630_330_0143105341587283.jpg
 
فج عطان الموقع الذي اتعب السعودية واسلحتها ضرب فيه ليل نهار وماتدمر تخيلوا من بداية عاصفة الحزم الى الان كل مرة نسمع عن ضربة ماتدمر هذا وش قصته خلونا في الامر الواقع كل مرة نضرب فيه هل هو مستودع والا ماذا لماذا لم يتدمر
الاخوة الاعزاء تروني والله العظيم سعودي وسني علشان لا احد يفكر اني حوثي والا فارسي دعونا ننقاش فج عطان هذا وقصته

فج عطان مخازن ذخيرة و صواريخ محصنة بشكل شديد ولو لاحظت كل ما ضربناه تطلع انفجارات الذخيرة المخزنة فيه
 
جيش الفتح الرسمي المجاهد في معركة القلمون
يعلن



حصيلة هذه المعركة لحد الآن: مقتل أكثر من 60 وجرح العشرات من ومن والاه استشهاد 3أخوة وجرح 2وخسائر مادية بسيطة
 
5


طهران ـ (أ ف ب) – رفضت ايران مجددا الجمعة اتهامات السعودية لها بالتدخل في اليمن، مؤكدة ان هذه الاتهامات “تأتي في اطار تحميل الاخرين المسؤولية” عما يحصل في البلاد.
وكان وزير الخارجية السعودي عادل الجبير انتقد الخميس الدور “السلبي” لايران التي تقدم كما قال دعما ماديا ولوجستيا وبالاسلحة الى المتمردين الشيعة الحوثيين في اليمن.
وتشن السعودية التي تتزعم تحالفا من بلدان عربية غارات جوية على اليمن منذ اكثر من اربعين يوما لمنع الحوثيين من السيطرة على البلاد.
وتنفي ايران، القوة الشيعية الاقليمية، اي تدخل في الحرب وتؤكد انها لا ترسل الا مساعدات انسانية الى السكان. واعلن المرشد الاعلى آية الله علي خامنئي الاربعاء ان المتمردين الشيعة لا يحتاجون الى المساعدة العسكرية من طهران.
واكدت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الايرانية مرضية افخم في تصريح نشرته وكالة الانباء الايرانية (ارنا)، ان هذه الاتهامات “تأتي في اطار تحميل الاخرين المسؤولية عما يجري في اليمن”، مؤكدة انها “تستند الى تفسيرات وتحليلات مكررة وعديمة الجدوى”.
واضافت ان الرياض وحلفاءها في التحالف العربي “ارادت اخذ اليمن رهينة لضمان مصالحها ومصالح حلفائها” من خلال فرض حصار بري وبحري وجوي.
ومنذ بدء عملية “عاصفة الحزم”، توترت كثيرا العلاقات بين ايران والسعودية التي تندد بطموحات طهران للهيمنة على المنطقة.
واعلنت السلطات الايرانية عن تظاهرات الجمعة في كل انحاء البلاد للاحتجاج على “جرائم” الحكومة السعودية ودعم الشعب اليمني.
 
مصادر للجزيرة: يقصفون بصورة عشوائية مناطق واسعة في الضالع جنوب
 
كهوف جبال مران في صعدة مخبأ زعيم الحوثيين

جبال مَرَّان في صعدة شمال اليمن هي معقل زعيم المتمردين الحوثيين ومعظم قادتهم، وهي مسقط رأس زعماء الحركة، وقد استغل الحوثي طبيعة التضاريس الجبلية التي تشبه كهوف تورا بورا بأفغانستان واستفاد من كهوفها الصخرية في التخفي والاختباء، وفي عام 2004 قُتل حسين الحوثي شقيق عبدالملك في أحد كهوف جبال مران.

المعلومات المتوافرة تقول إن عبدالملك الحوثي يتخذ من كهوف جبال مران ملجأ له ويقود حركته من تحت الأرض، ويقال إن خبراء عسكريين إيرانيين هم الذين هندسوا وخططوا لتلك المخابئ.

ومع بداية عاصفة الحزم تم تدمير ضريح حسين الحوثي الذي أقيم في أعلى قمة جبل مران الذي كان تحول لمزار.

منطقة مران تقع في مديرية حيدان وهي إحدى مديريات خولان بن عامر، وتقع المديرية جنوب غرب المحافظة وتتصل من الشمال بمديرية ساقين، ومن الشرق بمديرية سحار ومن الغرب مديرية الظاهر، كما تتصل من الجنوب بمحافظتي حجة وعمران وتتكون مديرية حيدان من مجموعة قرى.

وتقول مواقع يمنية إنه تم إنشاء قاعدة عسكرية تتبع إيران في منطقة مران، وتم إرسال قيادات وخبراء إيرانيين ظلت متواجدة في صعدة للتدريب على القتال، وتم إنشاء معسكرات ومصانع متفجرات وتخزين للأسلحة والصواريخ.

كما ترددت أنباء عن وجود نحو 120 ضابطا رفيعا من نخبة الحرس الثوري في صعدة يديرون غرفة عمليات سرية عسكرية للحوثي، خبراء إيرانيون زاروا بمعية السفير الإيراني في صنعاء جبال مران وتعرفوا على طبيعة التضاريس وإمكانية تأسيس حركة إيرانية تنطلق من تلك الجبال باسم باسيج الحوثي.

وباتت اليوم جبال مران ومنازل قادة الحوثي أهدافا لقوات التحالف وغاراتها الجوية والصاروخية.

 
قال صلى الله عليه وسلم ((أولئك إذا مات فيهم الرجل الصالح بنوا على قبره مسجدا وصوروا فيه تلك الصور، أولئك شرار الخلق عند الله))

أفعالهم هذه تزيدنا يقين اننا على حق ان شاء الله​
 
·
مباشر لحظات قصف ضريح الحوثي في صعده


ضربة موفقة لخفض معنويات الحوثي ودب اليأس في قلوبهم
 
تقدم لـ في دار سعد بعد إشتباكات عنيفة شهدتها المنطقة وقصف لقوات التحالف استهدف ألياتهم
 
أفخم: الرياض تأخذ اليمن رهينة لضمان مصالحها
مستشار خامنئي: إذا رد اليمنيون على العدوان فستنهار السعودية


52014322729.jpg

اللواء صفوي - أرشيفية
قال اللواء يحيى رحيم صفوي مستشار مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئي، الجمعة، إن السعودية لا تستيطع أن تشن هجوما بريا على اليمن لأسباب معروفة، ولكن لو رد اليمنيون على العدوان السعودي، فإن هذا الرد سينتهي بانهيار السعودية.

ووصف صفوي العمليات السعودية ضد الحوثيين في اليمن بـ"العدوان الأحمق لآل سعود"، وتوعد السعودي بالهزيمة، وقال إن "الهزيمة هي النتيجة الحتمية للعدوان الأحمق لآل سعود على اليمن".

وأضاف صفوي في كلمة ألقاها بمناسبة تكريم القتلى الإيرانيين الذين سقطوا في الحرب العراقية الإيرانية في محافظة أصفهان (وسط)، ونقلتها وسائل إعلام إيرانية أن النظام السعودي المرتبط بأمريكا لم يطلق للآن طلقة واحدة صوب الكيان الصهيوني.

من جهة أخرى رفضت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم، تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بشأن إيران، وقالت إن تصريحاته هذه تأتي في إطار تحميل الآخرين المسؤولية عما يجري في اليمن، وتستند إلى تفسيرات وتحاليل مكررة وعديمة الجدوى.

ومنذ عدة أيام تتعرض مدينة نجران السعودية على الحدود مع اليمن إلى قصف بقذائف الهاون من الحوثيين.

وقالت أفخم، الجمعة، إن مزاعم وزير الخارجية السعودي بشأن تدخل إيران في شؤون اليمن، إنما تطرح في الوقت الذي يتعرض فيه اليمن ومنذ أكثر من أربعين يوما لعدوان سعودي، ويواجه حصارا بحريا وبريا وجويا كاملا.

وأضافت بأن الرياض أرادت من خلال هذا العدوان أخذ اليمن كرهينة لضمان مصالحها ومصالح حلفائها، فيما أن الشعب اليمني كسائر الشعوب المستقلة، لايمكن أن يسمح أبدا لأحد بالتدخل في شؤون بلاده.

وشددت أفخم أن الحوار هو أفضل سبيل لتسوية الأزمة والتوصل إلى حل منطقي ومستدام، مضيفة أن الوقف الفوري للهجوم على اليمن واستئناف الحوار اليمني، من أجل تشكيل حكومة شاملة يعد ضروريا للتوصل إلى حل سياسي في هذا البلد.


 
صحيفة مصرية: تدخل بري في اليمن بإسناد بحري سعودي-مصري

4201516194218.jpg

التدخل محدود لمنع سقوط مدينتي عدن وتعز بيد الحوثيين - أ ف ب
أكدت صحيفة مصرية أن "التحالف العربي الداعم للشرعية"، أقر فعليا خطة للتدخل البري المحدود في اليمن، لمنع سقوط مدينتي عدن وتعز بيد الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، وتأمين المنطقة المحيطة بمضيق باب المندب.

ونقلت صحيفة "الشروق" المصرية، الجمعة، عن مصادر سياسية يمنية قولها، إن التحالف سيدفع ببضعة آلاف من الجنود المدربين تدريبا عاليا للدخول عبر البحر بإسناد من البحرية السعودية والمصرية، إلى ساحل مدينة عدن وساحل ميناء المخا في محافظة تعز المطلة على باب المندب، لتأمين المنطقة، وتأمين مدينة عدن لتصبح مقرا لإدارة الدولة، لحين إنهاء تمرد الحوثيين وصالح، على الشرعية الدستورية في البلاد، ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي.

ووفقا لهذه المصادر، فإن الرسالة التي بعثها وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، إلى مجلس الأمن الدولي، أمس، طالبا تدخلا بريا سريعا، ستشكل الغطاء القانوني لهذا لتدخل، إذ إن التحالف لا يراهن على موافقة المجلس على هذا الطلب بسبب الموقف الروسي، لكنه سيمثل الشرعية التي سيتم الاستناد عليها في العملية البرية.

وبحسب الصحيفة، أوضح السياسيون اليمنيون أن قرار التدخل اتخذ بعد أن رفض الحوثيون وقوات صالح وقف هجومهم على مدينة عدن، ووقف القتال في محافظات تعز، ولحج، والضالع، ومأرب، وغيرها، ومحاولتهم فرض أمر واقع، مع أن التحالف أبدى استعداده لوقف الغارات الجوية، والاكتفاء بمراقبة رحلات الطيران والسفن لمنع وصول إمدادات عسكرية للحوثيين.

وتابعت المصادر ذاتها أن الخطوة محدودة لأنها ستعمل على إيجاد موقع آمن لعمل الحكومة، والاستمرار في تدريب وتأهيل أفراد المقاومة، وعناصر الجيش، وتشكيل قوات مسلحة، تدين بالولاء للشرعية بالتوازي مع استمرار المحادثات عبر الوسطاء إلى حين الاتفاق على حل سياسي، يضمن تنفيذ الحوثيين قرارات مجلس الأمن، والعودة إلى ما قبل احتلالهم العاصمة صنعاء في أيلول/ سبتمبر الماضي.

وعن القوات التي سوف تشارك في الإنزال البري، نقلت "الشروق" عن تلك المصادر قولها إن دول التحالف ستشارك في هذه القوات بأعداد مختلفة، وستكون موزعة بين قوات على الأرض، وقوات بحرية تتولى الإمداد والمساندة، متوقعة أن تبلغ مدة العملية شهرين على الأكثر.

وعللت المصادر ذلك بأن طلائع القوات الجديدة الموالية للشرعية، التي يتم تدريبها منذ أسابيع، بدأت بالعودة إلى عدن، مشيرة إلى أن هناك معسكرات تدريب أخرى داخل اليمن يتم فيها تدريب أفراد المقاومة، وتجهيزهم، ليتولوا مهمة حفظ الأمن في عدن أولا، وبقية المناطق التي لا يوجد فيها المسلحون الحوثيون وقوات صالح.

 
قصف ضريح الحوثي في صعدة لااعلم هل هو مفيد من الناحية العسكرية او المعنوية او قد يلهب الحوثيين ويجعلهم مثل الكلاب المتوحشة والعمل بعمليات مجنونة ضد المدنيين العزل في عدن وارتكاب المزيد من المجازر اعتقد هي الورقة التي قصمت ظهر البعير الحوثيين بعد قصف الضريح في صعدة لن ينسوها بعد مائة عام من الان المهم تطهير صعدة منهم والتركيز على صعدة لانها اكثر ايلاما من عدن وصنعاء بالنسبة لهم
 
عودة
أعلى