الشيشان يشتعل

أخي الكريم يبدو انكـ تحاول الخروج عن حدود اللباقه ويظهر ذلكـ جليا فى تعصبكـ الغير مبرر ضد آراء بعض الأعضاء الذين ينقصهم العلم بالواقع الشيشاني فهم ينظرون الي الروس كما انهم يعاملون الشيشانيين كما يعاملون المصريين بالود والإحترام المفاجيء مع العلم ان الروس يقدسون مصلحتهم لأقسي الحدود ولكن لابد ان لا ننسي ان المسلمون ليسوا رفقاء ببعضهم حتي يحذوا الروس حذونا فى معاملتهم مع المجاهدين الشيشانيين كما يطلقون علي أنفسهم لكن عليكـ ايضا ان تحاول النظر الي الواقع الشيشاني بنظره محايده حتي ولو كان الروس يحاولون ان يمدوا نفوذهم الإستراتيجي الي هناكـ واسترجاع الإمبراطوريه السوفيتيه من جديد من خلال الشيشان فيمكن ان يكونوا ارفق بالشعب الشيشاني من "المجاهدين" لان المجاهدين فى هذا العصر يجاهدون من اجل الوصول الي السلطه فقط لا أكثر ولا أقل وليس لإعتبارها بابا للإصلاح ونشر الدعوه من اعلي القمه وهو تصور خاطيء لان النبي صلي الله عليه وعلي آله وسلم لم يكن ملكا ولا وزيرا وانما كان تاجرا بدأ بإصلاح المجتمع من القاع حتي ارتقي الي القمه وفتح الأمصار .. فى النهايه الطرفان سيئان ولا يعبران عن الشعب الشيشاني ولكن لكل شعب قدراته وامكانياته وافكاره لحكم نفسه ويبدو ان الشيشانيين يحتاجون المزيد من الوقت حتي يتعلموا انه لا أحد يمكن ان يعتمدوا عليه غير انفسهم في تغيير واقعهم ..

مع إحترامي .
جرائم الروس ضد المسلميين

نكبات المسلمين ومذابحهم على أيدي الشيوعيين
tip.gif
:
1- الإبادة الجماعية، أو نفي جزء من الشعب، أو الشعب كله من وطن آبائه وأجداده إلى سيبيريا، أو إلى مناطق أخرى حيث يفقدون الصلة بوطنهم الأصلي، ويضيعون بمرور السنين.
وإليك هذه الوقائع دليلاً على أفعالهم:
أ - أعمالهم في التركستان: قتل الشيوعيون في التركستان وحدها سنة 1934م مائة ألف مسلم من أعضاء الحكومة المحلية، والعلماء، والمثقفين، والتجار، والمزارعين.
وفي ما بين سنة 1937- 1939م ألقت روسيا القبض على 500 ألف مسلم، وعدد من الذين استخدمتهم في الوظائف الحكومية، ثم أعدمت فريقاً، وأرسلت فريقاً آخر إلى مجاهل سيبيريا.
وقتلوا سنة 1950م سبعة آلاف مسلم، ونفوا من التركستان سنة 1934م ثلاثمائة ألف مسلم.
وقد هرب من التركستان منذ سنة 1919م حتى اليوم مليونان ونصف مليون من المسلمين.
وفي سنة 1949م هرب ألفان من التركستان الشرقية، ولاقى 1200 من هذا الفريق حتفه وهم في الطريق إلى الهند.
وفي سنة 1950م هرب من التركستان 20000 من المسلمين والتجأوا إلى البلاد الإسلامية في الشرق الأدنى.
ومن سنة 1932م إلى 1934م مات ثلاثة ملايين تركستاني جوعاً؛ نتيجة استيلاء الروس على محاصيل البلاد، وتقديمها إلى الصينيين الذين أدخلوهم إلى تركستان.
ونتيجة لقانون مزج الشعوب في الاتحاد السوفياتي نفت روسيا 40000 مسلم تركستاني إلى أوكرانيا، وأواسط روسيا، فاندمجوا في تلك الشعوب، وفقدوا وطنهم الأصلي.
وفي سنة 1951م ألقي القبض على 13565 مسلم في التركستان وأودعوا المعتقلات.
ب - في القرم: أبادوا في القرم سنة 1921م مائة ألف مسلم بالجوع، وأرغموا خمسين ألف مسلم على الهجرة في عهد بلاكون الشيوعي الهنغاري الذي نصبوه رئيساً للجمهورية القرمية الإسلامية.
وفي سنة 1946م نفوا شعبين إسلاميين كاملين، وهم شعب جمهوريتي القرم وتشيس إلى مجاهل سيبيريا، وأحلوا محلهم الروس.
2- هدم المساجد وتحويلها إلى دور للهو، واستخدامها في غايات أخرى، وإقفال المدارس الدينية:
أ - بلغ مجموع المساجد التي هُدِّمت أو حُوِّلت إلى غايات أخرى في التركستان وحدها 6682 جامعاً ومسجداً، منها أعظم المساجد الأثرية مثل (منارة مسجد كالان) في مدينة بخارى، و(كته جامع) في مدينة قوقان، و(جامع ابن قتيبة) و(جامع الأمير فضل بن يحيى) و(جامع خوجه أحرار) في مدينة طشقند.
ومجموع عدد المدارس والكتاتيب التي أقفلوها في التركستان يبلغ 7052 مدرسة، منها: (ديوان بيكي مدرسة) في مدينة بخارى، و(بكلريك مدرسة) و(بران حان مدرسة) في مدينة طشقند، وغيرها من المدارس التاريخية التي كانت منهلاً من مناهل العلم والعرفان.
ب - وفي القرم طمسوا معالم الإسلام بما فيها الجوامع الأثرية في مدينة (باغجة سراي) عاصمة القرم الجميلة، مثل (جامع حان) وجامع (طوزيازرا) وجامع (أصماقويو) وغيرها.
ج - وهدموا في مدينة (زغرب) في يوغسلافيا جامعاً عظيماً شيد رمزاً لوحدة عنصري الشعب الكرواتي.
وأغلقوا في مدينة (سراييفوا) الأكاديمية الإسلامية العليا للشريعة الإسلامية، وجميع المدارس الدينية باستثناء واحدة فقط، أبقوها للدعاية!.
3- قتل علماء الدين أو نفيهم، أو الحكم عليهم بالأشغال الشاقة، أو منعهم من الحقوق السياسية، بل والحقوق الإنسانية، وإيجاد أية عقبة أخرى تحول بينهم وبين مزاولتهم لمهنتهم.
وممن قتل من العلماء في تركستان الشيخ برهان البخاري قاضي القضاة، والشيخ خان مروان خان مفتي بخارى، والشيخ عبدالمطلب واملا، والشيخ محسوب متولي، والشيخ عبدالأحد وادخان، والشيخ ملا يعقوب، والشيخ ملا عبدالكريم، وغيرهم كثيرون.

نموذج علىى سياسة الملاحدة الروس وبغضهم للاسلام وحربهم عليه

أرسلت السلطات الروسية قائمة بالكتب الإسلامية التي تَم حظرها ومنْع تداوُلها في القرم إلى مفتي القرم.


وتحدث نائب مفتي القرم "أسد الله بايروف" بأن دار الإفتاء كانت على علم بما سوف يحدث عند دخول القرم تحت المظلة الروسية، ونحن حذَّرنا جميع الدوائر المسؤولة على حظر تلك الكتب لوجود القانون الروسي الذي يُجرِّم تلك الكتب.

وقال: إنه يجب على السلطات الحالية تعريف المسلمين أسباب منْع كتبهم الدينية؛ مثل: "حصن المسلم" وغيره، وأين حقوق المسلمين؟ فالإدارة الروحية لا تعرف سببًا للتعنت الواضح من السلطات الحالية.

وأكد أن هذه الكتب تخص المسلم وتُعلمه دينه، ولا يوجد بها ما يعيبها؛ لكي تتعنَّت المحكمة تجاهها؛ فهي كتب تعلم المسلم الصلاة والصيام وغير ذلك.

والجدير بالذكر أن السلطات الروسية حظرت أكثر من 2000 كتاب؛ منهم: 100 كتاب يخص الإسلام والمسلمين؛ المصدر: شبكة الألوكة.

رابط الموضوع:
 
الحرب الان انتقلت الى الداخل الروسي ... مشروع انبابيب النفط الروسية تم التخلي عنه .. روسيا تدخلت في اوكرانيا ... القت بثقلها في الشرق الاوسط .. لكن امريكا تحرك يدها في الداخل الروسي الان .. ومهما اختلفنا على التسميات والتوصيفات فالحقيقة التي نراها اليوم ان هناك من يريد اخضاع روسيا بالقوة بعد ان تمادت في سياستها الخارجية ... لاحظو ان هذا التحرك يأتي بعد سيطرة الجمهوريين على الكونكرس بعدة اسابيع .... وفي حال فازروا في الانتخابات الامريكية المقبلة فسترون تحركات حقيقية ضد روسيا ومن يواليها
 
عدد المسلمين بروسيا أكثر من 20-30 مليون إنسان

لهذا القول أن مايحصل بالشيشان بسبب مايسمى (بالعداء الروسي ضد الاسلام) غير دقيق...
 
حسبي الله ونعم الوكيل

إنقلبت الأية

أصبح كل من يدافع عن أرضه و دينه إرهابي مثل الشيشان و حماس

و كل خائن يساند و يساعد الغرب و الروس و الأمريكيين و الإسرائليين على قتل المسلمين أصبح بقدرة قادر وطني و مسلم
 
عدد المسلمين بروسيا أكثر من 20-30 مليون إنسان

لهذا القول أن مايحصل بالشيشان بسبب مايسمى (بالعداء الروسي ضد الاسلام) غير دقيق...
ما علاقة هذا بهذا روسيا بها هذا العدد لانها تحتل ارض المسلمين الشيشان والقرم والقوقاز وغيرها
موسكو بها اربع مساجد فقط ثم تقول ان المسلمين غير مضطهدين استمع الى محافظ موسكو
عمدة موسكو: لا مزيد من المساجد في مدينتي

قررعمدة موسكو وقف بناء المساجد في موسكو، لأنها تستخدم من قبل وافدين من خارج المدينة، على الرغم من الحشود الضخمة التي تتوافد إلى مساجد العاصمة الروسية.

في مقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية، قال سيرغي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، إن في المدينة نحو مليونين من المقيمين الأجانب، معظمهم من العمال المسلمين، الذين أتوا من الجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، معتبرًا أن اقتصاد المدينة لا يمكن إدارته بدونهم، "لكن الحشود الكبيرة من المسلمين، التي تملأ شوارع موسكو بانتظار الدخول إلى المساجد، تأتي في معظمها من خارج المدينة، وبالتالي ليس لديهم الحق في بناء مساجد لهم في موسكو".

أضاف: "يجرى بناء مسجد جديد حاليًا في موسكو، وسيكون الأخير، ولن تصدر تراخيص بناء مساجد جديدة، وأعتقد أن في موسكو ما يكفي من المساجد".

يشار إلى أن في موسكو المئات من الكنائس الأرثوذكسية الفارغة معظم الوقت، وهناك فقط أربعة مساجد داخل حدود المدينة. وقال روشان أبيياسوف، رئيس مجلس الإفتاء، وهي الهيئة الدينية الرسمية للمسلمين في روسيا: "ليس هناك ما يكفي من المساجد في المدينة لخدمة السكان المسلمين، والعدد يجب أن يكون ثمانية على الأقل".


 
كانوا مجاهدين او غيرهم
الله معاكم كل من يريد ينفصل عن الغرب و روسيا و أمريكا ادعوا له بالتوفيق
قبل كل شي اذكركم بأنهم نفس الدول التي تتفاهم على تقسيم بقية العالم ..
 
أتوقع بأنها رسالة لفلاديمير بوتين وحكومتة مفادها : بإمكاننا ان نصل إلى عمق أراضيكم من دون أن نطلق طلقة واحدة .
 
أتوقع بأنها رسالة لفلاديمير بوتين وحكومتة مفادها : بإمكاننا ان نصل إلى عمق أراضيكم من دون أن نطلق طلقة واحدة .

لكن رد روسيا ليست بسيط كل مرة
لانها كل مرة ترد بالمدافع دون أي تهاون
و انا أقول حيلهم بينهم و نار تاكل بعضها بعيداً عنا ..
 
حسبي الله ونعم الوكيل

إنقلبت الأية

أصبح كل من يدافع عن أرضه و دينه إرهابي مثل الشيشان و حماس

و كل خائن يساند و يساعد الغرب و الروس و الأمريكيين و الإسرائليين على قتل المسلمين أصبح بقدرة قادر وطني و مسلم

الذين يقولون عن مجاهدي الشيشان ارهاب هم نفسهم من يخون حماس بسبب موقفها ضد النظام النصيري .. كل ما هو من الملاحدة الروس مقدس و يقولك أمريكا ماسونية .

المهم هؤلاء الأرثذوكس لديهم أوهام أيضا تتعلق بالقسنطينية و بناء كنيسة مزعومة ثم القدس و المسيح المخلص .

لا يهم نعود للموضوع

فرار ما يسمى رئيس الشيشان قاديروف العميل إلى روسيا

B4AZe0lCYAABZaE.jpg
 
B4BB-bMCUAEVxG9.jpg


أتت النيران على دار الصحافة وهو مبنى من عدة طوابق بالعاصمة الشيشانية غروزني، بعد اشتباكات عنيفة بين المجاهدين الشيشان الذين اجتاحوا المدينة فجأة وبين الشرطة الشيشانية الموالية لروسيا .
لم تشهد الجمهورية المسلمة هجوما بمثل هذا الحجم منذ وقت طويل، وهي الجمهورية التي خاضت روسيا فيها حربين ضد المجاهدين في العقدين الماضيين، كما يأتي الهجوم قبل ساعات من كلمة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين السنوية الى الأمة.
وفي حصيلة هذه المواجهات بحسب مصادر محلية، قتل عشرة رجال من الشرطة واصيب ثمانية وعشرون آخرون. كما استشهد تسعة مجاهدين.

B4AqHZMIAAACJ7a.jpg:large


بعض من المجاهدين الشيشان
B4Ak5jrIAAA-SJ7.jpg:large


 
انا مش عارف ليه معظم المسلمين الشرفاء يضايقوا ويزعلوا جدا
عندما يطلق الكفار والمنافقين من ابناء جلدتنا لقب ( ارهابين )
نعم نحن ارهابين .. نرهب كل اعداء الله الذين يسعون في الارض فسادا
( واعدوا ما استطعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم )
ايووووة احنا ارهابين رغم انوفكم
 
شوفوا مين يهدد روسيا
اصلا روسيا تبحث عن ذريعة للتمدد للدول المجاورة
هم لا يخيفوهها هم يسعدوها ويقدموا لها الهدايا

الله يوفق الشيوعيين على الارهابيين فمدعي الجهاد مالهم خاتمة
يقتلون المسلمين قبل اليهود
 
شوفوا مين يهدد روسيا
اصلا روسيا تبحث عن ذريعة للتمدد للدول المجاورة
هم لا يخيفوهها هم يسعدوها ويقدموا لها الهدايا

الله يوفق الشيوعيين على الارهابيين فمدعي الجهاد مالهم خاتمة
يقتلون المسلمين قبل اليهود

أنت تنظر للأمر من نواحي مادية يعني أن روسيا قوية وهؤلاء شراذم قليلون
لكن في الأمس القريب الأتحاد السوفيتي وليس روسيا مرغ انفة في أفغانستان وروسيا هزمت في الحرب الشيشانية الأولى ومرغ انفها في الحرب الثانية فنظرتك المادية أحتفظ بها في عقلك لاقيمة لها على الأرض
بقية كلامك مردود عليك وبمجرد أن قرأته تذكرت قول الحق تبارك وتعالى ((وآخرين من دونهم لا تعلمونهم الله يعلمهم )) وهم كثر في هذة الأمة ...
 
اصبح هدا المنتدى يعج بحلفاء امريكا

ياعزيزي ليست هكذا الأمور
من يحالف أمريكا حمار ومن يحالف روسيا بغل والنتيحه واحده
دعوتنا أن نتحالف مع القرآن والسنة وبها نقود الأمم لا أن تصبح الأمة دويلات تتحالف مع هذا وذاك ..
 
ياعزيزي ليست هكذا الأمور
من يحالف أمريكا حمار ومن يحالف روسيا بغل والنتيحه واحده
دعوتنا أن نتحالف مع القرآن والسنة وبها نقود الأمم لا أن تصبح الأمة دويلات تتحالف مع هذا وذاك ..
كلام جميل الكتاب والسنة على فهم السلف الصالح
 
ما علاقة هذا بهذا روسيا بها هذا العدد لانها تحتل ارض المسلمين الشيشان والقرم والقوقاز وغيرها
موسكو بها اربع مساجد فقط ثم تقول ان المسلمين غير مضطهدين استمع الى محافظ موسكو
عمدة موسكو: لا مزيد من المساجد في مدينتي

قررعمدة موسكو وقف بناء المساجد في موسكو، لأنها تستخدم من قبل وافدين من خارج المدينة، على الرغم من الحشود الضخمة التي تتوافد إلى مساجد العاصمة الروسية.

في مقابلة مع صحيفة كومسومولسكايا برافدا الروسية، قال سيرغي سوبيانين، عمدة العاصمة الروسية موسكو، إن في المدينة نحو مليونين من المقيمين الأجانب، معظمهم من العمال المسلمين، الذين أتوا من الجمهوريات السوفياتية السابقة في آسيا الوسطى، معتبرًا أن اقتصاد المدينة لا يمكن إدارته بدونهم، "لكن الحشود الكبيرة من المسلمين، التي تملأ شوارع موسكو بانتظار الدخول إلى المساجد، تأتي في معظمها من خارج المدينة، وبالتالي ليس لديهم الحق في بناء مساجد لهم في موسكو".

أضاف: "يجرى بناء مسجد جديد حاليًا في موسكو، وسيكون الأخير، ولن تصدر تراخيص بناء مساجد جديدة، وأعتقد أن في موسكو ما يكفي من المساجد".

يشار إلى أن في موسكو المئات من الكنائس الأرثوذكسية الفارغة معظم الوقت، وهناك فقط أربعة مساجد داخل حدود المدينة. وقال روشان أبيياسوف، رئيس مجلس الإفتاء، وهي الهيئة الدينية الرسمية للمسلمين في روسيا: "ليس هناك ما يكفي من المساجد في المدينة لخدمة السكان المسلمين، والعدد يجب أن يكون ثمانية على الأقل".


وجود المساجد في موسكو يدل على عدم وجود ذلك التمييز ضد المسلمين...
 
في عام 1994 كان من ينظر الى غروزني عاصمة الشيشان يقسم بالله ان قنبلة نوويه سقطت هنا

ياترى هل الروس سوف يلجئون الى نفس الأسلوب ؟؟ للعلم ان العاصمه الشيشانيه تعتبر الأن افضل حالا كثيرا من بعض العواصم العربيه

لنرى ونشاهد
 
سوف اخرج عن حدود اللباقه عندما ارى شخص يدعي انه مسلم يؤيد قتل المسلم على يد كافر
ولا تحاول ان تبرر للروس جرائمهم الشيشانيين ليسوا ارهابين كما تحاول ان تصورهم انت هم يريدون تحرير ارضهم مثل ما حررتم انتم ارضكم من الاحتلال الاسرائلي ام حلال عليكم وحرام عليهم
ام انك ترضى بوصف الجنود المصريين الذين حرروا ارضهم بارهابيين كما تصفون الشيشانيين
اصبحت موضه لديكم عندما يحاول المسلمون ان يحرروا ارضهم قمتم بتسميتهم ارهابيون

ويبدو انك لاتمتلك ادنى فكره عن واقع الشيشان والدليل كلامك انهم يبحثون عن السلطه هل من يحاول استرجاع ارضه من الاحتلال يعتبر باحث عن السلطه اذا ماذا نسمي جمال عبد الناصر والسادات

اجل الروس ارحم على الشيشانين من المجهادين هذه نكتت القرن فعلا

اتق الله اتق الله
الشيشان مليون نفس
والروس 180 مليون
مع الفرق فى التسلح بين الجانبين
هل تريد فناء الشيشان
ولماذا لا تذهب انت وتحارب؟
 
عودة
أعلى