نظام الملالى والانظمة الدينية عموما مستعدة لعرض امهاتهم للبيع اذا كان ذلك فى مصلحتهم

بعيدا عن كل ذلك
المشكلة انه الان اذا لم تريد ان تجند يجب عليك دفع 10 الاف دولار وهاذا بكل امانة مبلغ كبير جدا ففي السعودية من الممكن ان احصل على سيارة حديثة بهاذا المبلغ او ابداء مشروع بسيط يدر علي المال طيلت عمري بدل ان ادفعه للدولة
فمن اين سوف ياتي بها الغلابه متوسطي الدخل لن يحدث ذلك واذا كان الجيش الايراني يعطي من معه المال اكثر من من لا يملك المال فهاذه مصيبه كبيره جدا جدا وانا برايي الفكرة هاذه لم تنبع إلى من الفساد الموجود لديهم

مالم تفكر فيه عيران انه تدريب 1.5 مليون جندي يتطلب المال للتدريب للسكن والغذاء والرواتب والذخيرة والزي التي بوجهت نظري اذا كانو يطلبون منهم المال فلن تتمكن الدولة من تدريبهم
فالسلاح + الذخيرة + السكن + رواتب العسكر والمدربين + مكافات للمتدربين = كل هذه تكلف المال على الاقل 30 الاف دولار يجب ان تدفعها الدولة لهم من اين لهم المال لدفع هاكذا مبلغ

لان مدة التجنيد في ايران تبلغ سنتين
 
{ فارس نطحة أو نطحتان، ثم يفتحها الله لكم }

:rolleyes:

قال النبي الكريم

{ تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله لكم، ثم تغزون فارس فيفتحها الله لكم، ثم تغزون الروم فيفتحها الله لكم }

والله أعلم انها بالتوالي الجزيرة ثم فارس ثم الروم


البعض يقول ان النطحتان هما القادسية ونهاوند لكن العلم عند الله
 
مسؤول امريكي : علينا شكر السعودية لانها الحقت اضرار بالاقتصاد الروسي (( حسب قناة الدنيا الفضائية الان ))
 
سياسي أمريكي: واشنطن تستعد لتوجيه ضربة نووية ضد روسيا
تاريخ النشر:22.12.2014 | 09:51 GMT |

آخر تحديث:22.12.2014 | 14:54 GMT |

582.2K
5497e943611e9bda588b45ae.JPG
marketsanity.com بول كريغ روبرتس

كتبت صحيفة "كومسومولسكايا برافدا" في عددها الصادر يوم 21 ديسمبر/كانون الأول إن واشمطن لا تستبعد احتمال نشوب حرب نووية بينها وبين روسيا وربما الصين ايضا.

وقالت الصحيفة نقلا عن المساعد الأسبق لوزير المالية الأمريكي لشؤون السياسة الاقتصادية بول كريغ روبرتس إن واشنطن ترى بأن الحرب النووية سينتصر فيها من يخطط لتوجيه الضربة النووية الأولى.

وتشير الصحيفة إلى تغيير العقيدة العسكرية الأمريكية التي كانت تقضي سابقا بأن السلاح النووي سيستخدم للرد على ضربة نووية معادية. أما الآن فإن الصواريخ النووية ستلعب، حسب العقيدة الجديدة، دور الضربة النووية الأولى.

وتأمل الولايات المتحدة بأن تعترض صواريخها الباليستية المضادة ما تبقى لدى روسيا من صواريخها النووية، وذلك بعد توجيه ضربات استباقية قوية نحو مواقع الترسانة النووية الهجومية الروسية.

وتبرر واشنطن تغيير عقيدتها العسكرية بوجود احتمال وقوع السلاح النووي في أيدي الإرهابيين الذين يستطيعون تدمير مدينة أمريكية بواسطته.

وتقول الصحيفة إن هذا التبرير خال من العقلانية لأن استخدام السلاح النووي ضد الإرهابيين سيؤدي إلى تدمير مساحات تزيد بكثير عن مواقع الإرهابيين بعينهم. كما إنه يعد خاليا من أي مغزى لأن تلك المهمة يمكن أن تنفذها أية طائرة من دون طيار.

وسبق أن بررت واشنطن سبب نشر قاعدة الصواريخ الباليستية المضادة في بولندا بضرورة حماية أوروبا من الصواريخ الإيرانية الباليستية والعابرة للقارات، في الوقت الذي تعرف كل حكومة أن إيران لا تمتلك صواريخ عابرة للقارات. وليست لديها أية نية لشن هجوم على أوروبا.

فيما تفهم الحكومة الروسية أن التغيرات التي طرأت على العقيدة العسكرية الأمريكية موجهة ضد روسيا بالدرجة الأولى وأن واشنطن تخطط لتوجيه ضربة نووية أولى إلى روسيا واستخدام الدرع الصاروخية الأمريكية لتدمير الصواريخ الروسية الهجومية التي ستطلق ردا على ذلك. ولهذا لا تجلس موسكو مكتوفة اليدين في طبيعة الحال، وستدرج تعديلات في عقيدتها العسكرية أيضا.

وفهمت الصين أيضا أن واشنطن لديها خطط من هذا القبيل ضدها. وسبق للصين أن لفتت اهتمام العالم كله إلى أن بكين لديها إمكانات لتدمير الولايات المتحدة في حال تتجرأ على إشعال نزاع نووي معها.

إلا أن واشنطن تثق بإمكانية الانتصار في الحرب النووية حتى لو تكبدت بعض الخسائر فيها . وتجعل تلك الثقة الحرب النووية العالمية أمرا ممكنا.

استبعد تماما ان تنتهي ولاية بوتن على خير
 
مقابل مبلغ مالي في خطوة ربما يستفيد منها 1.5 مليون شاب
أزمة النفط تدفع إيران لإعفاء أعداد هائلة من الخدمة العسكرية
366018.jpg

سبق- متابعة: أصدرت سلطات إيرانية قراراً يمهد لإعفاء عدد هائل من الخدمة العسكرية مقابل دفع مبلغ مالي كبير، في خطوه وصفها مراقبون بأنها جاءت نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، عقب انخفاض أسعار البترول.

وتفصيلاً فقد أعلنت إيران إنها ستبيع بدل الخدمة العسكرية الإجبارية ضمن برنامج موازنة الدولة للعام القادم، لكل متخلف عن أداء التجنيد الإجباري، حيث سيتمكن مليون ونصف مليون من الشباب الإيرانيين من الحصول على بطاقة الإعفاء من الخدمة مقابل دفع النقود.

وأعلن مساعد شؤون الموارد البشرية في قيادة أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد موسى كمالي، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن "هناك 1.5 مليون من الذين يشملهم التجنيد الإجباري ولم يراجعوا حتى الآن دوائر التجنيد للالتحاق بالخدمة العسكرية، وأصبح بإمكانهم المراجعة لشراء بدل الخدمة".

وأضاف: "أن الإيرانيين من مواليد عام 1976 فما بعد، والذين يشملهم التجنيد الإجباري حتى فبراير القادم، سيتم إعفاؤهم من عقوبة الأشهر الستة الإضافية للخدمة العسكرية بسبب تغيبهم، كما أنهم لن يحالوا للقضاء".

وعلل كمالي اتخاذ هذا القرار بأن "هؤلاء المتغيبين ليست لديهم الكفاءة للخدمة العسكرية ووجودهم إلى جانب الجنود الآخرين قد يضعف معنويات الجيش والقوات المسلحة، وبإمكانهم شراء خدمتهم عبر دفع البدل النقدي ".

وأضاف: "أن المبلغ الذي من المفترض أن يدفعه المتخلفون عن الخدمة الإلزامية سيكون بين 20 إلى 50 مليون تومان (أي ما يعادل 7500 إلى 18500 دولار تقريباً).

وأوضح أن "هذا المبلغ يشمل كل المتخلفين عن الخدمة العسكرية سواء في داخل البلد أو في الخارج، وكذلك حملة الشهادات الجامعية".

ويشمل قرار قيادة أركان القوات المسلحة الإيرانية بالإعفاء من التجنيد الإجباري، من خلال دفع البدل النقدي، كل مواليد مارس عام 1965 حتى مواليد مارس 1989.

وتعتبر المرأة معفاة من الخدمة العسكرية الإلزامية في إيران، كما بإمكان الشبان الذين يعيشون خارج بلادهم الحصول على إعفاء مقابل بدل مالي.

ويبلغ عديد القوات المسلحة الإيرانية حوالي 700 ألف موزعين على الجيش النظامي والحرس الثوري وميليشيات الباسيج شبه العسكرية التابعة لها.

ويرى مراقبون -وفقاً لـ "العربية نت" أن هذه القرار بإعفاء هذا العدد الهائل من أداء الخدمة العسكرية جاء نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد في ظل انخفاض أسعار البترول وارتفاع معدلات التضخم وازدياد أسعار السلع الأساسية في البلاد.


هههههههههه
الله لايبلانا طفروا المساكين:D
 
خبر سعيد لنا و ضربة قاسمة لهم


لا اعتقد انها ضربة قاصمة ولكنها مؤشر لسوء ما يمرون به من وضع اقتصادي ... وهذا جيد لصالح الشباب الايرني الذي لا يريد اداء الخدمة العسكرية .. على كل هي مجرد خطوة على الطريق ربما يمكنهم الغائها في حال تمت معالجة الوضع الاقتصادي ... من يدري !!! هي مجرد خطوة لتأمين المالي داخليا لصرفه في مكان اخر وهو اجراء قامت به الحكومة العراقية في زمن صدام حسين
 
محاولات ايرانيه للمصالحه مع السعوديه لتخفيف الخسائر

شمخاني: أنا مستعد للوساطة بين الرياض وطهران
الثلاثاء 1 ربيع الأول 1436هـ - 23 ديسمبر 2014م
7c2d2210-1fd2-450c-bee5-3d61bf6ef4c1_16x9_600x338.jpg
علي شمخاني

لندن - رمضان الساعدي
صرح أمین المجلس الأعلی للأمن القومي ووزير الدفاع الإيراني الأسبق، علي شمخاني، في حديث صحافي أنه مستعد للوساطة بين طهران والرياض لتقليل التوتر بين طهران والمملكة العربية السعودية.

وقال شمخاني، الذي كان يتحدث إلى صحيفة "فاينانشيال تايمز" البريطانية إنه يتمنى أن يتمكن من تقليل التوتر بين إيران والمملكة العربية السعودية.

وكان أمین المجلس الأعلی للأمن القومي الإیراني، وهو من أصول عربية أهوازية، قد أكد في وقت سابق أن "إيران لديها علاقات جيدة مع المملكة العربية السعودية"، كما أن هناك تعاون وصفه بالجيد بين بلاده ودول مجلس التعاون الخلیجي.

وفي اللقاء الذي نشرته الصحيفة البريطانية، اليوم الاثنين، قال شمخاني إن سوء التفاهم الحاصل بين البلدين يمكن أن يتغير إلى "منافسة سياسية طبيعية" على حد قوله، مدعياً أن هناك "صراع نفطي" بين إيران والممكلة العربية السعودية.

وسبق لشمخاني عندما كان وزيراً للدفاع أن وقَع الاتفاقية الأمنية نيابة عن بلاده مع السعودية في الرياض والتي لعبت دوراً مهماً في إزالة العديد من العوائق بين البلدين، خاصة في الجانب الأمني.

ورداً على سؤال عن موقف المرشد الإيراني آية الله علي خامنئي حول مفاوضات الملف النووي مع الدول الغربية، أكد شمخاني أنه لو كان المرشد معارضاً للمفاوضات لأمر بوقفها خلال السنة والنصف الماضية.

وأعترف شمخاني بأن هناك من يوالي "داعش" في بلاده لكن وصفهم بالعدد القليل، كاشفاً أن القوات الأمنية الإيرانية اعتقلت حتى الأن 22 إيرانياً كانوا ينوون الالتحاق بصفوف "داعش" في أوقات ماضية.
 
لا نحتاج الى واساطات من احد وخصوصا من عضو سابق في الحكومة الايرانية .. فليذهبوا الى الجحيم .
 
الشيطان الي انت فرحان فيه روسيا تمتلكه منذ السبعنيات
السعوديه اسقطت نظام الاتحاد السوفيت!وجعلته يتفكك الی دول
هنا لماذا لم تفعلها روسيا ^_^
السعوديه دعمت المجاهدين الشيشان مباشر قدام العالم
وتعرض الجيش الروسي ل خسائر كبيره جدا جدل واقتصاديا
هنا لماذا لم تفعلها روسيا بشيطانها ^_^
والان السعوديه تلقن روسيا بحرب اقتصاديه كي تنهار
هنا لماذا لم تفعلها روسيا بشيطانها^_^

السبب ان روسيا تخاف من رد السعودية عليها ^_^

الصراحه

احسك كذا يوم كتبت هذا الرد

1265181266.jpg
 
النفط يواصل خسائره عقب تصريحات "النعيمي"
انخفض النفط عند إغلاق جلسة تداولات يوم الاثنين، ليواصل خسائره للأسبوع الرابع على التوالي بعد تصريحات أعضاء بمنظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".
وصرح وزير النفط السعودي "علي النعيمي" صرح في مقابلة مع نشرة ميدل إيست إيكونوميك سيرفي (ميس) أن السعودية أقنعت أعضاء "أوبك" الآخرين بأنه ليس من مصلحة المنظمة خفض الانتاج مهما كان سعر الخام، وفق ما نقلت وكالة "رويترز".
وأضاف قائلاً: "سواء انخفض إلى 20 أو 40 أو 50 او 60 .. هذا لا يهم، وقد لا نرى مرة أخرى سعر النفط عند 100 دولار للبرميل"، مؤكداً أن المملكة لن تخفض إنتاجها، على العكس يمكن زيادة الإنتاج عن 9.7 مليون برميل يومياً إذا أتى زبون جديد.
وعند الإقفال، انخفضت أسعار العقود الآجلة لخام "ويست تكساس" الأمريكي تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 3% أو 1.75 دولار لتغلق جلسة نيويورك عند 55.38 دولار للبرميل.

أما خام برنت القياسي، فقد تخلى عن مكاسبه التي حققها مطلع الجلسة، وانخفضت عقوده الآجلة تسليم شهر فبراير/شباط بنسبة 1.8% أو 1.10 دولار لتغلق جلسة لندن عند 60.28 دولار للبرميل.
يُذكر أن خام "نايمكس" الأمريكي قد سجل خسائر الأسبوع الماضي بنسبة 2.2%، وتراجع على مدار الأربعة أسابيع الماضية بنسبة 26.1%، بينما تكبد خام "برنت" القياسي خسائر بنسبة 1.2% في الأسبوع الماضي وانخفض بنسبة 23.6% على مدار الأربعة أسابيع السابقة

 
{ فارس نطحة أو نطحتان، ثم يفتحها الله لكم }

:rolleyes:

قال النبي الكريم

{ تغزون جزيرة العرب فيفتحها الله لكم، ثم تغزون فارس فيفتحها الله لكم، ثم تغزون الروم فيفتحها الله لكم }

والله أعلم انها بالتوالي الجزيرة ثم فارس ثم الروم


البعض يقول ان النطحتان هما القادسية ونهاوند لكن العلم عند الله
 
روسيا تدعو أوباما لحضور احتفالات "يوم النصر"

12201418385.jpg


الإثنين، 22 ديسمبر 2014 - 06:57 م موسكو (أ ش أ)

أعلن مساعد الرئيس الروسى يورى أوشاكوف اليوم الاثنين عن أن موسكو دعت الرئيس الأمريكى باراك أوباما لحضور الاحتفالات بمناسبة الذكرى الـ70 لانتصار روسيا فى الحرب الوطنية العظمى التى دارت عام 1941 وحتى عام 1945، وكذلك قادة الدول الأخرى فى التحالف ضد هتلر. ونقلت وكالة أنباء "تاس" الروسية عن مسئول الكرملين قوله "إذا أدرجت أسماء جميع قادة البلدان فى الدعوة أخشى أن أنسى أحدهم، لكن تقريبا أرسلت الدعوات لقائمة ذكرى النصر السابقة". وأشارت الصحيفة إلى أن الزعيم الكورى الشمالى كيم جونج أون قد يصل أيضا إلى موسكو للاحتفال بيوم النصر الـ70، ففى وقت سابق، أكد السكرتير الصحفى للرئيس الروسى دميترى بيسكوف أنه أرسلت دعوة إلى الزعيم الكورى الشمالى لحضور فعاليات الاحتفال بموسكو. وأضاف "بطبيعة الحال، وجهت دعوة لجميع الدول التى شاركت فى التحالف المناهض لهتلر، بالإضافة أقرب حلفائنا وكذلك شركائنا، الأكبر والأكثر تأثيرا، بما فى ذلك دول "البريكس"، فضلاً عن أن هناك عدد كبير من الدول مدعوة". يشار إلى أن التحالف المناهض لهتلر شمل الولايات المتحدة، بريطانيا، الصين، وفرنسا وعشرات من الدول الأخرى، بينما مجموعة دول "البريكس" تتضمن البرازيل، الهند، الصين وجنوب أفريقيا، بالإضافة إلى روسيا. وأوضح مساعد الرئيس الروسى قائلاً: "يتم إرسال الدعوات، ومن الملاحظ أن العديد من البلدان أعطت استجابة فورية، والبعض الآخر يدرس الدعوة، وهذا من حقهم، لأن هناك الكثير من الوقت قبل بدء الاحتفالات".

 
عودة
أعلى