4699.jpg
4698.jpg




 
‎الجيش اليمني الوطني يعاني من كارثة داخلية اسمها سوء السيطرة المركزية و انعدام حلقة الوصل بين القيادة المركزية و قادة الجبهات، بل ان هناك انعدام في التواصل بين قادة الالوية في نفس الجبهة. و هذه المشكلة حصل لها مثال قبل عدة ايام في جبهة مأرب، تم كسر هجوم حوثي كبير في محور الكنايس و قام قائد المحور بقرار ان يقوم بتطوير الهجوم المعاكس، و تقدم حتى وصل موازي و شبه محاصر لمعسكر اللبنات، كان من المفترض ان يقوم هناك تطوير للهجوم من محور الدحيضة، لكن ذالك المحور لم يتحرك رغم سكوته في ذلك اليوم، لان قائد المحور هناك انا متاكد لم يكن على علم، في نفس اليوم حدثت انتكاسة للحوثيين في محور الكسارة و تقدم الجيش و سيطر على الكسارة، لكن لان محور الكنايس اندفع شمالا لم يكن يتواجد من يغطي ميمنة الاندفاع فحدث ثغر بينهم. فقام المحورين بالتراجع لاماكن تمركزهم السابقة مع استحداث خط دفاعي جديد بكم كيلومتر. اليوم التالي قام قائد محور النضود بالهجوم على اللبنات، لكن كان متاخرا بيوم كامل فرجع الى اماكن تمركزه السابقة.


‎نحن هنا نتكلم عن قادة محور في نفس الجبهة جنبا الى جنب يا جماعة، انا شاب شعر راسي و انا ارى هذا المنظر يتكرر مرارا و تكرارا، و كان كل قائد محور يهجم و يدافع على هواه في فضاء خارج الجبهات الاخرى. الحوثي يطور هجوم ثلاث جبهات في نفس الوقت من اجل هدف واحد عن طريق هجومات و ضغوط على كامل الجبهة بخطط، لكن نحن نرى كل محور يتحرك على هواه طيلة ايام الحرب. و انا ما حدث في محور كتاف و محور ميسرة نهم عبرة، حيث قام قادة تلك المحاور بانتهاز فرص و تطوير هجومات و من ثم تعريض انفسهم لهجومات مقابلة جعلتهم محاصرين و اسقطوا جبهات باكملها بسبب عدم التنظيم.

‎والله العظيم اني لا اقول هذا الكلام الا من واقع قهر في قلبي لا يعلم به الا الله. يا الله انك تحلها يا رب و تهديهم و تلم شملهم و توحد صفهم في وجه عدوك يا رب فقد ضاقت نفسي ضيق في الايام الاخيرة بشكل لا يعلم به الا الله بسبب ما ارى.
 



تدمير مدرعة تابعة للمليشيات الحوثية، ومصرع خمسة عناصر كانوا على متنها في مديرية عبس.

قوات الجيش الوطني، تواصل، تقدمها في مديرية عبس بمحافظة حجة، خلال معارك عنيفة تكبّدت خلالها مليشيا الحوثي الانقلابية المدعومة إيرانيا، خسائر كبيرة في الأرواح والمعدات.

قوات الجيش حققت اليوم الأحد تقدماً جديداً باتجاه مركز عزلة بني حسن التابعة لمديرية عبس، بعد أن تمكنت من تأمين المواقع التي حررتها خلال اليومين الماضيين.

طيران تحالف دعم الشرعية شارك بفعالية في المعركة مستهدفاً تعزيزات وتجمعات المليشيا الحوثية، وألحق بها خسائر بشرية ومادية كبيرة، منها تدمير دبابة وعربة BMB.

 
قتلى وجرحى من العناصر الإرهابية وقوات الجيش تدمر عربة حوثية

تتواصل المعارك الدائرة بين قوات الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة وبين المليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران لليوم الثالث على التوالى في مديرية عبس الساحلية شمال محافظة حجة شمال البلاد .

وكانت قوات الجيش بالمنطقة العسكرية الخامسة قد حررت الجمعة الماضية عشرات القرى في مديرية عبس إثر عملية هجومية مباغتة.
وتصدت قوات المنطقة الخامسة اليوم الأحد لهجوم حوثي معاكس على مواقع الجيش في محاولة منها لاستعادة القرى التي خسرتها الجمعة الماضية .

وقال مصدر عسكري أن قوات الجيش دمرت خلال صد الهجوم عربة بي ام بي تابعة تابعة للحوثيين بمنضومة صاروخية حاولت اختراق مواقع الجيش .
................................................................................

عشرات الأسرى حوثيين بقبضة الجيش في حجة

سقط ثمانية عشر أسيرا من عناصر المليشيات الحوثية المدعومة من إيران في قبضة الجيش الوطني بالمنطقة العسكرية الخامسة خلال المعارك الدائرة في مديرية عبس شمال محافظة حجة .

ا

160475707_281291000198795_835617507851926666_o.jpg


 



اللواء الخامس حماية رئاسية بقيادة العميد عدنان رزيق يصول ويجول في كل جبهات القتال للدفاع عـن وتحريرها حفظكم الله

160449394_2827110754213586_7480099055358821114_n.jpg
 
السماح لطائرة ألمانية
تجلي موظفاً أممياً من مطار صنعاء الدولي للعلاج في الخارج في رحلة أوروبية نادرة
إلى المطار الدولي المغلق أمام الرحلات المدنية منذ سنوات

1615749345071.png

1615749381054.png
 
يجب التقدم والسيطرة على محافظة حجة وتعز عندها سوف تسهل السيطرة على الحديدة
 



مصرع وإصابة العشرات من عناصر المليشيات الإنقلابية في مواجهات مع ابطال الجيش الوطني اليمني والمقاومة الشعبية ابطال في جبهة غربي محافظة

غياب قيادات الحوثي الميدانية والعقائدية في حرب حجة هناك استنزاف كبير للحركة الحوثية إنتهت الأغلبية منها في جبهات

طيران التحالف يدمر 4 أطقم عسكرية للمليشيات الحوثية الانقلابية تحمل عيارات 12/7 وعيار أخر 23 وتصاعد النيران من أماكن القصف حتى اللحظة في جبهة شمالي محافظة


 
عودة
أعلى