شهود عيان من جبل حبشي المطل على الوازعية وباب المندب

طيران التحالف لم يتوقف ونسمع دوي انجارات تهز المنطقة في الوازعية

الظاهر انه كمين من قوات التحالف مع المقاومة الشعبية ضد عصابة الحوثي و المخلوع والنتيجة تدمير كأمل 100%100 بإذن الله.
 
إف 16 العربية المشاركة بعاصفة العزم

350369CPygCwRUEAAKmsh.jpg
 
يعني هربوا وتركوا الاسلحة .. طيب ولماذا ارسال تعزيزات بصراحة كلمة تعزيزات للحوثي تعجبني كثير!!! لان عندهم تغطية جوية تحمي هذه التعزيزات!! . نحن نشكر عصابة الحوثي على هذه التعزيزات .. صيد سهل لطيران التحالف وخاصة الاباتشي.

jul42113.jpg


اغبياء ، يلقون بأيديهم للتهلكة .. الحمدلله كسبنا المبادرة واصبحوا في وضع رد فعل ، سد مأرب منطقة مكشوفة ويسهل اصطيادها بالطيران
المعركة سوف تصبح استنزاف للحوثي والمخلوع بالتالي يسهل دخول صنعاء !! :rolleyes:
 




قائد الكوماندوز السعودي بعدن: اليمنيون يتنفسون الحرية



القوات السعودية الخاصة في عدن٢.jpg

أفراد من القوات الخاصة السعودية في معسكرهم بعدن (مكة)


تركي الصهيل - عدن

كانت الساعة تشير إلى التاسعة صباحا حينما اقتربت المركبة التي تقل 8 أفراد يمثلون وسائل إعلام من أحد الحواجز الأمنية التي كان يقع خلفها معسكر قوة العمليات الخاصة السعودية في عدن.
الهدوء داخل المعسكر كان سمة بارزة، عدا وقع أقدام العسكريين، وأصوات محركات العربات الثقيلة المدججة بأحدث التقنيات التسليحية.
قوة العمليات الخاصة السعودية في عدن أو ما يمكن تسميتها بـ«الكوماندوز»، تمت الاستعانة بها في سبيل إعادة الأمن والاستقرار للعاصمة الموقتة.
وتلقى عربات القوة حال مرورها بأي من شوارع محافظة عدن، ترحيبا لافتا من قبل الأهالي الذين يعتقدون جازمين بأن دورهم كان أساسيا إلى جانب القوة الإماراتية والتي تتقاسم المعسكر ذاته، في حسم المعارك على الأرض وطرد الحوثيين من المواقع والأحياء التي كانوا يحتلونها.
قائد قوة العمليات الخاصة في عدن العقيد الركن عبدالله بن سهيان الذي كان في استقبال الإعلاميين عند مدخل المعسكر، قال: لم نأت إلى هنا طلابا للحرب بل دعاة للسلام، لقد استطعنا إخراج سكان عدن من المعتقل الذي كان يفرضه عليهم الحوثي، وهم الآن يتنفسون الحرية.
ولم يكشف العقيد بن سهيان عن عدد القوة السعودية التي تشارك في العمليات العسكرية داخل عدن.
واكتفى في رده على سؤال لأحد الصحفيين الأجانب عن أعداد الجنود الموجودين بالقول «قوة»، وكان حينها قد باعد بين يديه في دلالة على أن أعدادهم كبيرة.
وتنفذ القوة السعودية الخاصة وهي عبارة عن قوة مشتركة من القوات الخاصة الجوية والبحرية، عمليات من قبيل التدخل السريع.
وشدد بن سهيان على تصميم قوات التحالف على تحرير كامل التراب اليمني نصرة للشعب ضد من بغى عليهم وطغى في أرضهم.
وقال: بإذن الله ستحرر اليمن، وبعدها سنعود إلى ديارنا.

«نحن هنا نعمل باندماج وتنسيق مع قوات التحالف في عدن ممثلة بالقوة الإماراتية الشقيقة، ووجودنا هنا لدعم الشعب اليمني والشرعية ضد الانقلابيين الحوثيين وعصابة المخلوع الذين ضربوا عرض الحائط بكل مبادئ الأخلاق والإنسانية في تدمير اليمن الشقيق».
العقيد الركن - عبدالله بن سهيان قائد قوة العمليات الخاصة




















 
dTHcSDnY_bigger.jpg


أبطال مأرب تستولي على مخزن أسلحة كبير جداً فيه صواريخ بالستيه وعدد كبير من الأسلحة والذخائر بسد مأرب

CQLbLO9UwAAJhWn.jpg
 

تحرير من سيطرة الحوثيين مع تطهير»البلق القبلي«أيضا
كفيل بنقل المعركة إلى صرواح مباشرةمع قطع كل طرق الامداد المؤدية إلى الجفينةوالفاو
 

كل العمليات السابقةللتحالف والجيش الوطني في الجبهة الغربية تكفلت بتشيتت الحوثيين وانهاكهم
مع احراز تقدم واضح،لتأتي الضربة القاسية من
 
قصف عنيف من طيران التحالف على معسكر خالد ابن الوليد في مفرق المخاء

لمن لا يعرف
معسكرخالد ابن الوليد من اقوى المعسكرات في اليمن وتحصيناته شديده جعل منه علي صالح اليد الطولى سابقا في قمع تعز في اي انتفاضة

كم شهدنا من مرات ودبابته تخرج لقمع المناطق التي كانت تعارض صالح كما حصل في جبل حبشي وشرعب زمان

بعدها وعندما ولى صالح نجله وبنى له قاعده اخرى شرق تعز وهي معسكر الجند الذي يتبع الحرس الجمهوري نقل بعض الوية معسكر خالد الى الضالع ولحج

لكن لا تزال المنطقة من المخاء الى باب المندب تحتوي على ثلاثه الى اربعة الوية اضافة الى القبائل والحوثيين الذين ضموا لاحقا

لذلك لا نستغرب ان اغلب غارات التحالف في محافظة تعز كانت من نصيب هذه المنطقة فهي المنطقة الوحيدة التي هي عبارة عن سهول ساحلية لمحافظة تعز

اضافة الى الحوبان عبارة عن سهل مفتوح بين الجبال ومن الصعب ان تتحرك المقاومة في المخا او الحوبان بدون مدرعات

ما يقوم به التحالف في المخا عمل منتظم وتدمير ممنهج لقوات الحوافيش

استطاع التحالف اللعب باعصاب الحوثي مره يعلن ان دعم تعز من جهة لحج كرش الحوبان فحرك الحوثيون الوية الحرس الى هناك
ثم اعلن التحالف ان الانزال من المخاء او من عدن خط المخاا الساحلي فحشد الحوثيون اكثر قواتهم الى هناك وحفروا الخنادق للدبابات

ثم اعلن ان العبور من لحج طور الباحة التربة الضباب تعز وهو خط مفتوح من عدن الى مدخل تعز فحشد الحوثيون قواتهم وهاجموا الضباب وزرعوا الالغام

المهم حرب نفسية وتكتيكية عاليه

سنرى من اين سيهاجم التحالف الحوثين في تعز فقد انهكهم تماما
 



متزوج حديثاً ولديه طفلة وزوجته خريجة وتنتظر التعيين
أهالي عشيرة يؤدون صلاة الميت على الشهيد "المقاطي"



460640.jpg

عبدالله البرقاوي - سبق:

أدت جموع غفيرة من المصلين عقب صلاة الظهر اليوم الأربعاء صلاة الميت على شهيد الواجب، الجندي سعد مشبب سعيد المقاطي العتيبي، من منسوبي القوات البرية السعودية بالحد الجنوبي، الذي استُشهد أمس الثلاثاء إثر انفجار لغم بقطاع الحرث على الحد الجنوبي.

وتقدَّم المصلين إمام وخطيب جامع خادم الحرمين الشريفين الشيخ محمد مزعل العتيبي وعدد من ضباط وأفراد القوات البرية بمنطقة الطائف، بتوجيه من قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري.

وقد أُديت الصلاة على الشهيد بجامع خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بعشيرة، ثم ووري جثمانه بمقبرة عشيرة مسقط رأس الشهيد.

ونقل المقدم خالد بن ناصر السبيعي، نيابة عن قائد منطقة الطائف اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري، تعازي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وسمو ولي عهده الأمين، وسمو ولي ولي العهد – حفظهم الله –، إلى أسرة وأقارب الشهيد، سائلاً الله تعالى أن يتقبله بواسع الرحمة والمغفرة، وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.
كما تولى قسم العلاقات العامة والتوجيه المعنوي بقيادة منطقة الطائف، بتوجيه من قائد المنطقة اللواء الركن فارس بن عبدالله العمري، عملية استقبال الشهيد عند الساعة الثانية والنصف فجر هذا اليوم الأربعاء بمطار قاعدة الملك فهد الجوية بالطائف، ونُقل بعدها إلى الثلاجة بمستشفى الأمير سلطان بالحوية، ثم تم نقله إلى مسقط رأسه بمدينة عشيرة؛ ليتم الصلاة عليه ودفنه بها. وكان يمثل قسم العلاقات العامة والتوجيه بقيادة الطائف رئيس رقباء محمد عايض الجعيد.
والد الشهيد العم مشبب بن سعيد المقاطي، الذي يقترب عمره من السبعين عاماً، ويسكن في منزل شعبي قديم، تبدو فيه بعض التصدعات لتواضع أحواله المادية، واعتماده على الضمان الاجتماعي، أوضح أنه تلقى خبر استشهاد ابنه وهو في ميدان الشرف دفاعاً عن الوطن، معبِّراً عن سعادته حين علم أن ابنه استُشهد من أجل الدفاع عن الوطن؛ لكون ذلك شرفاً له ولكل قبيلته، مشيراً إلى أن الجميع فداء للوطن.

وقال: "نحن نقدم أنفسنا وأموالنا وكل ما نملك فداء لوطننا الغالي. ونشكر القيادة الرشيدة التي أولت شهداء الوطن جل اهتمامها، وقامت بتوفير الإمكانات كافة لنقل جثمان ابني الشهيد إلى مسقط رأسه بمدينة عشيرة شمال الطائف للصلاة عليه ودفنه بها".

وذكر عم الشهيد شباب سعيد المقاطي أن ابن أخيه الشهيد كان يتحلى بأخلاق عالية مع أقاربه وأصدقائه، وهو متزوج حديثاً، ولديه طفلة واحدة، تبلغ من العمر سنة وعشرة أشهر. وبيّن أن زوجة ابن أخيه خريجة قسم رياضيات من جامعة الطائف، وترغب في التعيين بمدينة عشيرة؛ لتكون قريبة من طفلتها، ولتقوم على رعايتها.

وأضاف العم شباب بأنه ليس للشهيد من الإخوة إلا أخ واحد، هو متعب، ويعمل كذلك في قطاع القوات البرية السعودية بحفر الباطن، وليس لوالديه عائل بعد الله إلا هذا الابن بعد وفاة الشهيد؛ ويرغب والداه من ولاة الأمر في نقله إلى قيادة منطقة الطائف؛ ليكون هو العائل لهما بعد الله في هذه السن الطاعنة.

وأشار العم شباب إلى أن ابن أخيه الشهيد - رحمه الله - كان باراً بوالديه، وكان على اتصال يومي بهما؛ ليطمئنا عليه، لكنه في ذلك اليوم لم يتصل بهما لانشغاله بالدفاع عن أرض الوطن، فوصلهما خبر استشهاده من أحد أقاربه الذي كان برفقته في قطاع الحرث بالحد الجنوبي.



38543_61638.jpg


















 
عودة
أعلى