العربية تبث ثلاث فيديوهات جديدة و حصرية للطائرات المشاركة في التحالف



و هنا فيديو لأحد الأسراب



وفي هذا الفيديو تظهر بعض المقاتلات السعودية و طائرة السوخوي ٢٤ السودانية أثناء هبوطها و طائرة الشحن الكويتية

 
استقبله في الديوان الملكي
وزير الدفاع يبحث المستجدات الإقليمية مع السفير الروسي
الأربعاء - 26 جمادى الآخر 1436 - 15 أبريل 2015 - 11:33 مساءً

%D9%88%D8%B2%D9%8A%D8%B1-%D8%A7%D9%84%D8%AF%D9%81%D8%A7%D8%B9_1.png

الرياض

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -وزير الدفاع، رئيس الديوان الملكي المستشار الخاص لخادم الحرمين الشريفين، اليوم الأربعاء (15 إبريل 2015)- سفير روسيا الاتحادية لدى المملكة "أوليغ أوزيروف".
جرى -خلال اللقاء- استعراض مجالات التعاون الثنائي، وتطورات الأحداث الإقليمية.




؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

يبي نصيب دولته الموعود بعد ما تم اجبارهم برفعة سماعه على الموافقة عن الامتناع عن التصويت امس
 
العهد الجديد في السعودية: التشدّد والمواجهة... جرس إنذار... وصحوة باتجاه مشروع نهضوي عربي – إسلامي
ما كشفته الأيام الماضية من معطيات أظهرت أن عملية «عاصفة الحزم» لم تشكّل صدمة لإيران فحسب بل مفاجأة للولايات المتحدة الأميركية التي أُبلغت بالعملية قبل ساعات معدودة، وكذلك لروسيا والغرب عموماً.

في المعلومات المستقاة من مصادر روسية أن احتمالات قيام المملكة العربية السعودية بالرد المباشر على الاندفاعة الإيرانية في المنطقة، ولا سيما في اليمن، لم يكن مطروحاً في الحسابات الروسية، وشكّل عنصر مفاجأة حقيقياً إزاء قدرتها ونجاحها في التحضير وقيادة هذا التحالف العربي - الإسلامي العريض. وتلك كانت حال واشنطن، التي لم يتم التنسيق معها، ولا كانت جزءاً من التحضيرات بل تمّ إعلامها بالأمر.

المتابعون لمسار القيادة السياسية الجديدة في المملكة العربية السعودية مع الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكدون أن السمة التي تطبع العهد الجديد هي سمة التشدّد والمواجهة، وهي سمة لم تكن غالبة في أداء السياسة السعودية التي كثيراً ما انتهجت طريق التهدئة والتعقل ومقاربة الأمور بالحوار والروية والاحتواء والمهادنة والرهانات السياسية في تعاملها مع القضايا في المنطقة، فيما التحالفات مع الولايات المتحدة الأميركية تضمن المصالح الاستراتيجية الخليجية والأمن القومي لدول الخليج. ووفق هؤلاء أن ثمة تحولاً أساسياً طرأ على الرؤية السعودية ترافقت مع تطورين رئيسيين في المنطقة، أولهما «الربيع العربي» وما أحدثه من تداعيات على الدول التي ولجها، وثانيهما المفاوضات الإيرانية - الأميركية حول النووي الإيراني والتي كانت قطعت أشواطاً بشكل سرّي، وتفاجأت الرياض بحجب واشنطن الأمر عنها رغم التحالف الاستراتيجي الذي يجمع بين البلدين.

بدا الموقف الأميركي في كلا التطورين في ظل إدارة باراك أوباما بعيداً في مقاربته عن الأخذ بمصالح الحلفاء الاستراتيجيين للولايات المتحدة، وفي مقدمها المملكة العربية السعودية ودول الخليج. وتزامن كل ذلك مع أولويات السياسة الخارجية لأوباما في الانسحاب من الشرق الأوسط بعدما آل التدخل الأميركي، من أفغانسان إلى العراق، إلى إطلاق يد إيران في المنطقة وسعيها لمدّ نفوذها إلى دول المنطقة.

التباينات بين السياسة الأميركية والخليجية أخذت بالتبلور أكثر مع «الربيع العربي» واحتضان واشنطن للإخوان المسلمين، الأمر الذي رأت فيه دول الخليج تهديداً فعلياً لأمن دولها. المواجهة الأولى تجلّت في البحرين، حيث تحرّك «درع الجزيرة» حماية لمصالح الخليج في ظل محاولة إيران النفاذ من الحراك الشعبي تحت الطابع الشيعي الذي شهدته المنامة، وقرأت فيه السعودية استهدافاً لأمنها القومي. كان القرار خليجياً بمعزل عن واشنطن.

أما المواجهة الثانية، فكانت في مصر، حيث وفّرت المملكة، ومعها دولة الإمارات العربية المتحدة، الدعم لنجاح الثورة المضادة على الإخوان المسلمين، التي أخرجتهم من الحكم. وكان القرار بمعزل عن واشنطن. وجاءت عملية «عاصفة الحزم» مع العهد الجديد تتويجاً لسياسة المملكة في تولي زمام المبادرة والقرار دفاعاً عن مصالحها والمصالح الخليجية والعربية.

ويقول متابعون للسياسة السعودية أن المملكة كانت في غضون السنوات الماضية، ومع تولي الأمير سلمان وزارة الدفاع، تعمل على بناء سياسة دفاعية جديدة قامت على أساسها بتأهيل القوات المسلحة والرفع من مستوى قدراتها الهجومية وبناء ترسانتها العسكرية، بما يؤهلها لأن تشكّل قوة تدخل فاعلة، حتى أن صفقات الأسلحة والمعدات العسكرية كانت تتم في هذا السياق. وبدا واضحاً للمراقبين أن تكليف الملك سلمان لنجله محمد حقيبة الدفاع كان مؤشراً على استكماله للسياسة الدفاعية المرسومة.

وجاء خروج القمة العربية في شرم الشيخ بتشكيل قوة عربية مشتركة ليعكس هذا التحوّل ويجسّد قراراً بأخذ زمام القيادة من الأمام وإعادة التوازن، على الصعيد الإقليمي، الذي اختل مع محاولة إيران ملء الفراغ الأميركي الناشئ عن سياسة أوباما الخارجية حيال الشرق الأوسط.

تلك الرؤية السعودية والخليجية التي تُرجمت في التحالف العربي - الإسلامي العريض في لحظة بلوغ المخاطر حدّها الأقصى مع محاولة الميليشيات الحوثية، بما تشكله من ذراع إيرانية في اليمن، استكمال انقلابها واجتياحها مدعومة بقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح إلى عدن، لم تشكل فقط وقفاً للاندفاعة الإيرانية التي تباهى قادة طهران بأن أربع عواصم عربية سقطت في قبضتهم، وأن حلم الأمبراطورية الفارسية بات قاب قوسين أو أدنى من التحقق، بل آلت إلى تنفيس الاحتقان الذي أصاب الكثير من الشباب العربي بالإحباط في ظل الشعور بعجز قياداتهم عن قيادة المواجهة في الدفاع عن مصالح المنطقة. وهو الشعور الذي أفضى في لحظة الاستعار المذهبي إلى انجذاب الكثير من هؤلاء الشباب إلى التنظيمات المتطرّفة التي قدمت نفسها بديلاً عن عجز الزعامات والقيادات العربية والإسلامية.

فـ «عاصفة الحزم» التي انبثقت عن قرار عربي - إسلامي شكلت جرس انذار للحلفاء والخصوم وصحوة وأملاً للشعوب العربية، لا بد من أن تستكمل بمشروع عربي - إسلامي نهضوي يواجه التحديات ويحاكي طموحات وأحلام الشباب نحو دول متقدمة عصرية وديموقراطية، ويشكّل صحوة حقيقية كي لا تتحوّل إلى مجرد ردّة فعل وفرصة ضائعة!

اللواء- رلى موفق

 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
المتحدث باسم الحكومة اليمنية: قيادات في حزب #صالح انشقت عنه #العربية_عاجل
upload_2015-4-15_23-55-26.gif
upload_2015-4-15_23-55-27.gif
97
upload_2015-4-15_23-55-27.gif
67


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
المتحدث باسم الحكومة اليمنية: مقربون من #صالح طلبوا خروجا آمنا #العربية_عاجل
 


العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
المتحدث باسم الحكومة اليمنية: الشرعية تحتاج قيادة عسكرية ميدانية #العربية_عاجل
upload_2015-4-15_23-56-2.gif
upload_2015-4-15_23-56-2.gif
59
upload_2015-4-15_23-56-2.gif
73
 

مأرب الجيش والقبائل يد واحدةلمواجهة الحوثيين-صور لتعزيزات عسكريةوصلت اليوم من المنطقةالعسكرية الثالثه لمشاركة القبائل

CCqOlp7VIAEcRcr.jpg


CCqOlpVVEAALd4g.jpg


CCqOlsSVAAACtwP.jpg


CCqOlqjUEAEY9CO.jpg
 

العميد صالح الزعبه المصعبي من هذا الشخص ساهم في دخول الحوثيين قبل اسبوعين الى مدينة حريب مارب-الليله يعتقل ويساق الى سجن في صنعاء
 
قرار مجلس الأمن صفع الحوثي ونصب الرياض "شرطيا" على اليمن
عدن- أشرف الفلاحي

الأربعاء، 15 أبريل 2015 09:22 م

4201515211652.jpg

نص القانون على إدراج نجل صالح وزعيم الحوثيين في القوائم السوداء - أرشيفية
بدت جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحليفها الرئيس السابق علي صالح منزعجين من قرار مجلس الأمن الدولي الصادر بشأن اليمن، الثلاثاء، الذي نص على إدراج نجل علي صالح (أحمد) وزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في القوائم السوداء، فضلا عن فرض حظر تزويد الجماعة المتحالفة مع إيران بالسلاح، لا سيما بعدما فشل تعويلهم على الفيتو الروسي.

ومثّل قرار مجلس الأمن صفعة قوية في وجه جماعة الحوثي وحليفها صالح، الذي فاقم من عزلتهم الداخلية والخارجية، وفقا لمراقبين، الذين قالوا إن القرار حمل اعتراف مبطن بأن ما قام به الحوثيون وصالح "انقلاب على الشرعية في اليمن" المؤيدة بقرارات ورعاية المجتمع الدولي.

القرار نصب الرياض شرطيا على اليمن
من جهته، علق رئيس تحرير صحيفة الأولى المقربة من الحوثيين، صالح محمد عايش، على قرار مجلس الأمن، أنه أجرى اعتمادا دوليا للسعودية لتكون "شرطيا" في اليمن.

وقال على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" إن "القرار منح دول الجوار حق تفتيش السفن، بما فيها سفن البضائع، انطلاقا من أي معلومات عن وجود أسلحة فيها متوجهة لصالح أو للقياديين في جماعة الحوثي "أبو علي الحاكم أو عبد الخالق الحوثي".

وعدّ عايش هذا الإجراء الأممي أنه يمثل "شرعنة لقرصنة سعودية طويلة المدى في المياه اليمنية".

وأشار رئيس تحرير الأولى إلى أن "تشديد مجلس الأمن في بند خاص على جميع الأطراف اليمنية، والاستجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتوجه إلى الرياض للحوار، يجعل من القرار يبدو كما لو كان قد اتخذ فقط إرضاء لخفة عقل المملكة، وإشباعا لعقدتها الخاصة بكونها "العمدة"، أو "كبير الحي" على حد وصفه.

وأوضح رئيس تحرير يومية الأولى اليمنية أن "كل ما مررته السعودية في القرار، لن تتمسك به حتى المملكة نفسها إذا تفاقمت ورطتها القائمة الآن، والمتمثلة في الفشل الذريع لعدوانها حتى اللحظة، في تحقيق أي إنجاز حربي على الأرض، غير التدمير ومذابح المدنيين".

وأشار إلى أن "اليمنيين وحدهم من يملكون الفيتو الناجع في وجه أي قرارات دولية تنال من سيادتهم".

وقال: "من السهل جدا أن تجعل من نفسك شرطيا، لكن ليس من السهل إقناع الناس بالقبول بك.. حتى لو امتطيت إليهم سبعين قرارا دوليا وبوقود الفصل السابع أو غيره".

ضربة قاصمة للحوثي وطهران
من جانبه، قال رئيس مركز ساس للدراسات عدنان هاشم إن "قرار مجلس الأمن الصادر الثلاثاء، كان بمثابة القشة التي قصمت ظهر الحوثيين وحلفائهم في طهران، الذين لطالما عولوا على تعطيل مشروع القرار بالفيتو الروسي، الذي لم يحدث أصلا".

وقال في حديث خاص لـ"عربي21" إن "الإيرانيين توقعوا اعتراض روسي"، لكنهم خذلوا من قبل موسكو".

وبين رئيس مركز ساس أن "قوات التحالف العربي بقيادة السعودية، أصبحت اليوم تتحرك وفق غطاء دولي بما فيها روسيا، بينما صارت إيران تواجه المجتمع الدولي في اليمن، وهذا بطبيعة الحال يقوض حلمها بالسيطرة والتحكم بباب المندب الاستراتيجي".

ولفت هاشم إلى أن "الخلافات بن الحوثي وصالح ستبدأ بمحاولة الأخير التحرك سياسيا لتخفيض سقف العقوبات عليه، فيما سيستمر الأول في العناد حتى تضغط الجمهورية الإيرانية لرأب الصدع بينهما، في محاولة أخيرة لفرض أمر واقع على الأرض"، وقال: إن "انتصارات المقاومة الشعبية الموالية للشرعية المستمرة ستفشلهم، وسينتهون حتما".

وكان مجلس الأمن الدولي قد صوت على مشروع قرار بشأن اليمن الثلاثاء، حيث نص القرار على إدراج نجل الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح وزعيم الحوثيين على القوائم السوداء، وكما نص على فرض حظر على تزويد جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بالسلاح.

 
اليمن: «عاصفة الحزم» تعدّ لتحرير عدن تمهيدا لعودة الحكومة الشرعية إليها

الحوثيون يحاولون نقل المعارك إلى الحدود مع السعودية

APRIL 15, 2015

الرياض ـ «القدس العربي»: تتواصل عمليات حشد وتأهيل آلاف المقاتلين من أبناء القبائل تدريبا وتسليحا لكي يصبحوا جاهزين لانطلاق مرحلة العمليات البرية لـ»عاصفة الحزم». وذكرت مصادر عسكرية في الرياض أن قوات القبائل التي سيقودها عسكريون من الألوية الموالية للشرعية في الجيش اليمني هي التي ستكون عماد العمليات البرية لعاصفة الحزم. وبرأي ملحق عسكري عربي في الرياض فإن المرحلة الأولى للعمليات البرية قد بدأت بالهجمات التي تشنها حاليا قوات القبائل على مواقع ومعسكرات الحوثيين والألوية الموالية للرئيس المخلوع. وتوقع المصدر ان يتم تحرير مدينة عدن خلال أسبوع من الآن وتأمينها عسكريا وأمنيا تمهيدا لعملية إنزال بحري تقوم بها قوات سعودية ومصرية لكي تتولى هذه القوات تأمين وحماية عودة نائب الرئيس ورئيس الحكومة اليمنية الدكتور خالد بحّاح وأعضاء حكومته المصغرة ومعهم قيادات سياسية إلى العاصمة الجنوبية لليمن.
ولا تزال قوات المقاومة الشعبية معززة بدعم لوجستي سعودي تحقق انتصارات على ميليشيات الحوثي وصالح، بحيث تمكنت من إخراجهم من مناطق استراتيجية في عدن، يأتي هذا بالتزامن مع استمرار استهداف التحالف خطوط إمداد الحوثيين في شبوة والضالع وتعز وغيرها من المحافظات، فيما تشير الأنباء إلى تعزيز المتمردين أرتالهم المتجهة إلى الشمال على الحدود مع السعودية.
واتفقت الرياض والقاهرة، أول امس، على تنفيذ مناورات عسكرية مصرية – خليجية مشتركة خلال زيارة عاجلة قام بها وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان إلى العاصمة المصرية التقى فيها بالرئيس عبد الفتاح السيسي ووزير دفاعه، وبالرغم من أن مصدرا ديبلوماسيا مصريا في الرياض أشار إلى أن هذه المناورات هي نوع من التلويح بالقوة بهدف فرض مزيد من الضغوط على الحوثيين، إلا أن مراقبين عسكريين رأوا أن هذه المناورات تمهيد لمشاركة قوات مصرية في عمليات الحماية والإسناد البري لقوات «عاصفة الحزم»، وهي ستركز على العمليات العسكرية للقوات الخاصة «الصاعقة».
وواصلت طائرات التحالف العربي في اليمن غاراتها يوم أمس على معاقل الحوثيين وقوات علي عبد الله صالح ومواقعهم العسكرية ومخازن أسلحتهم وتحركاتهم، لا سيما بالقرب من الحدود اليمنية السعودية، في الوقت الذي أكدت فيه مصادر سعودية مسؤولة استمرار حملة «عاصفة الحزم»ضد المتمردين على الشرعية في اليمن وعدم توقفها قبل ان يلتزم المتمردون بقرار مجلس الأمن 2216 الذي يطالبهم بتسليم الأسلحة والانسحاب من صنعاء وباقي المدن اليمنية.
وأوضحت المصادر أنه من المبكر الحديث حاليا عن أي مبادرة لحل سياسي قبل أن ينفذ المتمردون قرار مجلس الأمن ويتم الاتفاق على عقد الحوار السياسي بين مختلف القوى السياسية والقبلية تحت مظلة الشرعية الدستورية التي يمثلها الرئيس عبد ربه منصور هادي.
واعتبرت الرياض أن قرار مجلس الأمن 2216 أعطى الشرعية الدولية لعمليات تحالف «عاصفة الحزم» الذي تقوده السعودية، وأنه إقرار وتأييد أممي للعمليات العسكرية التي تنفذها ضد المتمردين من الحوثيين وأنصار الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.
وعلى الصعيد العسكري لوحظ أن غارات طائرات «عاصفة الحزم» ركزت في قصفها على مواقع الحوثيين ومراكز تجمعاتهم في محافظة صعدة حيث معقل الحوثيين الأساسي الذي انسحبوا اليه بعد تراجعهم من محافظة الحديدة القريبة. وركزت الغارات الجوية خلال الأيام القليلة الماضية والتي شاركت فيها طائرات مقاتلة وأخرى مروحية سعودية على ملاحقة قوات حوثية تحاول التسلل إلى منطقة الحدود اليمنية الشمالية مع السعودية، حيث يعمل الرئيس المخلوع على دفع الحوثيين للتسلل نحو الحدود لنقل المعركة إلى الأراضي السعودية وإحداث أي نوع من الخسائر البشرية في قوات الجيش السعودي وحرس الحدود لرفع معنويات قواته وللضغط على الرياض.
وكان المتحدث باسم «عاصفة الحزم» أفاد أن متمردي الحوثي يحاولون تجميع عناصرهم للتوجه إلى الحدود الجنوبية للمملكة، وتقوم طائرات قوات التحالف بمراقبة منطقة صعدة بشكل خاص تخوفا من أن يلجأ الحوثيون إلى سحب الأسلحة المخبأة في مختلف المناطق والمدن اليمنية وإرسالها إلى صعدة وتخبئتها في كهوف وأنفاق لاستخدامها فيما بعد انتهاء المعارك لمعاودة القتال وتهديد الأراضي السعودية.
بالإضافة إلى ذلك تواصل طائرات التحالف غاراتها في مختلف مناطق اليمن لاسيما في عدن لمساعدة القوات الموالية للشرعية في إطباق الحصار على بقايا مجموعات مقاتلة للحوثيين.
 
اليمن: ليلة ساخنة تشهدها عدن… والحوثيون ينسحبون من «خور مكسر»

عادل سعيد بن سعيد

April 15, 2015



عدن ـ «القدس العربي»: بعد هدوء متقطع لساعات، عاشت مدينة كريتر / عدن ليلاً ساخناً (الثلاثاء 15|5 ) بعد أن اشتعلت نيران المواجهة بين المقاومة الشعبية التي يقودها شباب عدن حمايةً لمدينتهم، وبين مليشيات الحوثي مدعومة من قوات الرئيس السابق.
وبعد طلعةٍ جويةً لتحالف ( عاصفة الحزم ) بحدود الثالثة فجراً من ليل أول امس على منطقة المعاشيق التي يحتلها تحالف ( الحوثي ـ عفاش ) حاولت تلك المليشيا تفادي تلك الضربة من خلال إعادة الإنتشار في بعض الأحياء المحيطة، والإحتماء في المناطق ذات الكثافة السكانية، مما جعلها عرضة للمقاومة الشعبية التي كانت لها بالمرصاد وواجهتها بشراسة، مما جعل رد فعل تلك المليشيا قوياً، وبخاصة من قبل مجاميع القناصة التي توزعت على بعض العمارات المرتفعة، بما تسبب في قنص مواطن أطلّ من نافذة منزله جوار (مسجد جوهر) فأردته قتيلاً من ساعته.
وكان شهود عيان قد نقلوا لـ(القدس العربي) عن إنسحابات لمجاميع كبيرة من مليشيا الحوثي في منطقة (خورمكسر).. التي هي الأخرى لم تكد تهدأ المواجهات فيها من قبل المقاومة الشعبية ضد مليشيات الحوثي ومن معه.
الى ذلك فقد شهدت مدينة (المعلا) ليلةً داميةً، بعد محاولات مليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق على تجاوز مواقعهم السابقة، والزحف على بعض المؤسسات الحكومية الحيوية بغية السيطرة عليها في طريقهم نحو هدفهم الذي يستميتون في الوصول اليه منذ اكثر من أسبوعين، بإتجاه تلفزيون وإذاعة عدن والمنطقة العسكرية الرابعة وبعض المؤسسات الحيوية التي تكتظ بها مدينة التواهي.
وكانت المقاومة الشعبية في المعلا وحي إسحاق والقلوعة قد إستماتت هي الأخرى دون دخول مليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق مدينة التواهي ووقفوا سداً منيعاً في وجه هذا الزحف، مكبدين مليشيا الحوثي ومن وراءهم الخسائر المباشرة في إعطاب بضع آلياته العسكرية، وقتل وجرح العشرات في صفوفهم، كما سقط عدد من القتلى في صفوف المقاومة الشعبية وعشرات الجرحى، وخسائر في الممتلكات العامة والخاصة.
ونقل : ف. ع لـ( القدس العربي ) صورة من مواجهات ليلة البارحة وصباح اليوم حيث قال: بعد أن تلقى الحوثيون ومن يقفون معهم من قوات الرئيس السابق ضربات موجعة من البوارج العسكرية نالت منهم مباشرة، فقد توجهوا نحو مساكن المواطنين بصورة إنتقامية حيث تم دك المنازل عشوائياً بالمدفعية الثقليلة وقذائف الدبابات مما تسبب في إحراق ثلاث عمارات سكنية في الشارع الرئيس بالمعلا، وحدوث إصابات في صفوف المواطنين، لم نتمكن من حصرهم ومعرفة حجم الأضرار التي نالتهم.
وبدت المعلا كمدينة اشباح بعد أن إنتشرت بعض المجاميع المسلحة لمليشيا الحوثي وقوات الرئيس السابق في جانب من احياء المدينة وتوزعت بين عماراتها المرتفعة وانتشر القناصة في بعض المرتفعات.. مما رفع من حجم الأذى على المواطنين، واضطر الكثير منهم لترك منازلهم ومغادرة المدينة في رحلة نزوح شبه جماعي للسكان.
ويعزى هذا الهجوم للضربات المتلاحقة من قوات ( عاصفة الحزم ) والبوارج العسكرية التي تضرب هذه المليشيات وقوات الرئيس السابق، ولم يستبعد أيضاً أن تكون لقرارات مجلس الأمن الأخيرة تداعيات قاسية على أفراد هذه المليشيات مما دفعهم لاستخدام القوة المفرطة باتجاه المواطنين تعبيراً عن هزيمتهم النفسية وقرب هزيمتهم العسكرية.
وبرغم الوجع الهائل الذي يعيشه المواطن هنا في عدن، جراء الضربات الوحشية التي يتلقاها من قبل المليشيا ومن يدعمها، وجراء العذاب اليومي الذي يعانيه من غياب الكثير من الإحتياجات التموينية الضرورية وفي المقدمة منها الخبز والغاز المنزلي، وغياب الخدمات العامة من ماء وكهرباء وحتى الهاتف، فإنه يشعر بالزهو أن مدينته صامدة وواقفة على رجليها ـ مضيفاً ـ شباب المقاومة صنعوا رغم كل الوجع (لوحة رائعة) تكاد تشبعنا عن الخبز والغذاء.. الكرامة أهم، يختتم حديثه
وبمضي هذا يوم أمس.. يكون الأسبوع الرابع من أسابيع الحرب والمواجهة قد دخل، ودخلت معه متغيرات على الأرض ومتغيرات خارجية على مستوى مجلس الأمن، ولا يزال المواطن العادي يتساءل: متى ستضع هذه الحرب أوزارها ويعم السلام اليمن.
ووصلت أمس الأربعاء، إلى مسلحي القبائل في مديرية صرواح، بمحافظة مأرب، شرقي اليمن، تعزيزات عسكرية محسوبة على الرئيس عبدربه منصور هادي، لقتال الحوثيين، بحسب مصدر عسكري. وقال المصدر في تصريح، مفضلاً عدم ذكر اسمه، إن «وحدات من الجيش المرابطة في المنطقة العسكرية الثالثة بمدينة مأرب (تحمل الاسم نفسه للمحافظة)، وصلت إلى مديرية صرواح، لتعزيز جبهة القبائل هناك ضد هجمات المسلحين الحوثيين»، دون أن يحدد أعداد وتسليح هذه الوحدات.
ومنذ يومين، تدور في المنطقة معارك شرسة بين القبائل ومسلحين حوثيين، راح ضحيتها عشرات القتلى والجرحى من الطرفين، بحسب مصادر قبلية.
والمنطقة العسكرية الثالثة ومركزها مدينة مأرب، محسوبة على الرئيس هادي الذي أصدر في السابع من الشهر الجاري، قراراً جمهورياً بتعيين عبد الرب الشدادي، قائداً لهذه المنطقة خلفاً لقائدها السابق أحمد سيف اليافعي، الذي غادر مأرب، في فبراير/شباط الماضي، بشكل مفاجئ، ودون تقديم استقالة.
ويتزامن ذلك مع استمرار طيران تحالف «عاصفة الحزم» بقيادة السعودية، لليوم الـ21 على التوالي، في قصف مواقع الحوثيين، والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، في أنحاء متفرقة بالبلاد.
 
باكستان تؤكد أن قرار البرلمان الحياد بالأزمة اليمنيّة نهائي

أكد وزير الإعلام الباكستاني، برويز رشيد، في تصريحات مقتضبة أمام الصحافيين في إسلام آباد، اليوم الأربعاء، أن قرار البرلمان الباكستاني بالحياد في الأزمة اليمنية وعدم الإنحياز إلى أطراف الصراع الدائر هناك، هو قرار نهائي، لكنه شدد على أن باكستان لن تألو جهداً في الدفاع عن أمن واستقرار السعودية، وتزامن ذلك مع زيارة وفد باكستاني رفيع المستوى إلى الرياض يناقش خلالها مع القيادة السعودية أزمة اليمن وموقف باكستان بشأنها.

وأشار رشيد إلى أن باكستان والسعودية تتمتعان بعلاقات ودية وأخوية، وأن بلاده لن تقبل أي مساومة في الدفاع عن أراضي المملكة، غير أنه أوضح أن بلاده لن تنضم إلى عملية التي تقودها السعودية ضد الحوثيين في اليمن.

"
رشيد: إسلام آباد تعمل من خلال استخدام كافة القنوات الدبلوماسية لحل الأزمة اليمنية

"
وأكد أن إسلام آباد تعمل من خلال استخدام كافة القنوات الدبلوماسية على حل الأزمة اليمنية وإعادة الشرعية إليها، لافتاً إلى أن قرار البرلمان بهذا الشأن هو قرار نهائي، وأن باكستان لن تنحاز إلى أطراف الصراع الدائر في اليمن.

وشدد الوزير الباكستاني على أن السعودية وقفت دائماً إلى جانب باكستان خلال الكوارث والأزمات، وساندت مواقف باكستان في شتى القضايا العالمية والدولية، لذا فإن باكستان لن تألو جهداً في الدفاع عن أراضيها.

من جهته، وجه أحد أبرز السياسين في البلاد، وهو زعيم حزب "الرابطة"، جناح قائد أعظم شودري، شجاعت حسين، انتقادات شديدة اللهجة إلى الحكومة الباكستانية بشأن سياستها إزاء الأزمة اليمنية، مضيفاً أن الحكومة لم تدرك حقيقة الصراع الدائر هناك، التي تتطلب وقوف باكستان إلى جانب السعودية دون قيد أو شرط.

في الأثناء، يجري وفد باكستاني برئاسة شهباز شريف، رئيس وزراء حكومة إقليم البنجاب وشقيق رئيس الوزراء نواز شريف، زيارة مهمة إلى الرياض لمناقشة أبعاد الصراع في اليمن وموقف باكستان، ويضم الوفد سياسيين وعسكريين.

ويرى المراقبون أن الوفد الباكستاني يحاول توضيح الموقف الباكستاني حيال الأزمة اليمنية في اجتماعاته مع القيادة السعودية، دون أن يتم أي تغيير في الموقف الحالي، الذي يخشى من أن تكون له آثار سلبية على العلاقات بين الرياض وإسلام آباد.


- See more at:
 
APR 15, 2015


صنعاء / زكريا الكمالي / الأناضول -
قال رئيس “اللجنة الثورية العليا” التابعة لجماعة “أنصار الله” (الحوثي)، محمد علي الحوثي، إن اليمن يواجه “مؤامرة خبيثة” منذ عقود وينبغي على الجميع استشعار المسؤولية تجاه البلد، مؤكدًا أن “النظام السعودي لم يراع حق الجوار ولا وشائج القربى”.
جاء ذلك في كلمة له خلال اجتماع مع اللجنة الثورية (أرفع جهة سياسية للحوثيين)، والقطاع الخاص بالبلاد، اليوم الأربعاء، نقلتها وكالة أنباء اليمنية “سبأ” التي تسيطر عليها جماعة الحوثي.
وأضاف الحوثي أن “اليمن تواجه مؤامرة خبيثة منذ عقود، وينبغي على الجميع استشعار المسؤولية تجاه ما يمر به اليمن من عدوان بربري هدفه تركيع الشعب اليمني وإذلاله وجعله تحت الوصاية الخارجية”.
وتابع: “يقولون إن هدف العدوان السعودي على اليمن هو تعزيز الأمن والاستقرار وحماية الشعب اليمني وإعادة الشرعية للمدعو عبدربه منصور هادي وهم بذلك يقتلون الأطفال والنساء والشيوخ ويدمرون بنيته التحتية ومنازل الفقراء والضعفاء”.
ووصف الحوثي “العدوان السعودي” على الشعب اليمني بأنه “همجي وغير مبرر، ولا يستهدف فئة بعينها أو مكونا بذاته لكنه يستهدف اليمن بأكمله أرضا وشعبا وإنسانا”.
ومضى قائلا: “نحن في الشعب اليمني نكن للشعوب العربية كل التقدير والاحترام وتربطنا بها علاقة العقيدة والدم الواحد وليس بيننا عداء مع أي شعب، ولكن للأسف الشديد النظام السعودي لم يراع حق الجوار ولا وشائج القربى، بل إن هذا النظام وعدد من الأنظمة العربية لها علاقة في تأجيج الصراعات وتغذية الخلافات بين أبناء الأمة العربية”.
وأشار إلى أن “المؤامرة الخارجية تستمر على الشعب اليمني من خلال تمويل الجماعات الإرهابية (لم يسمها) التي تمثل الاستخبارات الأمريكية ودعمها بالسلاح والأموال المدنسة، هذا السيناريو الذي يحدث في اليمن هو نفسه الذي حدث في سوريا”.
وأعلنت جماعة الحوثي في شهر فبراير/شباط الماضي، تشكيل ما أسمته “اللجنة الثورية العليا” لتسيير شؤون الدولة، برئاسة محمد علي الحوثي.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” وأخرى موالية للرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.
 
APR 15, 2015


لشبونة ـ (أ ف ب) – اعلن وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف الاربعاء ان ايران تريد استخدام نفوذها للتوصل الى وقف لاطلاق النار في اليمن لمنع “القاعدة من الافادة من هذا الوضع المروع للتقدم” ميدانيا.
وقال ظريف للصحافيين في لشبونة في ختام لقاء مع نظيره البرتغالي روي ماشيتي “علينا ان نضع حدا لعمليات القصف والمجازر في اليمن ونمنع القاعدة من الافادة من هذا الوضع المروع للتقدم”.
وفي اليمن تقوم طائرات تحالف من تسع دول عربية تقوده السعودية منذ 20 يوما بغارات جوية ضد المتمردين الحوثيين المرتبطين بايران.
واضاف ظريف “اننا مستعدون لاستخدام نفوذنا على كل المجموعات” التي يمكننا التأثير عليها و”ليس فقط على الحوثيين والشيعة لياتي الجميع الى طاولة المفاوضات”.
واوضح “اذا اردنا منع هذه الازمة من التوسع″ في المنطقة “يجب وقف المعارك وايجاد حل سياسي” مذكرا بخطة السلام “من اربع نقاط” التي اقترحها امس في مدريد.
وقال “يجب اولا التوصل الى وقف لاطلاق النار ثم نقل مساعدات انسانية وفتح حوار بين الاطراف في اليمن قبل تشكيل حكومة تقيم علاقات جيدة مع كل دول الجوار”.
والثلاثاء فرض مجلس الامن الدولي حظرا على الاسلحة الى المتمردين الشيعة في اليمن وامرهم بالانسحاب من المناطق التي استولوا عليها منذ الهجوم الذي شن في صيف 2014.
وفي قرار تطلب الامم المتحدة من “كافة اطراف النزاع″ التفاوض في اقرب وقت ممكن “لوقف سريع للمعارك” دون فرض على التحالف العربي الذي يقاتل الحوثيين تعليق الغارات الجوية.
 
APR 15, 2015




طهران – “رأي اليوم” – عمر هواش :
انتقدت الخارجية الإيرانية الموقف المصري تجاه الأزمة اليمنية مضيفة أنه “مرفوض”، وقال حسين أمير عبد اللهيان مساعد وزير الخارجية الإيرانية : “نرفض أن تضع مصر نفسها في مواجهة الشعب اليمني”.
وخلال لقائه مدير مكتب رعاية المصالح المصرية في طهران، دعا عبد اللهيان مصر إلى “إيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية لإيقاف المجازر والحيلولة دون اتساع الصراع″.
وأضاف عبد اللهيان: “إن إيران و مصر كدولتين كبيرتين تتحملان المسؤولية عن ضمان استقرار المنطقة”.
وفي شأن متصل أفادت وكالة أنباء فارس الإيرانية شبه الرسمية بأسر وقتل أربعين جندياً مصرياً في ساحل إبين جنوب اليمن.
ونقلت الوكالة في تصريح خاص عن محمد ناصر البخيتي عضو المجلس السياسي في حركة أنصار الله الحوثية أن “طلائع الجيش اليمني واللجان الثورية بمحافظة أبين تمكنت أول أمس الاثنين، من قتل وأسر أربعين جندياً مصرياً على ساحل إبين ما بين شقرة وعدن”.
وأشار البخيتي للوكالة إلى أن “الجنود المصريين قدموا على ظهر أربعة قوارب إنزال يحمل كل قارب عشرة جنود، مضيفاً “أن الجيش واللجان نفذوا العملية في ساحل أبين جنوب اليمن”.
وكان الجيش المصري نفى في وقت سابق الثلاثاء، أنباء متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي حول مقتل أوإصابة جنود مصريين أثناء عمليات “عاصفة الحزم” في اليمن.
وكانت القاهرة والرياض اتفقتا على إجراء مناورات عسكرية في السعودية بمشاركة دول خليجية وعربية.
 
جميع المعلومات عن قناصة الجيش السعودية : القناصة الكندية عيار 50 (12.7ملم).

991859421.png

648230099.png

200848027.png

850821159.png

539045074.png

323048885.png

158094351.png

649017426.png

447480302.png

914909809.png

745242900.png

104156638.png

282728370.png

137038604.png

463423570.png

819710384.png

864942644.png

281447755.png

وهذا هو pdf من الشركة لمن اراد مراجعته كاملا



هذا هو المنضار المستعمل عليها من انتاج schmidtundbender
5-25x56-pm-ii-lp-gr.jpg



هنا في هذه الصورة يستعمل القناص السعودي مغطي الوميض الضوئي على المنضار لكي يمنع انعكاس اشعة الشمس على عدسة المنضار وبالتالي كشف موقعه.
57629_33403.jpg
 
: انطلاق "الأسد المتأهب 5" بمشاركة "قيادة ناتو" و18 دولة في مايو

أعلنت القوات المسلحة الأردنية (الجيش) أن تمرين "الأسد المتأهب" في نسخته الخامسة سينطلق في 5 مايو/آيار المقبل ويستمر حتى 19 من الشهر ذاته، بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية وبمشاركة 18 دولة وقيادة الناتو.

وبحسب ما بثه الموقع الرسمي للجيش الأردني اليوم فإنه "يجرى التمرين في الفترة من 5 إلى 19 مايو المقبل.. ويهدف إلى التعاون والعمل المشترك بين القوات المشاركة وبناء قدراتها وتعزيز جاهزيتها وتمكينها من إدارة مختلف الأزمات والتعامل معها".

وتجري فعاليات التمرين في ميادين التدريب التابعة للجيش الأردني وعدد من مدارس ومراكز تدريب صنوف الأسلحة البرية والجوية والبحرية بمشاركة قوات مشتركة من المتوقع أن يتجاوز عددها 10 آلاف جندي، بالإضافة إلى مشاركة واسعة من الوزرات والأجهزة الامنية والمنظمات الحكومية وغير الحكومية المعنية بإدارة الأزمات.

ويشارك في التمرين كل من الكويت، البحرين، قطر ، السعودية، مصر، العراق، الامارات العربية المتحدة، لبنان، بريطانيا، فرنسا، ايطاليا، الباكستان،امريكا، كندا، بلجيكا، بولندا،استراليا، قيادة حلف الناتو.

-----------------------------------------
المصدر : وكالة الأناضول.


السؤال الذي يطرح نفسه كل الدول العربية التي ذكرت أعلاه عدا لبنان و العراق ، عندهم أيضا مناورة استراتيجية كبرى في السعودية خلال الفترة القادمة ،
يعني مناورتين بأقل من شهر o_O
 
عودة
أعلى