صفقة بمليار دولار للجيش السوري

أخي الكريم كما قال لك الأخ كنان فالسام-3 السوري تم تطويره إلى الفئة Pechora-2A عبر شركة ألماظ الروسية و سبب اختيار الطراز A هو كما ذكر الأخ و هو أمر ذكرته في مشاركات سابقة لي .

بالنسبة للبوك فتطوير السام-3 لا يغني عنه بأي حال فالبوك نظام متفوق على مختلف الصعد فالسام-3 يبقى سام-3 و إن طور .

أما تطوير باقي أفرع الجيش فهذا شيء لم يتم إغفاله و الجيش السوري حالياً يمر في فترة تطوير على مختلف الصعد فقائد سلاح الجو كان في روسيا في مايو الماضي ثم تبع ذلك زيارة الرئيس الأسد و اليوم قائد القوات البحرية في روسيا ... و المسألة مسألة وقت بإذن الله و التطوير تم و لا يزال.

استاذي العزيز ، انا فقط استعملت موضوع تطوير السام - 3 كمثال فقط لإيصال الفكره التي ذكرتها لكم ، وانا اري وهذا طبعا رأي الشخصي بأنه كان من الأجدي للجيش السوري الشقيق ، انفاق هذا المبلغ علي تطوير باقي اسلحته القديمه التي يمتلكها واعتماد مبدأ النوعيه بدل الكم وهو تكديس الأسلحه ذات النوعيه الرديئه ولا ننسي بأن الأخوه السوريين يمتلكون الكثير من المعدات الروسيه القديمه التي لا تضاهي اسلحه العدو الأسرائيلي والتي بحاجه ماسه الي التطوير . والي الأمام يا سوريا والدول العربيه جمعاء انشاء الله

استاذي العزيز ، انا فقط استعملت موضوع تطوير السام - 3 كمثال فقط لإيصال الفكره التي ذكرتها لكم ، وانا اري وهذا طبعا رأي الشخصي بأنه كان من الأجدي للجيش السوري الشقيق ، انفاق هذا المبلغ علي تطوير باقي اسلحته القديمه التي يمتلكها واعتماد مبدأ النوعيه بدل الكم وهو تكديس الأسلحه ذات النوعيه الرديئه ولا ننسي بأن الأخوه السوريين يمتلكون الكثير من المعدات الروسيه القديمه التي لا تضاهي اسلحه العدو الأسرائيلي والتي بحاجه ماسه الي التطوير . والي الأمام يا سوريا والدول العربيه جمعاء انشاء الله

و أنا أيضاً أخي الكريم ذكرت في مشاركتي أن باقي قطاعات الجيش ليست مهملة و التطوير يسير على قدم و ساق في مختلف النواحي لذا الصفقة لم تأخذ مكان غيرها بل هي صفقة ضرورية و ضرورية جداً .

الجيش السوري يتقدم يوما بعد يوم والكل يعلم أن سورية لديها قوة دفاعية قادرة على إحباط أي هجوم إسرائيلي أو غيره
ولا يمكننا أن نغفل عن أسلحتها الهجومية وخصوصا الصواريخ بكافة أنواعها والمدرعات والدبابات حمى الله أسدنا بشار
وسدد خطاه

اشكر الاخ على الموضوع ولكن هل يوجد معلومات عن هذا النظام

الف مبروك للجيش السورى ونتمنى تحرير الجولان المحتل

والله فرحت من القلب لما قريت الخبر . الف مبروك للشقيقة سوريا وان شاء الله مزيد من الصفقات والتطوير للجيش العربي السوري​

اعتقدان السوريون يحاولون تطويرأنظمةالدفاع الجوي لديهم بسبب صعوبة مجاراةالتفوق الجوي الصهوني المدعوم امريكيا

اشكر الاخ على الموضوع ولكن هل يوجد معلومات عن هذا النظام

المعلومات عن هذه النسخة شحيحة أخي الكريم لكن هي بالحد الأدنى ستكون قادرة على إصابة أهدافها من مدى 50 كم و على ارتفاع 25 كم .

هذا النظام هو الطراز الاحدث من منظومة الصواريخ بوك و هو يشكل بالاضافة الى منظومات الدفاع الجوي الاخرى التي تعاقدت عليها سورية كالبانتسير و الستريلتس و التانغوسكا اضافة هامة جدا لقدرات الجيش العربي السوري مع العلم ان سورية تمتلك منذ الثمانينيات الجيل الاول من منظومات بوك و هو الذي يسميه حلف الاطلسي سام11 كما قرات في مجلة الدفاع العربي في عدد صدر عام 1993

ليش سوريا ما تقوي الدفاع الجوي عندها

انا اقول ان الدفاع الجوي لو كان قوي كان اللي حصل من القوات الامريكية عندما هاجمت ابو الكمال

ما حصل ولا قدرت الطائرات الامريكية اختراق الاجواء السورية

الف مبروك على الصفقة ونتمنى ان نراء رد على الاختراقات الاسرائيلية والامريكية للاجواء السورية الحبيبة

مشكوور أخي على الخبر الجميييييييييييل

الخبر حلو كتير بس المشكله انو مو معروف ميزات هذا النظام بس المعروف انو رح يكون بخدمة المصالح العربيه ورح يتوجهة ضد اميركا واسرائيل عدوة العرب الاولى
وكل التقدم للجيش العربي السوري

رد: صفقة بمليار دولار للجيش السوري

الف مبروك ونتمنى مزيد من التقدم لجيشنا الحبيب حامي عرين العروبة

عودة
أعلى