طائرة الار كيو الايرانية تحلق بنجاح ..اليوم !!

امريكا تعمل على الدرون الشبحي مجموعة xb منذ عقود و لم تنتهي من تطويره
ايران اعلنت انها اسقطت درون شبحي امريكي حلق فوق روسيا [ اقوى دفاعات و رادارات في العالم ]
و حلقت فوق الصين [ اقوى منظومة رصد و تجسس الكتروني ] و لم تسقط ثم بقدرة قادر اسقطتها
ايران و في غضون اشهر صنعت ايران الدرون الشبحي الافضل في العالم متخطية بذلك كل هذه التكنلوجيا
التي تراكمت لاكثر من قرن في بريطانيا و امريكا و فرنسا
neuron_dassault.jpg

d2d8ddf0-8e43-11df-964e-00144feab49a.img

AIR_UAV_X-47B_Concept_On_Carrier_Near_F-18s_lg.jpg

شئ مرير فعلا والله
امريكا نفسها فعلا اخذت اشواط وعقود فى صناعة الدرون الشبحى
وكذلك فى صناعة طائرة جيل خامس
وما زالت الاف 35 التى تم صرف عليها مئات المليارات تعانى من المشاكل
وكذلك الصين وروسيا .............الخ
ثم يأتون بالقاهر ويقولون اقوى طائرة شبحية بالعالم
 
يعبر بعض الاعضاء عن " الالم " الذى يعتصرهم بسبب هذا الانجاز الايرانى الرائع , فيعبرون عنه بحالة من الانكار denial و تحقير الاخر !!
اى منصف لا يستطيع الا ان يقول ذلك ! :)
فى الحقيقة , انا "استمتع " بازعاج البعض عندما اتحدث عن الانجازات الايرانية رغم ان ذلك لا يؤثر فينى و لا يجعلنى انحرف فيه , فانا فقط اضع تلك الامثلة حتى يتعظ البعض و يضع مستواه دوليا , وهاهى امريكا و اومابا يرسل رسائل الى ايران !! لطلب التعاون !! و لا يجرؤ على التهديد الى اعادة الطائرة المستولاة عليها الى الولايات المتحدة لانه يعرف انه امر بعيد المنال !!


اليست هذه حقيقة !! يتكدر البعض كثيرا عندما يرى انجازات لجارة بينما هو قابع فى بحر من التعصب و التخلف و الهوان !
:)






ردود سريعة :

-الطائرة الاميركية لا تنطلق بالضرورة من دول مجاورة بل قواعد من اميركا ذاتها او من مناطق بعيدة فهذه الطائرة لها ميزة الانطلاق من بعد اكثر من غيرها ..كما ان اميركا لا تضعها فى دول تكشفها !
-ايران اصدرت تقريرا عن مسار الطائرة و عن اسم الشركة التى قامت بصيانتها " للتعبير عن نجاحها فى فك الشفرة " !
-نسيتم ان ايران " هى الدولة الوحيدة التى اصطادت تلك "الطائرة الشبحية" ..ولو كانت لوحدها لكفى ! لكنها الغيرة منها :) او ربما الحقد !
-ايران اعلنت انها بالفعل قامت باستنساخ طائرة سكان ايجل و هناك صور فى المصنع لخطوط الانتاج !
-القاعدة الصناعية الايرانية ( من راى منصف ) هى بالفعل متقدمة .. ومن يقول ان ايران صفرا مقابل الصين عليه ان يقول ان مجمل الدول العربية هى صفرا مقابل الصين و ليست ايران !
-ايران انجزت عدة نماذج لطائرات دون طيار و صدرت بعضها لدول و حلفاء لها ( فنزويلا- العراق - سوريا - حزب الله الخ ) بينما نرى البعض يحاول التشكيك وهذه امور معروفة لا حاجة لبيان


- تعبير " جو -فضائى " هو امر مستخدم aero-space و ايران لديها منظمة و صناعة فضائية و مجمع ومركز اطلاق لصواريخ " سفير و كاوشكار الخ و هى تاسع دوة العالم تطلق اقمار صناعية "لوحدها " ..هذا امر عليكم ملاحظته !!


اخيرا : قالت ايران انها ستعرض الصور و الفيديو ..وهذا امر واضح لمن قرا الخبر . لكن يبدو ان الفهم عسير !



بالمناسبة قالت العرب :

اوسعتهم شتما ..وراحوا بالبعير
و ايضا ..
من طال لسانه .. قصرت يداه


تحيااااااتى

لا يوجد اطول من لسان الايرانيين وتبجحهم بهذه الكراتين الفارغه
وامثالك من العرب ممجدي ايران يصدقون الدعاية الايرانية السخيفه وتجاربهم المفبركه المضحكه
تفضل مقطع طائرتهم الشبحيه قاهر حتى زجاج المقصوره هوه نفسه البلاستك المستخدم بأكشاك الكبده والسجائر
ولا تنسى هذا المقطع من قناة ايرانية وقارنه بطائرات الريموت التي تباع في محلات الالعاب




مسخره النظام الايراني واتباعه
 
انتظر وستسمع ان الروس يبدون رغبتهم بتعاون الصناعي التكنلوجي العسكري مع ايران
للاستفاده من تجارب الايرانيين وصناعتهم المتفوقه وايضا لحاجه الجيش الروسي لاسلحه حديثه ونوعيه متطوره
وكما تعلم الروس حتى الان لم ينجزوا مشروع الطائرة الشبحية فا لذلك سيستعينون بخبرات مهندسي وصانعي قاهر 313
خصوصا المحرك المتطور والصامت والتقنيات الاخرى بطائرة

انظر الى طائرة قاهر 313 وهي تحلق وتناور بسرعات عاليه وتكسر حاجز الصوت



هههههههههههههههههههههه
طيارة ار سي
تخيلوا طيارة حقيقية تطير على ارتفاع منخفض وتهر بهذا الحجم الصغير ..
مفقوسين فى كذبهم دائما
يا سبحان الله روسيا تريد الاستفادة من ايران ..
شئ عجيب فعلا
اذا كانت ايران متقدمة فى صناعة الطيران لماذا لم نجدها تشغل طيرانها الامريكي الوجود على الارض بعد نفاذ قطع الغيار ؟
لمذا بعد قطع اللاقات مع امريكا لم يصنعوا طائرة خاصة بهم ؟
لمذا اتجهوا لروسيا لشراء ميج منهم ؟مع انهم على حسب منطقك متقدمين عن الروس
لماذا لا نجدهم ينشرون مشاريعهم فى معارض للسلاح ؟
لماذا لا نجد اى مشترى لسلاحهم ؟طبعا سوى بشار
 


111asemp.jpg

نشر بتاريخ: الخميس 21/08/2014 12:50
أمر المرشد الأعلى الإيراني بتنظيم رحلة عسكرية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ليتأكد الأخير من قدرات إيران العسكرية التي شكك بها في وقت سابق.

وكان ظريف قد قال في وقت سابق في كلمة له بجامعة طهران إن "الولايات المتحدة بإمكانها تدمير أنظمتنا العسكرية بقنبلة واحدة، وإنها لن تخشى من تجهيزاتنا العسكرية".
وواجهت هذه التصريحات ردود فعل متشددة من التيار المحافظ، وطالب 50 من أعضاء البرلمان بإقالة ظريف من منصبه واعتبروا أنه يقلل من شأن القدرات المعنوية للقوات المسلحة الإيرانية.
وإثر تلك التصريحات أمر المرشد الأعلى بتنظيم رحلة سياحية لظريف قائلاً إن "أحد المسؤولين أدلى بتصريحات حول القضايا العسكرية لا تنطبق مع الواقع.. وأنا قلت أن يتم تنظيم رحلة عسكرية لمسؤولي الدولة".
وأعلن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإيرانية أمس أن ظريف وعدد من مساعديه وبعض رؤساء البعثات الدبلوماسية الإيرانية خارج البلاد زاروا أقساما مختلفة للصناعات في وزارة الدفاع أمس الأربعاء بمناسبة "يوم الصناعات الدفاعية".
وبعد زيارته إلى أقسام مختلفة من صناعات وزارة الدفاع اعتبر وزیر الخارجیة الإيراني أن الصناعات الدفاعیة لبلاده تعدّ نموذجاً للتقدم الذي یجب أن تحرزه الصناعات الأخری في إيران.
وأشاد الوزير الإيراني بالنشاطات والتقدم المتزاید الذي حققته صناعات الدفاع في البلاد خلال السنوات الأخيرة، وقال إن كل إیراني عليه أن یعتز بمدی التقدم والثقة بالذات والقدرات العلمیة والفنیة لبلاده.
ويبدو أن تصريحات ظريف والتي تناقضت تماماً مع تصريحاته السابقة حول ضعف قدرات إيران العسكرية تأتي من أجل كسب رضى المرشد الأعلى، وعدم إثارة غضبه، خاصة وأن ظريف يقود مفاوضات حساسة مع الغرب حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

- See more at:
 
قائد الحرس الثوري الإيراني ينتقد تصريحات وزير خارجية بلاده


mohamed%20ali.jpg
قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد علي جعفري
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م
دبي – رويترز

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إن وزير الخارجية لا يحق له التحدث في المسائل العسكرية، معقبا على تصريحات للوزير قال فيها إن الغرب يمكنه بسهولة تدمير دفاعات إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، قوله: إن "الغرب لا يخشى كثيرا من الدفاعات العسكرية الإيرانية، وإن بوسعه أن يدمرها إذا رغب في ذلك".

وذكر ظريف، في وقت لاحق، أن تصريحاته شوهت وأخرجت عن سياقها.

ونقلت وكالة فارس للانباء عن جعفري، قوله الثلاثاء دون أن يذكر ظريف بالاسم: "نعتبره دبلوماسيا ذا خبرة لكن ليس له أية خبرة في المجال العسكري".

كان قائد الحرس الثوري الايراني يرد على سؤال عما إذا كانت القوات الأمريكية بوسعها تدمير القدرات العسكرية الإيرانية ببضع قنابل.

وقال جعفري، خلال زيارة لجامعة الإمام الصادق في طهران: "الأمر ليس هكذا على الإطلاق. ليس لديه خبرة أو تجربة عسكرية".
 
قائد الحرس الثوري يؤنّب ظريف وسلف صالحي يتهم الحكومة بتجاهله

صعّد المتشددون في إيران حملتهم على حكومة الرئيس حسن روحاني، إذ أنّب قائد «الحرس الثوري» الجنرال محمد علي جعفري وزير الخارجية محمد جواد ظريف، فيما اتهم الرئيس السابق للمنظمة الإيرانية للطاقة الذرية فريدون عباسي دواني الحكومة بتجاهله وتحويل أعضاء الوفد المفاوض في الملف النووي أبطالاً.
تزامن ذلك مع لقاء ظريف نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران أمس. وتطرّقا خلال اللقاء إلى اتفاق جنيف الذي أبرمته إيران مع الدول الست المعنية بملفها النووي.
وكان ظريف ندد بـ «تحريف» تصريحاته، وتعرّضه لـ «إهانات وبذاءات وافتراءات»، بعدما اتهمه 52 نائباً متشدداً بالإذعان لـ «ترهيب» الولايات المتحدة، إذ سأل الأسبوع الماضي لدى لقائه طلاباً في جامعة طهران: «هل تعتقدون أن أميركا التي يمكنها أن تشلّ نظامنا الدفاعي بأكمله، من خلال قنبلة واحدة، تخشى نظامنا الدفاعي أو شعبنا؟». ووجّه 18 نائباً رسالة إلى روحاني، تحضه على «إعادة النظر» في بقاء ظريف في منصبه، علماً أن الأخير تلقى جائزة من «لجنة حقوق الإنسان الإسلامية الإيرانية»، بسب «جهوده الدؤوبة في المفاوضات النووية ودفاعه عن حقوق الشعب الإيراني وإبعاد شبح الحرب» ونشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر جعفري أن كلام ظريف «مغلوط»، مضيفاً: «ليست لديه خبرة أو تجربة عسكرية. نعتبره ديبلوماسياً ذا خبرة، لكن ليست له أي خبرة في الشــؤون العســكرية، ولذلك قال ما قاله».
وزاد: «إذا شنّ العدــو الآن هجوماً مستخدماً آلافاً من الـــقنابل، عبر غارات ضــخمة، قد تـــُدمّر 10 إلى 20 في المئة من القدرة الصاروخــية للحرس الثوري».
واستدرك أن «القوة العسكرية للحرس لا تقتصر على الصواريخ، بل هي قوة استراتيجية للنظام». وأعلن رفض «الحرس» أي طلب غربي محتمل لخفض ترسانته الصاروخية، مذكراً بأن مدى الصواريخ الإيرانية يبلغ ألفي كيلومتر ويطاول إسرائيل. وتابع: «يمكننا زيادة مدى صواريخنا، لكننا أبقيناه على ألفي كيلومتر، بأمر من المرشد علي خامنئي».
وسُئل جعفري هل إيران قادرة على منع أي هجوم نووي يشنّه الغربيون، فأجاب: «لا يمكن الدفاع في مواجهة هجوم ذري، ولكنهم لا يستطيعون فعل هذا الأمر، لأن إيران قادرة جداً على الرد. إنهم خائفون جداً من قدرة الردع المدهشة لدينا، والتهديد بهجوم ذري مزحة وأضغاث أحلام».
وأشار إلى أن «الجيش والنُظم والتدابير التي تحكم النظام الإداري في البلاد ما زالت هي ذاتها، (ولكن) عُدِّلت في شكل طفيف ولُوِّثت للأسف بالعقيدة الغربية، ويجب إحداث تغيير جوهري».
ورفض دعوات لـ «الحرس» إلى النأي عن السياسة، مذكراً باضطلاعه بمهمة الحفاظ على «إنجازات» الثورة، وأردف: «التهديد الأكثر أهمية الذي تواجهه الثورة يتمثّل في الساحة السياسية ولا يمكن التغاضي عنه».
وحضّ على تجنّب «تصورات جوفاء» في شأن المفاوضات بين إيران والدول الست المعنية بملفها النووي، معتبراً أن «نتائج المفاوضات مع الغرب تتضمن أحد احتمالين لا ثالث لهما: إما تخفيف العقوبات أو تشديد الضغوط لتعدّل إيران خطوطها الحمر، وعند ذلك سنعود إلى المربع الأول».
وزاد أن «الثورة تحمل مبدأ مواجهة أنظمة الاستكبار، و(الغربيون) يعتبرون الثورة عدوة لهم، ولا يمكن التوصل إلى تسوية إلا إذا غيّر الأميركيون نهجهم».

عباسي دواني
أما عباسي دواني فانتقد قول روحاني: «إن أجهزة الطرد المركزي يجب أن تدور، ولكن أيضاً حياة الناس والاقتصاد». وقال: «يريد الغرب أن يملي علينا نوع دوران أجهزة الطرد، وأبرز المفاوضين النوويين سابقاً سعيد جليلي كان يدرك ذلك». وأضاف ساخراً: «أن روحاني لم يذكر هل يجب أن تدور أجهزة الطرد فارغة أو ممتلئة».
وانتقد عباسي دواني اتفاق جنيف الذي أبرمته إيران مع الدول الست (الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا)، متهماً حكومة روحاني بتحويل أعضاء الوفد المفاوض في جنيف أبطالاً. وتابع: «لو عرض جليلي 10 في المئة من امتيازات صفقة جنيف على دول الغرب خلال المفاوضات السابقة، لأصبح رئيس إيران الآن».
كما اتهم مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعامل مع «أعداء» لطهران، معتبراً أنهم «أتوا إلى إيران لمراقبة نتيجة تخريب» تعرّضت له منشآتها النووية. وانتقد أيضاً حكومة روحاني التي «نسيته».
إلى ذلك، يزور وفد من البرلمان الأوروبي طهران، من 13 إلى 17 الشهر الجاري.


 
قائد الحرس الثوري الإيراني ينتقد تصريحات وزير خارجية بلاده


mohamed%20ali.jpg
قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد علي جعفري
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م
دبي – رويترز

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إن وزير الخارجية لا يحق له التحدث في المسائل العسكرية، معقبا على تصريحات للوزير قال فيها إن الغرب يمكنه بسهولة تدمير دفاعات إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، قوله: إن "الغرب لا يخشى كثيرا من الدفاعات العسكرية الإيرانية، وإن بوسعه أن يدمرها إذا رغب في ذلك".

وذكر ظريف، في وقت لاحق، أن تصريحاته شوهت وأخرجت عن سياقها.

ونقلت وكالة فارس للانباء عن جعفري، قوله الثلاثاء دون أن يذكر ظريف بالاسم: "نعتبره دبلوماسيا ذا خبرة لكن ليس له أية خبرة في المجال العسكري".

كان قائد الحرس الثوري الايراني يرد على سؤال عما إذا كانت القوات الأمريكية بوسعها تدمير القدرات العسكرية الإيرانية ببضع قنابل.

وقال جعفري، خلال زيارة لجامعة الإمام الصادق في طهران: "الأمر ليس هكذا على الإطلاق. ليس لديه خبرة أو تجربة عسكرية".

وهو صادق ايران تكذب وتتبجح اعلاميا بقوتها الكرتونية
و وزير الخارجيه ينسف هذا كله بتصريح :(
بس برضوا ممجدي ايران من العرب لن يصحوا من احلامهم وتخيلاتهم بخصوص القوة الايرانية الخارقه
انا اقترح على المنتدى انشاء قسم الاخبار العسكرية الطريفه وكل خبر يخص التقدم والتفوق الايراني يوضع هناك لتسليه والضحك :p
 
وهو صادق ايران تكذب وتتبجح اعلاميا بقوتها الكرتونية
و وزير الخارجيه ينسف هذا كله بتصريح :(
بس برضوا ممجدي ايران من العرب لن يصحوا من احلامهم وتخيلاتهم بخصوص القوة الايرانية الخارقه
انا اقترح على المنتدى انشاء قسم الاخبار العسكرية الطريفه وكل خبر يخص التقدم والتفوق الايراني يوضع هناك لتسليه والضحك :p

اذا وزير خارجيتهم اعترف بذلك هل سنصدق مايكتبه امثال الحكيم من تمجيد لقوة ايران الكرتونيه
 
ليه ما دهنتم القاهر بتقنية النانو حتى يظهر الدهان افضل علشان المبيعات والاقبال يزيد بمحلات لعب الاطفال ;)
 


111asemp.jpg

نشر بتاريخ: الخميس 21/08/2014 12:50
أمر المرشد الأعلى الإيراني بتنظيم رحلة عسكرية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ليتأكد الأخير من قدرات إيران العسكرية التي شكك بها في وقت سابق.

وكان ظريف قد قال في وقت سابق في كلمة له بجامعة طهران إن "الولايات المتحدة بإمكانها تدمير أنظمتنا العسكرية بقنبلة واحدة، وإنها لن تخشى من تجهيزاتنا العسكرية".
وواجهت هذه التصريحات ردود فعل متشددة من التيار المحافظ، وطالب 50 من أعضا
ء البرلمان بإقالة ظريف من منصبه واعتبروا أنه يقلل من شأن القدرات المعنوية للقوات المسلحة الإيرانية.
وإثر تلك التصريحات أمر المرشد الأعلى بتنظيم رحلة سياحية لظريف قائلاً إن "أحد المسؤولين أدلى بتصريحات حول القضايا العسكرية لا تنطبق مع الواقع.. وأنا قلت أن يتم تنظيم رحلة عسكرية لمسؤولي الدولة".
وأعلن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإيرانية أمس أن ظريف وعدد من مساعديه وبعض رؤساء البعثات الدبلوماسية الإيرانية خارج البلاد زاروا أقساما مختلفة للصناعات في وزارة الدفاع أمس الأربعاء بمناسبة "يوم الصناعات الدفاعية".
وبعد زيارته إلى أقسام مختلفة من صناعات وزارة الدفاع اعتبر وزیر الخارجیة الإيراني أن الصناعات الدفاعیة لبلاده تعدّ نموذجاً للتقدم الذي یجب أن تحرزه الصناعات الأخری في إيران.
وأشاد الوزير الإيراني بالنشاطات والتقدم المتزاید الذي حققته صناعات الدفاع في البلاد خلال السنوات الأخيرة، وقال إن كل إیراني عليه أن یعتز بمدی التقدم والثقة بالذات والقدرات العلمیة والفنیة لبلاده.
ويبدو أن تصريحات ظريف والتي تناقضت تماماً مع تصريحاته السابقة حول ضعف قدرات إيران العسكرية تأتي من أجل كسب رضى المرشد الأعلى، وعدم إثارة غضبه، خاصة وأن ظريف يقود مفاوضات حساسة مع الغرب حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

- See more at:

ما لونته بالأحمر .. ضريف يقصد القنبله الكهرومغناطيسيه التي لا تقتل البشر ولا تدمر الحجر .. وانما مهمتها حرق كل الدوائر الكهربائيه والألكترونيه بداية من الة الحاسبه الصغيره الى اعقد كمبيوتر .. يعني بكل بساطه بلمح البصر ترى نفسك قد عدت 130 عام الى الوراء وهذه القنبله تستطيع اسكات الدفاعات الجويه وانضمة الأسلحه مختلفه لو انفجرت في الهواء ويمتد تأثيرها الى اكثر من 3 كيلومتر وفي بعض الأحيان الى دائره قطرها 10 كيلومتر
وقد تم تجربتها في اثناء الأمريكي للعراق حتى ان احد الضباط العراقيين في برنامج شاهد على العصر قال اضطررنا ان نستخدم البايسكل لأيصال رسائلنا المكتوبه بخط اليد الى القياده لأن كل شيء تعطل فجئه


هذه القنبله تملكها دول تعد على اصابع اليد ومن ظمنها كوريا والأمارات الذين تعاونا لأنتاج هكذا نوع من القنابل
 
التعديل الأخير:


111asemp.jpg

نشر بتاريخ: الخميس 21/08/2014 12:50
أمر المرشد الأعلى الإيراني بتنظيم رحلة عسكرية لوزير الخارجية محمد جواد ظريف ليتأكد الأخير من قدرات إيران العسكرية التي شكك بها في وقت سابق.

وكان ظريف قد قال في وقت سابق في كلمة له بجامعة طهران إن "الولايات المتحدة بإمكانها تدمير أنظمتنا العسكرية بقنبلة واحدة، وإنها لن تخشى من تجهيزاتنا العسكرية".
وواجهت هذه التصريحات ردود فعل متشددة من التيار المحافظ، وطالب 50 من أعضاء البرلمان بإقالة ظريف من منصبه واعتبروا أنه يقلل من شأن القدرات المعنوية للقوات المسلحة الإيرانية.
وإثر تلك التصريحات أمر المرشد الأعلى بتنظيم رحلة سياحية لظريف قائلاً إن "أحد المسؤولين أدلى بتصريحات حول القضايا العسكرية لا تنطبق مع الواقع.. وأنا قلت أن يتم تنظيم رحلة عسكرية لمسؤولي الدولة".
وأعلن الموقع الرسمي لوزارة الدفاع الإيرانية أمس أن ظريف وعدد من مساعديه وبعض رؤساء البعثات الدبلوماسية الإيرانية خارج البلاد زاروا أقساما مختلفة للصناعات في وزارة الدفاع أمس الأربعاء بمناسبة "يوم الصناعات الدفاعية".
وبعد زيارته إلى أقسام مختلفة من صناعات وزارة الدفاع اعتبر وزیر الخارجیة الإيراني أن الصناعات الدفاعیة لبلاده تعدّ نموذجاً للتقدم الذي یجب أن تحرزه الصناعات الأخری في إيران.
وأشاد الوزير الإيراني بالنشاطات والتقدم المتزاید الذي حققته صناعات الدفاع في البلاد خلال السنوات الأخيرة، وقال إن كل إیراني عليه أن یعتز بمدی التقدم والثقة بالذات والقدرات العلمیة والفنیة لبلاده.
ويبدو أن تصريحات ظريف والتي تناقضت تماماً مع تصريحاته السابقة حول ضعف قدرات إيران العسكرية تأتي من أجل كسب رضى المرشد الأعلى، وعدم إثارة غضبه، خاصة وأن ظريف يقود مفاوضات حساسة مع الغرب حول البرنامج النووي الإيراني المثير للجدل.

- See more at:

قائد الحرس الثوري الإيراني ينتقد تصريحات وزير خارجية بلاده


mohamed%20ali.jpg
قائد الحرس الثوري الإيراني، الجنرال محمد علي جعفري
نشر فى : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م | آخر تحديث : الأربعاء 11 ديسمبر 2013 - 12:36 م
دبي – رويترز

قال قائد الحرس الثوري الإيراني، محمد علي جعفري، إن وزير الخارجية لا يحق له التحدث في المسائل العسكرية، معقبا على تصريحات للوزير قال فيها إن الغرب يمكنه بسهولة تدمير دفاعات إيران.

ونقلت وسائل إعلام إيرانية عن وزير الخارجية محمد جواد ظريف، قوله: إن "الغرب لا يخشى كثيرا من الدفاعات العسكرية الإيرانية، وإن بوسعه أن يدمرها إذا رغب في ذلك".

وذكر ظريف، في وقت لاحق، أن تصريحاته شوهت وأخرجت عن سياقها.

ونقلت وكالة فارس للانباء عن جعفري، قوله الثلاثاء دون أن يذكر ظريف بالاسم: "نعتبره دبلوماسيا ذا خبرة لكن ليس له أية خبرة في المجال العسكري".

كان قائد الحرس الثوري الايراني يرد على سؤال عما إذا كانت القوات الأمريكية بوسعها تدمير القدرات العسكرية الإيرانية ببضع قنابل.

وقال جعفري، خلال زيارة لجامعة الإمام الصادق في طهران: "الأمر ليس هكذا على الإطلاق. ليس لديه خبرة أو تجربة عسكرية".

قائد الحرس الثوري يؤنّب ظريف وسلف صالحي يتهم الحكومة بتجاهله

صعّد المتشددون في إيران حملتهم على حكومة الرئيس حسن روحاني، إذ أنّب قائد «الحرس الثوري» الجنرال محمد علي جعفري وزير الخارجية محمد جواد ظريف، فيما اتهم الرئيس السابق للمنظمة الإيرانية للطاقة الذرية فريدون عباسي دواني الحكومة بتجاهله وتحويل أعضاء الوفد المفاوض في الملف النووي أبطالاً.
تزامن ذلك مع لقاء ظريف نظيره الروسي سيرغي لافروف في طهران أمس. وتطرّقا خلال اللقاء إلى اتفاق جنيف الذي أبرمته إيران مع الدول الست المعنية بملفها النووي.
وكان ظريف ندد بـ «تحريف» تصريحاته، وتعرّضه لـ «إهانات وبذاءات وافتراءات»، بعدما اتهمه 52 نائباً متشدداً بالإذعان لـ «ترهيب» الولايات المتحدة، إذ سأل الأسبوع الماضي لدى لقائه طلاباً في جامعة طهران: «هل تعتقدون أن أميركا التي يمكنها أن تشلّ نظامنا الدفاعي بأكمله، من خلال قنبلة واحدة، تخشى نظامنا الدفاعي أو شعبنا؟». ووجّه 18 نائباً رسالة إلى روحاني، تحضه على «إعادة النظر» في بقاء ظريف في منصبه، علماً أن الأخير تلقى جائزة من «لجنة حقوق الإنسان الإسلامية الإيرانية»، بسب «جهوده الدؤوبة في المفاوضات النووية ودفاعه عن حقوق الشعب الإيراني وإبعاد شبح الحرب» ونشاطه عبر مواقع التواصل الاجتماعي.
واعتبر جعفري أن كلام ظريف «مغلوط»، مضيفاً: «ليست لديه خبرة أو تجربة عسكرية. نعتبره ديبلوماسياً ذا خبرة، لكن ليست له أي خبرة في الشــؤون العســكرية، ولذلك قال ما قاله».
وزاد: «إذا شنّ العدــو الآن هجوماً مستخدماً آلافاً من الـــقنابل، عبر غارات ضــخمة، قد تـــُدمّر 10 إلى 20 في المئة من القدرة الصاروخــية للحرس الثوري».
واستدرك أن «القوة العسكرية للحرس لا تقتصر على الصواريخ، بل هي قوة استراتيجية للنظام». وأعلن رفض «الحرس» أي طلب غربي محتمل لخفض ترسانته الصاروخية، مذكراً بأن مدى الصواريخ الإيرانية يبلغ ألفي كيلومتر ويطاول إسرائيل. وتابع: «يمكننا زيادة مدى صواريخنا، لكننا أبقيناه على ألفي كيلومتر، بأمر من المرشد علي خامنئي».
وسُئل جعفري هل إيران قادرة على منع أي هجوم نووي يشنّه الغربيون، فأجاب: «لا يمكن الدفاع في مواجهة هجوم ذري، ولكنهم لا يستطيعون فعل هذا الأمر، لأن إيران قادرة جداً على الرد. إنهم خائفون جداً من قدرة الردع المدهشة لدينا، والتهديد بهجوم ذري مزحة وأضغاث أحلام».
وأشار إلى أن «الجيش والنُظم والتدابير التي تحكم النظام الإداري في البلاد ما زالت هي ذاتها، (ولكن) عُدِّلت في شكل طفيف ولُوِّثت للأسف بالعقيدة الغربية، ويجب إحداث تغيير جوهري».
ورفض دعوات لـ «الحرس» إلى النأي عن السياسة، مذكراً باضطلاعه بمهمة الحفاظ على «إنجازات» الثورة، وأردف: «التهديد الأكثر أهمية الذي تواجهه الثورة يتمثّل في الساحة السياسية ولا يمكن التغاضي عنه».
وحضّ على تجنّب «تصورات جوفاء» في شأن المفاوضات بين إيران والدول الست المعنية بملفها النووي، معتبراً أن «نتائج المفاوضات مع الغرب تتضمن أحد احتمالين لا ثالث لهما: إما تخفيف العقوبات أو تشديد الضغوط لتعدّل إيران خطوطها الحمر، وعند ذلك سنعود إلى المربع الأول».
وزاد أن «الثورة تحمل مبدأ مواجهة أنظمة الاستكبار، و(الغربيون) يعتبرون الثورة عدوة لهم، ولا يمكن التوصل إلى تسوية إلا إذا غيّر الأميركيون نهجهم».

عباسي دواني
أما عباسي دواني فانتقد قول روحاني: «إن أجهزة الطرد المركزي يجب أن تدور، ولكن أيضاً حياة الناس والاقتصاد». وقال: «يريد الغرب أن يملي علينا نوع دوران أجهزة الطرد، وأبرز المفاوضين النوويين سابقاً سعيد جليلي كان يدرك ذلك». وأضاف ساخراً: «أن روحاني لم يذكر هل يجب أن تدور أجهزة الطرد فارغة أو ممتلئة».
وانتقد عباسي دواني اتفاق جنيف الذي أبرمته إيران مع الدول الست (الخمس الدائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا)، متهماً حكومة روحاني بتحويل أعضاء الوفد المفاوض في جنيف أبطالاً. وتابع: «لو عرض جليلي 10 في المئة من امتيازات صفقة جنيف على دول الغرب خلال المفاوضات السابقة، لأصبح رئيس إيران الآن».
كما اتهم مفتشي الوكالة الدولية للطاقة الذرية بالتعامل مع «أعداء» لطهران، معتبراً أنهم «أتوا إلى إيران لمراقبة نتيجة تخريب» تعرّضت له منشآتها النووية. وانتقد أيضاً حكومة روحاني التي «نسيته».
إلى ذلك، يزور وفد من البرلمان الأوروبي طهران، من 13 إلى 17 الشهر الجاري.


وشهد شاهد من اهلها --- هذا التصريح يغني عن الف برهان

وكان ظريف قد قال في وقت سابق في كلمة له بجامعة طهران إن "الولايات المتحدة بإمكانها تدمير أنظمتنا العسكرية بقنبلة واحدة، وإنها لن تخشى من تجهيزاتنا العسكرية".

ويقال ان ايران صنعه s-300

العقل نعمه

شكرا لك سيادة وزير الخارجية الايراني

فلقد اثبت انك ذو عقل فطين

وليست مثل غير ذو عقل من طين
 
ما لونته بالأحمر .. ضريف يقصد القنبله الكهرومغناطيسيه التي لا تقتل البشر ولا تدمر الحجر .. وانما مهمتها حرق كل الدوائر الكهربائيه والألكترونيه بداية من الة الحاسبه الصغيره الى اعقد كمبيوتر .. يعني بكل بساطه بلمح البصر ترى نفسك قد عدت 130 عام الى الوراء وهذه القنبله تستطيع اسكات الدفاعات الجويه وانضمة الأسلحه مختلفه لو انفجرت في الهواء ويمتد تأثيرها الى اكثر من 3 كيلومتر وفي بعض الأحيان الى دائره قطرها 10 كيلومتر
وقد تم تجربتها في اثناء الغزو حتى ان احد الضباط قال اضطررنا ان نستخدم البايسكل لأيصال رسائلنا المكتوبه بخط اليد الى القياده لأن كل شيء تعطل فجئه


هذه القنبله تملكها دول تعد على اصابع اليد ومن ظمنها كوريا والأمارات الذين تعاونا لأنتاج هكذا نوع من القنابل

صدقني الدفاعات الجويه الايرانيه المتخلفه تستطيع اي قنبله او صاروخ تدميرها
 
وشهد شاهد من اهلها --- هذا التصريح يغني عن الف برهان



ويقال ان ايران صنعه s-300

العقل نعمه

شكرا لك سيادة وزير الخارجية الايراني

فلقد اثبت انك ذو عقل فطين

وليست مثل غير ذو عقل من طين

للأمانه هو شخص غير متطرف وتعلم في الغرب وتوجهاته السياسيه عاقله يعرف حجم بلده فعلا ولكن له حدود بهذه التصريحات او التصرفات لايتجاوزها وغضب دائم من المتطرفين عليه يحاولون التضييق عليه دائما
 
فلنأخذ إيران وأتباعها على قد عقولهم ونحسب معهم الحسبة التالية،
عدد سكان إيران77 مليون عام2013 فلنقل اﻵن78 مليون،
إيران لديها تقريبا50 سلاح جديد سنويا،
وروسيا والولايات المتحدة يصنعون10 أسلحة كل 10 سنوات تقريبا على اﻷكثر،
وكل سلاح لوحده يحتاج من اﻷبحاث إلى التجارب إلى اﻹنتاج10 سنوات إذا لم يمر بالمشروع أي تأخير ويحتاج جيش من المهندسين والخبراء والكهربائيين والحاسوبيين والفيزيائيين والكيميائيين إلخ،
فنأخذ مثلا في روسيا:
مشروع الميغ29 اشتغل عليه39000 عالم سوفييتي كما في وثائقي روسيا اليوم واستغرق10 سنوات،
في10 مشاريع قد يعمل عليها أقل شئ500 الف عالم روسي في 10 سنوات كاملة.
في الولايات المتحدة مشروع اﻹف35 عملت عليه1000 شركة أميركية ويابانية وتركية واوروبية بمجموع يقدر ب198000 عالم وعامل خلال مدة تقدر ب10 سنوات،
في عشر مشاريع تسليح قد يشتغل فيها حوالي مليون أميركي.
في إيران50 سلاح سنويا،
فلنفترض أن مشروع قاهر313 هههههههههه
يعمل عليه لوحده100000 ألف عامل وعالم ايراني متوزعين على 100 شركة مثلا..
100000 في 50 مشروع سنويا=5 مليون مشتغل بصناعة السلاح سنويا ههههههههههههههه،
أي خلال مدة عقد وهي ماتستغرقه المشاريع العسكرية
سيعمل50 مليون ايراني في صناعة اﻷسلحة ههههههههههههه،
الصين عدد سكانها أكثر من مليار ولديها تقريبا15 سلاح كل 10 سنوات ومع ذلك فإنها لن تستخدم50 مليون عالم صيني،
يلزم ايضا حتى نصدق مشاريع ايران دون اي اعتبار لمصداقيتها
أن اكثر من نصف سكان ايران علماء ومهندسين بما ضمنهم اﻷطفال وكبار السن ههههههههههههههه،
قال ايش؟؟؟!!!
قال"الحكيم2015" هههههههههههههههه
 
في الحقيقه كنت اتمنى من المدعو الحكيم ان يشرفنا بكتابة موضوع لمره واحده فقط عن بلده الكويت وانجازاتها وتعاقداتها وقوتها وتدريباتها واسلحتها بدل ان يغرقنا بمواضيع عن ايران التي لها اطماع في بلده جميع الاعضاء هنا من السعوديه ومصر والامارات والجزائر والاردن والمغرب وعمان يذكرون انجازات بلدهم كل يوم الاهو فقط ينقل لنا انجازات مزيفه ايرانيه وكأننا جهله غير متعلمين او متابعين
 
لا تتعجب إنها بركة الخُميني
مدددددددددددددددد يا خُميني مددددددددددددد
 
الحكيم لا يمتلك حتى توجه عسكري فكيف تريدون منه ان يكون مثقف في الشان العسكري
اغلب من يروجون الصناعات الايرانيه ثقافتهم العسكريه صوريه فقط وهذا مشكله بحد ذاتها
وهم متواجدون في المنتدى بكثره ، لكن الشي الوحيد الذي يعجبني فيهم انهم يحاولون ان يتعلمون وهذا مكسب بحد ذاته:D:D:D:D
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى