنَّ السلطات الهولندية اتخذت تدابير أمنية مشددة حول الممثليات، والهيئات الفرنسية في مدينة لاهاي، فيما يتم التحضير لمظاهرات في العاصمة أمستردام، وعدد من المدن الكبرى في البلاد، مساء اليوم، احتجاجًا على الهجوم المسلح على مجلة "شارلي إيبدو" الأسبوعية الساخرة في باريس، أمس الأربعاء، ومن المقرر أن يشارك في الاحتجاجات سياسيون، وصحفيون، وكتاب بارزون.
 
ده الرسم اللي نشرته جريدة " شارلي إبدو " لأبو بكر البغدادي زعيم تنظيم " داعش " واللي بسببه حصلت المذبحة امبارح وأعلن التنظيم مسؤوليته عنها مع العلم انها نشرت الرسوم المسيئة للرسول من سنتين تقبيبا ،، يعني ماتحركوش عشان الرسول واتحركوا عشان ابو بكر البغدادي ....

10917841_644222045690268_4813005183975951262_n.png
 
صحيفة دنماركية تؤكد أنها لن تطبع رسوما مسيئة للنبي محمد

ستوكهولم ـ د ب أ: قررت صحيفة دنماركية أثارت غضب المسلمين في عام 2005 بسبب نشر الرسوم الكاريكاتورية المثيرة للجدل للنبي محمد (صلعم)، عدم إعادة نشرها بسبب المخاوف على سلامة موظفيها.
وأعلن رئيس تحرير صحيفة «يولاندس بوستن» القرار، أمس الخميس، بعد يوم من وقوع الهجوم على المجلة الأسبوعية الفرنسية الساخرة «شارلي إيبدو».
وقرر رئيس التحرير جورن ميكلسن أيضا عدم طبع أي من الرسوم التي ظهرت في «شارلي إيبدو» خلافا لبعض الصحف اليومية الرائدة الأخرى في الدنمارك، والنرويج والسويد.
وقال ميكلسن في مقابلة نشرت أمس على الموقع الإلكتروني لصحيفته» أحتفظ بالحق كوني رئيس تحرير بطباعة جميع أنواع الرسوم الكاريكاتورية في أي وقت. ولكن ليس الآن «.
ونشرت صحيفة «يولاندس بوسطن» في عام 2005، 12 رسما كاريكاتيريا، من بينها واحدة للنبي محمد (ص) تظهر وجود قنبلة في عمامته. وأثارت الرسوم احتجاجات عنيفة في شتى أنحاء العالم الإسلامي.

 
هزلت ورب الكعبة!!!!!!!!!!!!!


تسبح ضدّ التيار وتخالف جموع المسلمين
ناشطة يمنية تعيد نشر الرسوم المسيئة للرسول.. وتؤمّ المسلمين في سويسرا

lnsht-lymny-lhm-mn.png

الخميس 17 ربيع الأول 1436 الموافق 08 كانون الثاني (يناير) 2015
سويسرا- فريق التحرير


أعادت ناشطة يمنية، نشر الرسوم التي سبق ونشرتها المجلة الفرنسية الساخرة "شارلي إبدو" عن الرسول الكريم، والتي تعرضت بسببها المجلة أمس الأربعاء (7 يناير 2015) في باريس لهجوم مسلح نفذه متشددون، وخلف 12 قتيلًا، بحسب صحيفة "المشهد" اليمني.



ودعت الدكتورة "إلهام مانع" -وهي يمنية الأصل، وتقيم في سويسرا، وتعمل لصالح إحدى جامعاتها- إلى إعادة نشر صور ورسوم المجلة الفرنسية الساخرة عن الرسول محمد، وتداولها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، كرد على هذه العملية الإرهابية.



وقالت -على حسابها في "فيسبوك"-: ما دمنا نصرّ على أن عنف الإسلاميين لا يمثلنا، أقترح عليكن وعليكم، إعادة نشر رسومات مجلة "شارلي إبدو" الساخرة عن رسولنا الكريم، فالموقف يستدعي أكثر من القول، يتطلب منا فعلًا". مشيرة إلى أن المجلة نفسها أصدرت عددًا كاملًا عن السيد المسيح؛ ولم نسمع تهديدًا من أتباعه، بحسب قولها.



وأكدت مانع -في منشورها المرفق بإحدى الصور التي تجسد الرسول محمد، صلى الله عليه وسلم، في وضع مثير للسخرية- أن "حرية الرأي والتعبير حق إنساني لا يخضع للمساومة، حتى لو صدمتنا واعتبرناها جارحة".



والدكتورة "إلهام مانع" مسلمة الديانة، وتؤم السويسريين المسلمين رجالًا ونساءً في صلوات الجماعة، وتعمل على بثّ منشورات تحثّ على التغيير الثقافي والقبول بالآخر، وتحرير المرأة من سلطة العادات في البلدان المتشددة ومساواتها بالرجل، كما تدعو إلى التسامح الديني والعدل الاجتماعي، واحترام حرية الرأي والتعبير.







lymn.png

 
عودة
أعلى