رئيس إثيوبيا: عملية بناء سد النهضة بلغت 40% ولن ندخل فى مواجهة مع مصر

"اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج كنز الكعبة الا ذو السويقتين من الحبشة"

 
"اتركوا الحبشة ما تركوكم فإنه لا يستخرج كنز الكعبة الا ذو السويقتين من الحبشة"

صحيح لكن بقيامهم بالسد لاشك أنهم لم يتركونا وكانوا معتدين فواجب رد اﻹعتداء ورد كيدهم في نحورهم،
وقد ذكر عليه الصلاة والسلام أيضا الترك صغار اﻷعين ذلف اﻷنوف وتركهم لكنهم اعتدوا على المسلمين وأسقطوا الخلافة في بغداد وهم التتار وجماعة جنكيز خان،
فأعان الله المسلمين عليهم ودخلوا اﻹسلام،
فعلى افتراض صحة اﻷحاديث فهي في باب عدم اﻹعتداء وليست في باب رد العدوان وكف أذاهم عن المسلمين
 
أزمة سد النهضة = أزمة ميناء مبارك

في الاولى مصر متضررة و في الثانية العراق متضرر

في الاولى اثوبيا مستفيدة و يساندها حلفاؤها و في الثانية الكويت مستفيدة و يساعدها حلفاؤها



:rolleyes:
 
كان من المهم لمصر أن تمارس سياسة حافة الهاوية مع اﻷثيوبيين لقطع اﻹستثمارات وجعل السد بيئة غير مناسبة لﻹستثمار اﻵمن لاحتمالية ضرب السد،
والقيام بأي عملية تحرش عن طريق اﻹستطلاع الجوي والطيران المحاذي اﻹحتكاكي ﻹظهار عزم مصر على ضرب أي تهديد
وهكذا فإن أي مستثمر في السد سيفكر ألف مره قبل أن يدفع مليم واحد فيه
لكن أنا أظن أن سلاح الجو المصري لايملك إمكانيات كاملة لضمان نجاح أي ضربة عليه
ﻷن أي ضربة فاشلة ستعني عقوبات وتشدد دولي على مصر ليس في صالحهم


بالعكس الأفضل عدم التحرش بهم حتى لا نحفزهم لاتخاذ إجرائات دفاعية قوية لحماية السد. الأفضل محاولة الوصول إلى حل سلمى بطرق دبلوماسية وهو ما أتمناه, فإن لم تنجح الدبلوماسية فى الوصول إلى حل مرضى كانت الضربة مفاجئة وقاصمة.

وعلى فكرة مصر نجحت بالدبلوماسية فى منع بعض الجهات من تمويل السد ولكن أثيوبيا حاليا تموله ذاتيا.
 
قولاً واحداً

مهما كانت نوعية وكمية التصريحات الورديه من الدوله المصريه

هذا السد لن يُسمَح باكتماله وفي حالة عزم أثيوبيا إكمال السد

سيتم ((( ضــــربــــه ))) لا محاله ولا تراجع أو تردد في هذا الأمر .

وسيجلس الجميع وقتها أمام الفضائيات وهو يشاهد السد هو منهار تماماً ... كلمه للتاريخ .
 
هل من صور حديثة لهذا السد الملعون




الإثنين 22-09-2014 21:43


252949_0.JPG



قال الدكتور حسام مغازى، وزير الموارد المائية والرى إنه طبقاً لمشاهداته هو والخبراء خلال الزيارة فإن الأعمال الإنشائية الحالية تعتبر أعمالاً أولية تتراوح ما بين 15% و20% من حجم الأعمال فى جسم السد، ولا تسمح بأى أعمال تخزين أو إيقاف للنهر دون ظهور أى معالم إنشائية فى جسم محطة الكهرباء، أو توريد أجزاء التوربينات الخاصة بتوليد الكهرباء.

وأكد الوزير أن عملية التخزين وتوليد الكهرباء كمرحلة أولى، والتى كان من المعلن أن تبدأ فى سبتمبر 2015 سيكون من المستحيل تحقيقها من الناحية الفنية، منوهاً بأن الطبيعة الطوبوغرافية بمنطقة السد لا تسمح تحت أى ظرف من الظروف بالزراعة، وأنه فيما يتعلق بالسد المساعد هناك بعض الأعمال الجارية تتمثل فى حقن الستارة العازلة أسفل السد دون البدء فى جسم السد.

يأتى ذلك فيما قال «مغازى»، فى لقاء مع التليفزيون الإثيوبى الرسمى، عقب زيارته السد مساء الأحد: «هذا تطور هام وإيجابي»، بينما قال وزير المياه والطاقة الإثيوبى المايهو تجنو، فى تصريحات للتليفزيون الإثيوبى، إن زيارة سد النهضة «كانت فرصة للجانب المصرى حتى يتعرف ويشاهد السد على الطبيعة، ويستمع إلى الشرح والاستفسارات من الفنيين والمهندسين المتخصصين».

من جانبه، قال الوزير السودانى معتز موسى إنه يؤمن بأن «السد سيعود بفوائد علينا جميعاً، وأن السودان ظل يدعم التعاون الثلاثى للوصول إلى اتفاق لخدمة مصالح شعوب البلدان الثلاثة».

وقال رئيس الوزراء الإثيوبى، هيلى ماريام ديسالين، فى مقابلة مع وكالة الأناضول، إن التخوفات المصرية ناتجة عن المفاهيم الخاطئة التى رسختها الأنظمة الحاكمة سابقاً فى مصر، والإعلام الذى ينقل معلومات مغلوطة، مشدداً على أن إثيوبيا لا يمكنها وقف انسياب المياه فى النيل الأزرق (حيث يقام سد النهضة) أحد روافد نهر النيل.

وأضاف أن العلاقات بين القاهرة وأديس أبابا تطورت كثيراً منذ وصول الرئيس عبدالفتاح السيسى لسدة السلطة فى يونيو الماضى، وأن أديس أبابا تهدف إلى بلوغ مستوى «الشراكة» مع القاهرة.


252915_0.jpg



252913_0.jpg


252912_0.jpg





بالنسبه للموضوع ...اعتقد ان تلك التصريحات هى فقط لتملك موقف قوى على طاوله المفاوضات ( احنا بنينا 40% ...نعلمكوا ايه يعنى )

ثانيا ارجو ان يفهم الاخوه ان المشكله ليست فى بناء السد ذاته وانما المشكله هى فى فتره تخزين المياه خلف ذلك السد
انا شخصيا اعتقد ان السد سيكتمل ...نعول على قرار لجنه الخبراء الهندسيه
مصر تعمل الان فى المفاوضات على زياده عدد سنين تخزين المياه خلف السد حتى لا يكون الامر صادما بحجز كميه كبيره من المياه فى وقت واحد مما سيؤثر بالطبع بصوره رهيبه على البنيه الزراعيه
ربنا يوفق الناس اللى قايمه على الموضوع ده ونفضى الى زياده عدد سنين تخزين السد الى 5 -6 -7 سنوات حتى يكون الامر طبيعيا
......تقبلوا تحياتى
 
لو أثيوبيا فعلا ستسخدمه بطريقة جيدة مافيه مشكلة
على أن يكون حجز الماء خلف السد بطريقة تدريجية لاتؤثر على منسوب المياه أسفل السد
ولكن يبقى موضوع السد خطير جداً في حال لاسمح الله بعد إنشاؤه استخدم كورقة ضغط عن طريق الصهاينة فإن أتت مصر تدمره قد لاتستطيع أو قد تتسبب بكارثة لمن هم أسفل السد فلذلك الموضوع شائك وحساس في نفس الوقت وعلى مصر أن تسعى بكل ما اوتيت من سبل لضمان أمنها ومواردها الطبيعية.
 
الصهاينة يسعون إلى السيطرة على كل منابع المياه و مخزوناته الباطنية غي المنطقة ٫٫ أقصد المنابع الرئيسية ٫٫ هاهم يسيطرون على نهر الأردن و بحيرة طبريا و البحر الميت و مرتفعات الجولات التي تعتبر منبع كل الأنهار و الوديان التي تغذي شمال فلسطين و جنوب سوريا و لبنان ٫٫٫ و الآن ها هم يريدون السيطرة على النيل و بالتأكيد هم يريدون السيطرة على الفرات و االنشاط الصهيوني مع الأكراد و الأتراك يطرح الكثير من الشكوك ٫٫٫٫ هذا التوجّه و إن بدى في ظاهره على أنّه توجّه تكتيكي لاستخدام المياه كسلاح ضغط ٫٫ لكن في باطنه هو تطبيق للنبوءات التي جاء بها تلمودهم و التورات التي حرّفوها ٫٫٫ من نبوءاتهم جفاف النيل و خراب مصر و بعدها يدخلون مصر بجيوشهم يقتلون كل ما هو حي ٫٫٫ و بعدها يقيمو مملكة إسرائيل المزعومة حدودها من النيل إلى الفرات ٫٫٫ قاتلهم الله
 
لو أثيوبيا فعلا ستسخدمه بطريقة جيدة مافيه مشكلة
على أن يكون حجز الماء خلف السد بطريقة تدريجية لاتؤثر على منسوب المياه أسفل السد
ولكن يبقى موضوع السد خطير جداً في حال لاسمح الله بعد إنشاؤه استخدم كورقة ضغط عن طريق الصهاينة فإن أتت مصر تدمره قد لاتستطيع أو قد تتسبب بكارثة لمن هم أسفل السد فلذلك الموضوع شائك وحساس في نفس الوقت وعلى مصر أن تسعى بكل ما اوتيت من سبل لضمان أمنها ومواردها الطبيعية.
اذا اكتمل بالكامل وده كلام خبراء ان حاولنا تدميره ففرصة دمار السد العالى بسبب المياه القادمة منه حوالى 50 بالمائة ده ان كان السد نصف ممتلئ يعنى بالبلدى ام ضربه قبل الملئ او لا تضربه اصلا
 
لا ارى قلقا بالموضوع ..
ياجماعه هذه مصر التي لو وقعت في محنه اخوتها العرب يتسارعون لنجدتها ولكم بأحداث مابعد 30 يونيو
عندما تحدى خادم الحرمين الشريفين العالم لاجل مصر وكان العدو "امريكا وتركيا وقطر" وانتصرت مصر بألتفاف شعبها مع جيشه ودعم اشقاءها العرب خاصه السعوديه والامارات
فما بالكم بالعدو الحالي "اثيوبيا واسرائيل وايران"

تذكرو تصريح الامير خالد بن سلطان نائب وزير الدفاع السعودي السابق في اجتماع دول حوض النيل حينما قال : ع مصر ان تحدد كيفية ضرب السد اما نقصفها بمقاتلاتنا او يحضرو مقاتلاتهم ويقصفو من قواعدنا .!!
 
يحذفون ردي الذي كنت اطالب فيه بالالتزام بالموضوع ويتركون الرد الذي اقتبسته

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم
 

بناء علي تلك الصور يستحيل ضرب السد في المرحله الحاليه لانه بالاساس لا يوجد شيئ ليتم تدميره. كل ما هنا حفر و اعمال اساسات. امريكا نفسها لا تستطيع ان تفعل شيئ مع الموقع الذي بالصور. اللهم الا بالاغراق بقاذفات ثقيله و بكميات مهوله من القنابل الثقيله الوزن. و يستحسن الخارقه للتحصينات لان الاساسات بالغالب هي اسمنت مسلح مقوي.
 
أزمة سد النهضة = أزمة ميناء مبارك

في الاولى مصر متضررة و في الثانية العراق متضرر

في الاولى اثوبيا مستفيدة و يساندها حلفاؤها و في الثانية الكويت مستفيدة و يساعدها حلفاؤها



:rolleyes:
هي مصر حرقاك اوي كده؟ كل موضوع عن مصر تدخل تحط كومنت سخيف مالوش معني و لما تتزنق تحط ايه من القرأن و تقول مشغول و تجري.

انت ازاي بتقارن نيل بميناء اي كان حجمه او مكانه؟ يعني بمفهومك ال... بناء الميناء بالكويت جفف الفرات في العراق؟

تفكير غريب و مفيش اي اضافه او اي معلومه بناخدها منك هو بس الوش المستفز ده :rolleyes::rolleyes: و تقول كلمتين و تجري!!
 

المواضيع المشابهة

عودة
أعلى