لا لا .. العلاقات السعودية الروسيه ارجح انها ستعود قريبا .. تبادل الزيارات ليس مظهرا .. وتذكر ماقاله بوتين ( اذا كنا نختلف مع السعوديه في سوريا فاننا نتفق مع السعودية في مصر ) .. اما تركيا استغرب من كونك تقول هذا الشيء .. العلاقات مع تركيا ممتازه ولكن يشوبها اختلاف وجهات نظر لااكثر
وتركيا حتى لو كما تقول اختلفت معانا فهي تختلف مع ايران .. فبهذا تركيا تعادي روسيا وايران والسعوديه ومصر ! هل تركيا بهذه الحماقه ...
العلاقات الايرانيه .. جيده مع روسيا .. متوسطه لسيئه مع تركيا .. سيئه جدا مع السعوديه
العلاقات التركيه .. سيئه مع روسيا .. سيئه مع مصر .. جيده مع السعوديه .. سيئه لجيده مع ايران
العلاقات المصريه .. ممتازه مع السعوديه والامارات وروسيا .. سيئه مع ايران وتركيا ..
العلاقات السعودية .. متوسطه مع روسيا .. سيئه جدا مع ايران .. ممتازه مع مصر
ما هي اسباب تردي العلاقات التركية الروسية؟ السياحة الروسية في تركيا قوية وهناك تبادل تجاري لست اعلم حجم التبادلات التجارية ولكن هناك مشروع بناء مفاعلات نووية روسية ...
 
الفيصل بفيينا واتفاق سياسي محتمل حول نووي ايران
انضم وزير الخارجية السعودي سعود الفيصل اليوم الأحد للمحادثات الجارية بفيينا حول الملف النووي الإيراني، وسيلتقي نظيره الأميركي قبل يوم من انتهاء مهلة محددة للتوصل لاتفاق نهائي, وسط توقعات بإبرام اتفاق سياسي أو تمديد المفاوضات.

وانضم الفيصل ووزراء خارجية كل من روسيا وفرنسا وبريطانيا إلى المحادثات الجارية منذ خمسة أيام في فيينا, التي تهدف للخروج باتفاق شامل ينهي أزمة , ويشمل ذلك تخلي إيران عن تخصيب اليورانيوم مقابل رفع العقوبات الأممية والغربية المفروضة عليها.
وقال مسؤول أميركي إن وزير الخارجية جون كيري سيلتقي نظيره السعودي لإطلاعه على تطورات المحادثات النووية بين إيران والقوى العالمية الست في فيينا.

وكان كيري التقى صباح اليوم نظيره الإيراني محمد جواد ظريف للمرة الخامسة من مساء الخميس في محاولة للخروج باتفاق من هذه الجولة, وينتظر أن يلتقيه مجددا مساء الأحد. وتعقد مساء اليوم لقاءات ثنائية ومتعددة الأطراف بين الوزراء الغربيين ووزير الخارجية الإيراني في محاولة لتفادي فشل جولة المفاوضات الحالية.

وتنتهي مساء الاثنين المهلة التي حددتها إيران ومجموعة 5+1 (الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا وروسيا والصين، وألمانيا) لإبرام اتفاق شامل.

وكان الطرفان أبرما قبل عام تخلت إيران بمقتضاه عن أنشطة نووية تتعلق بتخصيب اليورانيوم مقابل رفع جزئي للعقوبات الدولية والغربية, سمح لها باستعادة مليارات الدولارات المجمدة في بنوك غربية.
لاتفاق والتمديد
وقال مراسل الجزيرة في فيينا عبد القادر فايز إن ما يتم الحديث عنه في اليوم الأخير والحاسم للمفاوضات هو اتفاق سياسي على مستوى عال يطرح التمديد حلا بدل الفشل. وذكر مصدر روسي في فيينا أنه لا يجري التفاوض على تمديد المفاوضات, وإنما هناك سعي نحو إبرام اتفاق سياسي.

وكان أحد أعضاء الوفد الإيراني المفاوض قد قال إن إيران لا تمانع في تمديد المفاوضات لستة أشهر أو عام في حال فشل الطرفان بحلول مساء اليوم في التوصل لاتفاق نهائي. وأضاف أن إيران ودول الغرب تتفاوض على تفاهم سياسي شامل وليس على اتفاق نووي نهائي فقط.

وتابع أن التمديد المحتمل سيكون وفقا لشروط اتفاق جنيف المرحلي في حال عدم التوصل إلى اتفاق سياسي. ووفقا للمفاوض الإيراني نفسه, فإنه من غير الممكن التوصل لاتفاق نهائي بانتهاء المهلة المحددة مساء الاثنين بسبب ضيق الوقت وكثرة تفاصيل الاتفاق.

وأشار إلى أن المفاوضين يحاولون التوصل لاتفاق مبدئي يشمل حجم تخصيب اليورانيوم, وإعداد أجهزة الطرد المركزي, والإطار الزمني للأنشطة النووية, وإلغاء العقوبات عن إيران.

من جهتها, نقلت وكالة رويترز عن مصدر أوروبي مطلع على المباحثات قوله إن من المستحيل التوصل لاتفاق نووي شامل بحلول الموعد المقرر. وأكد المصدر عدم إحراز تقدم ملموس بشأن القضايا الرئيسية العالقة، سواء في ما يتعلق بقدرات تخصيب اليورانيوم الإيرانية, أو رفع العقوبات المفروضة على طهران بسبب برنامجها النووي.

وكانت واشنطن قد أشارت مساء السبت للمرة الأولى لاحتمال تمديد المفاوضات. وتحدث وزير الخارجية الأميركي عن "فجوات كبيرة" لا تزال تقف حائلا دون حسم المفاوضات الجارية بفيينا منذ خمسة أيام.

وتظاهر اليوم نحو مائتي طالب أمام مفاعل أبحاث في طهران احتجاجا على اتفاق محتمل يجرد إيران من بعض الأنشطة النووية, خاصة ما تعلق بتخصيب اليورانيوم. ويشدد قادة إيران على أن البرنامج النووي "خط أحمر", لكن طهران أبدت استعدادها لتقديم تنازلات مقابل رفع شامل للعقوبات.


السعوديه موجوده بقوه في المفاوضات النوويه محادثات متتاليه بين سعود الفيصل وفابيوس وجون كيري اصبح لدينا مندوبين في المحادثات اولا فرنسا والان امريكا يبدو ان امريكا لن ترضى باتفاق لاتقبله السعوديه
هذه ضربه قويه لايران السعوديه اصبحت تؤثر على مفاوضاتها
 
ما هي اسباب تردي العلاقات التركية الروسية؟ السياحة الروسية في تركيا قوية وهناك تبادل تجاري لست اعلم حجم التبادلات التجارية ولكن هناك مشروع بناء مفاعلات نووية روسية ...
كون تركيا عضو في حلف الناتو بل وثاني اكبر جيش فيه من ابرز اسباب التردي .. ولاتنسى ان روسيا حاولت مرات عديده استفزاز تركيا
باختراق مجالها الجوي اذا لم يخب ظني ..
 
صحف إيرانية: بن علوي في فيينا لإنقاذ المفاوضات

كتبت صحيفة "شرق" الإصلاحية عن مراسلتها في فيينا لتغطية الجولة الأخيرة من المفاوضات بين إيران والسداسية، أن "يوسف بن علوي وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني، قدم إلى فيينا منذ يوم الجمعة للوساطة بين إيران والغرب من أجل إنقاذ المفاوضات المتعثرة".

أما صحيفة "ابتكار" فكتبت أن "بن علوي حضر بشكل سري إلى فيينا للعب دور الوساطة من أجل إنجاح المفاوضات، حيث إن مسقط لعبت دوراً بارزاً في المفاوضات بين الجانبين الإيراني والأميركي بشكل خاص".

وكانت وكالة "رويترز" قد نقلت عن مصدر مقرب من أجواء المفاوضات النووية أن وزير الدولة للشؤون الخارجية العماني يوسف بن علوي وصل العاصمة النمساوية فيينا للانضمام إلى المفاوضات التي مازالت متعثرة بين إيران ومجموعة 5+1.

وتأتي زيارة بن علوي استكمالاً لواسطة سلطنة عمان بين إيران والولايات المتحدة حيث استضافت مسقط لقاء ثلاثياً الأسبوع الماضي ضم وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره الإيراني محمد جواد ظريف والمنسقة الأوروبية السابقة كاثرين آشتون.

وکانت الولایات المتحدة وبریطانیا وفرنسا وألمانیا وروسیا والصین قد بدأت الجولة الأخیرة من المفاوضات مع إيران یوم الثلاثاء الماضي للتوصل إلى حل نهائي للملف النووي الإيراني المثير للجدل.

غیر أن أطراف المحادثات قالوا إن الجانبین ما زالا في طریق مسدود بسبب الخلافات بشأن قضایا رئیسیة، وإنه من غیر المحتمل أن یتوصلا لاتفاق شامل ویرون أن الأمر قد یتطلب تمدید المهلة.

وبينما تنظر دول الخليج بريبة إلى الاتفاق النووي بين إيران والدول الغربية، خاصة في ظل عدم التزام إيران وقدرتها على تأمين مستوى الأمان بمفاعلات بوشهر المطلة على الخليج، يلعب الوسيط العماني دوراً استثنائياً يصفه مراقبون بأنه "خارج السرب الخليجي".

وبينما تتحدث الأنباء عن لقاء مرتقب بين وزير الخارجية الأميركي جون كيري ونظيره السعودي الأمير سعود الفيصل بعد ظهر الأحد، في إطار المفاوضات الدولية حول البرنامج النووي الايراني، ليست هناك أية تفاصيل حول زيارة وزير الشؤون الخارجية العماني بن علوي ولقاءاته.

وعلى صعيد اليوم الأخير من انتهاء المفاوضات نقلت "إرنا" عن عضو في الفریق النووي الإیراني المفاوض لم تكشف عن اسمه، تأكيده "عدم حصول أي اتفاق سیاسي بین إیران ومجموعة 5+1 خاصة مع أمیرکا"، وقال :"لم یتم التوصل بعد إلی اتفاق سیاسي وإن المفاوضات لا تزال متواصلة".
 
جميع حديثك اقتصادي بحت... حديثي ان الصين لن ترسل غواصاتها ولا اساطيلها للدفاع عن المملكة كما تفعل روسيا!

يا عزيزي القوة هي للاقتصاد والمصالح للاقتصاد والحروب تقوم بسبب الاقتصاد كل شي مبني على الاقتصاد فطبيعي يكون حديثي اقتصادي بحت اما على ارسال غواصات واساطيل فنحن لا نحتاج ان ترسل فقط تهديد سياسي واستخباراتي معروف ان اردتم سنتدخل وينتهي الموضوع السعودية متمكنه من اغلب اقتصادات الدول هل تعلم ان السعودية مشاركة في اغلب اقتصادات العالم بميزانيتهم هل تعلم ان السعودين او السعودية لها 7% من الميزانية الامريكية لاستثمارات سعودية هناك غير عن اوروبا ولا اقولك عن الشرق الاوسط في كثير دول افريقية ومسلمة وحتى عربية رواتب موظفينها تصرفهم السعودية
 
بوغدانوف: مطالبة واشنطن بتنحي الأسد غير شرعية ومضرة

fantastique


قالك ستنخفض اسعار النفط

هههههههههههههههههههههههه
 
المفاوضات فشلت وتم تمديدها هناك واحد مسكين سوف يصاب بجنون لان 24 نوفمبر الذي كان يتوعدنا به فشل وهذا سوف يسبب ضغوط اقتصاديه كبيره على ايران وخاصه مع استمرار انخفاض اسعار النفط

تمديد المحادثات النووية مع إيران لنهاية يونيو 2015
الاثنين 1 صفر 1436هـ - 24 نوفمبر 2014م
5ff3a319-ffb5-49c5-be5d-2afd9bb7e01e_16x9_600x338.jpg
جانب من اجتماعات فيينا


فيينا - رويترز، فرانس برس
أعلن وزير الخارجية البريطاني فيليب هاموند، اليوم الاثنين، تمديد المحادثات النووية مع إيران حتى نهاية شهر يونيو 2015، مؤكداً أن إيران والقوى الست أحرزت تقدماً كبيراً في أحدث جولة من المحادثات النووية.

وأوضح هاموند أن المفاوضات بين الجمهورية الإسلامية الإيرانية والقوى الكبرى ستتواصل بموجب بنود الاتفاق الأولي الذي أبرم في جنيف في نوفمبر 2013.

هذا.. ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤول إيراني تأكيده تمديد المحادثات النووية مع القوى الست حتى الأول من يوليو 2015.

وكان مصدر قريب من المحادثات النووية الإيرانية أكد، اليوم الاثنين، إنه من المتوقع أن تؤجل إيران والقوى العالمية الست المحادثات الجارية بينهما وأن تستأنفاها الشهر المقبل في سلطنة عمان على الأرجح، فيما قال مسؤولون إيرانيون إنه بوسعهم التحول إلى بكين أو موسكو إن أخفقت المحادثات الجارية في فيينا، بهدف إنهاء العقوبات الغربية.

ولا تبدو خطة طهران حلاً مثالياً مع انخفاض أسعار النفط وتباطؤ اقتصاد الصين وتأثر روسيا بعقوبات مفروضة عليها هي الأخرى.

والمحادثات الجارية بين إيران وست قوى عالمية من بينها الصين وروسيا، إضافة إلى الولايات المتحدة وثلاث دول كبرى بالاتحاد الأوروبي، لا يتوقع لها أن تنجح في التوصل لاتفاق لرفع العقوبات الأميركية والأوروبية قبل انقضاء المهلة المحددة لذلك اليوم الاثنين.

وكان مسؤولون إيرانيون قد أعلنوا أنهم يعملون على خطة بديلة حال انهيار المحادثات تماما، وهو ما سيدفعهم للتحول شرقا وشمالا للحصول على دعم دبلوماسي واقتصادي.

وقال مسؤول إيراني بارز: "لدينا بالطبع خطة بديلة. لا يمكنني الكشف عن مزيد من التفاصيل، لكن تربطنا دائما علاقات طيبة مع روسيا والصين، ومن الطبيعي إذا فشلت المحادثات النووية أن نزيد من تعاوننا مع أصدقائنا، وأن نقدم لهم فرصا أكبر في السوق الإيرانية ذات الإمكانيات المتميزة".

وأضاف "لدينا آراء مشتركة (مع روسيا والصين) فيما يخص العديد من القضايا ومنها سوريا والعراق".

والصين هي أكبر مشتر للنفط الإيراني وإحدى الدول القليلة التي لاتزال تستوعب كميات ضخمة من الصادرات الإيرانية دون أي نقصان كبير منذ شددت الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي عقوباتهما في السنوات الثلاث الأخيرة. وباعت روسيا أسلحة لإيران، وبنت لها محطة نووية وربما زودتها بقدرات تكنولوجية.

وبإمكان البلدين أن يوفرا غطاء دبلوماسيا في مجلس الأمن الدولي، حيث يتمتعان بحق الفيتو الذي يمكن أن يساعد في عرقلة توسيع نطاق العقوبات.

عواقب ليست هينة
لكن لتلك المساعدة عواقب ليست هينة، فالصين طالبت بخصومات قوية على مشترياتها من النفط الإيراني، ومن المرجح أن تدفع أقل الآن بعد انحسار طلبها على النفط وتراجع الأسعار العالمية، أما روسيا فلا حاجة لها للنفط الإيراني، وتعاني هي الأخرى من عقوبات فرضت عليها بسبب الأزمة الأوكرانية.

وإذا انهارت المحادثات النووية كلية - وهي نتيجة لا يريدها أي طرف - فلن يكون بوسع الصين ولا روسيا أن تمنع الولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي من اتخاذ خطوات فردية خارج الأمم المتحدة لتشديد العقوبات المؤلمة في قطاعي الطاقة والمال والتي تكبل الاقتصاد الإيراني منذ 2011.

وقال علي فائز، وهو محلل بارز للشؤون الإيرانية في مجموعة الأزمات الدولية "يرى بعض الزعماء الإيرانيين أن بوسعهم في حالة الفشل أن يعولوا على جيرانهم لتفادي العقوبات، ويعتمدوا على أجواء المنافسة بين القوى الكبرى للحد من القيود، لكن نجاح هذه الاستراتيجية ليس مضمونا".

وأضاف "من ناحية أخرى أخذت روسيا والصين مرارا جانب الغرب في عزل إيران. كما أنه من غير المعروف إلى أي مدى يمكن أن يتعافى الاقتصاد دون تخفيف ذي مغزى للعقوبات في ظل هبوط أسعار النفط".

الضغوط أخف
غير أن دبلوماسيا غربيا يشارك في المحادثات عبر عن ظنه أن الدافع الذي يضغط على إيران للتوصل لاتفاق أقل شدة الآن منه في العام الماضي، نظرا للقدر المحدود من تخفيف العقوبات الذي يجري التفاوض عليه.

وأشار أيضا إلى رغبة الشركات الغربية في إنهاء العقوبات والعودة لإيران ولأحكام قضائية أوروبية ضد بعض الإجراءات التي فرضتها عقوبات الاتحاد الأوروبي.

وقال الدبلوماسي "الضغط (على إيران) للتوصل لاتفاق بأي ثمن أقل شدة مما كان عليه قبل 12 شهرا. إذا لم يحدث اتفاق فستتحول إيران إلى الصين وروسيا وإلى بعض البلدان الأوروبية المستعدة للدخول في أعمال ثنائية معها".

وقال مسؤول إيراني آخر إن هناك فصائل داخل إيران تشكك في أي صفقات مع الغرب، وتحبذ تحالفات مع قوى مثل روسيا والصين اللتين شجبتا العقوبات الأميركية الأوروبية الأحادية الجانب.

وأضاف "الرئيس (حسن روحاني) يحبذ هذا الاتفاق، لأنه سيمكنه من إنجاز وعوده بالنهوض بالاقتصاد، لكن الزعيم الأعلى (آية الله علي خامنئي) وأيضا الحرس الثوري يفضلان التحرك باتجاه الشرق والعمل مع الصين وروسيا بدلا من الغرب".
 
يا عزيزي القوة هي للاقتصاد والمصالح للاقتصاد والحروب تقوم بسبب الاقتصاد كل شي مبني على الاقتصاد فطبيعي يكون حديثي اقتصادي بحت اما على ارسال غواصات واساطيل فنحن لا نحتاج ان ترسل فقط تهديد سياسي واستخباراتي معروف ان اردتم سنتدخل وينتهي الموضوع السعودية متمكنه من اغلب اقتصادات الدول هل تعلم ان السعودية مشاركة في اغلب اقتصادات العالم بميزانيتهم هل تعلم ان السعودين او السعودية لها 7% من الميزانية الامريكية لاستثمارات سعودية هناك غير عن اوروبا ولا اقولك عن الشرق الاوسط في كثير دول افريقية ومسلمة وحتى عربية رواتب موظفينها تصرفهم السعودية
المملكة العربية السعودية لا تستطيع سحب استثماراتها من امريكا ... مجرد ضغطة زر وتصبح الاموال مجمدة! صحيح الحروب تقوم بسبب الاقتصاد، لكن الصين لن تذهب للحلول العسكرية وهذه سياسة صينية! لاحظ ان هناك ذعر من تنامي النفوذ الصيني في القرن الافريقي وهناك من يرجح ان ايبولا مجرد تغطية لتواجد القوات الغربية! لا يوجد دولة قادرة على استخدام الحلول العسكرية إلا أمريكا وروسيا فقط!
 
المملكة العربية السعودية لا تستطيع سحب استثماراتها من امريكا ... مجرد ضغطة زر وتصبح الاموال مجمدة! صحيح الحروب تقوم بسبب الاقتصاد، لكن الصين لن تذهب للحلول العسكرية وهذه سياسة صينية! لاحظ ان هناك ذعر من تنامي النفوذ الصيني في القرن الافريقي وهناك من يرجح ان ايبولا مجرد تغطية لتواجد القوات الغربية! لا يوجد دولة قادرة على استخدام الحلول العسكرية إلا أمريكا وروسيا فقط!

يا عزيزي لا يوجد دولة من الاساس تقوم بالحرب لاجل الحرب كلها مصالح استثماراتية اما على كبسة زر وتجميد لاستثمارات المملكة فهكذا امريكا تقع في مأزق فسحب الاستثمار السعودي او تجميده هو بالاول والاخير خسارة امريكية بحته لعدة اسباب اولا تفنيش اكثر من الاف الموظفين ثانيا خسارة اغلب الشركات ثالثا خسارة البورصة رابعه ابتعاد المستثمرين الصينين والاوروبين وكل الدول تقريبا من امريكا لعدم والوثوق في امريكا امريكا دولة رأسمالية اخر ما تفكر فيه اللعب بهذه الطريقة خصوصا مع دولة كبرى في الاقتصاد والمال اما على مستوى الصين لن تذهب الى الحلول العسكرية وكان المملكة كوريا الشمالية تصرخ ليل نهار بالحرب المملكة اخر تفكيرها الحروب لانها تعلم انها مضرة ولا فيها خير وتعتمد على تقوية اقتصادها من عدة جهات داخلية وخارجية وبعدة استثمارات وتاكد كل الاستثمارات للدول محمية بشكل او باخر اما على مسالة النفوذ الصيني في افريقيا فرجعت اقول لك النفوذ في افريقيا صيني سعودي هناك واعتماده كليا على الزراعه بالاستثمار لان الحروب القادمة حروب المياه والغذاء فتتجهز الدول الكبرى لهذا الامر من الان اما على مستوى لا يوجد دولة قادرة على استخدام الحل العسكري الا روسيا وامريكا اقولك اخطأت القول وان كان كذلك لنجد ان كل الحروب لا تقبع الا من طرف امريكا او روسيا وهناك حروب كثيرة كانت اطراف مع اطراف القوة العسكرية الكل يستطيع استخدامها فا الصاروخ والرصاصه والطائرة والدبابه كلها هدف واحد كلها تطلق وتقتل هذا كلام انشائي الاعتماد الاول والاخير على قوة الاقتصاد وفقط انظر الى السعودية قدمو لها كرسي في مجلس الامن غير دائم ورفضته رفض واحرجت العالم وقامت ضجه عالمية في حين كل الدول العالم تقريبا تتهافت عليه هنا ان دلك يدل على قوة هذا البلد وسياسته الصارمة وطموووووحه الدولي
 
قد يغير ذلك من سياستهآ تجآة سوريا و معآونتهآ نظآم الملآلي على المسلمين ، ربمآ تقدم تنآزلآت ولكن مقابل ضمانات سعودية تحديداً بعدم السمآح لقطر بـمد أنآبيب الغآز إلى أوروبا ، نأمل ذلك بكل أمآنة ف الشعب السوري أصبح تحت الركآم .. اللهم أنصر السوريين فوق كل أرض وتحت كل سماء
 
روسيا فعلا اقتصادها ضعيف رغم انها دوله عظمى كيف لدوله تنتج عشره مليون برميل يوميا بخلاف الغاز والمعادن والاسلحه والصناعه ان يكون احتياطي النقد لها اقل من احتياطي النقد السعودي
كارثه اذا كانت روسيا لازالت تعتمد على 50%من ميزانيتها على النفط
انا توقعاتي سوف يكون هناك تنازلات روسيه كبيره قادمه تنازل في موضوع سوريا وتنازل في موضوع انفصالي شرق اوكرانيا
بالامس قرأت تقرير عن الصفقه الروسيه الصينيه للغاز وسوف تتفاجؤن بكم الاهانات التي تلقتها روسيا من الصين
اولا روسيا تبيع الغاز الى اوروبا بسعر 11 دولار لكل عشرة الاف وحده حراريه واتفاقها مع الصين ب 8 دولار لكل عشرة الاف وحده حراريه مع تكفل روسيا ماديا بنفسها بأنشاء خط الانابيب القادم من سيبيريا الى الصين بتكلفة 25 مليار دولار
وايضا من ضمن الصفقه نقل تقنيات عسكريه حساسه للصين كانت روسيا ترفضها سابقا
وايضا دخول مفتوح للبنوك والشركات الصينيه الى روسيا


الصين سوف تستغل الضعف الروسي وعناد بوتين وتلتهمها

بوتين كان عليه الاكتفاء بضم القرم والانسحاب وعدم دعم متمردي شرق اوكرانيا لاهو الذي ضمهم ولاهو الذي سمح لهم بالانضمام الى اوكرانيا هو علقهم ولن يعترف بهم احد
 
مدري الخسارة اليومية كم
انتاج روسيا عشرة مليون برميل يومياً
مع سعر البرميل خلنا نقول 80 دولار
هل خسارة روسيا بحدود 2 مليار
نفسي اعرف الخسارة اليومية كم
ودي ابرد قلبي شويه من الدب الروسي ابو فيتو
أن شاء الله خسارته كبيره حتى يتراجع عن دعم الاسد
 
على اساس اننا نكسب ١٤٠ ترى نفس خسارة السعودية
لا غير صحيح
لم نخسر هذا المبلغ بل بالعكس عوضنا ذلك
من شركات التابعه لأرامكو مثل البتروكيماويات وهذا مثال واحد فقط
الشركة استفادت من الانخفاض فزاد الانتاج وزادت الارباح
عكس الروسي
اللي قدام عيونه يشوف 140 مليار دولار يطيرن :D
 
التعديل الأخير:
على اساس اننا نكسب ١٤٠ ترى نفس خسارة السعودية
اقتصاد روسيا قائم على 100 دولار للبرميل
اقتصاد السعودية قائم على 68 دولار للبرميل
ماني متاكد من الرقم صراحة لكن فيه اخوان يفيدونا اكثر لهم خبرة في المجال الاقتصادي
عالعموم السعودية راح تخسر لكن مو زي خسارة روسيا
 
التعديل الأخير:
قد يغير ذلك من سياستهآ تجآة سوريا و معآونتهآ نظآم الملآلي على المسلمين ، ربمآ تقدم تنآزلآت ولكن مقابل ضمانات سعودية تحديداً بعدم السمآح لقطر بـمد أنآبيب الغآز إلى أوروبا ، نأمل ذلك بكل أمآنة ف الشعب السوري أصبح تحت الركآم .. اللهم أنصر السوريين فوق كل أرض وتحت كل سماء
لا اخوي
قطر مالها دخل في موضوع المفاوضات بين السعوديه وروسيا
هل تعلم ان هناك انتاج ضخم من الغاز في محافظة ضبا التابعه لتبوكـ
تكفي اوروبا كلها
واوربا قريبه من تبوك بس مد انابيب والامور تمام
وكل اوروبا تريد ترك الغاز الروسي اذا وجدت البديل
 
لا غير صحيح
لم نخسر هذا المبلغ بل بالعكس عوضنا ذلك
من شركات التابعه لأرامكو مثل البتروكيماويات وهذا مثال واحد فقط
الشركة استفادت من الانخفاض فزاد الانتاج وزادت الارباح
عكس الروسي
اللي قدام عيونه يشوف 140 مليار دولار يطيرن قدام عيونه :D
ومشروع صدارة القادم ومشاريع البنى التحتية الضخمة طبعا بعيدا عن الاحتياطات هذي كلام ثاني
 
عودة
أعلى