شئ غامض ومحير مع هذا الخبر والخبر السابق
حشد نت - قال مصدر عسكري في اللواء 23 الموالي للرئيس عبدربه منصور هادي والذي يتبع المنطقة العسكرية الأولى في منطقة العبر بمحافظة حضرموت (جنوب شرق اليمن)، بأن غارات لمقاتلات التحالف استهدفت مقر اللواء.


واللواء 23 الذي يقوده عسكر دارس موالٍ لشرعية السلطات والحكومة اليمنية، وسبق أن استقبل جنود وكتائب من المستجدين للتدريب في المعسكر، حسبما قال المصدر العسكري لـ«المصدر أونلاين».

ويعد اللواء العسكري من أهم الألوية وأشهرها في المنطقة الشرقية، وكان مُعِسكراً في مارب باسم اللواء الأول مشاه وحسم المعارك خلال حرب صيف 94، ومن ثم انتقل مقره لمنطقة العبر التي تبعد عن منفذ الوديعة بنحو 100 كم.

وفي مقر اللواء 23 يُعسكر اللواء 21 ميكا الذي كان في مدينة عتق بمحافظة شبوة (جنوب شرق)، وتحاول هيئة أركان الجيش اليمني إعادة لملمته بعد أن تفككه حينما سيطر الحوثيون على المدينة، ونُقل خلال ذلك إلى منطقة العبر.

وقال المصدر بأن 3 غارات استهدفت المعسكر، واحدة استهدفت القيادة وكان قائد اللواء غير متواجد، والثانية استهدفت الكتيبة الثالثة، فيما الغارة الأخرى أغارت على مقر التسليح في اللواء.

وأضاف إن عدد كبير من الضباط والجنود سقطوا قتلى وجرحى بينهم أركان حرب اللواء 21 الحوري، خلال الغارات الثلاث، فيما يزال آخرين تحت الأنقاض.

وجاءت الغارات الثلاث، بعد أن أخرج اللواء العسكري صباح اليوم، قوة من الجنود بمدرعاتهم ودباباتهم لقطع الطريق أمام مسلحي جماعة الحوثيين وقوات صالح التي كانت قادمة من محافظة شبوة (جنوب شرق) نحو منطقة العبر.

وكان رئيس هيئة أركان الجيش اليمني اللواء محمد علي المقدشي ونائبه يداومان في مقر قيادة اللواء 23.

وبات الحوثيون على بعد نحو 50 كم من منطقة العبر.

وهذه هي المرة الأولى التي يستهدف فيه طيران التحالف لواء عسكري موال لهادي، مما سبب صدمة وحيرة لدى الجنود المنتسبين والمستجدين للواء العسكري.

وقال المصدر العسكري إن عدد من الجنود المستجدين والموالين للشرعية غادروا المعسكر، حين وجدوا أنفسهم في مرمى نيران التحالف العربي الذي تقوده السعودية.

من جهة يتهم جنود وضباط في اللواء
الطيران الامريكي بشن الغارات الثلاث

وبالامس استهداف سوق المواشي
 
ﻻ يعني التكبير من مصور الفيديو او من البعض منهم دليل على انهم معنا
فالكثير منهم مع الحوثي ومواجهة الحوثي لم تبدأ اﻻ قبل اسبوعين تقريبا وعلى استحياء
فاليمن يعاني من الخونه وهم اكثر خطر من الحوثي ﻻنه اليوم معك وغدا سوف يطعنك من الخلف
مثل ما فعل اشراف الجوف ;)

بغض النظر من معك دخلنا الحرب ونحن نعلم لنا اعدا تسيطر علي اليمن بالكامل
طيب الحرب مستمره لها 3 شهور ولم نحرر حتى بلده صغير يتم الانطلاق منها في قيادة المقاومة والدعم بالسلاح
بعيد عن العاطفة الحوثي رغم امكانية الاقل سير المعركة بحيث يريد
وسع الحرب في المدن الموالية الي التحالف وجعلها تنشغل في نفسها بدل التفكير في مهاجمة الحوثي في مدن اخري
اذا الحوثي يسيطر علي الارض ونحن نسيطر علي السماء
نتحكم بالموارد المتوجهه لليمن ولكن لانستطيع ايصلها لمن نريد
الحرب قوة + تخطيط = انتصار​
 

ﻣﻘﻄﻊ ﻓﻴﺪﻳﻮ ﻟﻠﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻳﻪ ﺍﻟﻤﺪﺭﺑﻪ ﺍﻟﺘﻰ ﻭﺻﻠﺖ ﺍﻟﻰ ﻣﺄﺭﺏ ﻟﻘﺘﺎﻝ

القوة مأربيه ضباطا وافراد وهذا جيد لكن لايوجد تسليح نوعي لها .

هناك انباء تتحدث عن استهداف القوة الموالية للشرعية ظاهرا بقيادة الحليلي والمقدشي ,المتحوثة سرا من طائرات التحالف هذا ماحذرت منه سلفا .

ادارة الملف اليمني يجب ان تكون من الداخل اليمني (العرادة اثبت قدرته) ودعومن في الرياض للفنادق .
 
القوة مأربيه ضباطا وافراد وهذا جيد لكن لايوجد تسليح نوعي لها .

هناك انباء تتحدث عن استهداف القوة الموالية للشرعية ظاهرا بقيادة الحليلي والمقدشي ,المتحوثة سرا من طائرات التحالف هذا ماحذرت منه سلفا .

ادارة الملف اليمني يجب ان تكون من الداخل اليمني (العرادة اثبت قدرته) ودعومن في الرياض للفنادق .

العرادة و المخلافي اثبتوا جدارتهم
 
العرادة و المخلافي اثبتوا جدارتهم

العرادة بحكم انه يدير محافظة تملك قيادة وقوة عسكرية منظمة وهي الوحيدة الباقية في اليمن ومازالت ترتبط بخطوط برية مع المملكة واهل مأرب يحظون باحترام الجنوبيين على العكس من القيادة المنفصلة عن واقع اليمن في الرياض التي لاتحظى بثقة الجنوبيين ولا الشماليين للانقلاب الحوثي.
 
وصلت الى منطقة العقلة النفطية مساء اليوم قوة عسكرية كبيرة قادمة من مدينة عتق مع طريق جردان وهي في طريقها الى معسكرات الشرعية بالعبر للسيطرة عليها وعلى منفذ الوديعة مع السعودية ولقطع طريق مأرب حضرموت لمحاصرة مأرب.

وافادت مصادر خاصة للمشهد اليمني ان مقاتلات التحالف شنت غارات مكثفة على منطقتي المعشار والعقلة شمال عتق استهدفت ارتال عسكرية تابعة للحوثيين كانت في طريقها الى منطقة العبر غرب حضرموت

واضاف المصدر ذاته أن مقاتلات التحالف شنت قبل قليل عدة غارات استهدفت 40 طقم تابع للحوثيين بمنطقة خشم الرميد 30 كم جنوب العبر كانت قادمة من شبوة .

كما شهدت منطقتي خروة وخشم الرميد شمال شبوة بالقرب من مفرق العبر مواجهات بين قوات الحوثي وصالح ومسلحين قبليين بمختلف الاسلحة الا ان المعركة غير متكافئة حسب مصدر محلي للمشهد اليمني.

وتزامن مع هذا التطور قصف لمقاتلات التحالف على مقر قيادة الجيش اليمني بالعبر استهدف مقر قيادة اللواء 23 بالعبر .

من جهتها قالت مصادر قبلية للمشهد اليمني أن قبائل مأرب تحركت ب 30 طقم لحماية طريق مأرب حضرموت الوديعة وللتصدي لقوات الحوثي وصالح القادمة من شبوة للسيطرة على العبر.

- See more at:
 

مصادرنا: اشتباكات بين جنود موالين لصالح وآخرين موالين للرئيس عبد ربه منصور هادي في منطقة العبر بمحافظة حضرموت على الحدود
 
التعيينات تهدد بإشعال المواجهة بين الحوثيين وصالح
المتمردون الحوثيون عزلوا قيادات عسكرية ومدنية موالية للرئيس السابق لضمان السيطرة على مفاصل الدولة.
العرب
feather.png
صالح البيضاني [نُشر في 08/07/2015، العدد: 9972، ص(1)]

_56655_ye3.jpg

حزب صالح يحذر من سياسة الإقصاء
صنعاء - لم تستبعد مصادر في العاصمة اليمنية أن تتحول الخلافات بين الحوثيين والرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى صراع مسلح في أي لحظة، خاصة في ظل غضب صالح والمحيطين به من تهميشهم في مفاوضات مسقط ثم جنيف، وأخيرا بسبب قضية التعيينات.
وعادت إلى الواجهة مجددا حملات التراشق الإعلامي والسياسي بين الطرفين عقب إقدام اللجنة الثورية (الهيئة التنفيذية العليا) التابعة للحوثيين على تغيير عشرات القيادات المدنية والعسكرية المحسوبة على حزب صالح واستبدالها بموالين للجماعة المتمردة.

وكانت اللجنة الثورية قد أصدرت عددا غير مسبوق من القرارات التي قضت بتعيين رؤساء جامعات ووكلاء وزارات وقادة عسكريين وهو الأمر الذي استفز حزب المؤتمر الشعبي العام الذي اعتبر أنه هو المستهدف من هذه الإجراءات.

وتشير الخطوة وفقا لمراقبين إلى نية الحوثيين استباق التوصل إلى أي حل سياسي بإحداث تغيير هائل في تركيبة مؤسسات الدولة التي كانت معظم مفاصلها تحت سيطرة الرئيس السابق وفرض هذا التغيير القسري كأمر واقع يصعب تغييره في حال تم التوصل إلى اتفاق سياسي بين الفرقاء اليمنيين.

وحذر عارف الزوكا الأمين العام لحزب المؤتمر الشعبي العام من نتائج سياسة الإقصاء التي قال إنها تتبع ضد كوادر حزبه، لافتا إلى أن هذه السياسة هي التي تسببت في إدخال البلد في معمعة الفوضى.

وقال في كلمة له أمام أعضاء من حزبه “لا داعي لأن نعيد سرد التفاصيل التي تلت عملية انتقال السلطة وفشل من حكموا منذ العام 2011 في السير باليمن نحو برّ الأمان وتعمدهم تدمير كل شيء وإصرارهم على الاستئثار بالقرار السياسي والسعي إلى الإقصاء والتهميش”.

وأضاف “أثبت الواقع أن الإقصاء لا يمكن أن يكتب له النجاح، وأن هذه هي نتائجه في الماضي وستكون في الحاضر والمستقبل إن استمرت”.

ويرى الكاتب والمحلل السياسي اليمني ثابت الأحمدي أن الخطوة التي أقدم عليها الحوثيون في حق حليفهم الوحيد في الوقت الراهن تندرج ضمن سياستهم التي لا تقبل بأي شريك حقيقي.

وقال إن الحوثيين يعقدون التحالفات وفقا لمبدأ المصلحة المرحلية حيث سبق لهم وأن “تحالفوا مع اللقاء المشترك ضد صالح في العام 2011 ثم قبل أن ينقضوا على هذا التحالف، كما تحالفوا مع الحراك الجنوبي في مرحلة من المراحل ضد حزب الإصلاح وتحالفوا مؤخرا مع صالح الذي أهداهم كل قوته على امتداد اليمن وهاهم اليوم ينقلبون عليه”.

وعلل الأحمدي إقدام الحوثيين على إقصاء القيادات المدنية والعسكرية المحسوبة على صالح بالقول إن “الحوثيين اليوم يكملون انقضاضهم على ما تبقى من الدولة، مستغلين وضع غياب الدولة الذي تسببوا فيه أصلا”.

وأشار إلى أن الصراع بين الحوثيين وصالح بدا واضحا، خاصة بعد أن أضعفت عاصفة الحزم الرئيس السابق كثيرا، وبعد أن استنفد الحوثيون قوة صالح، وإن كان لا يزال ممسكا ببعضها، لافتا إلى أن صالح سيكون الهدف القادم للحوثيين إذا ما تمكنوا من ذلك، فثمة ملفات خلافية عميقة مؤجلة، وسينقضون عليه حتما متى تمكنوا من ذلك.

ويؤكد متابعون للشأن اليمني أن الحوثيين لا يمكنهم الاستغناء عن صالح مهما أغرتهم فكرة الاستئثار بالسلطة لأن هناك وحدات عسكرية ما تزال تدين له بالولاء ويحتاجونها في معركة فرض الأمر الواقع.

وهناك تيار أقلية داخل المتمردين يسعى لرأب الصدع مع صالح خوفا من أن يؤدي التصعيد إلى فك الارتباط بين الطرفين، ما يجعل الحوثيين وحدهم في مواجهة مفتوحة مع عدة أطراف بينها قوى المقاومة الشعبية، وأنصار صالح الذين يقدرون على إلحاق خسائر كبيرة بالمتمردين لمعرفتهم الدقيقة بقدراتهم ومواقع تمركزهم.

ويتخوف الحوثيون من أن يفكر الرئيس السابق بالعودة إلى السعودية، وأن ذلك لو حصل سيكون محددا في هزيمتهم.

وعمل المتمردون على عزل حزب صالح عن جهود الحل السياسي التي جرت في مسقط أو في جنيف حيث كانت غالبية الوفد من الجماعة المرتبطة بإيران، وذلك خوفا من أن تراهن عليهم الأمم المتحدة كطرف رئيسي في الحل وتهمش الحوثيين عديمي الخبرة بإدارة شؤون البلاد.

والتقي المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد الاثنين، قيادات من حزب المؤتمر الشعبي. وأوضح الموقع الرسمي للحزب أن قيادات الحزب طالبت الأمم المتحدة، بالعمل على دعم الحل السياسي، وأن المبعوث الأممي أعرب عن أن أولويات مساعيه إيجاد هدنة إنسانية تشمل بقية شهر رمضان.

ويرى محللون أن الحوثيين وصالح كانا على شفير صراع حقيقي قبيل انطلاق عمليات قوات التحالف العربي. وقد سعوا لفرض سيطرتهم بالقوة على العديد من مراكز قوة صالح العسكرية الأمر الذي تسبب في اندلاع مواجهات دامية في صنعاء بين القوات الخاصة الموالية للرئيس السابق والحوثيين الذين كانوا يسعون للسيطرة على المعسكر.
 





مقتل رئيس أركان اللواء ٢١ ميكا ومقتل وإصابة أكثر من ٢٥٠ عسكريا في القصف
 





إصابات في استهداف معسكر 23 ميكا بمديرية العبر في
 




| خاص |
ست سيارات اسعاف تدخل السعوديه عبر منفذ تحمل جرحى وقتلى
 




الحوثيون يسيطرون على خط أنبوب الغاز المسال والأوضاع في غاية التوتر بمنطقة العبر الحدودية بحضرموت
 


تفاصيل جديدة عن ضربة جوية لقيادة اللواء 23 ميكا في العبر وهروب قيادات عسكرية وأمنية
من حضرموت الى الخارج


الثلاثاء 07 يوليو 2015 10:48 مساءً
شبوه برس - خاص - العبر - سيئون - وادي حضرموت


علم موقع "شبوه برس" بوقوع قتلى وجرحى في الضربة الجوية التي وجهت مغرب هذا اليوم الى قيادة اللواء 23 ميكا في العبر واصابات لحقت بمتدربين جنوبيين في المعسكر منهم العقيد مسفر الحارثي وصالح بن حسين الهصهيص وعبدالله الزعبة الحارثي كما أن هناك عدد من المفقودين لم نتمكن من الحصول على أسمائهم .



من جهة أخرى تأكد لـ "شبوه برس" تدمير مركز قيادة اللواء 23 ميكا في العبر نتيجة للضربة الجوية مساء اليوم وخلو مقر القيادة من قائد اللواء العميد عسكر حمود دارس الذي غادر قبل الضربة الى جهة غير معلومة وهو تابع للمنطقة العسكرية الأولى ومقرها سيئون.



من جهة أخرى علم " شبوه برس" بمغادرة قيادات عسكرية يمنية كبيرة محافظة حضرموت أبرزهم اللواء عبدالرحمن الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى الى الخارج , كما غادر أيضا العميد يحي أبوعوجا قائد اللواء 135 الى الخارج , وكلاهما غادرا برا , وكذلك تشير تحركات وتنقلات لجنود وضباط المنطقة العسكرية الأولى الى توقع حدث جلل لا يعلم كنهه في وادي حضرموت .



من ناحية أخرى غادر الى الخارج عن طريق البر أيضا اللوائين على ناصر لخشع الكازمي وصالح حسين قاسم نائبي وزير الداخلية , ولم يعلم أسباب



 




مصادر
قبايل بلعبيد تشتبك مع قوه حوثيه قرب منطقة
العبر وخشم رميد ولازالت الاشتبكات مستمره رغم أن المعركه غير متكافيه فيما :::
وردت أنباء عن تحركات قبليه لقبايل بلعبيد في منطقة عرماء ودهر والطلح ورأس حفوله ومرس متجهه إلى العبر ورميد
تحت قيادة الشيخ علي بن عمر باهيصمي شيخ شمل قبايل بلعبيد
 




الحوثيون يسيطرون على خط أنبوب الغاز المسال ويقتربون من منطقة العبر الحدودية

المصدر أونلاين - خاص

سيطر مسلحو جماعة الحوثيين المدعومين بقوات موالية للرئيس السابق علي عبدالله صالح اليوم الثلاثاء، على خط أنبوب الغاز المسال وخط العبر الدولي الرابط بين محافظتي شبوة وحضرموت الوادي (جنوب شرق البلاد).

واقترب المسلحون الحوثيون وقوات صالح من منطقة العبر الحدودية مع المملكة العربية السعودية، وباتوا على بعد 50 كم من المنطقة التي تسيطر عليها قوات موالية للرئيس هادي.

ويهدد هذا التحرك المسلح إغلاق منفذ الوديعة الحدودي والوحيد مع السعودية، والذي يبعد عن منطقة العبر بنحو 100 كم.

ويبدو هذا التقدم عملية استباقية للسيطرة على الأرض، وقطع الطريق أمام القوات الموالية للرئيس هادي التي تتخذ من المناطق الشرقية مقرا لها.














 



غارات جوية تستهدف معسكراً موالياً للشرعية في "العبر" بحضرموت شرق اليمن

الثلاثاء 07 يوليه 2015 10:01

يمن مونيتور/ حضرموت/ خاص

قالت مصادر عسكرية وشهود عيان، إن غارات جوية استهدفت مساء اليوم معسكراً موالياً للشرعية في منطقة "العبر" بمحافظة حضرموت شرقي اليمن.


وأضافت المصادر في اتصالات مع مراسل "يمن مونيتور"، إن غارات جوية استهدفت قيادة وإدارة التسليح والتموين، في اللواء 21 ميكا الموالي لشرعية الرئيس "عبدربه منصور هادي"، في منطقة "العبر"، بمحافظة حضرموت.


وأضافت المصادر أن الغارات التي لم يتم التأكد من مصدرها، أوقعت قتلى وجرحى في صفوف الجنود وقيادات داخل مقر قيادة المعسكر.


ويتبع اللواء المنطقة العسكرية الأولى في "سيئون" بمحافظة حضرموت، التي يقودها اللواء "عبدالرحمن الحليلي"، ويبعد مقر اللواء حوالى 120 كيلو متراً عن منفذ الوَديعة الحدودي بين اليمن والمملكة العربية السعودية.


وتأتي هذه الغارات في الوقت الذي حركت فيه جماعة الحوثي ووحدات عسكرية موالية للرئيس السابق "صالح"، قواتها من محافظة "شبوة" باتجاه منطقة "العبر" القريبة من منفذ "الوديعة" بين اليمن والسعودية، في محاولة للسيطرة على آخر المنافذ الحدودية بين اليمن والسعودية.













 
ممكن احد يشرح وش سبب قصف لواء موالي لشرعية ؟؟؟
اللواء 23 ميكا


يبدو أنهم ظهرت منهم خيانة خاصة مع تقدم الحوثيين من عتق بشبوة باتجاه العبر ، و عدم قيام اللواء المذكور بالتحرك ،
يعني نفس النظام القديم أحتري الحوثي يجي و أسلمه اللواء.
 
عودة
أعلى