القوات البحرية: مستمرون في تطوير أسطولنا البحري.. ومصدر عسكري: نراعي التنوع في مصادر السلاح

فدائي الصاعقة

عضو مميز
إنضم
1 يوليو 2012
المشاركات
836
التفاعل
2,865 2 0
محمد إبراهيم
الأحد 28.12.2014 - 11:10 ص
تقوم القوات البحرية بعملية تطوير هائلة بدأت فيها منذ عدة أشهر، وذلك في إطار خطة القوات المسلحة بعملية التطوير والتحديث لجميع أفرُعها الرئيسة وجميع وحدات وتشكيلات وإدارات القوات المسلحة،حيث يقوم الفريق أسامة الجندي قائد القوات البحرية بوضع خطة شاملة بالتعاون مع القيادة العامة للقوات المسلحة لشراء قطع بحرية جديدة، تحل محل القطع البحرية القديمة.

وعلم "صدى البلد" أن القطع البحرية الجديدة قادرة على مواجهة التحديات الجديدة التي من المحتمل التي تواجها مصر سواء كان في محيطها الإقليمي أو الدولي، بالإضافة إلي أن الخطة الجديدة للقوات البحرية تراعي حماية السواحل المصرية الممتدة على مئات الكيلو مترات، وتتضمن الخطة تنويع مصادر السلاح، ونقل التكنولوجيا البحرية العسكرية إلي مصر، ونقل المعرفة إلي مصر.

ونجحت الدولة المصرية في مواجهة العديد من العراقيل التي حدثت من أجل وقف تحديث القوات المسلحة بصفة عامة والقوات البحرية بصفة خاصة، سواء الأمور الفنية المتعلقة بالمواصفات والتجهيرات وغيرها من الأمور المالية المتعلقة بالأسعار والتمويل و القوة الشرائية أو طريقة الدفع أو الأمور السياسية المتعلقة بسياسة المصدرين والمستوردين أو حظر بيع بعض أنواع السلاح أو التجهيزات.

من جهة أخرى، أكد مصدر عسكري رفيع المستوى خلال تصريح خاص لـ "صدى البلد" أن مصر تعتمد على تنويع مصادر السلاح من عدد دول مختلفة، وليس الاعتماد على مصدر واحد فقط، بالإضافة إلي أن هناك اهتمام كبير بالصناعة الوطنية والاعتماد على الذات في تصنيع القطع البحرية.

 
أكد الفريق أول صدقي صبحي، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الأربعاء، أن القوات المسلحة ماضية بكل قوة نحو تعزيز قدراتها وإمكاناتها القتالية والفنية وفقًا لأحدث النظم العالمية في كافة الأسلحة والتخصصات، لحماية الأمن القومي المصري على كافة الاتجاهات.





جاء ذلك، خلال لقائه، بعدد من القادة والضباط وضباط الصف والصناع العسكريين وجنود القوات البحرية والمنطقة الشمالية العسكرية.





وأضاف «صبحي»، أن القوات المسلحة ستفتح آفاقًا جديدة للتعاون والشراكة مع العديد من الدول الشقيقة والصديقة، لإرساء دعائم الأمن والاستقرار، ومواجهة المخاطر والتحديات التي تموج بها المنطقة.





وقام الوزير، بتكريم المتميزين من رجال القوات البحرية، والمنطقة الشمالية العسكرية، تقديرًا لما يبذلونه من جهد للحفاظ على أمن مصر القومي.





وأعرب عن اعتزازة بالجهد الذي يبذله، مقاتلوا القوات المسلحة، لتأمين الجبهة الداخلية، واقتلاع جذور التطرف والإرهاب وحماية السواحل المصرية على كافة الاتجاهات الاستراتيجية، مؤكدًا أن أهم ما يميز المقاتل المصري، عقيدته الراسخة التي ترتكز على الإيمان بالله والعمل الجاد المخلص من أجل مصر، وامتلاك العزيمة والإصرار على الوفاء بالأمانة المقدسة، التي يحملونها في حماية الوطن، والدفاع عن مقدساته، وسلامة أراضيه، وأمن وأمان شعبه العظيم.





وهنأ «صبحي»، رجال القوات المسلحة بقرب حلول المولد النبوي الشريف، وأعياد الميلاد المجيد، مؤكدًا أن مصر ستظل بقيمها وثوابتها وبنسيجها الوطني، نموذجًا فريدًا لكل الشعوب، ورمزًا للتماسك والتسامح والوحدة الوطنية من جيل إلى جيل.





وأكد وزير الدفاع، أن قدرة وكفاءة واستعداد القوات المسلحة، ستظل الركيزة الأساسية لحماية الجهود الوطنية التي تقوم بها الدولة ومؤسساتها المختلفة نحو إعادة الاستقرار والبناء وتحقيق التنمية والرخاء والحفاظ على بقاء الدولة، وصمودها في مواجهة كافة الفتن والتحديات.

خبر يتاريه 24دسمبير من الشهر الحالي
 
عودة
أعلى