ياخي انا تخصصي قناصه واعرف ماتعني المسافه والظل والريح والتموضع
والاتفاع والانخفاض والجاذبيه
بعدين اباتشي تعني...
أو أباش (Apache) هي مجموعة من قبائل الهنود الحمر السكان الأصليين لأمريكا الشمالية.
لغتهم لغة أثاباسكان الجنوبية، والتعريف الحديث لهم يستثني شعب نافويا المتقارب. هاجموا حضارتي المايا او التولتك.
وقاوموا الاسبان في مطلع القرن 16 عندما غزوا المكسيك وكلمة(أباش)
بالأسبانية معناها سفلة. وكان الأباش يمارسون صيد الجاموس الوحشي والخيول عن طر يق تقفي الأثر والتربص والانقضاض.
وكانوا يرقصون رقصة الحرب مع دق الطبول ودهان أجسامهم باللون الأحمر. وكانوا يسيرون للحرب علي صوت النفر المصنوع من قرن الجاموس.

ياخي حنا في حرب وانت تقول كان الاباش يمارسون صيد الجاموسة وش يهمني اسمها
ياخ لاتحرجني انا وعدت نائب الادارة اني ما ادخل في مهاترات تغير من مسار الموضوع رجاءا يا احبابي خلونا نتكلم باسلوب عسكري وفي الموضوع وننتقد بادب ودن الاستهزاء حتى لا يتعرض الموضوع للاغلاق او نخسركم بالحظر

اضحك على الامريكان كذالك شوف وش استخدموا ضد الراجلين بدل الرصاص
الضروف تحكمك احياناً اذا الضرف مايسمح

بالمناسبة فيه شي اسمه ضغط الهواء يعرفونها اهل القنص
يتلعب بالرصاصة

وفيه شي اسمه توفر معلومات
هل يوجد مضادات مع العدو ام لا ؟
الدعوة مهب درعمة

ياخ لاتحرجني انا وعدت نائب الادارة اني ما ادخل في مهاترات تغير من مسار الموضوع رجاءا يا احبابي خلونا نتكلم باسلوب عسكري وفي الموضوع وننتقد بادب ودن الاستهزاء حتى لا يتعرض الموضوع للاغلاق او نخسركم بالحظر
تجادل وانت تجهل حتى مسميات الاشياء

السلام عليكم
اول مشاركه لي (متابع للمنتدى من ٢٠٠٩)
بس حبيت اعلق على كود المحبه
شكلك ماشوفت مقطع الاخ ساريه مقطع. للامريكان شوف كيف الرصاص يتناثر. نفس المقطع حق الاباتشي السعوديه
وشكرا

يا سبحان الله

من بين مليون و نصف مشاركه في المنتدى

هذة المشاركه الوحيدة التي خلتك تسجل معنا

7 سنوات و 1.500.000 مشاركه

على العموم

مرحبا بك اخي و نورت المنتدى و هله

و اتمنى نستفيد منك و تستفيد منا

شوف ردي ياخ اللي يستهزأ انا ماقلت اني رايت مقطع لاباتشي امريكيه قلت ان الطيار السعودي كان بمقدوره الاقتراب ومن ثم الابتعاد والارتفاع اثناء تنفيذ الهجوم
ابتعد عن الاستهزاء وشوف كيف كان الترتيب في كلامي
طيب اسفين ياخوي
ممكن تفهمنا كيف استمديت او جات فكرة الاقتراب ومن ثم الابتعاد والارتفاع
انت تقول فيه مقاطع فيديو للامريكان يحاكي الامر
ممكن تضعه لو سمحت

هذا الرئيس جبان يريد التحالف يقصف كل شئ ويقتل كل شئ وهم يجون بعد الانسحاب الحوثي ويقول سيطرنا لابد ان يقاتلوا ويشتبكوا مع الحوثي ويهجمون من كل محور اما الجلوس حتى ينسحب الحوثي بفعل الضربات وياتي هو وجنوده ويقول طهرنا تعز ماينفع
مثل مافعلوا بعدن بعد ما طهر التحالف عدن اتوا وازعجونا بالانفصال يارجال شلة حوثيين قاعدين يغتالون الضباط بعدن وهم المتشدقين بالانفصال وهم لم يضبطوا حارة واحدة

ياخي خاف الله ماهذا الكلام ويجون ويقولون احنا خونة ومرجفين ومثبطين اعمل 10%من اللي عملوه وكثر خيرك
لاتنعت المقاتلين بالجبناء نحط نفسك في موقف لاتحسد عليه

اعطنا وقائع
اعطنا امثلة
اعطنا اي حاجة تثبت به كلامك
اي شيئ

بيان تبني استهداف السفاره الامريكيه في صنعاء من داعش

اعتقد سيكون سهل جدا لادخال خلايا الي صنعاء

بالنسبة للجدال حول مقطع الأباتشي ارجو من الجميع الأخذ في الاعتبار اننا لا نعرف الصورة العملياتية الكاملة ، فلا يمكن بناء تقييم كامل على اداء الطيار في غياب المعلومات ، الواضح انه نجح في النهاية تدمير الهدف بالصاروخ و ان كان صحيح ان الرشاش لم ينجح في تحقيق الهدف نظرا لبعد المسافة ، و قبل ان نلوم الطيار على عدم الاقتراب من الهدف يجب ان نتذكر اننا لا نعلم ما يدور حوله هل هناك مباني قد يكون متحصن بها رماة بقواذف صواريخ مثلا؟ هل لديه تعليمات بعدم التقدم بعد خط معين؟ أمور كثيرة نجهلها

عجيب الحوثي استطاع الدخول الي السفاره الاماراتيه و لم يستطع الدخول الي السفاره الامريكيه :D

يا سبحان الله
اخدتونا يمين وشمال ولينا يومين في موضوع الاباتشي وكل واحد فينا عامل طيار
وكيف يرمي وكيف يصوب والجميع نسي ان الطيار في الاباتشي مدرب علي كل شئ
وكيف يتم استخدام زخيرته مع نوعيه الاهداف وكيف هي امكانيات الزخيره ومدي تدميرها للاهداف
كل هذه النواحي عوامل تقديريه يقدرها الطيار نفسه في موقع الحدث
المهم الوصول الي الهدف وهو تدمير العدو وشله نهائيا
وضع المعارك اراه فوق الممتاز فلا داعي للعجله والتشتت في بقاع اليمن دون تمكين وسيطره
علي المناطق المحرره وهو ما يقوم به التحالف التحرير ثم تدريب قوات الشرعيه علي السيطره واعاده الحياه
والقضاء علي الخلايا النائمه والتطهير النهائي وبعدها الانتقال الي المرحله التاليه ومدن جديده اخري وهكذا
ما اتمناه صراحه هو تطهير الحديده والسيطره علي مينائها وتغير الوضع في غرب اليمن نهائيا
لا تستعجلوا الامور كل شئ باوانه

قناة المسيرة الايرانية راحت عليها هذه الصور.
بعد هروب المراسل الحربي وقعوا المهاجمين فريسية سهل للأباتشي. سبع صفحات كلها عن الاباتشي

على المسيرة الايرانية التي تبث من بيروت تعمل تقرير مباشر وحصري في مديرية شدا في صعدة اذا كان عندكم مصداقية.
على ما قناة العالم ورطتكم وتقول إن عصابة الحوثي والجيش اليمني مسيطرين على موقع مشعل العسكري في جيزان ما ابغى جيزان ابغى تقرير إن مديرية شدا كما قالت.

التحالف يشن سلسلة غارات على مواقع للحوثيين في أبين ويدمر آليات عسكرية ( قصدهم محافظة البيضاء)

* المشهد اليمني: صنعاء
شن طيران التحالف العربي سلسلة غارات جوية على مواقع تجمعات الحوثيين وآلياتهم العسكرية في مناطق مختلفة من محافظة أبين جنوب اليمن.

وبحسب المصادر فإن طيران التحالف العربي شن غاراته على مناطق "اماذن وقشعة رداع، وعريب، وشحرور، وراس ثره ،بمديرية مكيراس.

وافادت المصادر ان الدخان تصاعد بعد اصابة طائرات التحالف لدبابة كانت متمركزة في منطقة شحرور والتي كانت تستهدف رجال المقاومة.

كما استهدف التحالف منصة إطلاق صواريخ الكاتيوشا المتمركزة بمنطقة اماذن.

- See more at:

طائرات التحالف تحلق في سماء صنعاء تستعرض بعد قصفها منزل المخلوع صالح ومليشيات الحوثي

الطائرة غير واضحه هل هي - F15 او تايفون أو ميراج ؟

كيف تحرر صنعاء ومارب على حدودها مقاومة وتعز محاصرة والحوثي استرجع مناطق فيها ومدن حول صعناء لازال الحوثي فيها انسى صنعاء الان يبي لها شهرين او اكثر
مادام الحوثي سلم عملية الدفاع عن صنعاء للحرس الجمهوري فسقوطها سيكون اسهل وربما سريع وحاول تفهم وش اقصد لاني لن اصرح
بالسر اللي في صالحنا في هذا التصرف للحوثي لان التصريح في حال كونه حقيقي سيضر بقواتنا ومجهوداتنا وليس مستحيل سقوط صنعاء
قبل مارب وتعز في حال تحققت الاسباب اللازمة لذلك وتهيأت الظروف اللي اقصدها في تسليم مهمة الدفاع عن صنعاء

هذه المشاركة تنبعث منها رائحة الله المستعان

صدقت رائحة الحقيقة المره للآسف

ومن قريب للمخلافي . ليست من عندي

كيف تريدني بالله عليك بأن أثق بمن

كان يسب السعودية وحكامها ويتهمها بسرقة

خيارات اليمن . بل والجزم بأننا لا نريد لليمن الخير
.................................................
أخي هذي عقيدة تربوا عليها والعقيدة لا تتغير مع الزمن

ممكن تغير موقف أو انباط شخصي لكن عقيدتك لن تتغير

وستعمل جاهداً لتحقيقها .

حتى لا نخرج عن الموضوع إذا تحب نتناقش على الخاص.

عودة
أعلى