مفاوضات لبيع الـJF-17 لدولة شرق اوسطية ..

الأردن اذا بيفكر بالثندر فهو يريدها لمواجهه التهديد من داعش وما شابه ... طائرة خفيفة وكلفة التشغيل مناسبة

الأردن اذا بيفكر بالثندر فهو يريدها لمواجهه التهديد من داعش وما شابه ... طائرة خفيفة وكلفة التشغيل مناسبة
لو كان الاردن يفكر بهذه الطريقة لكان سرب كوبرا كافي ......بالاضافة الى ان الاهتمام الادني يعود بتحديد لتدريبات شاركت بها جي اف17 في الاردن،،،فالكون ميت،،،،

التعديل الأخير:

لا انت تعطي داعش اكبر من حجمهم .. نحن نفكر باسرائيل وايران ....داعش لا يستطيعوا حتى الاقتراب من الاردن حتى لو لم نمتلك سلاح جو---

هذه الطائرة قد نراها مستقبلا في عدد من الجيوش العربية
ينبغي فتح موضوع شامل عن هذه الطائرات يتم فيه نقاش قدرات الطائرة حاليا (بلوك 2).. وآفاق تطويرها مستقبلا (بلوك 3)..
لو أخذتها الأردن كاملة التسليح سوف تكون إضافة مهمة لقواته الجوية..

لا انت تعطي داعش اكبر من حجمهم .. نحن نفكر باسرائيل وايران ....داعش لا يستطيعوا حتى الاقتراب من الاردن حتى لو لم نمتلك سلاح جو---
انا لا أعطي داعش اكبر حجمها ... انا اعطي اللي يدعم داعش أكبر من حجمهم

لو كان الاردن يفكر بهذه الطريقة لكان سرب كوبرا كافي ......بالاضافة الى ان الاهتمام الادني يعود بتحديد لتدريبات شاركت بها جي اف17 في الاردن،،،فالكون ميت،،،،
انا اللي أقصده انهم حايخلوا الثاندر كقاذفة والإبقاء عل f16 كطائرة اعتراضية لمواجهة إسرائيل

انا اللي أقصده انهم حايخلوا الثاندر كقاذفة والإبقاء عل f16 كطائرة اعتراضية لمواجهة إسرائيل

يا اخي الرعد تحمل ال pl12 وهو نسخه عن الروسي ر-77 فكيف ستكون قاذفة فقط ؟؟ تستطيع استهداف اي طائرة اسرائيلية لانه لا يوجد مسافة كبيره بيننا وبينهم والطائرة تحمل خوذة توجيه وصواريخ حرارية ممتازة للقتال القريب ....

يأخوان هي في المقام الاول طائرة خفيفة متعددة المهام بإمكان الأردن الإستفادة منها في الإسناد والهجوم الارضي وبسبب تكلفت طيرانها وصيانتها المنخفظة بدل استخدام الاف 16 وتحمل توليفة رائعة من الصواريخ والقنابل وصواريخ بحرية مضادة للفرقاطات .

يا اخي الرعد تحمل ال pl12 وهو نسخه عن الروسي ر-77 فكيف ستكون قاذفة فقط ؟؟ تستطيع استهداف اي طائرة اسرائيلية لانه لا يوجد مسافة كبيره بيننا وبينهم والطائرة تحمل خوذة توجيه وصواريخ حرارية ممتازة للقتال القريب ....
وصلت المعلومة .. طول بالك .. كلامي كان إستنتاجي .. تقبل فائق الإحترام والتقدير

طائرة خفيفة متميزة و قادرة على التلائم مع انظمة التسليح الغربي ارجو اقتنائها في اسطولنا بعدد لا يقل عن ١٠٠

الدول العربية أصبحت تتجه شيئا فشيئا خارج الإحتكار الامريكي لمشتريات السلاح العربية ..
و أعتقد أن هذا الأتجاه له دوافعه السياسية و الفنية ..
بالتوفيق لأهلنا بالاردن ..

الف مبرووووك للاردن الشقيقة

مامدى قوة هذه الطائرة ( هل يمكن مقارنة البلوك الثالث منها بالاف 16 بلوك 50 ؟ )

وهل هي خيار جيد للدول ذات الميزانيات العالية

انا شايف ان حتي لو كانت امكانيتها مش بالمبهره بكرا لما الاردk تاخد رخصه تصنيع تطورها زي ما عملت مصر مع K-8E

اعتقدانها بديل جيد لل اف5 ان صح الخبر (على قد قروشنا)

لاتنسى انها طائرة جبارة ومتعدده المهام وشبية الي حد ما بالأف 16 في الادوار
وتستطيع ان تحمل السلاح الغربي قبل الشرقي وهذه ميزة جيده جداً بالتوفيق للدولة الهاشمية

الطائرة اكثر من مجرد بديل للف5
ارجو الا نستهين فيها لان تسليحها جبااااار بمعنی الكلمه
تحمل اسلحه غربي وشرقيه وباكستانيه
تحمل صواريخ كروز باكستانيه بمدی لايقل عن 500كم

سعر طائرة اف 16 جديدة يقارب 45 - 60 مليون
بإمكان الاردن شراء 4 - 6 طائرات اف جي 17 مع كامل التسليح وتسليح جبار بالإضافة عندك جميع الأكواد للمقاتلة للاضافة عليها كل ما تتمناه من صواريخ وحتى لو كانت محلية الصنع كل هذا بسعر اف 16 واحدة

عودة
أعلى