"الأهرام": السيسي يبحث مع مبعوثي ملك السعودية وأمير قطر سبل تفعيل "مبادرة الملك عبد الله"

اتمنى ان اسمع رأى من كانوا يصدعون ادمغتنا المؤمرات
لو مرسى كان ادبح بس الناس على دين ملوكهم
على فكرة التصالح مع قطر معناه الخفى التصالح مع الاخوان
وهنا سنرى عجب العجاب من العبيد لتبرير ما يفعله سيدهم
قبل اشهر خلت قلت في تعليق في احد المواضيع ان هناك العديد من المساعي و الوساطات لغلق هدا الملف و الصراع نهائيا باقامة مصالحات فثارت ثائرة المصريين
 
ولاااااااااااااااااااااا اى اندهاش !!
خلعنا استبن فى 3-7 فعوى البعض وما زال الى الان !!
لم تعر مصر للعواء التفاتا ...وتقدمت وتطبق خارطه طريقها بكل ثبات ..وانتخبت رئيسها وتتقدم معه على كافه الاصعده التنمويه بشهاده المواطن العادى قبل المؤسسات الدوليه الكبرى !! ....وما زال العواء والصدمه هما سبيل الاخرين !!
حتى بدا جزء من الاخرين فى الافاقه ومحاوله التقرب الينا والى السلطه القائمه الشرعيه الفعليه ولكن بطريقه سريه حتى لا يظهروا امام شعوبهم وكانهم مائلات مميلات لا يمتلكون غير العواء والضحك عليهم ولما انكشف امر هذا البعض سارع بالنفى فظهرت تلك الوثيقه التى تفضحهم وضعفهم وعدم مقدرتهم على تغيير اى ذره من الاحداث الجاريه فى مصر!!!



271073_7924241_p.jpg


وهناك جزء من هذا البعض استخدم فى عوائه اساليب قذره من تمويل وتشجيع واختلاق احداث وهميه وبناء وجهه نظره عليها من خلال قناته الاعلاميه التى شرعت فى السابق فى اختلاق احداث فى دول عربيه اخرى ونجحت فى تخريبها وظن ان الامر مع تاج راسه مصر سيفلح فذهل من النتيجه المخيبه لاماله وعرف قيمته وقدره وحجمه الحقيقى فبادر للتقرب ومحاوله ادراك الامر فى تقلب سياسى من غير اقتناع شخصى ولكن نتيجه لضغوط من سيدتها الاخرى وتاج راسها المملكه العربيه السعوديه والامر شكليات فقط ولكن السياسات القذره ستظل والتحريض سيظل وايواء الاشكال العفنه سيظل ولو بصوره تكافليه عن طريق نقلهم لبلدان اخرى !!!!
ومن ثم يقع سادتنا الاعضاء فى فخ يقال اسمه المصالحه
شخصيا اعرف ان كلمه المصالحه تلك الواجب توصيفها كعقد لقاء بين طرفين متشاحنين متباغضين يكيلون لبعضهم الدسائس وليس طرف يقوم بكل هذا فى مقابل طرف اخر يسير فى الطريق الذى رسمه لنفسه بدون الاعتداء على اى احد وبصدر رحب للجميع وبدون اى التفات لعواء وصريخ ولطم من البعض الاخر !!!

الخلاصه
الملك عبدالله على راسنا من فوق هو وبلده وشعبه العظيم
والدليل على اننا نرحب بالجميع بصدر رحب ولا نضمر لاى احد اخر السوء والخبائث مقابل هذا الاخر عقدنا للقاء الاخير
الا ان الدوله المذكوره ستظل كما هى وسياساتها كما هى وعوائها وجيرانها كما هو
لذلك فلا جديد
دوله تسير بسرعه ملحوظه فى مضمار التنميه الجديد
ودول اخرى تسير بنفس السرعه وبوتيره اسرع فى مضمار العزله والدسائس والمكائد والتى حتما ستسقط بها وعندما تستغيث بالكبار يكون الاوان قد فات

انتهى
 
اختراق دبلوماسي سعودي يعيد الحرارة إلى خط القاهرة ــ الدوحة
الطريق بات مفتوحا أمام تأسيس جبهة إقليمية واسعة لمواجهة التحديات والتوترات الأمنية التي تمر بها المنطقة.
العرب
feather.png
[نُشر في 22/12/2014، العدد: 9776، ص(3)]

_41020_80.jpg

مثل هذا اللقاء كان قبل أشهر أمرا مستبعدا
لندن - ما حدث من مصالحة قطرية مصرية، حسب المراقبين، جزء من عمل استراتيجي أشمل تتزعمه السعودية ودولة الإمارات ويهدف إلى تأسيس جبهة واسعة تمتد من الخليج إلى مصر عبر الأردن وتهدف إلى مواجهة التحديات بشكل جماعي.
أثمرت الجهود السعودية عن وضع حد للخلافات بين مصر وقطر، منهية حقبة تعتبر الأسوأ في علاقات البلدين، وامتدت منذ سقوط جماعة الإخوان المسلمين من حكم مصر في صيف سنة 2013، وأثّرت بشكل واضح على تعاون البلدين، وجعلت قطر التي رفضت آنذاك الاعتراف بتلك النقلة السياسية، خارج التوجّه الخليجي العام نحو دعم مصر في تجاوز مرحلتها الصعبة والتغلّب على تحدياتها الأمنية والاقتصادية على وجه الخصوص.

وجاء اللقاء الذي كان جمع السبت الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بالشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني مبعوث أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، بحضور خالد التويجري رئيس الديوان الملكي السعودي السكرتير الخاص للملك عبدالله بن عبدالعزيز، ليتوّج جهودا حثيثة قادتها السعودية منذ مدّة لإعادة الحرارة إلى خطّ القاهرة – الدوحة.

وفي إشارة إلى ما أولته الرياض من أهمية للمصالحة القطرية المصرية قال التويجري في ختام لقائه والمبعوث القطري بالرئيس السيسي، إن الملك عبدالله بن عبدالعزيز تابع كل خطوة من المفاوضات، واصفا اللقاء الثلاثي المصري القطري السعودي بأنه لم يكن مجرّد لقاء مجاملة بل كانت هناك نتائج وخطوات عملية، ومشيرا إلى أنّ الهدف هو تحقيق تكامل والوصول إلى علاقات واثقة في كل المجالات سواء السياسية أو الاقتصادية أو غيرها من المجالات الأخرى.

ووصف مراقبون ما حدث من مصالحة مصرية قطرية بالاختراق الدبلوماسي مؤكّدين أنه لا ينفصل عن المصالحة التي تمت أخيرا داخل منظومة مجلس التعاون بحدّ ذاتها، وأنهت ما كان قائما من خلافات بين الإمارات والسعودية والبحرين، من جهة، مع قطر من جهة مقابلة، مشيرين إلى أنها جزء من عمل استراتيجي أشمل تتزعمه السعودية ودولة الإمارات ويهدف إلى تأسيس جبهة واسعة تمتد من الخليج إلى مصر عبر الأردن وتهدف إلى مواجهة التحديات الأمنية بشكل جماعي والتصدي للأطماع الإقليمية في المنطقة.

وقالت مصادر إن الحاجة العاجلة لاستكمال تأسيس تلك الجبهة اعتبارا لضغط الأحداث وسرعة المتغيرات في المنطقة، ستجعل العلاقة المصرية القطرية تشهد في أمد منظور انتقالا سريعا من البرود إلى التعاون الفعّال، متوقّعة أن تبادر الدوحة في أمد قريب بتقديم دعم للاقتصاد المصري كتأكيد لحسن النوايا.

وبشأن بعض تفاصيل ما دار خلال اللقاء الثلاثي بين الرئيس المصري والمبعوثين القطري والسعودي، قالت مصادر مصرية مطلعة لـ“العرب” إن مبعوث أمير قطر تعهد بحضور رئيس الديوان الملكي السعودي خالد التويجري بتعديل السياسة الإعلامية لقناة الجزيرة والإعلام القطري تجاه القضايا المصرية.

وبدا واضحا أن مساعي إصلاح العلاقات بين مصر وقطر أخذت في الاعتبار الحد من تأثير الإعلام على تلك العلاقات، حيث تضمن البيان الصادر عن الديوان الملكي السعودي التنصيص على “إزالة ما يشوب العلاقات بين الشقيقتين جمهورية مصر العربية ودولة قطر في مختلف المجالات وعلى جميع المستويات، وخاصة ما تبثه وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة المرتبطة بالدولتين”.

كما أكّدت ذات المصادر التي تحدّثت لـ“العرب” المعلومات التي رشحت بشأن استضافة الرياض قريبا قمّة يحضرها الرئيس السيسي والأمير تميم برعاية الملك عبدالله بن عبد العزيز، موضّحة أن موعدها سيكون بعد عودة الرئيس المصري من زيارته للصين التي تبدأ غدا الثلاثاء.

كما أيدت المصادر المعلومات التي حصلت عليها “العرب” بشأن قيام السعودية بدور “الضامن للثقة” في تحسن العلاقات القطرية المصرية وعدم خضوعها لأية مناورات سياسية.

وتعليقا على نجاح جهود إنهاء الخلافات المصرية القطرية قال أستاذ العلوم السياسية في جامعة الملك عبدالعزيز، هاني يزن في اتصال مع “العرب” إن “السعودية استطاعت أن تفعّل دبلوماسيتها لما يخدم الأمّة العربية وتجاوز خلافاتها وسط تحديات إقليمية وتصاعد التيارات المتطرفة وأزمات الحرب الباردة الجديدة”.

وأكّد أيضا أن جهودا سعودية إماراتية نجحت في إشاعة مزاج جديد في المنطقة فتح الطريق لتجاوز الخلافات ولبناء هيكل جديد في ظل عدم وجود أية منظمات إقليمية تستطيع توحيد الصفوف في مواجهة المخاطر والأطماع الإقليمية.

من جانبهم أكّد خبراء سياسيون تحدثوا لـ“العرب” من القاهرة أن الرياض سوف تتكفل بتذليل أي عقبات بين مصر وقطر من شأنها أن تتسبب في انتكاس جهود المصالحة.

وقال خالد فهمي أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأميركية، إنّ التحركات الأخيرة المتسارعة لتنقية الأجواء بين القاهرة والدوحة، خطوة إيجابية سيتم البناء عليها، في ظل التفاهم المصري الخليجي للتوافق مع قطر، مشددا على أن الدوحة ليست قناة الجزيرة فقط، وأن القمة المنتظر عقدها بالرياض ستحدد المزيد من التحركات العملية خاصة في مجال تغيير السياسة الإعلامية لقطر تجاه مصر، وعلى أساسها سوف يتبين، ما إذا كانت الدوحة ستقدم على خطوات كبيرة أم تلتزم التدرج في تغيير سياساتها تجاه مصر.

أما عبدالمنعـم المشاط أستاذ العلوم السياسية بجامعـة القاهـرة، فقد اعتبر في تصريح لصحيفة “العرب” أن التقارب المصري القطري، يحقق مصلحة عربية ضرورية في هذه المرحلة، وينهي الحرب الإعلامية الباردة التي أرخت بظلال سلبية على المنطقـة العربية.

ترحيب إماراتي بالمصالحة القطرية المصرية
أبوظبي - رحّبت دولة الإمارات بنجاح مبادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرأب الصدع في العلاقات بين مصر وقطر و“فتح صفحة جديدة بين البلدين”، بحسب ما جاء أمس على لسان وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.
وجاء هذا الموقف، بالتزامن مع تأكيد مراقبين أن الإمارات فاعل رئيسي في المصالحات الجارية التي تتعدى حدود بلدان الخليج إلى المنطقة ككل في إطار رؤية لتجميع الجهود بمواجهة تحديات المرحلة. وقال الوزير الإماراتي أمس في تصريح إن مبادرة الملك عبدالله بن عبدالعزيز سيكون لها تأثير إيجابي كبير في تعزيز التضامن بين الدول العربية جميعها وتشكل بداية لمرحلة جديدة من العمل العربي المشترك لترسيخ أواصر الأخوة والتعاون بينها بما يمكنها من الوقوف في وجه التحديات.

كما أثنى الشيخ عبدالله بن زايد على التجاوب القطري والمصري مع جهود الملك عبدالله بن عبدالعزيز.
 
قناة الجزيره نطقت اخيرا
مبعوث أمير قطر للقاهرة: خطوات أخرى للتقارب


قال الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني مساعد وزير الخارجية القطري للتعاون الدولي، إنه تمت مناقشة أسباب الخلاف بين ومصر في لقائه الأخير مع الرئيس بالقاهرة بناء على مبادرة ملك السعودية، وأضاف أن لقاءات وخطوات أخرى ستحصل مستقبلا.

وقال الشيخ محمد -الذي زار القاهرة قبل يومين مبعوثا خاصا لأمير قطر - في لقاء مع الجزيرة، إن الأمير استجاب لمبادرة الملك عبد الله بن عبد العزيز وكذلك الرئيس السيسي، وإن اللقاء في القاهرة تطرق إلى مواضيع أولية والأسباب التي أدت لهذا الخلاف.

وأشار إلى أن هناك لقاءات أخرى ستحصل لإزالة هذه الخلافات والشوائب بين الدولتين، كما ستليه خطوات أخرى من الطرفين مستقبلا لتوطيد العلاقات، مؤكدا أنه لم يتم التطرق إلى أي حديث عن لقاء قمة ثلاثية أو ثنائية في الوقت الحالي خلال زيارته للقاهرة.

وحول ما تردد عن وساطة قطرية محتملة بين الحكومة والمعارضة في مصر، أكد أن الحكومة المصرية لم تطلب من دولة قطر أي وساطة من هذا النوع، وأنها "إن طُلب منها ذلك سترحب بأي دور، وستقوم بأي شيء يساعد على إصلاح البيت الداخلي في مصر".

وثمن الشيخ محمد الجهود الخاصة التي قام بها الملك السعودي وكذلك مبعوثه الخاص خالد بن عبد العزيز التويجري في ما يتعلق بإصلاح ذات البين بين قطر ومصر، مؤكدا حرص الدوحة على المصالح الإقليمية والعربية المشتركة.

وفي ما يتعلق بالإعلام أكد أن حرية الإعلام مكفولة وفقا للقانون القطري، لكنه أشار إلى مناشدة الملك السعودي كافة أصحاب الرأي والإعلاميين والمفكرين العملَ بمسؤولية وعدم إثارة الفتن وتعزيز التضامن العربي، خصوصا في ظل الظروف الحالية، مؤكدا أن هذه المناشدة تستحق الإصغاء من الإعلاميين.

وحول المعارضين المصريين الموجودين في قطر وتأثير التقارب مع القاهرة عليهم، أشار المسؤول القطري إلى أن دولة قطر "كانت دائما وما زالت تتبع سياسة الباب المفتوح، وهي ترحب بجميع الضيوف بشرط عدم ممارسة العمل السياسي".

وكان الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي استقبل الجمعة في القاهرة مبعوث أمير دولة قطر، وقال بيان للديوان الأميري بعيد اللقاء إن الدوحة تؤكد وقوفها إلى جانب القاهرة مثلما وقفت إلى جانبها في السابق، مؤكدا ترابط أمن البلدين.

وأضاف البيان أن "دولة قطر التي تحرص على دور قيادي لمصر في العالمين العربي والإسلامي، تؤكد حرصها أيضا على علاقات وثيقة معها، والعمل على تنميتها وتطويرها لما فيه خير البلدين وشعبيهما الشقيقين".
 
هل دعم قطر للجماعات المتطرفة في ليبيا سيتوقف
هل دعم قطر للجماعات المتطرفة في سوريا و العراق سيتوقف
 
3 خطوات مطلوبه من قطر اذا رغبت فعلا بالتصالح :
- التوقف عن تقديم الدعم المالى والاعلامى والسياسى للارهابيين فى مصر.
- تسليم الارهابيين المطلوبين التى توفر لهم قطر ملاذا امنا.
- غلق قناة الجزيره مباشر مصر او على اقل تقدير تغيير مديرها وطاقم العمل الاخوانى لتتوقف القناة عن الكذب والتحريض على العنف والقتل والاساءة المستمره لمصر ورئيسها وشعبها وجيشها ومحاولة اثارة الفتن.

ان فعلت قطر ذلك فبالتأكيد سنقبل التصالح حرصا على وحدة الصف العربى واحتراما للملك عبد الله ووساطته سنفتح صفحه جديده
- لكنها لن تفعل بل العكس ستحاول خداع الجميع ثم تزيد من هجومها -
القرار بالمناسبه ليس فى يد الرئيس السيسى القرار فى يد الشعب المصرى فحتى ان قبل السيسى الصلح دون تغيير حقيقى من قطر سيٌرفض الصلح شعبيا وبشكل قوى، فالواقع ان الغضب الشعبى المصرى من قطر كبير جدا ويتزايد مع اصرارها على الاستمرار فى سياستها العدوانيه ودعم الارهاب فى مصر

المصريين كما يتسامحون بسهوله يتناسون بصعوبه، وكما يحبون بشده يكرهون بعنف ..


ملاحظه / راجعوا اللقاء القطرى التركى الاخير وستعرفون السياسه القطريه الفتره المقبله
 
القرار بالمناسبه ليس فى يد الرئيس السيسى القرار فى يد الشعب المصرى فحتى ان قبل السيسى الصلح دون تغيير حقيقى من قطر سيٌرفض الصلح شعبيا وبشكل قوى، فالواقع ان الغضب الشعبى المصرى من قطر كبير جدا ويتزايد مع اصرارها على الاستمرار فى سياستها العدوانيه ودعم الارهاب فى مصر

هذا هو المهم
و لولا ان المبادرة من رجل عظيم يريد فعلا ان يوحد الصف العربي لكنا قلنا كلام اخر
 
تميم يسعى الى اعادة العلاقة حتى مع بشار فما بالكم بالسيسي


تميم تسلم السلطة ووجد ان اباه سلمه بلد معزول معادى من اغلب الانظمة العربية



:rolleyes:

في ستين دهية هذه الانظمة اهم شيء الشعوب لا تكره بعض بسبب الانظمة
 
القرار بالمناسبه ليس فى يد الرئيس السيسى القرار فى يد الشعب المصرى فحتى ان قبل السيسى الصلح دون تغيير حقيقى من قطر سيٌرفض الصلح شعبيا وبشكل قوى، فالواقع ان الغضب الشعبى المصرى من قطر كبير جدا ويتزايد مع اصرارها على الاستمرار فى سياستها العدوانيه ودعم الارهاب فى مصر

هذا هو المهم
و لولا ان المبادرة من رجل عظيم يريد فعلا ان يوحد الصف العربي لكنا قلنا كلام اخر

ليس كل الشعب المصري وانت تعلم ذلك

:rolleyes:

 
تميم يسعى الى اعادة العلاقة حتى مع بشار فما بالكم بالسيسي


تميم تسلم السلطة ووجد ان اباه سلمه بلد معزول معادى من اغلب الانظمة العربية



:rolleyes:

في ستين دهية هذه الانظمة اهم شيء الشعوب لا تكره بعض بسبب الانظمة
فرق بين ان يسعى الى اعادة العلاقات
وبين ان يأمر ويجبر بأعادة العلاقات (غصبن عنه يعيد العلاقات مع مصر)
 
فرق بين ان يسعى الى اعادة العلاقات
وبين ان يأمر ويجبر بأعادة العلاقات (غصبن عنه يعيد العلاقات مع مصر)

يمكن يكون عودة العلاقات المصرية القطرية مضر بالعلاقة السعودية المصرية

كما حصل في السابق





الشيخ محمد حسان كان مبعوث مصالحة بعد ان اضطربت العلاقة السعودية المصرية

 
يمكن يكون عودة العلاقات المصرية القطرية مضر بالعلاقة السعودية المصرية

كما حصل في السابق





الشيخ محمد حسان كان مبعوث مصالحة بعد ان اضطربت العلاقة السعودية المصرية


لن يحدث هذا
لأن مصر تعرف من هي قطر ولا يمكن لهذه الدويلة ان تثير الخلافات بين مصر والسعودية
لأن ماضيها اسود ولن تثق بها ابدا
 
على عهدة قناة الـ CBC
توقف الأن بث قناة الجزيرة مباشر مصر و اصبح التردد لبث قناة الجزيرة الإخبارية العامة
 
أعلنت قناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء اليوم الاثنين، وقف البث "مؤقتاً" من الدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت شبكة الجزيرة، في بيان مفاجئ لها، قرأته مذيعة بالقناة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة (15:00 تغ)، إنها "قدمت آخر مواجيزها، اليوم، وستغلق مكتب القناة بالدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة" لعودة البث من القاهرة.
ولم تحدد القناة موعد عودة البث مرة أخرى من القاهرة.
 
يمكن يكون عودة العلاقات المصرية القطرية مضر بالعلاقة السعودية المصرية

كما حصل في السابق





الشيخ محمد حسان كان مبعوث مصالحة بعد ان اضطربت العلاقة السعودية المصرية


لن يكون
فالشعب المصرى لم حدث بينه وبين الشعب السعودى مضرة حتى فى أوج خلاف ناصر مع فيصل رحمهما الله
 
أعلنت قناة "الجزيرة مباشر مصر"، مساء اليوم الاثنين، وقف البث "مؤقتاً" من الدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة، لعودة البث من القاهرة خلال الفترة المقبلة.

وقالت شبكة الجزيرة، في بيان مفاجئ لها، قرأته مذيعة بالقناة في تمام الساعة الخامسة بتوقيت القاهرة (15:00 تغ)، إنها "قدمت آخر مواجيزها، اليوم، وستغلق مكتب القناة بالدوحة، لحين توافر الظروف المناسبة" لعودة البث من القاهرة.
ولم تحدد القناة موعد عودة البث مرة أخرى من القاهرة.

قفل اللي عنده في الدوحة ..
بس بعد ايه ؟
بعد ما أنشأ 4 قنوات " رابعة , مكملين , مصر الأن , الشرق " بيبثوا من تركيا و بتمويل قطري و بكوادر من الجزيرة ..
و نرجع و نقول
برضو مافيش مصالحة..

و بصراحة الموضوع خد حجم اكبر من حجم قطر نفسها مع احترامي لشعبها ..
 
عودة
أعلى