لو روسيا تلوح في وجه السعوديه ب ((الشيطان)) لخفضت انتاجها ب 3 ملايين برميل في أقل من 24 ساعه ..

لنفترض فرضا

ان هذا السيناروا تم تطبيقه وتم ارسال صاروخ شيطان الى السعودية وتم قصف احدى المدن الرئيسية او حتى احدى المدن الصناعية
هل تعلم ماذا سوف يحدث!!!
بطبيعة الحال الانتاج السعودي من النفط والذي يقارب 10 مليون برميل يوميا سوف يتوقف عن العالم
وهذا ماسوف يخلق اسعار جنونية للبرميل الواحد سوف تتجاوز 500 دولار للبرميل بسهوله
هل سوف تتحمل الصين او الهند او حتى امريكا هذه الاسعار الجديده
هذا يعني دمار بيوت وانهيار اقتصاد دول

يا استاذي الكريم

وافترض ان امريكا والصين وحتى اوروبا سوف تقف موقف المتفرج على هذا الانهيار الجميل لاقتصاد بلدانها
سيناريوا سخيف مع كامل احترامي لك حتى المجنون يلسن لم يجرؤا على تطبيقه اثناء حكمه الذي شهد اكبر انهيار اقتصادي لروسيا في التاريخ

وشكرا
 
لو روسيا تلوح في وجه السعوديه ب ((الشيطان)) لخفضت انتاجها ب 3 ملايين برميل في أقل من 24 ساعه ..
سبق أن فعلت قبل عامين وسبق أن هدد بندر بن سلطان روسيا قبل عامين ورغم فارق القوة المهول فأن السعوديه في بعض الأحيان تدبلها لفورة بالقهوه كما فعلت ابان غزو الكويت ;)
 
·

جون ماكين:إن مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس، باراك أوباما.و علينا شكر الرياض.
 
السيناتور ماكين: علينا شكر السعودية التي سمحت بانهيار الاقتصاد الروسي
قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، الأحد، إن المملكة العربية السعودية مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس، باراك أوباما.
واوضح ماكين في مقابلة حصرية مع CNN: "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين."
وتابع قائلا: "سياسة الرئيس الأمريكي لا علاقة لها،" مشيرا إلى ما يمر فيه الاقتصاد الروسي من صعوبات
المصدر :
 
السيناتور ماكين: علينا شكر السعودية التي سمحت بانهيار الاقتصاد الروسي
قال السيناتور الأمريكي، جون ماكين، الأحد، إن المملكة العربية السعودية مسؤولة عن الانهيار بالاقتصاد الروسي أكثر من مسؤولية سياسات الرئيس، باراك أوباما.
واوضح ماكين في مقابلة حصرية مع CNN: "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين."
وتابع قائلا: "سياسة الرئيس الأمريكي لا علاقة لها،" مشيرا إلى ما يمر فيه الاقتصاد الروسي من صعوبات
المصدر :

ماكين اكبر ثعلب ظهرت كل وجوهه منذ اندلاع الربيع العربي
حتى الثعلب مسكين امام ماكين , تصريح ماكين ليس اكثر من كونه
تصريح لزيادة الشرار بين روسيا و السعودية , اكثر من يكره ماكين بعد
المصريين هم السعوديين و بعد السعوديين اكثر من يكره ماكين هم الروس ..
 
ماكين اكبر ثعلب ظهرت كل وجوهه منذ اندلاع الربيع العربي
حتى الثعلب مسكين امام ماكين , تصريح ماكين ليس اكثر من كونه
تصريح لزيادة الشرار بين روسيا و السعودية , اكثر من يكره ماكين بعد
المصريين هم السعوديين و بعد السعوديين اكثر من يكره ماكين هم الروس ..
تصريحه ايضاً يحرج ادارة اوباما والكونغرس :D
أنهم تخلوا عن الشرق الاوسط في اصعب الظروف
والحلفاء الجدد لن يتنظروا امريكا تتنفس من جديد
عقليه الروس هي السبب وهم يعرفوا انهم هم بأنفسهم من اوصل الامور على وضعها الحالي
كان الأفضل تلافي هذا بتنازل روسي عن الاسد ولكن عناد الروس هو السبب
 
الصين: مستعدون لمساعدة روسيا في مواجهة أزمتها الاقتصادية
نشرت: الإثنين 22 ديسمبر 2014

مفكرة الإسلام : قال وزير الخارجية الصيني وانغ يي في صحيفة حكومية اليوم الاثنين: إن الصين مستعدة لمساعدة روسيا إذا احتاجت إلى ذلك، ولكنها تعتقد أن موسكو لديها القدرة على التغلب على مشكلاتها الاقتصادية الحالية.

وهبط الروبل نحو 45 في المئة أمام الدولار هذا العام، مواجهًا هبوطًا كبيرًا بشكل خاص في بداية الأسبوع الماضي.

وامتنع الرئيس فلاديمير بوتين عن وصف ذلك بأنها أزمة، معتبرًا أن العملة ستعاود الارتفاع في نهاية الأمر.

ونقلت صحيفة تشاينا ديلي الرسمية عن وانغ قوله للصحافيين في مطلع الأسبوع: إن روسيا تملك أيضًا "الحكمة" للخروج من هذه الصعوبات.

وأردف قائلًا: "إذا احتاج الجانب الروسي سنقدم المساعدات اللازمة في نطاق إمكانياتنا"، مشيرًا إلى أن كلا البلدين يساعد الآخر باستمرار".

وكان وزير التجارة الصيني قد اقترح خلال حديث له مطلع الأسبوع زيادة استخدام العملة الصينية في تسوية التجارة مع روسيا، في مواجهة هبوط الروبل لضمان تجارة آمنة وموثوق بها.
 
بنك روسيا المركزي يخطط لإنقاذ ترست بنك المتعثر بـ 30 مليار روبل أو 530 مليون دولار لحمايته من الإفلاس
 
لو روسيا تلوح في وجه السعوديه ب ((الشيطان)) لخفضت انتاجها ب 3 ملايين برميل في أقل من 24 ساعه ..


IMG_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A4%D9%A1%D9%A2%D9%A2%D9%A2_%D9%A1%D9%A5%D9%A0%D9%A0%D9%A1%D9%A4.jpg
 
وزير البترول والثروة المعدنية يرأس وفد المملكة في اجتماع أوابك
رأس معالي وزير البترول والثروة المعدنية المهندس علي بن إبراهيم النعيمي وفد المملكة العربية السعودية المشارك في الاجتماع السنوي الثالث والتسعين لمنظمة الأقطار العربية المصدّرة للبترول (أوابك) الذي عُقد مساء أمس في مدينة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة.
وناقش الاجتماع الوزاري عدة موضوعات، من ضمنها الميزانية السنوية للمنظمة، وأنشطة الأمانة في عدة قضايا مختلفة، مثل المحادثات الدولية في قضايا البيئة والتغيّر المناخي، وكذلك الدراسات التي تقوم بها أمانة المنظمة، وبنك المعلومات البترولية الذي تعمل على إنشائه.
من جانب آخر تناول الاجتماع جائزة منظمة (الأوابك) السنوية للأبحاث والدراسات العلمية التي تمنحها المنظمة للباحثين العرب في مجالات البترول والطاقة، حيث تم حجب هذه الجائزة لهذا العام، نظراً لعدم تقديم دراسات ترتقي إلى مستوى الجائزة،كما تم الحديث كذلك عن الشركات العربية المنبثقة عن المنظمة، وعن معهد البترول العربي.
وفي ختام الاجتماع تم اختيار وزير الطاقة والصناعة القطرية محمد بن صالح السادة، رئيساً للدورة القادمة لمجلس المنظمة، فيما تقرر عقد الاجتماع السنوي القادم في القاهرة 20 ديسمبر 2015م.
المصدر :

 
ماكين: علينا شكر السعودية على تراجع الاقتصاد الروسي
تاريخ النشر:22.12.2014 | 06:57 GMT |

1023K
5497b804611e9b81458b45d4.jpg

AFP ماكين

أكد السيناتور الأمريكي، جون ماكين أن السعودية وليس الولايات المتحدة، هي المسؤولة عن الأزمة الاقتصادية التي تمر بها روسيا.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية الأحد 21 ديسمبر/كانون الأول عن ماكين، الذي يعتبر من أكثر المسؤولين الأمريكيين عداء لموسكو، قوله: "علينا تقديم الشكر للسعودية التي سمحت لسعر برميل النفط بالهبوط لدرجة تؤثر بصورة كبيرة على اقتصاد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين".

وأضاف السيناتور أن "سياسة الرئيس الأمريكي لا علاقة لها بذلك".

يذكر أن رفض السعودية تخفيض إنتاج النفط في إطار منظمة "أوبيك" أدى الى انخفاض أسعاره ما أثر سلبا على اقتصادات الدول المصدرة وبينها روسيا، التي تعرضت، فضلا عن ذلك، لعقوبات اقتصادية أوروبية وأمريكية على خلفية الأزمة الأوكرانية.

في غضون ذلك، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الخميس الماضي أنه من الصعب إثبات وجود اتفاق بين المملكة العربية السعودية والولايات المتحدة في سوق الطاقة، لخفض أسعار النفط في الأسواق العالمية.

المصدر: RT + "سي ان ان"
 
أزمة النفط تدفع إيران لبيع بدل التجنيد الإجباري
الاثنين 29 صفر 1436هـ - 22 ديسمبر 2014م
c766bd7b-933d-42c2-89bc-a582bb71b8dd_16x9_600x338.jpg
جنود إيرانيون

العربية.نت – صالح حميد
أعلنت إيران إنها ستبيع بدل الخدمة العسكرية الاجبارية ضمن برنامج موازنة الدولة للعام القادم لكل متخلف عن أداء التجنيد الاجباري، حيث سيتمكن مليون ونصف المليون من الشباب الإيرانييين الحصول على بطاقة الإعفاء من الخدمة مقابل دفع النقود.

وأعلن مساعد شؤون الموارد البشرية في قيادة أركان القوات المسلحة الإيرانية العميد موسى كمالي، في مقابلة أجرتها معه وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا" أن "هناك مليون و500 الف من الذين يشملهم التجنيد الاجباري ولم يراجعوا حتى الآن دوائر التجنيد للالتحاق بالخدمة العسكرية، وأصبح بإمكانهم المراجعة لشراء بدل الخدمة".

وأضاف:"أن الايرانيين من مواليد عام 1976 فما بعد، والذين يشملهم التجنيد الاجباري حتى فبراير القادم، سيتم إعفاؤهم من عقوبة الأشهر الستة الاضافية للخدمة العسكرية بسبب تغيبهم، كما إنهم لن يحيلوا للقضاء".

وعلل كمالي، اتخاذ هذا القرار بسبب أن "هولاء المتغيبين ليست لديهم الكفاءة للخدمة العسكرية وأن وجودهم الى جانب الجنود الآخرين قد يضعف معنويات الجيش والقوات المسلحة، ولذا بامكانهم شراء خدمتهم عبر دفع البدل النقدي ".

وأضاف:"أن المبلغ الذي من المفترض أن يدفعه المتخلفون عن الخدمة الالزامية سيكون بين 20 إلى 50 مليون تومان (أي مايعادل 7500 إلى 18500 دولار تقريبا).

وأوضح أن "هذا المبلغ يشمل كل المتخلفين عن الخدمة العسكرية سواء في داخل البلد أو في الخارج، وكذلك حملة الشهادات الجامعية".

ويشمل قرار قيادة اركان القوات المسلحة الايرانية بالاعفاء من التجنيد الاجباري، من خلال دفع البدل النقدي، كل مواليد مارس عام 1965 حتى مواليد مارس 1989.

وتعتبر المرأة معفاة من الخدمة العسكرية الإلزامية في إيران، كما بإمكان الشبان الذين يعيشون خارج بلادهم الحصول على إعفاء مقابل بدل مالي.

ويبلغ عديد القوات المسلحة الإيرانية حوالي 700 ألف رجل موزعين على الجيش النظامي والحرس الثوري وميليشيات الباسيج شبه العسكرية التابعة لها.

ويرى مراقبون أن هذه القرار باعفاء هذا العدد الهائل من أداء الخدمة العسكرية جاء نتيجة الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد في ظل انخفاض أسعار البترول وارتفاع معدلات التضخم وازدياد أسعار السلع الأساسية في البلاد.
 
تصريح جون ماكين يحتمل تأويل اخر ياجماعه وهو انه لايوجد مؤامره بين امريكا والسعوديه لتدمير اقتصاد روسيا واذا ارادت روسيا رفع سعر النفط كل ماعليها هو ان تخفض انتاجها بدل من ان تطلب من اوبك خفض الانتاج لانها ليست عضوا فيه ولا يحق لها الطلب من اوبك
 
أولى النتائج المترتبة على اضطراب الأسواق الروسية: لبنك المركزي يضطر لإنقاذ "تراست بانك" من الإفلاس

 
"النعيمي" ينفي مزاعم المؤامرة.. ويؤكد: تخيلات مشوَّشة ومغرضة
في لعبة النفط.. "أوباما" يسخر من "بوتين" و"ماكين" يُقحم السعودية!
365940.jpg

بندر الدوشي- سبق- واشنطن: بدأت وسائل الإعلام الأمريكية وبعض المسؤولين في أمريكا من ضمنهم الرئيس الأمريكي باراك أوباما، حملة من السخرية على عنتريات "بوتين"، وكيف أنه يقود روسيا واقتصادها إلى الهاوية، بينما أقحم السيناتور الأمريكي جون ماكين السعودية في الخلاف الغربي مع روسيا؛ بسبب الأزمة الأوكرانية في تصريحات غير دقيقة.

ففي مقابلة معه على شبكة "سي إن إن" الأمريكية حول التأثير الأمريكي على روسيا بشأن الأزمة في أوكرانيا قال جون ماكين: "أعتقد أنه من الغريب أن نعترف بأن أي إجراء قامت به الولايات المتحدة الأمريكية ضد الرئيس الروسي بوتين لم يُثبت أنها رادعة ضد بوتين، حتى إننا لم نُعطِ أوكرانيا أسلحة دفاعية للدفاع عن نفسها".

"ماكين" يُقحم المملكة
وأضاف: "علينا أن نشكر السعوديين الذين سمحوا بهبوط سعر برميل النفط إلى النقطة التي أثّرت على الاقتصاد الروسي بشكل كبير ومؤثر!"، وختم منتقداً "أوباما" بالقول: "تحركات أوباما ليست هي المؤثرة على بوتين حالياً".

انهيار العملة
وسخر الرئيس الأمريكي من الرئيس الروسي فلادمير بوتين في مقابلة مع "سي إن إن" الأمريكية بالقول: "كانت هناك قصص تصفه بأنه أستاذ بلعبة الشطرنج، وكيف أنه تفوّق بذكائه على أمريكا وعلى أوباما"، وأضاف: "الآن هو يشرف على انهيار عملة بلاده، ومواجهة أزمة انكماش اقتصادي، هذا لا يُظهر شخصاً تفوق عليّ وعلى أمريكا".

الشطرنج والأحجار
وفي السياق ذاته وفي مقال في "نيويورك تايمر" للكاتب الأمريكي توماس فريدمان، حمل عنوان "من الذي يلعب بالأحجار الآن؟"، حمل العديد من السخرية من الرئيس "بوتين" ساخراً من تصريحات رئيس لجنة الاستخبارات الأمريكية في مجلس النواب مايك روجرز عندما سُئل: كيف يعتقد أن "أوباما" تعامل مع "بوتين" قائلاً: "حسناً، أعتقد أن بوتين يلعب الشطرنج، وأعتقد أننا نلعب بالأحجار، وأنا لا أعتقد أننا قريبون حتى"، في إشارة إلى تفوّق "بوتين" في بداية الأزمة وعجز أمريكا.

وأضاف "فريدمان": "في الواقع اتضح أن أوباما يلعب الشطرنج وبوتين يعلب الأحجار، وأنه لن يكون من الخطأ من أن نقول إن بوتين فقد كل الأحجار بكل معنى الكلمة".

البلطجة الوهمية
وبيّن: "لقد رهن بوتين اقتصاده على النفط والغاز، لقد استخفّ بالتكنولوجيا ودرجة الابتكار التي مكّنت أمريكا من إنتاج مزيد من النفط والغاز والطاقة المتجددة، وزيادة الكفاءة، وكلها في نفس الوقت تساعد على تقويض أسعار النفط، ولقد استخفّ بترابط الاقتصاد الروسي مع الأسواق العالمية، ومدى عمق العقوبات التي آلمته مع مرور الوقت"، وأضاف: "دعونا لا نتصنع بالكلمات (فلاديمير هو البلطجة الوهمية)".

لا مؤامرة
وأكد وزير البترول والثروة المعدنية السعودي علي النعيمي أنه لا صحة لما يتردد عن مؤامرة سعودية أدّت إلى هبوط أسعار النفط؛ للإضرار بدول نفطية أخرى. وقال إن السياسة النفطية للسعودية مبنية على الاقتصاد فحسب، وليس السياسة، مؤكداً أن النفط سيتعافى.

وتساءل "النعيمي" في حديث صحافي أمس قائلاً: "هل يُعقل أن يخفض منتج للنفط ذو كفاءة عالية الإنتاج ويستمر المنتج ذو الكفاءة الرديئة في الإنتاج؟ هذا غير طبيعي، نحن لو خفّضنا إنتاج النفط، ماذا سيحصل لحصتنا في السوق؟ سيأخذها منتج آخر، ويرتفع سعر النفط، وقد يكون هذا المنتج هو الروسي أو البرازيلي أو الأمريكي أو أي منتج، حيث كلفة الإنتاج مرتفعة".

نحن الأكثر فاعلية
وفي شأن احتمالات خفض "أوبك" إنتاجها، قال "النعيمي": "نحن أصغر منتجين في السوق العالمية، نحن ننتج أقل من 40 في المائة من إنتاج العالم، ونحن الأكثر فاعلية من بين المنتجين، وبعد التحليل الذي قمنا به، لن نخفض الإنتاج في أوبك".

وعن قوله في المؤتمر إن الحديث عن مؤامرة ضد بعض الدول هو كلام لا أساس له، وكيف يفسّر مصادفة انخفاض الأسعار مع واقع أن روسيا وإيران هما الأكثر تأثراً بتدني أسعار النفط، قال: "هذا له سبب وهو تصرفاتهما السياسية التي أدّت إلى حظر عليهما، صحيح أن الأسعار الحالية أثرت بهما، وكان وضعهما أفضل عندما كان سعر البرميل 100 دولار، لكن الأساس لم يكن سليماً".

زبون جديد
وحول رغبة السعودية في الحفاظ على حصة إنتاجية تساوي 9.7 ملايين برميل يومياً، قال النعيمي: "نعم إلا إذا أتى زبون جديد فقد نزيدها".

نتحمّل الانخفاض
وعن تحمل دول الخليج الأسعار المنخفضة لسنتين أو ثلاث قال: "نعم بإمكانها ذلك، وفي شأن احتمالات حصول عجز في الموازنة السعودية هذه السنة، قال: "حتى في حال حدوث عجز ليست لدينا مديونية والمصارف مليئة، وبإمكاننا الاقتراض منها، مع الحفاظ على الاحتياطات النقدية".

نفي قاطع
ونفى "النعيمي" في كلمته أمام المؤتمر، أمس، وجود مؤامرات سعودية لخفض أسعار النفط. وقال: "إن الحديث عن مؤامرات مزعومة من المملكة هو قول لا أساس له من الصحة إطلاقاً، ويدلّ على سوء فهم، أو مقاصد مغرضة، أو تخيلات مشوَّشة في عقول قائليها".


 
مسؤول: فيتنام ستمنح ترخيصا لمجمع تكرير بتكلفة 22 مليار دولار في مطلع 2015

هانوي (رويترز) - قال مسؤول بالحكومة الفيتنامية يوم الاثنين إن بلاده ستمنح ترخيصا لمجمع للتكرير والبتروكيماويات تبلغ تكلفته 22 مليار دولار تابع لشركتي بي.تي.تي التايلاندية وأرامكو السعودية في موعد لا يتجاوز فبراير شباط 2015.

وقال مان نجوك لي رئيس منطقة نهون هوي الاقتصادية بوسط فيتنام حيث من المقرر إقامة المشروع إن شركتي بي.تي.تي كبرى شركات الطاقة في تايلاند وأرامكو أكبر منتج للنفط في العالم ستمولان المشروع مناصفة إن لم تجدا شريكا فيتناميا.

كانت الحكومة قالت في تقرير نشر على موقعها الإلكتروني إن رئيس الوزراء الفيتنامي نجوين تان دونج وافق على المشروع الذي يهدف إلى تكرير 400 برميل من النفط الخام يوميا.


هذا معناه ان السعوديه تخطط لزيادة تصدير النفط الى فيتنام مستقبلا بواقع 400 الف برميل يوميا
 
مصر تتوقع انخفاض تكلفة دعم الوقود 30% إذا استمر هبوط النفط

القاهرة (رويترز) - قال وزير البترول والثروة المعدنية المصري شريف إسماعيل يوم الاثنين إن من المتوقع انخفاض إجمالي دعم المنتجات البترولية نحو 30 بالمئة في السنة المالية الحالية إذا استمر انخفاض أسعار النفط العالمية في النصف الثاني من السنة.

وقال الوزير في بيان صحفي حصلت رويترز على نسخة منه "في حالة استمرار انخفاض الأسعار العالمية (للنفط) خلال النصف الثاني (من السنة المالية) فمن المقدر أن ينخفض إجمالي دعم المنتجات البترولية بحوالي 30 مليار جنيه على مدار العام المالي بالكامل ليسجل حوالي 70 مليار جنيه."

وهوت أسعار النفط نحو 46 بالمئة من أعلى مستوياتها في العام فوق 115 دولارا للبرميل التي بلغتها في يونيو حزيران الماضي.

وأشار البيان إلى أن إجمالي دعم المنتجات البترولية في موازنة 2014-2015 يبلغ حوالي 100 مليار جنيه (نحو 14 مليار دولار).

كان رئيس الهيئة المصرية العامة للبترول المصرية طارق الملا قال الشهر الماضي إن بلاده تتوقع انخفاض تكلفة دعم الوقود إلى 75 مليار جنيه خلال السنة المالية 2014-2015 وذلك بفضل هبوط أسعار النفط العالمية.

وتبدأ السنة المالية في مصر في الأول من يوليو تموز.

وبلغ دعم الوقود في مصر خلال السنة المالية 2013-2014 نحو 126 مليار جنيه مقارنة مع 128 مليار جنيه في السنة السابقة.

وفي الربع الأول من السنة المالية الحالية بلغت تكلفة دعم الوقود 22 مليار جنيه 2015 مقارنة مع 31 مليارا في الفترة المقابلة من 2013-2014.

وصعد مزيج برنت 74 سنتا إلى 62.13 دولار للبرميل بحلول الساعة 0854 بتوقيت جرينتش اليوم الاثنين.

ورفعت مصر أسعار الطاقة للمواطنين والمصانع في يوليو تموز لتوفر نحو 41 مليار جنيه من الموازنة العامة للدولة في السنة المالية الحالية.

وتعمل مصر على التخلص من دعم الطاقة بشكل تام خلال ثلاث إلى خمس سنوات.

(الدولار = 7.15 جنيه مصري)
 
عودة
أعلى