بدأ السعوديون يدركون أن طريقهم مغلق لإدخال واشنطن في نفق حرب
أدرك السعوديون أن تخريبهم على التفاهم بين إيران وأمريكا لن يفيد فتمديد المفاوضات هو سقف السلبية المتوقع والإعلام السعودي يقول ان إيران صاحبة المصلحة بالتمديد .
عرف السعوديون أن كلام مندوبهم في نيويورك عن وصف حزب الله بالإرهاب قنبلة صوتيه ويا جبل ما يهزك ريح .

ذهب السعوديون إلى الروس يحملون هموم مساعي ديميستورا التي تكشف إتفاق موسكو وواشنطن على إعتبار الرئيس بشار الأسد عنوان الحل في سوريا و هواجس سعودية مما يجري في اليمن فسمع سعود الفيصل ان قدر السعودية أن تصحح علاقتها بسوريا وان تدخل التفاوض مع ايران .
سعود في أسوا حال وسعودية أيضا والحبل على جرار ( ممكن البحرين بعد اليمن )



إيران في موقف صعب فالمفاوضات جاءت في وقت طهران تعاني فيه بشدة بسبب توغلها في عدد من دول المنطقة

وانخفاض اسعار النفط زاد الضغط على ايران واقتصادها المتردي اصلا ( فإيران الان امام خيارين لا ثالث لهما )

1_ إما تقبل بالطلبات الغربية وتقدم تنازلات وهذه التنازلات ليست في مصلحة إيران

2_ إما أن تفشل المفاوضات وتدخل إيران في مرحلة الموت السريري


.............................................................................

اما حزب ابليس اللبناني فحتى المملكة لم تضفه في قائمة الارهاب

لأنها تريد امساك العصى من المنتصف في الساحة اللبنانية وهذي سياستها منذ اتفاق الطائف


..............................................................................


أخيرا إن كان هناك حبل فعلا فهو على رقبتك


 
روسيا هي المنتج الاول لنفط عالميا وهي قادره على استخدام النفط كا سلاح كما نحن قادرون على ذالك لهذا لاتعتقدو اننا نضغط على الروس بسلاح النفط :)


انتاج النفط السعودي في نهاية العام الماضي 2013 وصل لأكثر من 12 مليون برميل يوميا فكانت المملكة تتصدر انتاج النفط

ومع بداية العام الحالي قامت بخفض الانتاج لحوالي 10 مليون برميل يوميا ثم استمرت في خفض الانتاج إلى ان وصل الى 9.73 مليون برميل يوميا

فالمملكة كانت متصدرة لإنتاج النفط وقادرة على الاستمرار في ذلك ولكنها خفضت الانتاج أيضا بإرادتها أيضا فأصبحت بعد روسيا

فالمسألة ليست مسألة من في المركز الاول او الثاني


أما سلاح النفط فلا يستطيع الكل استخدامه كما تقول فروسيا لا تتحمل عجز في ناتجها مقارنة بعدد سكانها

فميزانيتها سجلت عجز عندما كانت اسعار النفط 100 دولار فكيف اذا سجلت اسعار النفط 80 دولار

 
روسيا والسعودية تبحثان عن نقاط تماس

زيارة وزير خارجية المملكة العربية السعودية، سعود الفيصل إلى موسكو، أظهرت دينامية إيجابية في العلاقات الروسية – السعودية. ويرى الخبراء أن بعض التباينات في مواقف الطرفين لا تزال قائمة، غير أن موسكو والرياض تفضلان التشديد على المصالح المشتركة الموجودة في شتى المجالات فعلا ، لا على الاختلاف في وجهات النظر.

RIAN_02351134_468.jpg


المباحثات التي جرت في 21 تشرين الثاني/ نوفمبر بين وزير الخارجية الروسية سيرغي لافروف، ونظيره السعودي سعود الفيصل، اتصفت بطابع عملي ملموس تماما، وتطرقت بالدرجة الأولى، إلى المسألتين الأكثر أهمية بالنسبة للشرق الأوسط، أي تزايد قوة الإرهاب، والنزاع المتواصل في سورية. وبشأن المسألة الأولى أبدى الطرفان استعدادهما للتعاون الثنائي في هذا المجال. وأشار الوزير الروسي إلى اتفاق الجانبين على تشكيل مجموعة عمل ثنائية لمكافحة الإرهاب.

وجاء في بيان صحفي مشترك عن نتائج اللقاء أن "الوزيرين اتفقا، فيما يتعلق بالمسألة السورية، على أن "جنيف-1" يجب أن يشكل الأساس لحل المشكلة السورية، على أن تؤخذ بعين الاعتبار المحافظة على وحدة أراضي سورية وسيادة الدولة السورية".
وفي معرض الحديث عن السوق النفطية، أكد المشاركون في المباحثات أن تحديد الأسعار يجب أن يكون عبر السوق حصرا. وأوضح لافروف للصحافيين قائلا: "نحن وشركاؤنا السعوديون نعارض أن يتأثر السوق نتيجة أية مقاصد سياسية أو جيوسياسية".

واتفق الوزيران، أيضا، على أن تستأنف عملها اللجنة المشتركة بين البلدين لشؤون التعاون التجاري- الاقتصادي والعلمي- التقني.
وعلى خلفية الركود المديد في العلاقات بين الطرفين مؤخرا، يمكن القول إن ما أسفرت عنه المباحثات ليس بالقليل، حتى اقتصر الكلام لغاية الآن على الخطط المستقبلية. وثمة أساس للافتراض بأن العلاقات بين البلدين أخذت تتعزز بالتدريج، بعد أن اعتراها الضعف منذ "الربيع العربي"، والنزاع في سورية خاصة.
في حديث لـ "روسيا ما وراء العناوين"، يرى هذا الرأي نائبُ رئيس رابطة الدبلوماسيين الروس، سفير روسيا السابق لدى العربية السعودية، أندريه باكلانوف، فيقول "إن سعود الفيصل بالذات، كان غير مرة، الشخصية التي تزور موسكو للارتقاء بعلاقاتنا إلى مستوى أرفع. وهو، على وجه الخصوص، الذي مهد في حينه لزيارة العاهل السعودي عبدالله بن عبد العزيز آل سعود إلى موسكو، ولاجتماعه بفلاديمير بوتين عام 2003".


رئيس "مركز الدراسات العربي الأوروبي" في باريس، صالح الطيار، يرى أن مما يساعد على تقارب البلدين، هو تطابق المواقف من الوضع في مصر، فتنحية محمد مرسي عن السلطة لقيت تفهما من قبل موسكو والرياض. وبعد أن كسب عبد الفتاح السياسي السباق الرئاسي، غدت مصر ساحة للتقارب بين روسيا والسعودية. وهذا ما يتجلى في تحركات ملموسة. ويمضي الطيار قائلا:" أود أن أعيد إلى الأذهان أن القاهرة منذ مدة غير بعيدة، وقعت مع موسكو عقدا لشراء أسلحة ومعدات عسكرية تقدر قيمتها ببضع مليارات الدولارات.

AP307890141350_468.jpg



وفي هذا السياق، واستنادا إلى مصادر سعودية رفيعة، تشير وسائل الإعلام إلى أن الرياض سوف تمول هذه الصفقة. وهذا دليل على أن السعوديين والمصريين ينظرون إلى روسيا كشريك استراتيجي قادر على ضمان الأمن في منطقة الشرق الأوسط".
واستنادا إلى التقارب مع روسيا، يحاول السعوديون تعديل ميزان القوى في المنطقة، الذي مال في الآونة الأخيرة لصالح واشنطن.
الدبلوماسي الروسي السابق فياتشيسلاف ماتوزوف، يؤيد وجهة النظر هذه، ويضيف أن "العربية السعودية تريد التخلص من القيود التي كبلهتا بها الولايات المتحدة الأمريكية. فواشنطن، تستخدم لتحقيق أهدافها عوامل مختلفة، منها حضورها العسكري في المنطقة، وإمكاناتها المالية، ووجود جزء كبير من احتياطات السعودية النقدية في المصارف الأمريكية. وفي المحصلة، أخذت واشنطن تمارس تأثيرا نشطا على سياسة الرياض الخارجية والداخلية. وهذا ما يرغم السعوديين على الرد بتعزيز علاقاتهم في اتجاهات أخرى".

 
روسيا تتطلع إلى سوق الطاقة في الخليج

أكد نائب وزير الطاقة الروسي التزام بلاده بتعزيز علاقات النفط والغاز في الخليج، والعمل أيضاً على تطوير شراكة فاعلة مع الإمارات العربية المتحدة والبلدان الأخرى بالمنطقة في مجال الطاقة النووية. كما تقدّم الطاقة المتجددة آفاقاً للتعاون المستقبلي.

B434_226848_0078_468.jpg


تطلع روسيا إلى الخليج بوصفه شريكاً قابلاً للاستمرار في مشاريع صناعة الطاقة، مع استعداد الشركات الروسية الرائدة للمشاركة في تطوير حقول النفط الإماراتية، فضلاً عن تطوير إمدادات الغاز المسال والوقود النووي في الإمارات العربية المتحدة.
وفي هذا الصدد، كان نائب وزير النفط الروسي، يوري سينتيورين، قد شدد في كلمته بمؤتمر " UAE POWER-GEN Middle East" ومعرض الطاقة في أبو ظبي من 12-14 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، على زيادة المصالح المتبادلة وعلى أهمية الشراكة في مشاريع الطاقة المختلفة مع دول الخليج العربي. وتشمل هذه المشاريع التعاون في تطوير صناعة المحروقات وتوليد الطاقة النووية، والطاقة المتجددة.

ويعدّ الغاز الطبيعي أحد مجالات التعاون، فالنمو السكاني السريع في الإمارات العربية المتحدة، إضافة إلى ازدهار الصناعة فيها، يجبر البلاد على التطلع نحو بديل للوقود الأحفوري والغاز الطبيعي. وبما أن عملية استشكاف احتياطي الغاز في المنطقة تحتاج إلى المليارات، تم اعتبار استيراد الغاز المسال أحد الخيارات المتاحة لتلبية احتياجات المنطقة من الغاز. ووفقاً لشركة IHS الاستشارية في مجال الطاقة والكهرباء، فإن استهلاك الخليج من الغاز سيصل إلى 400 مليار ليتر مكعب بحلول العام 2030.

كما أشار سينتيورين، إلى أن غازبروم للتسويق والتجارة، إحدى فروع عملاق الغاز الروسي الحكومي، قدمت اقتراحات لإيصال الغاز الطبيعي المسال لبلدان الخليج العربي (باستثناء قطر). وتتم حالياً دراسة هذه المقترحات من قبل الجهات المعنية.

وقد قال سينتيورين:" توجد عدّة محطات للغاز الطبيعي المسال قيد الإنشاء في روسيا: واحدة في شبه جزيرة يامال، والتي تقع شمالي البلاد؛ وفي وسط سيبيريا؛ وفي الشرق الأوسط. وحالما تصبح هذه المشاريع تعمل بكامل طاقتها، ستكون روسيا قادرة على تصدير 25-30% من الغاز الروسي إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ".

النفط لا يزال ضمن اللعبة

تسعى أبو ظبي إلى زيادة طاقتها في إنتاج النفط إلى 3.5 مليون برميل يومياً بحلول العام 2017، وقد أجرت مناقصة لامتيازات النفط الجديدة التي ستُمنح لشركات نفط عالمية. وقد شاركت شركة روسنفت العملاقة الروسية الحكومية في العروض. ووفقاً لسينتيورين، تتم حالياً دراسة العرض من قبل أعلى هيئة حكومية في الإمارات العربية المتحدة، وهو المجلس الأعلى للنفط في الإمارات العربية المتحدة.

الامتيازات القديمة، التابعة لكبريات شركات النفط العالمية مثل BP وإكسون موبيل، وغيرها، قد انتهت في بداية العام، وتوجد كثير من التوقعات بأن يقوم المجلس الأعلى للنفط الإماراتي بتفضيل شركات جديدة من آسيا وروسيا مقابل تنازلات جديدة.

B187_174899_13855_468.jpg



كما وقعت شركة روسنفت مذكرة تعاون مع شركة "مبادلة" والتي يقع مقرها في الإمارات العربية المتحدة، خلال المنتدى الاقتصادي العالمي بسان بطرسبورغ الصيف الماضي. ووفقاً لروسنفت، ينصّ الاتفاق غير الملزم على احتمال تعاون مع شركة "مبادلة" للبترول في مجال تطوير أصول روسنفت في سيبيريا الشرقية، وكذلك مساهمة روسنفت في جميع مشاريع "مبادلة" العالمية في مجال النفط.
كما أكّد سينتيورين أن روسنفت أعلنت نيتها افتتاح مكتب تمثيل لها في الإمارات العربية المتحدة.

الخليج سيصبح نووياً

ثمة مجال آخر ستصبح روسيا شريكاً رئيساً به في منطقة الشرق الأوسط، إنه مجال الطاقة النووية. ويشرح سينتيورين قائلاً: "تستخدم روسيا التقنيات المبتكرة في مجال بناء برامج الطاقة النووية في روسيا وخارجها: إنها مجمعات الطاقة الحديثة من نمط الجيل الثالث الحديث".

وستعمل الشراكة مع روسيا في مشاريع الطاقة النووية على تقليل الحاجة في بلدان المنطقة إلى تطوير دورة وقود نووي خاصة بها، وبالتالي معظم المراحل الحساسة المتعلقة بالانتشار، مثل تخصيب اليورانيوم وإعادة معالجة الوقود النووي.

وتقوم دولة الإمارات العربية المتحدة بتطوير شراكة فاعلة مع روسيا في مجال مشاريع توليد الطاقة النووية. وفي العام 2015، ستبدأ مؤسسة الطاقة النووية الروسية الحكومية (روستام) بتزويد شركة الإمارات النووية بمنتجات اليورانيوم المخصب، وفقاً لاتفاقية وُقّعت في العام 2012.

وبالطبع، فإن الإمارات العربية المتحدة ليست الشريك الوحيد لروسيا في منطقة الشرق الأوسط. ففي بداية هذا العام وقعت شركة روستام مذكرة تعاون مع المملكة العربية السعودية لمتابعة الفرص في مجال توليد الطاقة النووية. كما فازت الشركة بمناقصة لبناء محطة نووية استطاعتها 2000 ميغاواط في الأردن.

حان وقت الطاقة المتجددة

لقد أصبح اهتمام روسيا بمشاريع الطاقة المتجددة خلال السنوات الأخيرة متزايداً بشكل ملحوظ.

فقد تقدّمت البلاد بطلب للانضمام إلى المجلس الدولي للطاقة المتجددة، ووفقاً ليوري سينتيورين، كان الهدف من ذلك هو إطلاق إنتاج 6 غيغاواط من الطاقة المتجددة وذلك بدمج مولدات بخارية عالية الكفاءة تعمل على الغاز لكنها صديقة للبيئة في الوقت نفسه، مع محطات طاقة تعمل على حرق الفحم، ومحطات توليد تعمل على الطاقة الشمسية. إضافة إلى رفع مستوى شبكة توزيع الطاقة الكهربائية الصادرة عن محطات توليد الكهرباء الحالية، وذلك بحلول العام 2020.

PavelLisitsyn_RIAN_01110804_468.jpg



في العام 2013، تم إطلاق اثنين من منشآت التوليد والتي تعمل على الطاقة الشمسية في روسيا: منشأة توليد الطاقة الكهربائية والتي تؤمن 100 كيلوواط في جمهورية ألتاي، عند الحدود مع كازاخستان ومنغوليا، والأخرى تبلغ استطاعتها 127 كيلوواط في سوتشي، عند السواحل الروسية مع البحر الأسود.

وقد تم عرض هذين المشروعين في "اليوم الروسي" من معرض " UAE Power-Generation Middle East Exhibition". وخلال هذا الحدث أشار عدنان أمين، المدير العام للوكالة الدولية للطاقة المتجددة، أن روسيا ستلعب دوراً مهماً جدّاً في تطوير موارد الطاقة المتجددة، لأنها تمتلك إمكانيات واسعة لتبني التقنيات النظيفة.

وتخطط روسيا لإنتاج 4% من طاقتها من خلال الطاقة المتجددة بحلول العام 2020. وقد قد وصف عدنان هذا الهدف بـ"الحيوي"، مضيفاً أن روسيا إذا استطاعت تحقيق هذا الهدف فإنها ستخفض انبعاث غاز ثاني أوكسيد الكربون بمقدار ستة ملايين طن كل عام.

 
الفيصل لم يحضر المؤتمر الصحفي ولم يلتقي ببوتين كما اعلن قبل الزياره بل غادر مستعجلا.

اتوقع فشل مؤتمر اوبك نهاية الاسبوع ومزيد من المضاربة الخليجية باسعار بيع النفط.
 
هل من الممكن أن تحددون ماهي الأشياء التي تستطيع المملكة أن تضر بها روسيا؟
وأيضا روسيا كيف تستطيع أن تلحق الضرر بالمملكة؟
 
اولا العلاقات الاقتصادية هي العلاقات السياسية والعسكرية والاستراتيجية نحن في زمن الاقتصاد يا عزيزي ثانيا لا ادري بامانه بمفهومك عن التحالفات كيف

ان كانت الصواريخ الاستراتيجية ليست دليل على تحالف فلا اعلم ان الصواريخ الاستراتيجية تملكها كل الدول

170573_1398783812_9270-e13988115863621.jpg


اما ان كانت المدن الصناعية المشتركة بين السعودية والصين في السعودية ليست دليل على قوة الشراكة فيما بينهم فهذا سبب اخر

images


اما على المستوى الاستثمارات السعودية داخل الصين فيكفيك ان سابك وارامكو طلبتهم الصين لتطوير انتاجاتهم وصناعاتهم النفطية والبتروكيماوية

في حين اكبر شريك لانتاج المعادن داخل المملكة وخارجها الصين بل ان هناك شركات كاملة كبيرة صينية سعودية وغيرها شركات الزراعه التي تسيطر على اغلب الزراعات في افريقيا بمنافسه ضد امريكا واسرائيل بل ان باكستان الحليف الاستراتيجي للصين هو الحليف الاستراتيجي للسعودية بل ان السعودية تقبع تحت المظلة النووية الباكستانية

وان كنت سعودي لترى عدد العمالة الصينية والشركات والمصانع الكبرى داخل المملكة وانظر الى اغلب اصحاب المصانع الصينية في الصين لتجد القائمة الاكبر سعودين هذه علاقة وثيقة والدليل ان بعد استلام الملك عبدالله شؤون الحكم اول زيارة خارجية كانت للصين

جميع حديثك اقتصادي بحت... حديثي ان الصين لن ترسل غواصاتها ولا اساطيلها للدفاع عن المملكة كما تفعل روسيا!
 
هل من الممكن أن تحددون ماهي الأشياء التي تستطيع المملكة أن تضر بها روسيا؟
وأيضا روسيا كيف تستطيع أن تلحق الضرر بالمملكة؟
لايوجد أشياء بيد الطرفين تحدث الضرر المباشر،
الا التأثير غير المباشر عن طريق دعم أطراف معادية وهذه الطريقة غير مفيدة بالمطلق ولها أضرار كبيرة كما أنه يتعلق بها الضعاف في العالم عادة،
والحديث الذي يدور حول أن المملكة هي من خفض اسعار البترول لﻹضرار بروسيا أو إيران هي مجرد أحلام عصافير من الخيال المحض،
بعض اﻹخوة يظن أنه في العلاقات بين الدول
إذا لم تتفق معي سوف أضرك!!!؟
روسيا والسعودية ليس بينهما أي اتفاق أو تلاقي في وجهات النظر سوى في موضوع الارهاب فقط،
وهذا لايعني ان الدولتين ستعلن كل منهما الحرب ضد الطرف اﻵخر على الصعيد السياسي او الاقتصادي،
الاتفاق يبقى عدم اتفاق فقط ويتم تجاوزه مستقبلا في اول فرصة،
وأصلا روسيا والسعودية غير متفقتين على شئ منذ50 سنة
عدم الاتفاق ليس بشئ جديد على الطرفين،
وزيارة اﻷمير سعود الفيصل يبدو انها لم تثمر عن شئ كالعادة
بدليل الغاء لقاء بوتين معه واختصار جدول الزيارة المحدد
 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ليست معزولة على الساحة الدولية ولن تكون وقلل من خطر "عواقب كارثية" على الاقتصاد الروسي بسبب العقوبات الغربية وتراجع أسعار النفط وهبوط الروبل الروسي.
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh





كرة الثلج ستبدأ من اليمن + البحرين + الاردن
 
قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن موسكو ليست معزولة على الساحة الدولية ولن تكون وقلل من خطر "عواقب كارثية" على الاقتصاد الروسي بسبب العقوبات الغربية وتراجع أسعار النفط وهبوط الروبل الروسي.
hhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhhh





كرة الثلج ستبدأ من اليمن + البحرين + الاردن


21 نوفمبر 2014 - 18H26
روسيا تفكر في خفض انتاجها من النفط لدعم الاسعار

موسكو (أ ف ب) - قال وزير الطاقة الروسي الكسندر نوفاك الجمعة ان بلاده تدرس امكانية خفض انتاجها من النفط في محاولة لدعم اسعار الخام التي تشهد انخفاضا في الاسواق العالمية.

ويؤثر انخفاض اسعار النفط الخام والعقوبات الغربية المفروضة على موسكو بسبب الازمة الاوكرانية، على الاقتصاد الروسي بشكل كبير.

وقال نوفاك "هل روسيا مستعدة لخفض انتاجها لدعم الاسعار؟ هذا السؤال يحتاج الى دراسة دقيقة نظرا لان الميزانية تعتمد بشكل كبير على سعر النفط".


واضاف "لم يتم اتخاذ قرار نهائي .. نحن نناقش هذه المسالة. ونعمل داخل الحكومة على تحديد جدوى" ذلك.

واضاف ان جميع الدول المصدرة للنفط قلقة بشان انخفاض الاسعار.

وقال ان ذلك "يستدعي اجراء تحليل دقيق وربما صياغة بعض التحركات المنسقة".

وتحصل روسيا على نحو نصف ايراداتها من ارباح النفط، وتاثر اقتصادها الذي يفتقر الى التنوع، بشكل كبير من انخفاض اسعار النفط في الاسواق العالمية باكثر من 25% منذ حزيران/يونيو، وتزامن ذلك مع فرض الغرب عقوبات اقتصادية.

الا ان نوفاك قال انه "لم تتم مراجعة" انتاج روسيا المخطط بمقدار 525 مليون طن من النفط في 2015.

وكان الرئيس فلاديمير بوتين صرح في قمة مجموعة العشرين التي عقدت في بريزبين الاحد ان "انخفاض اسعار النفط لا يؤثر على ميزانية روسيا".

وتجاوزت كمية النفط الذي تستخرجه روسيا 10 ملايين برميل يوميا منذ 2010 لتنافس السعودية التي تعد اكبر مصدر للنفط في العالم. الا ان التوقعات تشير الى ان انتاج روسيا سيقل خلال العام المقبل لعوامل عدة بينها نضوب حقول رئيسية للنفط في غرب سيبيريا.

والعقوبات الغربية تجعل من الاصعب على روسيا الان الحصول على التمويل وشراء التكنولوجيا اللازمة للتنقيب عن النفط.




كرة الثلج ستضرب عدة دول ومنها دول عربيه وايران وروسيا لازالت تعتمد على النفط وليس لديها احتياطيات كبيره تغطي عجزها

البحرين الانتخابات نجحت بالامس
اليمن يتم قتل الحوثيين بالعشرات كل يوم
العراق بدأ يتقرب الى السعوديه
سوريا قريبا سوف تستغني روسيا عن الاسد
ايران لم يبقى لها الا يوم واحد وهو غدا حتى تقدم تنازلات مذله ومهينه في برنامجها
النووي
 
أسئلة تدور في ذهني دون اجابات:
1) ما هي المكاسب التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية من دعمها للافغان والشيشان وكوسوفو والبوسنة والهرسك ؟
2) لماذا تكثف المملكة زياراتها إلى روسيا اذا ما كان الغرب يقف إلى جانبها؟
3) ما هي الرؤية الاستراتيجية للمملكة؟
 
أسئلة تدور في ذهني دون اجابات:
1) ما هي المكاسب التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية من دعمها للافغان والشيشان وكوسوفو والبوسنة والهرسك ؟ الا يكفي انها تدعم دول مسلمه ام هذا غير كافي
2) لماذا تكثف المملكة زياراتها إلى روسيا اذا ما كان الغرب يقف إلى جانبها؟ لاقناعها بالاستغناء عن الاسد
3) ما هي الرؤية الاستراتيجية للمملكة؟
الاستقرار الداخلي والاقتصادي والتطوير العسكري والتكنولوجي ولجم ايران واذنابها ومحاوله فرض الاستقرار في محيطها
السعوديه ليست لديها نزعه للسيطره على الدول العربيه ليست مثل ايران هي تريد الاستقرار في المنطقه
 
الاستقرار الداخلي والاقتصادي والتطوير العسكري والتكنولوجي ولجم ايران واذنابها ومحاوله فرض الاستقرار في محيطها
السعوديه ليست لديها نزعه للسيطره على الدول العربيه ليست مثل ايران هي تريد الاستقرار في المنطقه
العالم لا يعترف إلا بالقوة وإلا لما رأيت روسيا تهدد باستخدام النووي!
اجابتك تعطي انطباع ان المملكة لا تمتلك رؤية استراتيجية او بمعنى مشروع مضاد للمشروع الايراني الذي تعمل عليه ايران!
 
أسئلة تدور في ذهني دون اجابات:
1) ما هي المكاسب التي حصلت عليها المملكة العربية السعودية من دعمها للافغان والشيشان وكوسوفو والبوسنة والهرسك ؟
2) لماذا تكثف المملكة زياراتها إلى روسيا اذا ما كان الغرب يقف إلى جانبها؟
3) ما هي الرؤية الاستراتيجية للمملكة؟
ياجاوبك على النقطه 3 ..
الرؤية السعودية الاستراتيجيه .. اقتصاد متين مليء بالاحتياطات العملاقه ... استثمار الثروات العملاقة المخزنة تحت الاراضي السعوديه ..
بناء اقتصاد صناعي وتجاري .. عن طريقة المدن الصناعيه والسياحيه .. وتكون دولة تجمع رؤوس اموال العالم .. وهذا ماتسعى المملكه
له عن طريق بناء مدينة كاملة اسمها مدينة الملك عبدالله الماليه ..
وتسعى المملكة للحفاظ على امنها وامن دول الخليج عن طريق الاتحاد الخليجي .. اضافةً الى محاربة ايران ومشروعها ..
بتدمير مقومات بشار الاسد .. ومايحدث في العراق في صالحنا .. والمملكة تحاول اقحام حلفاءها في حكومة العراق ولبنان ودعم الجيش اللبناني
ليكون قوة .. لاترجح الكفة لحزب الشيطان .. وتأجيج الوضع الامني الايراني .. وفرض سلطة سعوديه على مياه الهندي ..
عدم تسليم ليبيا الى انصار الشريعه والاخوان .. وتونس ايضاً .. اليمن لانرى شيئ واضح المعالم لنحكم ..
المملكة تريد اعادة امجاد الحليف المصري الذي كان يمثل مربع القوه في المنطقة اقصد .. ((تركيا - ايران - السعودية - مصر ))
اعادته عسكرياً واقتصادياً .. وفي نفس الوقت تعطي للامارات دوراً للتاثير ..
 
ياجاوبك على النقطه 3 ..
الرؤية السعودية الاستراتيجيه .. اقتصاد متين مليء بالاحتياطات العملاقه ... استثمار الثروات العملاقة المخزنة تحت الاراضي السعوديه ..
بناء اقتصاد صناعي وتجاري .. عن طريقة المدن الصناعيه والسياحيه .. وتكون دولة تجمع رؤوس اموال العالم .. وهذا ماتسعى المملكه
له عن طريق بناء مدينة كاملة اسمها مدينة الملك عبدالله الماليه ..
وتسعى المملكة للحفاظ على امنها وامن دول الخليج عن طريق الاتحاد الخليجي .. اضافةً الى محاربة ايران ومشروعها ..
بتدمير مقومات بشار الاسد .. ومايحدث في العراق في صالحنا .. والمملكة تحاول اقحام حلفاءها في حكومة العراق ولبنان ودعم الجيش اللبناني
ليكون قوة .. لاترجح الكفة لحزب الشيطان .. وتأجيج الوضع الامني الايراني .. وفرض سلطة سعوديه على مياه الهندي ..
عدم تسليم ليبيا الى انصار الشريعه والاخوان .. وتونس ايضاً .. اليمن لانرى شيئ واضح المعالم لنحكم ..
المملكة تريد اعادة امجاد الحليف المصري الذي كان يمثل مربع القوه في المنطقة اقصد .. ((تركيا - ايران - السعودية - مصر ))
اعادته عسكرياً واقتصادياً .. وفي نفس الوقت تعطي للامارات دوراً للتاثير ..
ولكن المملكة في الآونة الاخيرة تحارب ايران وروسيا وتركيا...؟ ألا تظن ان المملكة قد تورط نفسها مع ذئاب شرسة؟
 
العالم لا يعترف إلا بالقوة وإلا لما رأيت روسيا تهدد باستخدام النووي!
اجابتك تعطي انطباع ان المملكة لا تمتلك رؤية استراتيجية او بمعنى مشروع مضاد للمشروع الايراني الذي تعمل عليه ايران!

ياخي لاتقارن السعوديه بروسيا فرق السما للارض هذه قوه عالميه وهذه قوه اقليميه
قلت لك رؤية المملكه هو تدمير المشروع الايراني بالمنطقه اي ايران وحلفائها الا تكفيك هذه الاستراتيجيه
تدمير ايران هو استقرار المنطقه سقوط الاسد بديله حليف للسعوديه سقوط حزب الله بديله حلفاء السعوديه سقوط الحوثيين بديله حليف للسعوديه سقوط المليشيا العراقيه بديله حليف للسعوديه
لايوجد للسعوديه غير عدوين في المنطقه العدو الاول هو ايران والثاني هو اسرائيل لاتستطيع مقاتلتهم مع بعض نركز على ايران الان واسرائيل في الاخر
ايران مدعومه من روسيا علنا ومن امريكا سرا لذلك قد تطول الامور قليلا
اما انك تقول ان السعوديه لا تملك مشروع فهذا غلط محاصرة ايران اقتصاديا الان هو من صالح السعوديه استنزافها هي وحزب الله في سوريا هو من صالحنا
ايران تخسر ارض ونحن نكسب
هذه هي استرتيجيتنا الا اذا كنت تريد من السعوديه انشاء مليشيا سنيه في دول عربيه مثل ايران فهذا شيء اخر ولا اعتقد انه سيحدث لان اصلا ماتفعله ايران جعلها عدو للشعوب العربيه السنيه واصبحوا يقاتلونها ويقاومونها في كل مكان

روسيا تهدد بالنووي ولكنها لن تجرؤ على استخدامه ابدا
 
ولكن المملكة في الآونة الاخيرة تحارب ايران وروسيا وتركيا...؟ ألا تظن ان المملكة قد تورط نفسها مع ذئاب شرسة؟
لا لا .. العلاقات السعودية الروسيه ارجح انها ستعود قريبا .. تبادل الزيارات ليس مظهرا .. وتذكر ماقاله بوتين ( اذا كنا نختلف مع السعوديه في سوريا فاننا نتفق مع السعودية في مصر ) .. اما تركيا استغرب من كونك تقول هذا الشيء .. العلاقات مع تركيا ممتازه ولكن يشوبها اختلاف وجهات نظر لااكثر
وتركيا حتى لو كما تقول اختلفت معانا فهي تختلف مع ايران .. فبهذا تركيا تعادي روسيا وايران والسعوديه ومصر ! هل تركيا بهذه الحماقه ...
العلاقات الايرانيه .. جيده مع روسيا .. متوسطه لسيئه مع تركيا .. سيئه جدا مع السعوديه
العلاقات التركيه .. سيئه مع روسيا .. سيئه مع مصر .. جيده مع السعوديه .. سيئه لجيده مع ايران
العلاقات المصريه .. ممتازه مع السعوديه والامارات وروسيا .. سيئه مع ايران وتركيا ..
العلاقات السعودية .. متوسطه مع روسيا .. سيئه جدا مع ايران .. ممتازه مع مصر
 
عودة
أعلى