الخبر شوي لازم يتمعن فيه الواحد فيه نوع من المغالطه
في فرق بين المنطقه العسكريه الاولى وبين قوه لازم تقادر او قائد لازم يقادر
النص الموجود يختلف اختلاف تام
يعني بشكل اوضح كيف انقل منطقه عسكريه الى منطقه عسكريه ثانيه المقصود بالمنطقه العسكريه هي رقعه جغرافيه ونطاق عمليات لمجموعة الويه تتبع المنطقه كيف اغير المنطقه الخبر فيه لبس وتضارب الصياغه غلط

الخبر يتكلم عن نقل جنود شماليين فقط وليس نقل منطقة عسكرية بالكامل.
 
DXg0BWcXkAA3rRu.jpg:large


عاجل | اغتيال مسؤول أمني في إدارة أمن برصاص مسلحين مجهولين في مديرية الشيخ عثمان
 
هنا خبر مهم اعتقد ان له انعكاسات ايجابية على الحركة التجارية في المنطقة


تشيدها على مساحة 12 كيلومتراً مربعاً
«موانئ دبي» توقع اتفاقية إنشاء منطقة اقتصادية حرة في أرض الصومال

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif




17a.jpg

سلطان بن سليم وسعد الـشيري خلال توقيع الاتفاقية في دبي (من المصدر)
تاريخ النشر: الإثنين 05 مارس 2018
دبي (الاتحاد)

وقعت موانئ دبي العالمية، اتفاقاً نهائياً مع حكومة أرض الصومال لتطوير مشروع منطقة اقتصادية حرة تتكامل مع مشروع تطوير ميناء بربرة، بحيث يصبح ميناء إقليمياً محورياً ومعبراً رئيساً لمختلف البضائع المستوردة من الأسواق الإقليمية والعالمية، يجذب المستثمرين، ويسهم في تنويع الاقتصاد وخلق المئات من فرص العمل. ‬‬‬‬‬‬قام بتوقيع الاتفاقية في دبي الأسبوع الماضي، كل من سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، والدكتور سعد الشيري، وزير الخارجية والتعاون الدولي في جمهورية أرض الصومال، بحضور مسؤولين من الجانبين.

وبموجب الاتفاقية، سيتم بناء مشروع المنطقة الحرة على المرافق القائمة في موانئ دبي العالمية بربرة على مساحة 12 كيلومتراً مربعاً.

advertbottom.png

ومن المتوقع البدء في تنفيذ المرحلة الأولى منه خلال العام الجاري.


وكانت موانئ دبي العالمية قد تسلمت إدارة ميناء بربرة في جمهورية أرض الصومال منذ مارس العام الماضي، وحققت قفزات نوعية منذ ذلك الحين في تعزيز إنتاجيته.

advertbottom.png

وتضم خطط تطوير ميناء بربرة وفقاً للمخطط الرئيس، بناء مرسى إضافي في الميناء. وباشرت موانئ دبي العالمية بالفعل بتنفيذ المخطط الرئيس لتطوير الميناء وترقية المرافق القائمة وتزويده بمعدات جديدة، تعزز من فعالية عملياته وإنتاجيته من ضمنها رافعات جديدة، سيتم تسلم أول دفعة منها في وقت لاحق من العام الجاري.


وقال سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية: «تعزز هذه الاتفاقية من شراكتنا مع حكومة أرض الصومال، وسنعمل مع شركائنا هيئة الموانئ على تحويل الميناء إلى مرفق محوري في منطقة القرن الأفريقي، يخدم التجارة الإقليمية، ويدفع النمو الاقتصادي لأرض الصومال، ويخلق فرص العمل للشباب. وعملاً بتوجيهات قيادتنا الرشيدة، يسرنا توظيف خبراتنا في تطوير البنى التحتية للنقل واللوجستيات في جمهورية أرض الصومال من خلال الميناء والمنطقة الحرة وممر بربرة على غرار نموذج جبل علي الناجح. من شأن هذه المرافق الحيوية أن تحدث نقلة نوعية في الاقتصاد، وتعود بالفائدة على المجتمع وجميع أصحاب المصلحة، وتحول البلد إلى بوابة للتجارة في المنطقة بأسرها». وقال الدكتور سعد الشيري، وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في حكومة أرض الصومال: «إن تطوير منطقة حرة سيكمل نمو ميناء بربرة، مما يتيح له أن يصبح بوابة تجارية للمنطقة وأفريقيا بأسرها، ويخلق فرص عمل للسكان المحليين، ويشجع الشركات الصغيرة والمتوسطة على اختيار المنطقة الحرة مكاناً لعملياتها في بيئة مواتية لممارسة التجارة. تعتبر شراكتنا مع موانئ دبي العالمية نموذجية، ونحن حريصون على تطويرها لما فيها مصلحة جميع الأطراف».

سوف تستهدف المنطقة الحرة في ميناء بربرة عدداً من الأنشطة، منها التخزين واللوجستيات والتصنيع، وستعمل على استقطاب الاستثمارات، وخلق فرص العمل.







****************


هنا موقع ميناء بربرة/ المنطقة الحرة - ارض الصومال على الخارطة ويلاحظ قربها من السواحل اليمنية الجنوبية

00c23838-61d6-4f59-a749-07705b3bb6d5.jpg




والخبر المثير للاهتمام بحق هو انه سيتم استنساخ تجربة ميناء جبل علي الاماراتي في بربرة


منطقة اقتصادية حرة في الميناء
موانئ دبي العالمية تنسخ نموذج جبل علي في بربرة
المصدر:
  • دبي ـــ البيان
التاريخ: 05 مارس 2018
ximage.jpg.pagespeed.ic.EYvjZfo7Om.jpg



أعلنت موانئ دبي العالمية أمس أنها وقعت اتفاقاً نهائياً مع حكومة أرض الصومال لتطوير مشروع منطقة اقتصادية حرة تتكامل مع مشروع تطوير ميناء بربرة بحيث يصبح ميناء إقليمياً محورياً ومعبراً رئيسياً لمختلف البضائع على غرار نموذج جبل علي في دبي.

وأوضح بيان لموانىء دبي العالمية أنه سيتم بموجب الاتفاقية بناء مشروع المنطقة الحرة على المرافق القائمة في موانئ دبي العالمية بربرة على مساحة 12 كيلومتراً مربعاً. ومن المتوقع البدء في تنفيذ المرحلة الأولى خلال العام الجاري.

وكانت موانئ دبي العالمية تسلمت إدارة ميناء بربرة منذ مارس وباشرت بالفعل بتنفيذ المخطط الرئيسي لتطوير الميناء وترقية المرافق القائمة وتزويده بمعدات جديدة تعزز من فعالية عملياته وإنتاجيته من ضمنها رافعات جديدة سيتم تسلم أول دفعة منها في وقت لاحق من العام الجاري.








*****************



ميناء / منطقة اقتصادية بهذه القوة , وباستنساخ تجربة جبل علي الرائدة ... سيكون لذلك انعكاسات مهمة جدا على الحركة التجارية في المنطقة بأسرها ..

يا أخي الكريم هذا الخبر ليس له علاقة بعاصفة الحزم ولا باليمن لا من قريب ولا من بعيد...
 
يا أخي الكريم هذا الخبر ليس له علاقة بعاصفة الحزم ولا باليمن لا من قريب ولا من بعيد...


اخي الكريم ,,, اعتبرها تحليلا شخصيا / ربط منطقي , لما يمكن ان تقدمه المنطقة الاقتصادية الجديدة لليمن والمنطقة ...

مشاركة احببت وضعها لتبيان الاثر الاقتصادي لكون المنطقة الجديدة قريبة جدا من السواحل الجنوبية لليمن ... وادعو الله ان يعم الرخاء بلاد اليمن وسائر بلاد المسلمين ..

تحياتي
 
مشاهدة المرفق 105222
هناك خطأ في موقع الحجلة على الخريطة
وفي

الواقع هناك أكثر من جبهة فتحت على صعدة ابتداء من الخوبة
شكرا اخ ليونيداس على ملاحظتك ولكن هناك اكثر من عشر مناطق باسم الحجلة في اليمن ونحن مايهمنا هو الحجلة التي على محور ( رازح - الحجلة - فرط - صعدة ) وتاكدت منها على اكثر من خارطة اما اذا كنت تقصد الحجلة غيرها ممكن تزودنا باحداثياتها كي نثبتها على الخريطة ونصحح الخطا وتقبل تحياتي.

الحجلة.png
الحجلة 2.png
upload_2018-3-5_13-57-46.png
p[gm 44444-vert.jpg


 

المرفقات

  • hgp[gm 3.png
    hgp[gm 3.png
    54.8 KB · المشاهدات: 58
التعديل الأخير:
مشاهدة المرفق 105222
شكرا اخ ليونيداس على ملاحظتك ولكن هناك اكثر من عشر مناطق باسم الحجلة في اليمن ونحن مايهمنا هو الحجلة التي على محور ( رازح - الحجلة - فرط - صعدة ) وتاكدت منها على اكثر من خارطة اما اذا كنت تقصد الحجلة غيرها ممكن تزودنا باحداثياتها كي نثبتها على الخريطة ونصحح الخطا وتقبل تحياتي.

مشاهدة المرفق 105224 مشاهدة المرفق 105225 مشاهدة المرفق 105228 مشاهدة المرفق 105227

أعتذر منك أخي الكريم عبدالجبار عمار

لكن أعتقد بأن هذه هي الحجلة المقصودة في الخبر

بحسب قرأتي لأخبار تقدم التحالف

 
مسلحون مجهولون يغتالون نائب مدير أمن المنطقة العسكرية السابعة التابعة لإدارة أمن
 
سقوط قتلى وجرحى في صفوف الحزام الأمني في هجوم مسلح لعناصر تنظيم القاعدة داعش استهدف نقطة العرقوب التابعة #الحزام_الامني بمحافظة أبين جنوبي #اليمن
 

·


مؤتمر صحفي لفريق التحقيق لتقييم الحوادث في
 
الاخوة الكرام
لانزال نؤكد على ضرورة إرفاق المصادر للأخبار المنشورة
الأمر الآخر نرجو البعد عن اسلوب المشاركات القصيرة المتسلسله بحيث تمتلئ الصفحه بدون محتوى حقيقي مايؤدي لكثره الصفحات دون جدوى ....
وشكراً للجميع ومقدرين جميع الجهود ولكن النوعية والمصداقية أهم بكثير من الحشو الغير مفيد .
 

·


عاجل | متحدث فريق تقييم الحوادث في : رصدت عربات مسلحة ومجموعة من ميليشيات وتم استهدافها في محل الادعاء " ".
 

·


عاجل | متحدث الفريق المشترك لتقييم الحوادث في : ثبوت عدم صحة ادعاء استهداف عربة بالقرب من حيث كانت تبعد عن موقع الهدف 2كم
 

·


عاجل | متحدث فريق تقييم الحوادث في : أقرب هدف لقرية تم قصفه كان يبعد 49 كم عن القرية و 6 كم عن الحدود الدولية لـ .
 

·


عاجل | متحدث الفريق المشترك لتقييم الحوادث في : قصف أهدافا كانت تشكل خطرا حقيقيا في الموزع.
 
عودة
أعلى