ورد الان |
الان ابطال المقاومة الجنوبية من ابناء قبيله الحبشي بمكيراس تستولي على مدرعة عسكرية بمطار مكيراس و بوزه ماء تبع الحوثين الهاربين من داخل المعسكر
 




ورد الان |
اليوم الثاني للهروب الجماعي من مليشيا الحوثي وجيش المخلوع بعد خسائرهم

الصورة فجر اليوم بسوق البيضاء




11822624_892405024146571_7664680827304392763_n.jpg
 


| اليوم

هروب جماعي لميليشيات الحوثي من محافظة البيضاء باتجاه صنعاء


[/URL]



11873474_1040949452616695_5748293907146153408_n.jpg
11836636_1040949532616687_7268044809330994250_n.jpg


























 




الان في هذه الاثناء طيران التحالف يقصف مواقع للحوثيين في شارع الستين ومواقع متفرقة في تعز
 

عــــــــــــــاجـــل مقاتلات التحالف تستهدف تجمعات للحوثيين ومنصات لصواريخ كاتيوشا في مفرقة ماوية بمحافظة
 
الكلاب يهربون متفرقين وبينهم مسافات ... لكي يشتتون اللي يرمي !!!
وين الأباتشي تحرقهم

33245

لو كان المصور بموقعه هذا يمتلك بدال الكاميرا

شي شبيه بـ هذا

Garwood_Industries_M-134G_Gatling_Gun_Minigun_System_SOFIC_2011_DefenseReview_DR_7.jpg


اتوقع كنا بنشوف صور لجثثهم بدال صوره وحده لهم وهم يهربون :rolleyes:
 





  1. مدعومة بغطاء جوي من قوات التحالف على بعد 120 كيلومترا من اللهم انصرهم





  2. قوات واسود و يأمنون .

    CME3AHFUAAAqVMn.jpg

    CME3AHGUAAAv6el.jpg

    CME3AHNUkAAP-5A.jpg



    1. nU8Aon35_bigger.jpg
    2. المقاومة تحكم سيطرتها على مديرية عتمة والمواقع والنقاط التي كانت ميليشيات الحوثي وصالح تتمركز فيها .

    1. استسلام 30 من ميليشيا الحوثي بعد استعادة المقاومة لمديرية الرضمة، والسيطرة على المجمع الحكومي وحصن "أنسب" .


    2. المقاومة الشعبية تحرر 3 مديريات جديدة، الرضمة والسدة وبعدان، بعد تحرير 3 مناطق يوم أمس .


    3. المقاومة تستهدف طقما لمليشيا الحوثي وصالح بداية الخط الدائري وتقتل 5 كانوا على متنه .



    4. مصرع أكثر من 65 مسلحاً حوثياً و12 من المقاومة في معركة تحرير مدينة لودر، وسط فرار ميليشيا الحوثي والمخلوع والقبض على العشرات منهم.


    5. المقاومة الشعبية تعلن سيطرتها بالكامل على مدينة لودر بعد معارك طاحنة مع ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح، وتتقدم نحو مديرية مكيراس



    6. عمليتان للمقاومة على نقطة تابعة لمليشيات الحوثي في خط الكدن باجل أسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف الميليشيا .
 



  1. مقتل القيادي الحوثي أبو قيس وستة من مرافقيه في كمين للمقاومة في مديرية أرحب شمال العاصمة .


  2. كمين مسلح ثاني لرجال المقاومة استهدف ميليشيا الحوثي وصالح بقاع جهران اسفر عن اصابة العديد من الميليشيا .






  1. الشيخ يقدم واجب العزاء في شهداء حفظ الله حكومتنا الرشيده .









  2. مجموعة من الجرحى اليمنين الذين شاركوا في الحرب ضد الحوثين يقدمون واجب العزاء في#استشهاد_جنود_الإمارات_البواسل .


    CMEL1GEVEAAkufp.jpg

    CMEL1GFUMAAg4LG.jpg

    CMEL1MGUMAADt1_.jpg

    CMEL1MNUAAAxOkE.jpg
 
غالباً الطارق لان الانفجار صغير

لا اعتقد بصحة الحكم من صورة الانفجار .. السبب ان الطارق نفسه يمكن ان يستوعب عدة اوزان من عائلة الـ MK

3355sn6.png


نرى في بروشر الطرق .. القدرة على حمل عائلة الـ MK التالية :

MK81

MK82

MK83

mk80-family.jpg


MK81 وزنها 119 كج


MK82 وزنها 227 كج


MK83 وزنها 460 كج


بينما الحكيم ( الـ PGM 500 ) يبلغ وزن رأسه الحربي 227 كج



لذلك , قد يكون الطارق ( مركبا على قنبلة الـ MK82 ) وقد يكون الحكيم المماثل له في الوزن ...


لذلك صعب علي الحكم هل هو الطارق ام الحكيم ( كلاهما مدمج بنجاح في باكيج تسليح الميراج-9 وتمت تجربتهما بنجاح ودقة متميزة )
 
إب||
سيطرت المقاومة الشعبية في مديرية حزم العدين على مبنى إدارة الأمن صباح اليوم الثلاثاء بعد أن تمكنت من التقدم بإتجاه مديرية العدين واقتحام معسكر الصلبة الواقع في وسط المديرية ودخول المديرية والسيطرة على مبنى إدارة الأمن وعدد من المقار الحكومية التي كانت مليشيا الحوثيين تتمركز فيها، بدون اي مساندة من مشايخ ووجهاء مديرية العدين وغياب تام لهم بل أن بعضهم ساند الحوثيين.
(حشد نت)
 
قدم واجب العزاء في وفاة الشهيد جمعة الحمادي
محمد بن زايد: مصابنا وعزاؤنا واحد وراياتنا ستظل مرفوعة

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif


صورة 1 من 2
701500.jpeg

محمد بن زايد متحدثاً إلى والد وأقارب الشهيد (الصور من وام)
تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015
الشارقة (وام)

زار صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منزل أسرة الشهيد جمعة جوهر جمعة الحمادي الذي استشهد أثناء تأديته واجبه الوطني ضمن القوات المشاركة في عملية «إعادة الأمل» للتحالف العربي للوقوف إلى جانب الشعب اليمني وحكومته الشرعية.

والتقى سموه والد وأبناء وعائلة الشهيد وذويه خلال الزيارة التي قام بها أمس إلى مجلس العزاء في منطقة الصبخة بإمارة الشارقة.



adverttop.png


advertbottom.png

وأعرب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان عن خالص مواساته وتعازيه لوالد شهيد الواجب وإخوانه وذويه، سائلاً الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته، وأن يلهم الجميع وأهله وذويه جميل الصبر والسلوان.


وقال سموه لوالد الشهيد: «إن شهداءنا هم أبناؤنا جميعاً كأسرة إماراتية واحدة، فمصابنا وعزاؤنا واحد، ننظر إليهم بعين الفخر والاعتزاز، ونسأل المولى عز وجل أن يرحمهم ويرفع درجاتهم، وأن يجزل لهم الأجر والثواب».



adverttop.png


advertbottom.png

وأكد سموه أن تضحياتهم وما قدموه من شجاعة وإقدام لتظل رايتنا مرفوعة في ساحات الحق والواجب، تعطي المثل والقدوة في معاني الوطنية والفداء، وستبقى حاضرة في سجل الوطن وذاكرته، رمزاً للتضحية والولاء والانتماء، ومصدراً للفخر، وقدوة لكل أبناء الوطن، وسيذكر التاريخ بمزيد من الفخر تضحيات أبناء الإمارات ووقوفهم إلى جانب الأشقاء في الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم والتصدي معهم للمخاطر ومختلف التحديات التي تستهدف أمن دولنا واستقرارها ووحدتها الوطنية.


ورافق سموه خلال الزيارة سمو الشيخ زايد بن محمد بن زايد آل نهيان، ومحمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي، وجمعة أحمد البواردي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة.







قدَّم التعازي لذوي شهداء الوطن الثلاثة
محمد بن راشد: نعتز بتضحيات شبابنا وشهداؤنا أحياء بيننا

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif


صورة 1 من 2


701283.jpeg

محمد بن راشد يقدم التعازي في الشهيد جمعة الحمادي بحضور مكتوم بن محمد وخليفة سليمان
تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015

الشارقة، رأس الخيمة (وام)

أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي (رعاه الله) «أن الجندية شرف وعطاء وإخلاص، وانتماء إلى تراب الوطن العزيز وقيادته المعطاءة التي لا تدخر مالاً ورعاية لأبناء وبنات الوطن من أجل إسعادهم وتأمين الحياة الكريمة لهم على مساحة الوطن ولا تألو جهداً في سبيل الحفاظ على أمن وسلامة مجتمعنا وسيادة دولتنا وحماية مقدراتنا الوطنية ومكتسباتنا الحضارية والإنسانية التي نوظفها في خدمة الناس وإسعاد البشرية في أرجاء المعمورة».

وأعرب سموه عن اعتزازه والقيادة الرشيدة وقواتنا المسلحة الباسلة بشجاعة وتضحيات شباب الوطن في كل الميادين وساحات الشرف الذين يسطرون بدمائهم ملاحم المجد والبطولة من أجل السلام وإحقاق الحق ونصرة المظلوم وإعلاء راية الوطن.



adverttop.png


advertbottom.png

جاء ذلك لدى تقديم سموه واجب العزاء في شهداء الوطن الثلاثة الذين قضوا دفاعاً عن الحق والعدل ورفع الظلم عن الأشقاء في اليمن ضمن التحالف العربي لإعادة الأمل في الجمهورية اليمنية.


وقال سموه، خلال لقائه ذوي الشهداء: «رحم الله شهداءنا الأبرار الذين سيظلون أحياء بيننا في صورهم وسيرهم وتضحياتهم وأعز الله دولتنا الحبيبة وحماها من كيد الكائدين وشر الماكرين إنه قريب سميع مجيب الدعاء، إنا لله وإنا إليه راجعون».



adverttop.png


advertbottom.png

وزار سموه أمس - يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي ومعالي الفريق مصبح بن راشد الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وخليفة سعيد سليمان مدير عام دائرة التشريفات والضيافة في دبي، منزل ذوي الشهيد خالد محمد عبدالله الشحي في رأس الخيمة، حيث قدم سموه صادق عزائه ومواساته إلى أشقاء وأنجال وذوي الشهيد البطل، راجياً الله العلي القدير أن يسكنه مع الأبرار والصديقين في جنات النعيم ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.


وتوجه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم ومرافقوه إلى منزل ذوي الشهيد فاهم سعيد أحمد الحبسي في منطقة البريرات في رأس الخيمة حيث قدم سموه صادق عزائه إلى أشقاء وأقارب الشهيد البطل متوجهاً إلى الباري عز وجل أن يسكنه فسيح جناته مع الأبرار والشهداء ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

ثم زار صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بعد ذلك منزل الشهيد جمعة جوهر جمعة الحمادي في منطقة الصبخة في الشارقة، إذ قدم سموه صادق عزائه ومواساته إلى والد وأقارب الشهيد البطل داعياً الخالق تبارك وتعالى أن يسكنه فسيح جناته مع الأبرار والشهداء ويلهم أهله وذويه جميل الصبر وحسن العزاء.

 
حكام الامارات معزين عوائل الشهداء

701347.jpeg

701129.jpeg

701313.jpeg

701519.jpeg



أصبحنا جسداً واحداً في ساحات المواجهة

خالد بحاح: شكراً دار زايد

حجم الخط
new_decfont.gif
|
new_incfont.gif





701352.jpeg

خالد بحاح يقرأ الفاتحة على روح الشيخ زايد خلال زيارته الإمارات مؤخراً (الاتحاد)


تاريخ النشر: الثلاثاء 11 أغسطس 2015
أبوظبي (الاتحاد)

أكد خالد بحاح نائب الرئيس اليمني رئيس مجلس الوزراء، أن أبناء اليمن والمخلصين منهم لن ينسوا ما قدمته الإمارات لتحرير عدن وما حولها، وما تقدمه دول التحالف عامة وعلى رأسهم المملكة العربية السعودية.

وأضاف: «علاقتنا بدار زايد تعمّدت في ساحات عدن، بعد أن أصبحنا جسدا واحدا في ساحات المواجهة، وسيثمر ذلك إخاء ووفاء دائمين».



adverttop.png



advertbottom.png


وقال عبر حسابه الرسمي على «الفيسبوك»: «حين يكون الإنسان محور الاهتمام الأول، وحين تكون النيات صادقة والسواعد يشد بعضها بعضا، يصبح المستحيل سهل المنال ولا ثمّة «صعب» يعمّر طويلا، ويصبح الممكن سيد الموقف.


وتابع: «إن الوصول إلى القمة ليس دربا مفروشا بالورود بكل تأكيد، والوصول إليها لا يحتمل العجلة مطلقا فالتعثر حينها يكون كارثيا، ويمكن لنا أن نتذكر شعلة الأولمبياد التي تلف العالم، حيث يتعاقب على الطواف بها جمعٌ من الناس بسكينة وثبات، حتى تستمر في التوهج والبقاء وتصل إلى القمة».



adverttop.png



advertbottom.png


وأردف: «أدرك كل ذلك الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان رحمه الله تعالى، وفطن للغد في يومه، فأسس قاعدة صلبة وأرسى دعائم متينة تضمن غدا مشرقا تتضح ملامحه يوميا بجلاء، وأعطى نموذجا للاتحاد العادل، الذي يقوّي ولا يضعف ويعطي ولا يقصي، وحين أفضى إلى ربه وجد الذين من بعده أنفسهم أمام خريطة طريق تستدعي الإرادة والخطى الواثقة لتحقيق ما رسمه الشيخ زايد رحمه الله».


وقال: طب ميتا يا أبا خليفة، فملامحك تحاكينا في كل وجهٍ إماراتي، ودمك يسري في كل وريد فيهم، الإمارات حكومة وشعبا وجندا تستحضرك مع كل طلعة فجر، وحين يجِد الجَد هم في الطليعة، مضيفا: «شاهدناهم في عدن وقد وهبوا أرواحهم رخيصة نصرة لنا أبناء اليمن، وخبرناهم أشاوس وغيورين يتقدمون الصفوف، صافحناهم بحرارة واحتضناهم، وحين تلاقت الأعين رأينا شيئا منك في حدقاتهم».

وختم حديثه قائلا: «شكرا لخليفة الشيخ زايد صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، لدعم سموه ومساندته، وشكرا لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، على وقوف سموه وسنده وكرمه، وشكراً لأبي خالد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، فمواقف سموه تجاه اليمن ستبقى خالدة وجميع أبناء الشيخ زايد، وشكرا لكل بواسل الإمارات الذين سطروا ملاحم الإخوة الحقّة، وشكرا شعب الإمارات رجاله ونساءه وشيوخه وشبابه».

 
أبو زهرة شكلك تبغى تخرب على ربعك السياحة في الباحة ;)
على العموم عندك منطقة في اليمن قد يجهلها الكثير من الناس و يجهلون جمالها
و هي منطقة المهرة في الجنوب الشرقي من اليمن و خاصة محمية (حوف) المطلة على بحر العرب
صدقني إب ما تجي عندها شيء لأن إب من مناطق سلسلة جبال السروات
يعني ما راح تفرق كثير عن الجنوب الغربي عندنا
ترى الجنوب الآن برد و أمطار و خير و بركة و لله الحمد
أما هذه المنطقة التي أتحدث عنها قد تستغرب تواجدها في جزيرة العرب و كأنها قطعة من أوربا
تم قطعها و إلصاقها بجزيرة العرب
و لكن ما يعيبها عدم تواجد الخدمات بها
هذه بعض الصور لها


af5501b0ba28951d.jpg

img_1369304400_476.jpg

835475.jpg

large_album_image_adenobserver.com_635125451644903601.jpg
043010030450zv9r6ks3t9.jpg
043010030450u4bh1iwgxmxte.jpg
attachment.php
043010030448eom81xby4l88tqq0.jpg
15192_01231419828.jpg
94906546.jpg
ouu_1710.jpg
ouu_1610.jpg
8ii.jpg





طبعا الكلام هنا عن جنوب المهرة و هي المنطقة المطلة على بحر العرب و القريبة من عمان
أما شمال المهرة فهو من صحراء الربع الخالي











سبحان الله و الله راحت صلاله ان شاء الله بعد التحرير شهر كامل بزورها
 
أبرز القيادات الميدانية بجماعة الحوثي الذي قتل مساء امس
ذكرت مصادر محلية في محافظة مأرب، شرق اليمن
لـ"بويمن"
أن القيادي الحوثي حسن كاسب
مشرف المسلحين الحوثيين في مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف
لقي مصرعه قبل قليل في منطقة اليتمة بمحافظة مأرب
في المواجهات الدائرة مع المقاومة الشعبية هناك،،

10-08-15-876401568.jpg
 
أزمات المعيشة تغادر عدن وتتجه إلى صنعاء
349

شهد العاصمة اليمنية صنعاء أزمة في السلع الغذائية والمشتقات النفطية على خلفية قرار الحكومة الشرعية
بشأن إغلاق ميناء الحديدة على البحر الأحمر وتحويل سفن الغذاء والوقود إلى ميناء عدن
بعد تحرير المدينة من الحوثيين، حيث تدير شؤون البلاد من هناك.


وتفاقمت أزمة الوقود في صنعاء حيث تصطف المركبات في طوابير طويلة أمام المحطات منذ سبعة أيام دون أمل في الحصول على تموين، مع وعود أطلقتها شركة النفط اليمنية بوصول 500 ألف لتر من البنزين خلال أيام.

حالة من الهلع تسود أوساط سكان العاصمة، حيث تشهد محلات المواد الغذائية إقبالاً شديداً من المواطنين الذي يقومون بتخزين المواد الغذائية تخوفاً من نفادها بسبب إغلاق ميناء الحديدة واحتمالات حدوث انتفاضة مسلحة لتحرير المدينة من الحوثيين.
فيما شدد الحوثيون الإجراءات الأمنية في صنعاء، وتأتي هذه التوجيهات من قبل جماعة الحوثيين تحسباً لحدوث تمرد على سلطة الجماعة من قبل الأجهزة الأمنية في صنعاء أو من المقاومة الموالية للرئيس عبد ربه منصور هادي.
وقال مواطنون لـ "العربي الجديد"، إنهم وجدو صعوبة شديدة أمس الإثنين، في الحصول على سلع أساسية كالسكر والأرز والدقيق، كما اختفى البنزين والغاز المنزلي بشكل نهائي من الأسواق.
واعتمد الحوثيون حلولاً أمنية لمواجهة أزمة الغذاء، حيث داهم مسلحون حوثيون عدداً من المحلات التجارية وقاموا بمصادرة كميات من المواد الغذائية الأساسية من أسواق العاصمة وإغلاق عدد من المحلات بتهمة تعمد رفع الأسعار.

يداهم مسلحون حوثيون، المحلات التجارية في صنعاء بهدف مصادرة المواد الغذائية

وقال تجار في صنعاء لـ "العربي الجديد": إن مسلحين تابعين لجماعة الحوثي قاموا بمداهمة معظم مخازن التجار وأجبروهم على بيعهم كل ما فيها من مخزون من السلع والمواد الأساسية بأسعار قديمة.
ولجأ الحوثيون إلى الإعلام الرسمي الذي يسيطرون عليه، لطمأنة الشارع بأن الوضع التمويني مستقر، حيث أكدت وزارة الصناعة والتجارة على أن الوضع التمويني والغذائي مطمئن وأن المواد الغذائية الأساسية متوفرة في الأسواق المحلية بكميات تفي باحتياجات المواطنين.

وقال وكيل الوزارة لقطاع التجارة الداخلية عبدالله عبدالولي نعمان، في بيان صحافي، إن هناك خمس سفن محملة بمادة القمح وصلت إلى ميناء الصليف بمحافظة الحديدة منها ثلاث سفن تفرغ حمولتها حالياً واثنتان تنتظران في الغاطس.
وأكد نعمان وجود وفرة في المواد الأخرى من الدقيق والسكر والأرز والزيوت، مشيراً إلى أن هناك تعاقدات تتم تباعاً لاستيراد المواد الغذائية الأساسية، ومطمئناً المواطنين بأنه "لا داعي للهلع والاستماع للإشاعات المغرضة التي تحاول خلق عدم الاستقرار التمويني".

ودعت وزارة الصناعة والتجارة كافة الشركات والتجار المستوردين للمواد الغذائية الأساسية إلى موافاتها بالمخزون الاستراتيجي لديها بشكل محدد، وتوضيح الكميات المتعاقد عليها للفترة القادمة.
كما أصدرت الوزارة تعميماً إلى كافة مستوردي وبائعي الجملة والتجزئة تلزمهم بعدم تحريك أسعار المواد الغذائية الأساسية وغيرها والالتزام بالأسعار السائدة.
 
أبو زهرة شكلك تبغى تخرب على ربعك السياحة في الباحة ;)
على العموم عندك منطقة في اليمن قد يجهلها الكثير من الناس و يجهلون جمالها
و هي منطقة المهرة في الجنوب الشرقي من اليمن و خاصة محمية (حوف) المطلة على بحر العرب
صدقني إب ما تجي عندها شيء لأن إب من مناطق سلسلة جبال السروات
يعني ما راح تفرق كثير عن الجنوب الغربي عندنا
ترى الجنوب الآن برد و أمطار و خير و بركة و لله الحمد
أما هذه المنطقة التي أتحدث عنها قد تستغرب تواجدها في جزيرة العرب و كأنها قطعة من أوربا
تم قطعها و إلصاقها بجزيرة العرب
و لكن ما يعيبها عدم تواجد الخدمات بها
هذه بعض الصور لها


af5501b0ba28951d.jpg

img_1369304400_476.jpg

835475.jpg

large_album_image_adenobserver.com_635125451644903601.jpg
043010030450zv9r6ks3t9.jpg
043010030450u4bh1iwgxmxte.jpg
attachment.php
043010030448eom81xby4l88tqq0.jpg
15192_01231419828.jpg
94906546.jpg
ouu_1710.jpg
ouu_1610.jpg
8ii.jpg





طبعا الكلام هنا عن جنوب المهرة و هي المنطقة المطلة على بحر العرب و القريبة من عمان
أما شمال المهرة فهو من صحراء الربع الخالي













لتصحيح

معظم الصور من صلالة عمان وكلها قريبة ومتلاصقة من بعض وتفصلها الحدود

والله هذه المنطقة كلها يبي لها مطار دولي وشوف كيف تزدهر وتستثمر
 
عودة
أعلى