مصادر للجزيرة: يقصفون بصورة عشوائية مناطق واسعة في الضالع جنوب
التخبط بعينه و قلة الحيلة
و اليأس من النصر
 
تتوقعون ان السعوديه تزيل صعده من الخريطة؟

انا ما اعتقد هالشي

أتوقع انه استهداف للمواقع العسكرية بشكل شامل فقط ولا شيء غير ذلك من تهجير للسكان وأبادة صعده وهلما جرى

نستخدم اسلوب المبالغة للدلاله على قوة الرد .. وليس بمعناة الحقيقي ..
 
قال صلى الله عليه وسلم ((أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور، أولئك شرار الخلق عند الله))

أفعالهم هذه تزيدنا يقين اننا على حق ان شاء الله​
هل الهالك حسين الحوثى يعد من الصالحين أصلا؟
أنه فى تعداد شرار الخلق
الدليل فى غير محله
 
الحرب صعبة جدا والسعودية متساهلة مع الحوثيين
السعودية امام امرين
ام ان تضرب بقوة وتفتح مخازن السلاح للمعارضي الحوثي
او ان توقف الحرب وترضخ للشروط الحوثي
 
صحيفة مصرية: تدخل بري في اليمن بإسناد بحري سعودي-مصري

4201516194218.jpg

التدخل محدود لمنع سقوط مدينتي عدن وتعز بيد الحوثيين - أ ف ب
أكدت صحيفة مصرية أن "التحالف العربي الداعم للشرعية"، أقر فعليا خطة للتدخل البري المحدود في اليمن، لمنع سقوط مدينتي عدن وتعز بيد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وتأمين المنطقة المحيطة بمضيق باب المندب.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية، الجمعة، عن مصادر سياسية يمنية قولها، إن التحالف سيدفع ببضعة آلاف من الجنود المدربين تدريبا عاليا للدخول عبر البحر بإسناد من البحرية السعودية والمصرية، إلى ساحل مدينة عدن وساحل ميناء المخا في محافظة تعز المطلة على باب المندب، لتأمين المنطقة، وتأمين مدينة عدن لتصبح مقرا لإدارة الدولة، لحين إنهاء تمرد الحوثيين وصالح، على الشرعية الدستورية في البلاد، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقا لهذه المصادر، فإن الرسالة التي بعثها وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إلى مجلس الأمن الدولي، أمس، طالبا تدخلا بريا سريعا، ستشكل الغطاء القانوني لهذا لتدخل، إذ إن التحالف لا يراهن على موافقة المجلس على هذا الطلب بسبب الموقف الروسي، لكنه سيمثل الشرعية التي سيتم الاستناد عليها في العملية البرية.

وبحسب الصحيفة، أوضح السياسيون اليمنيون أن قرار التدخل اتخذ بعد أن رفض الحوثيون وقوات صالح وقف هجومهم على مدينة عدن، ووقف القتال في محافظات تعز، ولحج، والضالع، ومأرب، وغيرها، ومحاولتهم فرض أمر واقع، مع أن التحالف أبدى استعداده لوقف الغارات الجوية، والاكتفاء بمراقبة رحلات الطيران والسفن لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين.

وتابعت المصادر ذاتها أن الخطوة محدودة لأنها ستعمل على إيجاد موقع آمن لعمل الحكومة، والاستمرار في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة، وعناصر الجيش، وتشكيل قوات مسلحة، تدين بالولاء للشرعية بالتوازي مع استمرار المحادثات عبر الوسطاء إلى حين الاتفاق على حل سياسي، يضمن تنفيذ الحوثيين قرارات مجلس الأمن، والعودة إلى ما قبل احتلالهم العاصمة صنعاء في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وعن القوات التي سوف تشارك في الإنزال البري، نقلت "الشروق" عن تلك المصادر قولها إن دول التحالف ستشارك في هذه القوات بأعداد مختلفة، وستكون موزعة بين قوات على الأرض، وقوات بحرية تتولى الإمداد والمساندة، متوقعة أن تبلغ مدة العملية شهرين على الأكثر.

وعللت المصادر ذلك بأن طلائع القوات الجديدة الموالية للشرعية، التي يتم تدريبها منذ أسابيع، بدأت بالعودة إلى عدن، مشيرة إلى أن هناك معسكرات تدريب أخرى داخل اليمن يتم فيها تدريب أفراد المقاومة، وتجهيزهم، ليتولوا مهمة حفظ الأمن في عدن أولا، وبقية المناطق التي لا يوجد فيها المسلحون الحوثيون وقوات صالح.

سهل الأمور من عند يارب
التدخل البرى تأخر كثيرا
 
القوات السعودية تبدأ عمليات " " ، وتستهدف معاقل الحوثيين في صعدة و مران بقصف غير مسبوق .
 

الجوف ميليشيا الحوثي تتقهقر وتنهزم في جبهات الجوف ومصرع قيادي في صفوفهم بماذا بشرتكم عن
 
انا شرحت البيان للمتحدث العسكري امس وقلت تفسيره الوحيد هو مسح صعدة ومران وضواحيها ولم اعطي موقف شخصي منها والآن موقفي الشخصي هو مسح صعدة ومران وضواحيها وتغيير الجغرافيا هناك بالكامل فهي معقل الحوثيين وستكون كالصداع المزمن لنا لكن في نفس الوقت انا لست مع ضرب المدنيين والابرياء العزل وذكرت في مشاركات سابقة ان على اهل هذه المناطق من المدنيين والابرياء الخروج منها فوراً وايضاً انا لست مع تدمير وسائل المعيشة للشعب اليمني اجمع ولا مع تدمير البنية التحتية لكامل اليمن
لا احد يدعوا على ضرب المدنيين والابرياء.
اللي عرضوه هو ضرب مراكز الاتصالات والطرق ونقاط تفتش للحوثيين
وكذلك ضرب عبارات المياه السيول خاصة على الحدود لاستخدامها لتخزين الاسلحة والصواريخ التي تضرب بها نجران وجيزان
واعيد واكرر نحن ض ضرب المدنيين والدليل على ذلك هو رمي منشورات لخروج المدنيين من مواقع المستهدافة
 
مثل ما كنت اتوقع :)

ان الرد على هجوم جازان سيكون بدك صعده .

laughing-hysterically-smiley-emoticon.gif


بضعة اهداف حدودية ، بالامكان التعامل معها من داخل نجران ، المسافة اقل من 23 كيلومتر .

طبعاً هذا مربع صغير ، هناك اهداف بالمئااااااات




مشاهدة المرفق 23093




بالاضافة الى منطقة مربعة مساحتها 8 كيلو متر ، في عمق مدينة صعدة ، فيها اهداف دسمة جدا :cool: :


مشاهدة المرفق 23104
 
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اول مشاركة لي
معجب في هذا المنتدى واتابعه من فتره طويله ولكن على الصامت اتمنى ان تقبلوني اخاً بينكم
وعليكم السلام والرحمه

اتمنى ان تقبلوني اخاً بينكم

^


:cool:
 
إيران: تدخلنا باليمن وسوريا لتوسيع خارطة الهلال الشيعي

اعترف قائد الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد علي جعفري، بأن تدخلات إيران في اليمن وسوريا تأتي في إطار توسع خارطة الهلال الشيعي في المنطقة.

وبحسب موقع محطة "برس تي في" الإخبارية الإيرانية، فقد اعتبر جعفري أن ما أسماه "نظام الهيمنة الغربي" بات يخشى من توسع الهلال الشيعي في المنطقة، والذي يجمع ويوحد المسلمين في إيران وسوريا واليمن والعراق ولبنان"، على حد قوله.

وأكد جعفري خلال كلمة ألقاها بمؤتمر تكريم ذكرى 3 آلاف شهيد بمحافظة سمنان، شرق طهران، أمس الخميس، أن " الغرب يخشى الهلال الشيعي، لأنه موجه كالسيف في قلب الكيان الصهيوني"، على حد تعبيره.

التدخل في اليمن
ووفقا لوكالة أنباء "فارس"، فقد أقر جعفري خلال كلمته، بوجود تدخل إيراني في اليمن، مشددا على أن هذا التدخل "غير مباشر"، بقوله: يعلم الأعداء بأن لإيران تأثيرا في اليمن من دون أن تقوم بتدخل مباشر فيه، حيث ينتفض الشعب اليمني بنفسه ويواصل طريق الثورة الإسلامية والشهداء والشعب الإيراني العظيم ويقتدي بهم".

وأضاف: "إن كل قوى العالم قد اصطفت اليوم للوقوف أمام تقدم ونمو الشعب اليمني، لكنها غير قادرة على ذلك، والفضل يعود إلى قوة الإسلام والثورة الإسلامية الإيرانية في نشر أهداف الشهداء في العالم".

وبهذا يختزل قائد الحرس الثوري الإيراني الشعب اليمني بالميليشيات الحوثية التي يصفها بأنها تواصل الثورة، أي الثورة الإيرانية.

التدخل في سوريا
أما حول التدخل الإيراني في سوريا ودعم نظام الأسد بالمال والسلاح والقوات العسكرية ضد ثورة الشعب السوري، قال جعفري "إن إيران نظمت 100 ألف من القوات الشعبية المسلحة المؤيدة للنظام السوري وللثورة الإسلامية الإيرانية ضد المعارضة السورية، وذلك في إطار جبهة المقاومة"، حسب زعمه، وعلى الرغم من ذلك ظل النظام الإيراني ينفي تدخله في الشأن السوري، مؤكداً أنه يقدم الاستشارة فقط لنظام بشار الأسد.

التدخل في العراق
وحول التدخل الايراني في العراق، قال قائد الحرس الثوري الايراني، أن " تسليح 100 ألف من الشباب الثوري والمؤمن في قوات "الحشد الشعبي" التي قاتلت واوجدت رصيدا عظيما للدفاع عن الاسلام والسيادة الاسلامية والثورة الايرانية في المنطقة".

وحسب أدبيات الجمهورية الإيرانية فإن قراءة نظام ولاية الفقيه هي الإسلام الحقيقي وتنعت ما دون ذلك بالإسلام المنحرف.

تهديدات الغرب
وبحسب قائد الحرس الثوري، فإن "المحللين الغربيين يرون بأن الشهادة والمهدوية جناحا النظام الإسلامي في إيران، لذا فإن الأعداء يستهدفون ولاية الفقيه".

واعتبر أن تهديد الغرب لإيران بالخيار العسكري "يبعث على السخرية، وأن الغربيين باتوا يدركون أن الخيار العسكري لا يثمر ضد إيران، لذا توجهوا اليوم نحو تهديدات أخرى، منها جبهة الحرب الناعمة".

قد آن الآوان أن يتحول الهلال إلى محاق على أيد أهل السنة و الجماعة فى العراق و سوريا و لبنان و اليمن
 
عودة
أعلى