بعد كل هذه التطورات خلال الايام الاخيرة يتضح ان التدخل برياً لا حاجة له
عفاش يتلقى الصفعات في كل مكان ما عدا بعض المناطق الشمالية
طبعاً هذه المناطق تتبع قبائل حاشد وبكيل
لو ثارت هاتين القبيلتين على عفاش سيكون السقوط السريع
كلمة السر عند الزنداني !!!


حاشد و بكيل داعمة لعفاش
و على ما اعتقد انهم زيدية او جزء منهم؟
والزنداني سني محسوب على الاخوان!
 
مقابلة قائد قوة جيزان اللواء الركن مرعي الشهراني
نتعامل مع العدو من بعد اذا حاول الوصول الى الحدود
 
هههههههه هؤلاء ما يسمون بـ حلفاء ايران :D
لم يتبق منهم الا جرذ العراق
وجرذ سوريا شبه ميت
وجرذ لبنان ابو زميرة يزمر ليل نهار وما احد يعطيه وجه :D
د
ان شاء الله العراق تتخلص من الجرذ الحالى كما تخلصت من الهالكى
 
Main.JPG





احس ان هذه مشاركه في العمليات و خاصه في عدن و ضواحيها
سألت عنها فى المنتدى قبل كده
نفسنا نشوف الجميله ده وهى بتصطاد الحوثيين
 
إيران توسط الجزائر لدى السعوديين للقبول بمبادرتها حول اليمن
مصادر: رسائل إيرانية عبر الجزائر إلى الرياض عن استعداد الحوثيين لوقف المعارك في عدن والانسحاب إلى معاقلهم في صعدة.
العرب
feather.png
[نُشر في 18/04/2015، العدد: 9891، ص(1)]

_50275_ui3.jpg

الحوثيون يتلقون ضربات قوية
الجزائر – كشفت مصادر عن أن الدبلوماسية الجزائرية تتحرك لإقناع السعودية بضرورة إعطاء فرصة لاختبار المبادرة التي أعلن عنها مسؤولون إيرانيون في الفترة الأخيرة لوقف المعارك في اليمن.
وقالت المصادر إن الجزائر نقلت رسائل إيرانية إلى الرياض عن استعداد الحوثيين لوقف المعارك في عدن والانسحاب من صنعاء والعودة إلى معاقلهم في صعدة مقابل وقف التحالف العربي غاراته اليومية في اليمن على الميليشيا المرتبطة بإيران.

ولئن لم تكشف المصادر عن الرد السعودي على الرسائل الإيرانية، إلا أن متابعين للأزمة اليمنية استبعدوا أن تنجح الوساطة الجزائرية في التسويق لجدية المبادرة الإيرانية طالما أن الميليشيات الحوثية لم تعلن صراحة عن قبولها بالعودة إلى ما قبل سيطرتها على عمران وصنعاء، وأن تبدأ فعليا الانسحاب من عدن وفق ما جاء الخميس في كلمة نائب الرئيس اليمني خالد بحاح.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قال “إننا مستعدون لاستخدام نفوذنا على كل المجموعات (…) ليأتي الجميع إلى طاولة المفاوضات”، موضحا “إذا أردنا منع هذه الأزمة من التوسع” في المنطقة “يجب وقف المعارك وإيجاد حل سياسي” لها.

وتسود شكوك حول التصريحات الإيرانية الحاثة على العودة إلى الحوار بعد أن دعمت طهران سيطرة ميليشيا الحوثي على صنعاء ووعدت بتزويدها بالسلاح، وأن الأمر لا يعدو أن يكون مناورة هادفة إلى وقف غارات عاصفة الحزم وإنقاذ الحوثيين من هزيمة مذلة.

وأشار المتابعون إلى أن الدبلوماسية الجزائرية دأبت على أن تكون في نجدة إيران عبر الوساطة التي تتولاها مثلما حصل في حرب إيران على العراق.

وفي نهاية الشهر الماضي، قال وزير الخارجية الجزائري، رمطان لعمامرة، في تصريحات صحفية، إن “الجزائر لها علاقات طيبة مع كل الدول الشقيقة على الساحة العربية، ولها تاريخيا كذلك علاقات ثقة ومودة وإخاء مع إيران، وبالتالي نحن في حوار مع الكل”، في إشارة على ما يبدو إلى تحركات دبلوماسية للجزائر للتوسط بين الجانبين.

 
الطائرة التي اجبرها التحالف على الهبوط في مطار جيزان هي طائرة يمنية اقلعت بمرافقة طائرة الاغاثة الاوربية وكان على متنها شخصيات عفاشية تريد الهرب ...

فتم تحذيرها من الاقلاع الا انها لم تستجيب ... وبعد اقلاعها حاصرتها طائرات حربية من التحالف وخيرت الكابتن بين الهبوط بمطار جيزان او الاسقاط فامتثل

للهبوط ... ويعتقد ان على صالح او ابنه على متن الطائرة ... هذا على ذمة صحيفة الايام اليمنية.
 
السعودية يجب ان تتعاقد ع أقمار صناعية عسكرية من فرنسا

فرنسا ماهي في كل حرب بتسعدنا الرئيس نوكلا ساركوزي لم يتعون مع السعودية مثل فرنسوا هولاند وكل رئيس فرنسي له سياسة مستقلة
 
ايران تريد مكسب سياسي امام شعبها والطرف الاخر يستحقرها
هههههههههه
 
اتصال هاتفي بين خادم الحرمين الشريفين والرئيس الأميركي

يبحث مع الأوضاع الإقليمية والدولية
 
حسن نصر الله يزداد انفعالا وحلفاؤه يغيبون

f1204458-0c5d-4ad3-957a-71d54c8082d8_16x9_600x338.JPG


على الرغم من محاولاته التزام الهدوء والابتعاد عن الانفعال، لم يغب الطابع التصعيدي عن الخطاب المتجدد (17 ابريل 2015) لأمين عام حزب الله، حسن نصرالله، الذي خصصه للاحتفال الذي أقامه الحزب تضامنا مع حلفائه في اليمن تحت شعار "التضامن مع اليمن" في مواجهة عاصفة الحزم التي يهدف من خلالها التحالف العربي، بقيادة السعودية، لإعادة الاستقرار والشرعية الى اليمن وضرب وتحجيم جماعة الحوثي ومنع هيمنتها على اليمن ومؤسسات الدولة فيه.

نصرالله، في خطابه الثالث حول الأزمة اليمنية خلال الأيام الـ20 الماضية، حاول تسويغ حالة الانفعال والانفعالية التي سيطرت على خطاباته السابقة، معتبراً أن منطلق وأسباب هذا الانفعال مردها الى ما يشعر به من انزعاج على ما يحدث في اليمن جراء مفاعيل عاصفة الحزم.

وعلى الرغم من محاولته وضع هذا الانفعال في دائرة الحرص على اليمن، إلا أن ما زاد من حدة هذا الانفعال هذه المرة، هو الصدمة التي ظهرت على ملامح وجوه قيادات حزب الله، الذين حرصوا على المشاركة بكامل عديدهم، بسبب غياب حلفاء الحزب اللبنانيين عن المشاركة وعن ظهورهم في الصف الأول من الحضور. ومشهد غياب الحلفاء عن الصف الأول كشف حجم الافتراق الموجود بين الحزب وقيادات وطنية لبنانية على خلفية الموقف الحاد وغير المسوغ الذي أعلنه الحزب من عملية عاصفة الحزم وهجومه المباشر على السعودية وقياداتها.

نصرالله حاول استيعاب هذه الصدمة بالذهاب الى القول إنه يحترم "خيارات كل الحلفاء والأصدقاء وخلفيات مواقفهم من عاصفة الحزم والحرص على المملكة العربية السعودية". واستغل ذلك منصة للهجوم على المملكة وقراراتها التي تسعى لإعادة صوغ موقف عربي ووضع أسس متينة لما يمكن أن يطلق عليه "نظام مصلحة عربي مشترك" في مواجهة الطموحات الإقليمية الإيرانية في المنطقة عن الطريق التدخل المباشر كما يحدث في المسار العسكري في العراق، وإما بشكل غير مباشر عبر أذرعها العسكرية في لبنان وسوريا والبحرين واليمن.

الخطاب التصعيدي الثالث لنصرالله حول اليمن، حوله أمين عام حزب الله مناسبة لاستجداء التاريخ في محاولة لمهاجمة المملكة العربية السعودية، ولتدعيم خطابه التحريضي في إطار اللعب على إيجاد تمايز بين مراكز القوى الاسلامية في منطقة الشرق الأدنى، من خلال تركيزه على مخاطبة الشعبين المصري والباكستاني. وهذا الأمر يكشف مستوى وحجم الخوف الذي يسيطر على قيادات المحور الذي ينتمي له حزب الله من بوادر تضامن عربي واسلامي بوجه الطموحات التوسعية الإيرانية على حساب دول وشعوب المنطقة. وهذا الأمر يصب في السياق نفسه الذي حكم الجولة التي قام بها وزير خارجية إيران، محمد جواد ظريف، الى باكستان والتصريحات التي تحمل نصائح ظاهرية قدمها نائبه أمير حسين عبداللهيان للقيادة المصرية بعدم الانضمام الى عاصفة الحزم.

في المحصلة، فإن الخطاب الجديد لأمين عام حزب الله حول اليمن لم يأت بجديد سوى الحديث عن "الصبر الاستراتيجي"، الذي يمارسه عبدالملك الحوثي وجماعته أمام مفاعيل العملية العسكرية لعاصفة الحزم، ما قد يشكل مدخلا في المستقبل لتسويغ الهزائم التي قد تلحق بهذه الجماعة عندما تضع عاصفة الحزم أوزارها وتعلن نهاية العمليات تمهيدا لانطلاق العملية السياسية التي سترسم معالم اليمن الجديد.


 
مصادر للجزيرة: الحوثيون ينهبون فرع البنك المركزي اليمني بمدينة صعدة شمال صنعاء
واضح انهم شعروا نهايتهم اقتربت فبيسرقوا كل حاجه
 
مراسل الجزيرة: طيران التحالف يقصف اللواء 22 الموالي للرئيس المخلوع صالح في تعز
 
اشتباكات عنيفة بتعز والمقاومة تتقدم بعدن ومأرب

قال مصدر طبي للجزيرة إن قتلى وجرحى سقطوا باشتباكات بين المقاومة الشعبية ومسلحي في (جنوبي البلاد)، حيث تدور اشتباكات عنيفة بين الطرفين، في حين حققت المقاومة الشعبية تقدما في ومأرب.

وتركزت الاشتباكات في مناطق شارع الأربعين ووادي القاضي والمرور بمدينة تعز، حيث حققت قوات اللواء 35 الموالي للرئيس ، والمسنود بمقاتلين قبليين تقدما بالمدينة.

وكانت غارات لطائرات التحالف قد ساندت المقاومة باستهداف مقر "التشريفات"، التابع للقصر الجمهوري الذي يسيطر عليه الحوثيون ومسلحون تابعون لصالح، بالإضافة إلى مقر للحوثيين في منطقة العسكري وسط المدينة.

وقال مراسل الجزيرة إن دبابات قوات صالح والحوثي تقصف أحياء سكنية في تعز خاصة في منطقة كلابة، كما أكد شهود عيان أن الحوثيين استهدفوا بقذائف الهاون أحياء يتمركز داخلها مقاتلو المقاومة الشعبية وخاصة في حيي الروضة و"جبل الأخوة".

من جهته أكد الصحفي هشام السامعي للجزيرة أن الحوثيين خلفوا جثثا كثيرة لقتلاهم في الأماكن التي دارت فيها المعارك، مشيرا إلى أن القوات المتمردة ما زالت تنتشر في بعض المناطق بتعز.

وكانت المقاومة الشعبية في المدينة قد أعلنت أمس في بيان "النفير العام" لطرد الحوثيين والموالين لصالح من المحافظة، وأظهرت صور انتشارا لمسلحي الحوثي في شارع المرور بجوار معسكر الأمن السياسي في تعز، في حين نشرت المقاومة مسلحيها بشوارع المدينة وأحيائها، تحسبا لمواجهات.
top-page.gif


تقدم للمقاومة
وفي محافظة مأرب النفطية (شرق صنعاء) قالت مصادر الجزيرة إن مواجهات تدور داخل معسكر ماس بين المقاومة الشعبية والحوثيين، كما حصلت الجزيرة على صور خاصة لمواجهات اندلعت بين المقاومة الشعبية ومسلحي الحوثي في مدينة صرواح (غرب مدينة مأرب)، وأحرزت المقاومة الشعبية تقدما في هذه المواجهات.

وقد حصلت الجزيرة على صور خاصة لتعزيزات قبلية وعسكرية قادمة من مناطق قبلية في مأرب إلى مدينة صرواح، حيث تدور معارك بين المقاومة الشعبية والقوات المتمردة. وكانت تقارير قد أفادت بمقتل نحو أربعين مسلحا حوثيا مساء أمس في كمين بمنطقة الربيعة جنوب مديرية صرواح.

وفي عدن واصلت القوات المتمردة اليوم الجمعة استهداف المباني السكنية والخدمية، وفقا لصور بُثت على الإنترنت وسط مواجهات حققت خلالها قوات المقاومة الشعبية تقدما في منطقة مثلث العند ودمرت معدات عسكرية منها مدرعة ومضاد طيران لمليشيات الحوثي.

وقالت مصادر للجزيرة إن قوات المقاومة الشعبية ما زالت مستمرة في التقدم باتجاه المثلث من ثلاث جبهات قتالية وسط كثافة نارية، في حين انسحب مسلحو الحوثي إلى عدة مواقع كانوا يتمترسون بها.

وكانت المقاومة الشعبية قد نجحت في الأيام القليلة الماضية في وقف تقدم مسلحي الحوثي في عدد من محاور الاشتباكات في محافظة عدن وكذلك في محافظات أخرى وذلك بإسناد من طيران .

 
صالح ينفي سعيه لخروج آمن ويؤكد بقاءه باليمن

قال الرئيس اليمني المخلوع إنه لن يغادر البلاد، وهو ما يتناقض مع تقارير نشرت في وسائل إعلام خليجية وعربية تشير إلى سعيه للخروج الآمن من .

وكتب صالح على صفحته الرسمية بموقع اليوم الجمعة "لست من النوع الذي يرحل ليبحث عن مسكن في جدة أو أبحث عن مسكن في باريس.. أو في أوروبا.. بلادي هي مسقط رأسي، ولم ولن يُخلق من يقول لعلي عبد الله صالح أخرج من بلادك".

وكانت تقارير إعلامية قد أشارت إلى أن علي صالح أرسل رسائل إلى دول خليجية حملتها قيادات في حزب الذي يتزعمه، لطلب الخروج الآمن له ولأسرته مبديا استعداده للتعاون، لكن طلبه قوبل بالرفض من السعودية.

وطالب صالح في وقت سابق بوقف الغارات الجوية التي تشنها قوات تحالف على مواقع القوات الموالية له وعلى معسكرات مسلحي في عدة مناطق باليمن، ودعا إلى العودة للحوار الذي ترعاه بين المكونات السياسية اليمنية.

كما طلب من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس اليمني ومقاتلي في جزيرة العرب وقف الأعمال العسكرية.

ودعا القوى السياسية اليمنية إلى العودة إلى الحوار "بحسن نية"، ونقل مكان المحادثات إلى دولة الإمارات العربية المتحدة أو إلى أي من مقرات الأمم المتحدة.

وقد زار أحمد نجل صالح قبيل بدء عملية عاصفة الحزم لتقديم بعض المطالب مقابل فض التحالف بين والده وجماعة الحوثي، لكن رفضت تلك المطالب.

 
الرئيس الصيني في باكستان ومعه 46 مليار دولار استثمارات

في وقت يؤجل زيارته للمملكة العربية السعودية ومصر
السؤال روسيا تساعد اعداء الصين كالهند والصين لا تريد اغضاب الروس في مصر والمملكة بالرغم انهم حلفاء استراتيجيين للصين
 
عودة
أعلى