معطين الانتقالي اكبر من حجمه

كانت نعولهم تطاير لمى يشوفون الجيش الوطني قبل تدخل طيران الاماراتي

لذلك اذا قررت الحكومة اليمنية الزحف نحو عدن ما اضن يستغرق تحريرها يومين مالم يتدخل الطيران الغادر

يكفي ان الانتقالي حاضنته ضعيفة جدا في الجنوب الا في عدن
 
سؤال يكرر نفسه لماذا الشماليين ( شرعية الاخونج ) تتحرك في الجنوب وتترك الشمال في يد الحوثيين !!
 
سبحان الله

سمعو ان الانتقالي في الطريق جهزو جيووش بامكانها تحرير فلسطين

كل شوي صور تعزيزات و حالتهم حاله

المصيبه اخر شي الحوثي يطردهم بعدد 200 جندي

كيف ما ندري

ولكن المصيبه الاعظم

هذه الجيوش الجراره صار لها 5 سنوات رابضه في مكانها كل شهر يسوون

حفل تخريج على حساب التحالف

يعني كل شهر قائمه رواتب جديده لعدد 5000 جندي تدخل في سجلات المدفوعات للتحالف
استمرار التخوين للشرعية و ازدراءها و الانتقاص منها و دمغها بابشع الاوصاف من الاخوان و الإرهاب و الفساد

لا ننسى ابدا ان الالاف من جنودها سقطوا و هم يحاولون استعادة وطنهم المختطف من الميليشيات و منهم من سقطوا غدرا بالقرب من عدن

على الإشراف التعامل مع من يشيطنوا الشرعية
 
سؤال يكرر نفسه لماذا الشماليين ( شرعية الاخونج ) تتحرك في الجنوب وتترك الشمال في يد الحوثيين !!

اذا شرعيه اخونج لماذا تدعمهم السعوديه وتتحرك معهم ؟

المفروض سؤالك يخليك تشغل مخك شوي
هل كانت ستذهب للجنوب للولا انقلاب ميليشيات الامارات ؟ ذكي جدا ماشاء الله عليك

اما اذا بتتهم الشمالين انهم لا يقاتلون فا انت تتهم السعوديه اللي تقودهم وتقود المعارك والتحركات على الجبهات

عجيب ?
 
 
سؤال يكرر نفسه لماذا الشماليين ( شرعية الاخونج ) تتحرك في الجنوب وتترك الشمال في يد الحوثيين !!

قلنا لكم طريقتكم باخونة اي شيء امامكم لضربه وكذالك تشويه صورته امام الشعوب فقط لانه ضد مصالحكم لم تعد تنفعكم بعد اليوم . بطاقتها انحرقت

شنو رايك بالسعودية التي تحارب جنب الى جنب مع من تسميه شرعية الاخونج
السعودية الاخونجية !
فانا اراها تقترب .. اخونة السعودية و بانها تدعمهم وهم جماعة ارهابيين
 
ومين اللي قال ان فيه خلاف

تحالفنا استراتيجي ياصديقي انتم شاكين بشيء؟؟
بل جمعهم لمحاولة لملمة الوضع في جنوب الجزيرة العربية

يبدو أن اجتماع المنامة لم يأتي بنتائج
 
الحوار حاليا بنسبة للأنتقالي هو اسقاط الحجة عليه .. رفض الحكومة للحوار او افشالها له سيؤدي الى كسب معركة سياسية مهمه للأنتقالي

عسكريا لن يستطيعو تغيير اي شيء .. الجنوبيين مستعدين لجميع الخيارات

حتى الصدام مع السعوديه ؟

خيار وارد
 
و لماذا تنسحب من تحالف هي من انشأه و يعتبر المظلة الشرعية للتدخل في اليمن بطلب من رئيس الجمهورية اليمنية

الاقرب انسحاب الامارات او طردها بطلب من الرئيس هادي
لااعتقد انها ستطرد لان ماقامت به مدعوم من دول عظمى ولو لم تكن كذلك لما قامت بماقامت به لانها تعلم ردة فعل السعودية وسكوت السعودية دليل ضغط قوي باي طريقة
 
يقولك على السعودية ضغط قوي و لهذا السبب ماترد على القصف الاماراتي ، بعدهم خلق الله مب مصدقين الذي حصل .
طيب لماذا ارسلت الامارات و السعودية جنودهم الى البحرين ايام المظاهرات مع أن أمريكا كانت تدعم المظاهرات في البحرين و تم إغلاق الخط في وجه هيلاري كلينتون عندما طلبت عدم التدخل في البحرين .
 



وزير الدفاع حث الأفراد المتدربين على التحلي بالإنضباط العسكري والإلتزام بالضبط والربط بما يؤهلهم للإنتقال إلى مواقع وميادين العمل أو الإلتحاق بزملائهم في جبهات الدفاع عن الوطن في هذه المعركة التي فرضتها مليشيا الحوثي المتمردة على الشعب اليمني الذي يتوق إلى إستعادة دولته وشرعيته .​
 
الان وصول تعزيزات سعوديه لشبوه

الخوف وصول تعزيزات الى ميناء عدن

ننتضر ونرى
 
IMG-20190904-WA0010.jpg


فتحت مليشيات الحوثي المدعومة إيرانياً مساء اليوم نيران أسلحتها صوب مواقع القوات المشتركة في منطقة الفازة غرب مديرية التحيتا جنوب

محافظة الحديدة ، مستخذمة الأسلحة الخفيفة والمتوسطة . وقال مصدر ميداني في الفازة أن مليشيات الحوثي قامت مساء اليوم بإطلاق النار على المواقع التي يتمركز فيها أفراد القوات المشتركة بالخط الساحلي لمنطقة الفازة . وأوضح المصدر ان المليشيات استخدمت الأسحلة المتوسطة سلاح معدل البيكا وسلاح 12.7 بشكل مكثف .

شنت مليشيات الحوثي قصفاً مدفعياً عنيفاً على مواقع القوات المشتركة شمال مديرية حيس جنوب الحديدة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة . وقالت مصادر ميدانية ان المليشيات استهدفت مواقع القوات المشتركة شمال وشرق حيس بقذائف الهاون عيار 120 ومدافع الهاوزر ، في الوقت الذي استهدفتها بسلاح معدل البيكا وسلاح 14.5 . وأشارت المصادر أن قصف المليشيات على مواقع القوات المشتركة استمر منذ ساعات الصباح لهذا اليوم الأربعاء وحتى اللحظة . ويأتي هذا القصف بالتزامن مع عمليات قصف واستهداف مماثلة تقوم بها المليشيا على مختلف مناطق ومديريات محافظة الحديدة .

 
امدلعنكم الذي لا يريد أن يقرأ يشاهد الفيديو







«إخوان اليمن».. فضائح في الجنوب وخيانات في الشمال
الثلاثاء / 4 / محرم / 1441 هـ
الثلاثاء 3 سبتمبر 2019 02:59






A

A



عبدالله آل هتيلة (أبها)
أكدت الأحداث الأخيرة في جنوب اليمن المؤكد، وما كان يتم الحديث عنه من خيانات «إخوانية» عطّلت الجبهات في شمال اليمن، لتحقيق أجندات سياسية على المدى الطويل، وبعد إدارة المعركة مع المليشيات الحوثية الإيرانية بأساليب لا تؤدي إلى الحسم، وإنما إلى إطالة أمد الحرب لاستنزاف «التحالف» وفقدان الثقة في «الشرعية»، وفي المقابل إضعاف المليشيات الحوثية، ومن ثم الانقضاض على السلطة.



lg.php

يعتقد بعض المحسوبين على الإخوان داخل الشرعية أنهم أذكى ممن يتعاملون معهم، وأن ممارساتهم انطلت على التحالف تحديدا، والخبراء والمتابعين للشأن اليمني على وجه العموم، وهم بذلك يضعون أنفسهم في خانة «الأغبياء» لأن نواياهم الخبيثة مكشوفة بل ومفضوحة، رغم توظيف العشرات من المحللين السياسيين المحسوبين على الإخوان، الذين يظهرون عبر شاشات التلفزة من عواصم عربية بأساليب مقززة وهم يسايرون هذه التوجهات بلغة حمقاء، ويدسون السم في العسل.

«الإخوان» في الشرعية اليمنية، وتحديداً في الشمال، لم يكونوا في مستوى الدعم البري والبحري والجوي المقدم لهم من التحالف، ولم يحققوا أي انتصارات في كثير من الجبهات، رغم ما يروّجون له من انتصارات وهمية. وقد وجهت لهم الكثير من الأسئلة أهمها: أين جيش الشرعية من حسم المعارك في جبهات صرواح ونهم وصعدة ومواقع مهمة وحساسة على الساحل الجنوبي، إضافة إلى محافظة الجوف التي لازالت بين مد وجزر لكي يبقى الدعم المادي والعسكري لهذه الجبهة «المشبوهة».

والسؤال الأهم: إذا كانت صرواح بمساحتها الصغيرة مقارنة بالمحافظات لم تحسم مواجهاتها منذ سنوات، وهي القريبة من مأرب، فكيف حسمت المواجهة مع الانتقالي لصالح الشرعية في شبوة، ومن أين أتت هذه القوات، ولماذا كانت متوقفة ولم تشارك في الحرب ضد المليشيات الحوثية في الجبهات القريبة من مأرب، وما هو الهدف من بقائها في مواقع متفرقة من مأرب التي يبدو أنها أخذت جانب الحياد من الحرب الدائرة مع أذناب إيران في اليمن.

والأسئلة التي تثبت تورط إخوان اليمن بخيانات مفضوحة كثيرة لعل في مقدمتها: لماذا أخفق جيش الشرعية الذي يقال إنه أصبح بمئات الآلاف في إنقاذ أهالي «حجور» من براثن الحوثيين الذين لا تتجاوز أعدادهم آنذاك المئات، ولماذا لم تتقدم ألوية الجيش الشرعي نحو صعدة وتدور في مواقع محددة لا زالت بعيدة عن المحافظة. ومن بين الأسئلة أيضا: ما السر في بقاء معركة وادي آل أبو جبارة والفرع والبقع مفتوحة دون حسم، وما السر أيضا في البقاء على مشارف جبال مرّان دون تقدم منذ أكثر من سنة وما قيل من قبل إعلامكم من أن السيطرة على هذه المواقع ستتم خلال أيام، ومضت على أقاويلكم سنوات؟.

مئات الأسئلة تثبت أن إخوان اليمن غير جادين في حسم المعركة، الأمر الذي يتطلب تحييدهم تماما عن قيادة الجيش الشرعي، وإدارة العملية السياسية. الخيانات لا زالت مستمرة في الجبهات، وبعض الانتصارات التي تدعيها أطراف في الشرعية غير حقيقية.

لقد نجح المجلس الانتقالي في فضح نوايا وخيانات «إخوان اليمن»، الذين عطلوا الجبهات وأساءوا للشرعية والتحالف، لتحقيق أطماع السلطة الوهمية.





 
سؤال يكرر نفسه لماذا الشماليين ( شرعية الاخونج ) تتحرك في الجنوب وتترك الشمال في يد الحوثيين !!


السعوديه دخلت تحت شرعيتهم

وتحميها واهدافها المعلنه حمايه شرعيه الدوله ووحدتها
الاخونه لكل شيء تثير الصداع
رئيس الشرعيه هادي موجود في المملكه وتحت حمايتها ،لانقبل التشكيك بالمملكه بشكل مباشر او غير مباشر
 
عودة
أعلى