اشارة من Janes ان طائرة الUAV التي سقطت مؤخرا في اليمن هي اماراتية من نوع SEEKER 200 من صنع جنوب افريقيا




سقطت نتيجة خلل فني قبل ١١ يوم تقريباً داخل اليمن ووجدها الحوثي قبل يومين معلناً اسقاطها !!!!
 
شئ غامض ومحير مع هذا الخبر والخبر السابق
حشد نت - قال مصدر عسكري في اللواء 23 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي والذي يتبع المنطقة العسكرية الأولى في منطقة العبر بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، بأن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مقر اللواء.


واللواء 23 الذي يقوده عسكر دارس موالٍ لشرعية السلطات والحكومة اليمنية، وسبق أن استقبل جنود وكتائب من المستجدين للتدريب في المعسكر، حسبما قال المصدر العسكري لـ«المصدر أونلاين».

ويعد اللواء العسكري من أهم الألوية وأشهرها في المنطقة الشرقية، وكان مُعِسكراً في مارب باسم اللواء الأول مشاه وحسم المعارك خلال حرب صيف 94، ومن ثم انتقل مقره لمنطقة العبر التي تبعد عن منفذ الوديعة بنحو 100 كم.

وفي مقر اللواء 23 يُعسكر اللواء 21 ميكا الذي كان في مدينة عتق بمحافظة شبوة (جنوب شرق)، وتحاول هيئة أركان الجيش اليمني إعادة لملمته بعد أن تفككه حينما سيطر الحوثيون على المدينة، ونُقل خلال ذلك إلى منطقة العبر.

وقال المصدر بأن 3 غارات استهدفت المعسكر، واحدة استهدفت القيادة وكان قائد اللواء غير متواجد، والثانية استهدفت الكتيبة الثالثة، فيما الغارة الأخرى أغارت على مقر التسليح في اللواء.

وأضاف إن عدد كبير من الضباط والجنود سقطوا قتلى وجرحى بينهم أركان حرب اللواء 21 الحوري، خلال الغارات الثلاث، فيما يزال آخرين تحت الأنقاض.

وجاءت الغارات الثلاث، بعد أن أخرج اللواء العسكري صباح اليوم، قوة من الجنود بمدرعاتهم ودباباتهم لقطع الطريق أمام مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح التي كانت قادمة من محافظة شبوة (جنوب شرق) نحو منطقة العبر.

وكان رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي ونائبه يداومان في مقر قيادة اللواء 23.

وبات الحوثيون على بعد نحو 50 كم من منطقة العبر.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيه طيران التحالف لواء عسكري موال لهادي، مما سبب صدمة وحيرة لدى الجنود المنتسبين والمستجدين للواء العسكري.

وقال المصدر العسكري إن عدد من الجنود المستجدين والموالين للشرعية غادروا المعسكر، حين وجدوا أنفسهم في مرمى نيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

من جهة يتهم جنود وضباط في اللواء
الطيران الامريكي بشن الغارات الثلاث

وبالامس استهداف سوق المواشي


حشد نت : قبيلة المخلوع هي حاشد انا واعوذ بالله من كلمة انا اشك في هذا الخبر.
اما من ناحية سوق المواشي كل القنوات المشكوك في امرها مثل البي بي سي و24 فرنسية وآر تي الروسية ومن غير القنوات الايرانية التي تتكلم عربي تقول إن الطائرات السعودية هي التي استهدفت السوق . الغريب في الموضوع إن سكاي نيوز عربية و الجزيرة عندها مراسلين في عدن لم يبثوا خبر عن هذا السوق لا من قريب ولا من بعيد. يقولون شهود عيان إن الحوثيين هم اللي قصفوا السوق بقذائف الهاون عند تحليق الطائرات والله أعلم إين الحقيقة.
 
كمـا ورد ﻃﻴﺮﺍﻥ ﺍﻟﺘﺤﺎﻟﻒ ﻳﺸﻦ ﻏﺎﺭﺓ ﺟﻮﻳﻪ ﺍﻣﺲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺸﻴﺦ ﺍﻟﻤﻌﺘﺼﻢ ﻭﻫﻮ ﻋﻼﻣﻪ ﺣﻮﺛﻲ ﺍﺛﻨﺎﺀ ﺗﻮﺟﻬﻪ ﺍﻟﻰ ﻣﺄﺭﺏ ﻭﻣﻘﺘﻞ ﺍﻟﻤﻌﺘﺼﻢ ﻭ 6 ﻣﻦ ﻣﺮﺍﻓﻘﻴﻪ .
 
الدكتور عبدالله الربيعة يدشن المرحلة الرابعة من حملة إعادة الأمل لـ مركز الملك سلمان للإغاثة .(واس) -


CJWEDq8UcAEnEwp.jpg

CJWEEsMUkAQThtk.jpg

CJWEFUVUYAExWG8.jpg
 




الحوثيون يسيطرون على خط أنبوب الغاز المسال ويقتربون من منطقة العبر الحدودية

المصدر أونلاين - خاص

سيطر مسلحو جماعة الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء، على خط أنبوب الغاز المسال وخط العبر الدولي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت الوادي (جنوب شرق البلاد).

واقترب المسلحون الحوثيون وقوات صالح من منطقة العبر الحدودية مع المملكة العربية السعودية، وباتوا على بعد 50 كم من المنطقة التي تسيطر عليها قوات موالية للرئيس هادي.

ويهدد هذا التحرك المسلح إغلاق منفذ الوديعة الحدودي والوحيد مع السعودية، والذي يبعد عن منطقة العبر بنحو 100 كم.

ويبدو هذا التقدم عملية استباقية للسيطرة على الأرض، وقطع الطريق أمام القوات الموالية للرئيس هادي التي تتخذ من المناطق الشرقية مقرا لها.

















غارات جوية تستهدف معسكراً موالياً للشرعية في "العبر" بحضرموت شرق اليمن

الثلاثاء 07 يوليه 2015 10:01

يمن مونيتور/ حضرموت/ خاص

قالت مصادر عسكرية وشهود عيان، إن غارات جوية استهدفت مساء اليوم معسكراً موالياً للشرعية في منطقة "العبر" بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.


وأضافت المصادر في اتصالات مع مراسل "يمن مونيتور"، إن غارات جوية استهدفت قيادة وإدارة التسليح والتموين، في اللواء 21 ميكا الموالي لشرعية الرئيس "عبدربه منصور هادي"، في منطقة "العبر"، بمحافظة حضرموت.


وأضافت المصادر أن الغارات التي لم يتم التأكد من مصدرها، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجنود وقيادات داخل مقر قيادة المعسكر.


ويتبع اللواء المنطقة العسكرية الأولى في "سيئون" بمحافظة حضرموت، التي يقودها اللواء "عبدالرحمن الحليلي"، ويبعد مقر اللواء حوالى 120 كيلو متراً عن منفذ الوَديعة الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.


وتأتي هذه الغارات في الوقت الذي حركت فيه جماعة الحوثي ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق "صالح"، قواتها من محافظة "شبوة" باتجاه منطقة "العبر" القريبة من منفذ "الوديعة" بين اليمن والسعودية، في محاولة للسيطرة على آخر المنافذ الحدودية بين اليمن والسعودية.














ما ادري هل هناك مصادر اخبار من غير هذه الصفحات الكترونية .
خبر زي هذا ينتشر بين القنوات مدعومة للشرعية وغير الشرعية .
قناة اسماها حضرموت لم تبث الخبر وعندها مراسل على كل الجبهات ؟؟؟؟
 
اشتباكات بين جنود موالين لصالح وآخرين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة العبر بمحافظة حضرموت على الحدود




مقتل رئيس أركان اللواء ٢١ ميكا ومقتل وإصابة أكثر من ٢٥٠ عسكريا في القصف


حسب شهود عيان حرب حامية الوطيس والاشتباكات هي الاعنف في جبهات
 
العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk 10s10 seconds ago View translation
مصدر حكومي يمني للعربية: توقعات باعلان #هدنة خلال الساعات المقبلة #العربية_عاجل
 

— مصدر بالحكومة اليمنية: توقعات بإعلان خلال ساعات

الهدنة يعني يا حوثي خذ راحتك مفيش طيران
 
من هدنة الى هدنة الى نصر حوثي بالسيطرة على مأرب واستهداف لنجران من جديد.

ستسقط السعودية في الملف اليمني ان استمرت خلف هادي وبعض المتنفذين اصحاب الخبرة , الخبرة عملت مفعول باهر بالداخل اليمني.

هناك خبر يتسرب عن تجهيز بسلاح ثقيل لاحد اصحاب الخبرة (هو اول من حصل على هذه الاسلحه) ومقاتلية من ابناء المناطق المتحوثة!!!

اديرو المشهد او سلموه لمن اثبت قوته كمحافظ مأرب.
 
من هدنة الى هدنة الى نصر حوثي بالسيطرة على مأرب واستهداف لنجران من جديد.

ستسقط السعودية في الملف اليمني ان استمرت خلف هادي وبعض المتنفذين اصحاب الخبرة , الخبرة عملت مفعول باهر بالداخل اليمني.

هناك خبر يتسرب عن تجهيز بسلاح ثقيل لاحد اصحاب الخبرة (هو اول من حصل على هذه الاسلحه) ومقاتلية من ابناء المناطق المتحوثة!!!

اديرو المشهد او سلموه لمن اثبت قوته كمحافظ مأرب.

علي محسن؟
 
علي محسن؟

لا قريب له.

المشكلة ان الجميع تخلى عنهم والسعودية مازالت تحوم حولهم , على محسن قائد حمايته تحوث واستهدف منزله فكيف تثق بضباط وافراد من بني جلدته!!

الامور تتجه للحسم بالسيطرة على الوديعة وحصار مأرب واخضاعها ان لم يحدث تغيير جذري في التعاطي مع الداخل اليمني او ان يكون هناك تدخل بري واسع ينقض كل ماذكر.
 
عودة
أعلى