شركة المحرك الهندسية العمانية

قع معالي محمد بن ناصر الراسبي، الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس مجلس إدارة الشركة العمانية لإنتاج الذخائر الخفيفة، صباح امس، على عقد لتنفيذ الأعمال الإنشائية لمصنع الذخيرة الخفيفة بولاية سمائل مع شركة التركي للمشاريع، وقد وقع العقد عن الشركة مديرها العام تشيتانيا جولابسي كيمجي.
ويتضمن العقد إنشاء المبنى الرئيسي ومبنى مصنع الذخائر والمخازن المختلفة التي صممت وفق أعلى المعايير الفنية التي روعي فيها جوانب الأمن والسلامة المهنية والبيئية.
وقد تم تأسيس الشركة العمانية لإنتاج الذخائر في عام 2011م كشركة مساهمة من صناديق تقاعد الأجهزة العسكرية والأمنية بناءً على الأوامر السامية لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم القائد الأعلى للقوات المسلحة – حفظه الله ورعاه – وسيكون المصنع المزمع إنشاؤه الأول من نوعه في السلطنة.
ويعد هذا المشروع من المشاريع الاستراتيجية لمستلزمات الذخائر الخفيفة للأجهزة العسكرية والأمنية.
جدير بالذكر أن الشركة العمانية لإنتاج الذخائر وقعت في عام 2013م على عقد شراء معدات صنع الذخيرة مع شركة مانوران (MANURHIN) الفرنسية.
وسيسهم هذا المشروع في جلب الكفاءات العمانية وتوفير فرص العمل والتأهيل الفني التخصصي في مجالات هندسية وإدارية متعددة بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة حيث سيتم تأهيل الكوادر العمانية المتخصصة بالتزامن مع عملية بناء المصنع.
حضر توقيع العقد العميد الركن سعيد بن عبدالله الحارثي مدير عام المالية والحسابات بمكتب الأمين العام بوزارة الدفاع رئيس اللجنة التنفيذية للشركة العمانية لإنتاج الذخائر الخفيفة وعدد من أعضاء مجلس إدارة الشركة ومدير المشروع وممثلو الشركة المنفذة له.



 
عودة
أعلى