قال نائب قائد الحرس الثوري الإيراني العميد حسين سلامي إن خبرة مصر وبطولتها لن تسمح لها بالمشاركة ضمن العملية السعودية في اليمن، على حد قوله.


وفي مقابلة له على قناة الميادين، قال سلامي إن التذرع بمضيق المندب لهذه المشاركة هو تذرع “سياسي”، إذ إن الجيش اليمني أو جماعة أنصار الله لن تهدد المضيق، كما “لم تهدد إيران مضيق هرمز، إلا إذا قامت السعودية أو بلد مثير للقلاقل بالاستفزاز″، على حد قوله.

وأضاف سلامي أن السيسي “الجنرال ذو الخبرة الكبيرة لن يسمح بتهديد بطولات مصر وتاريخها بمعركة كهذه”، مشيرا إلى أن مصر نفسها لن تسمح بالحصول على مقابل نقدي تحت غطاء السعودية، مقابل الدخول في بلد عسكري آخر، “إذ إن ذلك سيهدد تاريخ مصر وبطولاتها وتاريخ الجيش المصري العتيد”، بحسب سلامي.

وأوضح سلامي أن مصر تملك خبرة استراتيجية، ولن ترتكب خطأ كبيرا مثل السعودية بناء على تقديرات خاطئة، كما تثبت الوقائع على الأرض، على حد قوله.

هذا الهبله اليوم سألوه عن الاس300 , قال نحن لانحتاجها لأننا قمنا بصناعة منظومتنا الخاصة التي تحمي سماء ايران , لكن لأنها كانت بعقد سابق سنأخذها .

متفشل يقول نخشى من طائرات التحالف تقصفنا.
 
خطيب جمعة طهران يتهم السعودية بشن حرب ضد اليمن بلا مبرر


4201517193154.jpg

كرماني: "الشعب السعودي سيسقط النظام في المملكة - فارس
اتهم خطيب جمعة طهران، أيه الله "محمد علي موحدي كرماني"، الجمعة، المسؤولين السعوديين، بشن حملة عسكرية على اليمن دون أسباب "منطقية"، على حد قوله.

ونقلت وكالة أنباء إرنا الإيرانية الرسمية، عن كرماني قوله متوجها به إلى الزعماء السعوديين: "إنهم يطلقون على ملكهم خادم الحرمين، إلا أن أعماله خلال السنوات الأخيرة أظهرت أنه ليس بخادم بل خائن"، على حد تعبيره.

وأضاف كرماني أن السعودية حولت اليمن إلى حمام دم، وإن قتل ألفين و500 شخص بريء، يظهر أنكم لا تقبلون القرآن، أما إذا كنتم تقبلونه فعليكم العمل به"، على حد قوله.

وأشار كرماني إلى أن "الشعب السعودي سيسقط النظام في المملكة"، مؤكدا أن الحكومات السلطوية يتم إسقاطها على أيدي شعوبها.

ومنذ 26 آذار/ مارس الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لقوات موالية لصالح، ومسلحي جماعة "الحوثي" ضمن عملية "عاصفة الحزم"، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لدعوة الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، بالتدخل عسكرياً لـحماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية.


 
الطائرتين المستبدلات تابعة لأي دولة؟
 
متى يتم مد المعارضه السوريه باسلحه مضاده للطائرات وللدبابات رغم وجود كثير منهم خونه لاكن القلة المخلصين تقوم بالمهمه
 
ما قصة الطائرة التي اخترقت الحظر؟ هل من معلومات عنها؟ من اين؟
 
الله يحفظه ويكثر من أمثاله
رسالة بدون تحية لمن مازال يتوهم أنه يواجه بدو رحل وقرويين وجيش كبسة...
لايوجد حقيقة أحد يقول هذا الكلام ويعتقده , من ينعق بمثل هذا هو لمجرد التشفي فقط .والافي قرارة نفسه خلاف ذلك
 
لايوجد حقيقة أحد يقول هذا الكلام ويعتقده , من ينعق بمثل هذا هو لمجرد التشفي فقط .والافي قرارة نفسه خلاف ذلك

قبل عاصفة الحزم كان هنا وهناك كثر من الموهومين بمثل ذلك على الصعيد الشخصي والإعلامي وحتى الدبلوماسي.
 
متى يتم مد المعارضه السوريه باسلحه مضاده للطائرات وللدبابات رغم وجود كثير منهم خونه لاكن القلة المخلصين تقوم بالمهمه

الموضوع السوري مشكلته اصبحت ليست بالسهله وليست مثل اليمن
سوريا لها حدود من 5 دول وكل دولة لها نظرة الی سوريا بمنطق مختلف عن الاخر علاوة علی الحد البحري الذي تربض فيه البحرية الروسية وفوق ذلك دخول القاعدة وداعش علی الخط
من يعتقد ان موضوع سوريا سينحل بدون تدخل روسيا واسرائيل وايران وتركيا فهو واهم والمشكلة ان تلك الدول ليسوا عربا وحتی تركيا لن اراهن عليها في ذلك
قدر سوريا انها كانت بيد كلب لايفرق بين احد وضع يده بيد اسرائيل فيما مضی وروسيا وايران الان
والمشكلة ظهور داعش والقاعدة التي دخلت في الخط واعطبت الثورة بعد ان كانت قاب قوسين او ادنی من النجاح
فكيف سندعم المعارضة السورية ومن من المعارضة السورية سندعم فهناك اشكال من المعارضة السورية مختلفة عن بعضها البعض ؟؟!!
 
APR 17, 2015


بيروت ـ “راي اليوم”:

أعلن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله أنه بعد 22 يوما من العدوان السعودي فإن الشعب والجيش اليمنيين واللجان لم ينكسروا، مشيراً إلى الفشل في تحويل المواجهة الى مواجهة داخلية بين زيدي وشيعي او بين شيعي وسني او بين جنوبي وشمالي.
وأشار نصرالله في كلمته التي نقلتها قناة “الميادين” إلى أن هناك حصاراً على كل الشعب اليمني ومنع وصول المواد الغذائية وارتكاب للمجازر، وأن الغارات السعودية تدمر المدراس ومخازن المواد الغذائية بحجة وهي صور لا تعرضها قنوات “عاصفة الحزم”.
ولفت إلى أن “عاصفة الحزم” تستخدم نفس المنطق الاسرائيلي في غزة لتبرير ارتكاب مجارز في اليمن، “فالحصار والقتل والحملة الاعلامية في اليمن تشبه ما جرى في حرب تموز عام 2006″.
وقال “فشل العدوان في اعادة عبدربه منصور هادي وحكومته الى اليمن، الشعب اليمني يقول انه لن يقبل بعودة عبدربه منصور هادي الى الرئاسة بسبب العدوان”.
وأضاف “قالوا ان هدف العدوان منع وصول الجيش اليمني واللجان الشعبية الى بقية المحافظات وهذا فشل ايضا”.
وتابع “في الأيام الأولى للعدوان تم وضع شروط لإخضاع الشعب اليمني والنتيجة صمود وتصدي وتظاهرات في اليمن”.
ونوّه إلى أن من تبريرات العدوان هو التهديد المحتمل للسعودية وبعد العدوان تحول التهديد من محتمل الى قطعي.
وقال “كل الشعب اليمني يطالب اليوم بالرد والقيادة اليمنية لديها صبر استراتيجي، السعودي أخذ نفسه إلى التهديد الأكبر والمجتمع اليمني لن ينسى القتلى من النساء والأطفال”.
واعتبر السيد نصرالله أن هناك خطراً على المسجد النبوي من داخل السعودية ومن أتباع الفكر الوهابي. وأضاف “بالعودة إلى التاريخ الوهابيون دمروا كل الآثار الإسلامية في المدينة المنورة”. وأوضح أن داعش عندما أعلنت خلافتها قالت إنها تريد أن تأتي إلى مكة و”هم ينظرون إلى الكعبة كحجارة صماء”. وأشار إلى أن موقف مصر والهند منع هدم قبر الرسول محمد عام 1926 من قبل الملك عبدالعزيز، مؤكداً على أن الحرم النبوي الشريف مهدد من قبل أتباع الفكر الوهابي وليس من اليمن.
كلام السيد نصرالله جاء رداً على الكلام الذي أطلق تبريراُ للعدوان الذي يشنه التحالف السعودي على اليمن بأن هناك خطراً على الحرمين الشريفين. وسأل نصرالله “من قال ان اليمنيين هددوا الحرمين الشريفين ولكن التهديد للحرمين هو من داعش اولا”.
ورأى في مهرجان تضامني مع اليمن في الضاحية الجنوبية لبيروت أن البعض حاول إعطاء الحرب بعدا طائفيا و”هذا لا يقبله أحد وهو عدوان سعودي على اليمن لأهداف سياسية”.
وفنّد تبريرات “عاصفة الحزم” بالقول إن “من برر العدوان السعودي بأنه حرب العرب نقول له إن أهل اليمن هم أصل العرب”. وأضاف “من يعتدي على الشعب اليمني هو من يجب ان يبحث عن اسلامه وعروبته”.
وأعلن أن الهدف الحقيقي للحرب على اليمن اعادة الهيمنة السعودية على اليمن بعد ان استعاد الشعب سيادته.
وشدد على أنه “لن يمنعنا اي تهديد من التنديد بالعدوان السعودي الاميركي على اليمن والتضامن مع شعب اليمن”.
وقال “هدفنا من هذا اللقاء ان نعلن رفضنا وادانتنا للعدوان السعودي الاميركي واعلان التضامن مع اليمنيين”.

حسونة هذا يحتاج من يخبره ان الحرب هي ليست لدفع عدو صائل على دولة او فض اشتباكات بالقوة في موقع ما . حتى ينتظر ويعد الايام واللحظات .

انما هي تغيير كامل بإذن الله للجيش اليمني الخائن (إلا من رحم الله) كاملا بقواته وعتاده وقواعده ومخازنه ومناصريه وتكتلاته السياسية ثم إعادة صياغته , بما يتوافق مع رغبة الشعب اليمني ..


وكل هذا على نار هاديه بعد قرار مجلس الامن . فيحتاج أن يوفر لنفسه بعض الخطابات للأشهر القادمة.
 

مراسل : المقاومة الشعبية تقصف مواقع للحوثيين بمدخل حي التواهي في
 
الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت للجزيرة : منطقة المسيلة وقوة حماية الشركات اليوم تحت سيطرة حلف القبائل

1429279125-53e29d6a73037576830f7c963e168b60.jpg


قال الناطق الرسمي لحلف قبائل حضرموت صالح مول الدويلة في حديث لنشرة الرابعة عصر اليوم الجمعة بقناة الجزيرة إن منطقة المسيلة وميناء الضبة وقوة حماية الشركات أصبحت اليوم تحت سيطرة حلف قبائل حضرموت وسنخلص حضرموت من سيطرة الجيش الذي نهب حقوقهم وخيراتهم على مدى عشرات السنين.

وشن مول الدويلة هجوماً على اللواء الحليلي قائد المنطقة العسكرية الأولى الذي يتقلب في مواقفه بين الشرعية والعمل لصالح الحوثي مطالباً باتخاذ موقف جاد ضده في أقرب وقت وتطهير حضرموت من مصائبهم ونهبهم.

 
عودة
أعلى