Screenshot_%D9%A2%D9%A0%D9%A1%D9%A9-%D9%A1%D9%A1-%D9%A0%D9%A3-%D9%A2%D9%A1-%D9%A2%D9%A2-%D9%A2%D9%A3-1.png


تمكنت القوات المشتركة من كسر هجوم واسع شنته مليشيات الحوثي الموالية لإيران ، على مواقع القوات في مديرية حيس جنوب محافظة الحديدة . وأفادت مصادر عسكرية ميدانية في حيس أن مجاميع كبيرة من مسلحو المليشيا شنت هجوماً واسعاً على مواقع القوات المشتركة شمال المديرية ، استمر لأكثر من ثلاث ساعات متواصلة مستخدمة الأسلحة الثقيلة والمتوسطة والأسلحة الرشاشة . وذكرت المصادر أن هجوم المليشيات جاء بعد

قيامها بحشد مجاميع مسلحة خلال اليومين الماضيين، قادمة من مدينة الجراحي ومن مثلث القهرة إلى المزارع والأودية القريبة من خطوط التماس شمال حيس . وأضافت المصادر أن إبطال القوات المشتركة تمكنوا من كسر الهجوم والتصدي لعناصر المليشيا ، وكبدتهم خسائر فادحة في العتاد

والأرواح ، فيما لاذت بقية العناصر بالفرار . ويأتي هذا التصعيد ضمن سلسلة ضمن سلسلة الخروقات والإنتهاكات الحوثية للهدنة الأممية ، ولم تتوقف منذ التوقيع على إتفاقية السويد التي تتضمن وقفاً فورياً لإطلاق النار والعمليات العسكرية في الحديدة ، وهو ماولم تلتزم به المليشيات الحوثية .

 
قوات الحزام الامني والوية العمالقة الجنوبية وقوات الصاعقة وجميع تشكيلات القوات التي تتبع الانتقالي .. اصبحت قوات شرعية رسمية ومحمية بأتفاق سياسي وستنخرط في وزارة الدفاع والداخلية .

الانتقالي اصبح شريك سياسي رسمي في الحكومة والشرعية , ولا يحق لأحد بموجب الاتفاق اخراجه من المشهد السياسي او العسكري


كفووو
 
حسب الاتفاق سيعود رئيس الوزراء الى عدن بعد 7 ايام لصرف المرتبات وتطبيع الاوضاع با المختصر لا عودة للجبواني والميسري .


لن تعود قوات الحماية الرئاسية التي سبق تدميرها في عدن بعد استشهاد ابو اليمامة .. سيعود فقط لواء حماية رئاسية سيتولى حماية قصر المعاشيق مع القوات السعودية .
 
سؤال بسيط من هو وزير الدفاع ؟؟؟ ومن هو وزير الداخلية ؟؟؟

هذه الوزارات التي اصبح المجلس الانتقالي تحت رعايتها :&:


لا ادري ... ننتظر ونرى كيفية توزيع الحقائب الوزارية
 
ياجماعة خلو الإتفاق يمشي وتتوحد الجهود ضد الحوثيين والقاعدة وبعدها جميع اليمنيين يقرروا ... الوحدة أنواع وكلها تلبي متطلباتهم مثل الفيدرالية أو الكونفدرالية أو حتى التقسيم جديد ل5 كانتونات . وتقرير المصير يكون عبر إستفتاء تحت رعاية الأمم المتحدة .
 
اتمنى التركيز على نقل أخبار جبهات القتال ضد الحوثي

كرهت الدخول للموضوع بسبب النقاش العقيم حول الجنوب​
 
عودة
أعلى