عسيلان بيحان شبوة قائد اللواء 19 مشاه مسفر الحارثي قائد اللواء 21ميكا جحدل العولقي الله يحفظهم ويوفقهم وينصرهم

CZbgnaRW0AIYbvJ.jpg


 


القوات قتلت ،خلال اليومين الماضيين، ٨٦ حوثي متسلل على حدود بقطاع الحرث ؛ حيث تركت جثثهم متناثره على سفوح الجبال.

 


قائد عسكري يكشف عن جاهزية الجيش لتحرير مديريات بشبوة خلال 72ساعة

2016-01-23T23:28:21.0000000+03:00


373069_0.jpg



- متابعات:

قال قيادي رفيع في الجيش الوطني إن الجيش استكمل تجهيزاته لبدء عملية تحرير مديريات عسيلان وبيحان والعين بمحافظة شبوة جنوب شرق اليمن بإسناد ودعم من قوات التحالف العربي والمقاومة الشعبية
ونقل المصدر عن قائد اللواء 19 مشاه العقيد الركن مسفر الحارثي أن انطلاق ساعة الصفر لبدء تحرير تلك المديريات ستبدأ خلال الـ72 ساعة القادمة.
وقال: إن “أفراد الجيش الوطني المتمركزين في اللواءين 21 و19 بدؤوا القصف المدفعي العنيف والمفاجئ على مواقع تمركز المليشيات الحوثية في مديرية عسيلان”، حسب ما نقلت بوابة العين الإخبارية.
وأشار إلى أن الجيش استهدف في عملية قصف نوعية مواقع تمركز الحوثيين في منطقتي السليم والصفراء، وأصاب القصف أهدافه بدقة مخلفًا أعداد كبيرة من القتلى والجرحى في صفوف المليشيات ، وتدمير وإعطاب عدد من المعدات والآليات العسكرية.



 






روسيا تفاجئ الحوثيين وتنصحهم بالاستسلام



2016-01-23T23:23:20.0000000+03:00. \ \ \


373053_0.jpg




قالت مصادر سياسية رفيعة ان روسيا قدمت نصائح لقيادات جماعي الحوثي بالإذعان للقرار الدولي 2216 .

وقالت المصادر لـ ” براقش نت ” ان دبلوماسيين روس من السفارة الروسية في صنعاء التقوا

قيادات جماعة الحوثي طالبتهم بالعمل على تنفيذ القرار الدولي , وأكدت لهم ان الوقت والتطورات الميدانية لم تعد في صالحهم بعد التقدم الميداني لقوات الحكومية والاستعداد للسيطرة على مناطق جديدة .

واضافت المصادر ان الدبلوماسيين الروس اكدوا للحوثيين ان الحل المتاح حاليا قد لايكون متاحا اذا تأخر الوقت , وان الحكومة قد ترفع سقف مطالبها خصوصا ان ميزان القوة في صالحها .. واكدت ان استمرار الحوثيين بالقتال هو انتحار لهم .. كما حثوا الحوثيين على الاستجابة لدعوة الامم المتحدة لعقد جولة حوار جديدة .

وكانت روسيا قد رفضت تشكيل الحوثيين لحكومة في صنعاء , اكدت انها لن تعرف سوى بالحكومة الشرعية.

 

·

مأرب : احراق طقم والاستيلاء على اخر تابع للحوثيين .

مركز سبأ الإعلامي ـ خاص.

استولى رجال الجيش والمقاومة الشعبية على طقم ومجموعة من الذخائر والاسلحة واحراق طقم آخر يحمل مضاد للطيران تابع للحوثيين بالقرب من الصفراء بين مأرب والجوف .
وقال مصدر ميداني أن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استولو على طقم كان يستخدمه الحوثيون وقوات صالح دورية بالاضافة الى احراق طقم آخر يحمل مضاد طيران ،واشار المصدر الى استيلاء الجيش والمقاومة على ذخائر واسلحة تركها الإنقلابيين في المواجهات التي دارت بالقرب من منطقة الصفراء بين مأرب والجوف بالجهة الشمالية من مديرية مجزر .
فيما لا تزال الاشتباكات مستمرة باتجاه الصفراء .


 







ورد الان : مصرع خبير المتفجرات الخاص بالحوثيين بعد أقل من 24 ساعة من مقتل المسؤول الأمني بالبيضاء


2016-01-23T23:53:13.0000000+03:00. \ \ \

23-01-16-823207437.jpg



قالت مصادر خاصة في المقاومة الشعبية بمحافظة البيضاء أن خبير المتفجرات الخاص بجماعة الحوثي وقوات المخلوع لقي مصرعه قبل قليل .

وبحسب المصدر الخاص فإن خبير المتفجرات قتل في عملية نوعية نوعيه نفذها رجال المقاومة داخل مدينة البيضاء مركز المحافظة ، ولم يشر المصدر حتى اللحظة عن كيفية الاستهداف ونفاصيل العملية ، واكتفى المصدر بالقول أن التفاصيل كاملة ستنشر لاحقاً لدواعي أمنية .

وتأتي هذه العملية النوعية بعد أقل من 24 ساعة فقط من مصرع المسؤول الأمني لمليشيا الحوثي والمخلوع بمحافظة البيضاء على يد رجال المقاومة في مديرية ذي ناعم.

وكانت مصادر محلية قالت أن قائد الحملة العسكرية الحوثية التابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع بمديرية ذي ناعم ؛ لقي مصرعه مساء أمس في كمين لرجال المقاومة الشعبية استهدفه في مديرية ذي ناعم محافظة البيضاء وسط اليمن .

المصادر الخاصة قالت أن رجال المقاومة نصبوا كميناً للقيادي الحوثي
( ابو زيد ) في منطقة الحيكل واستهدفوا العربة التي كان يستقلها بقذائف الاربي جي ورصاص الرشاش ما اسفر عن مصرعه وهو وجميع مرافقيه .

مصدر خاص في المقاومة الشعبية أكد أن القيادي الحوثي ابو زيد كان يتصل ببعض قيادات المقاومة ويهددهم قائلاً أنه على رأس حملة عسكرية كبيرة للقضاء على المقاومة في مديرية ذي ناعم .. حسب قوله .

وقال المصدر أن القيادي الميداني الحوثي الهالك كان يقول أنه سيحرق الأخضر واليابس في مديرية ذي ناعم ؛ في أشارة منه إلى قوة الحملة العسكرية ؛ قبل أن تتمكن المقاومة من استهدافه قبل قليل في عملية نوعية .


 


عينه على حد الوطن تطلق شعاع
وعرق جبينه يسقي الأرض تحيا
يقنص كما ذيبٍ ولا هو بملتاع
وان جاه داعي الموت سلم وحيا​

1f447.png


CZbpKMSWYAE6ynK.jpg



 


الحمادي بعد تحرير نجد قسيم يشرب حبه سقاره يمخ مخ

CZbun07WkAALaQ7.jpg



 

عشر غارات الي الآن
طائرات التحالف تقصف معسكر النهدين ودار الرئاسه والنيران تشتعل فيها و اصوات الانفجارات قوية جدا بنواحي العاصمة صنعاء ومازال التحليق مستمرا
 
تكمن أهمية نجد قسيم في أن التحالف يستطيع الان ايصال قواته الى مشارف مدينة تعز بكل سهولة
فالطريق الان سالك من عدن لحج الى التربة ثم الضباب الى مدخل تعز

تتذكرون شرحت سابقا عن اهمية الطريق
وسيطر الحوثيون على نقطه واحده فيه هي نجد قسيم
 
عودة
أعلى