CCqnoXTUkAEOXQf.jpg
 
موقع نبعة الاستراتيجي على طريق - في بلاد الجدعان الذي سيطرت عليه قبائل مأرب يوم أمس


CCqdkf8UUAABJdv.jpg
 
العبادي يقول ان الصراع في اليمن قد يفجر حربا اقليمية وينتقد حملة السعودية

واشنطن (رويترز) - قال رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الأربعاء إن القتال في اليمن قد يشعل الحرب في المنطقة بأسرها وأشار بعد محادثات في واشنطن إلى ان المسؤولين الأمريكيين يشاركونه مخاوفه و يرغبون في وقف هذا الصراع بأسرع ما يمكن.

وقال العبادي الذي التقى مع الرئيس الأمريكي باراك أوباما يوم الثلاثاء إنه قد يكون من الصعب اقناع المملكة العربية السعودية بوقف هجومها في اليمن.

وتشن السعودية منذ ثلاثة أسابيع ضربات جوية في اليمن ضد المتمردين الحوثيين الذين تحالفوا مع إيران وسيطروا على العاصمة وأجبروا الرئيس على اللجوء إلى الرياض.

وعندما سئل عن جهود إيران للوساطة في اتفاق سلام في اليمن قال العبادي إن ما فهمه من إدارة أوباما ان السعوديين ليسوا متعاونين في هذا الأمر ولا يريدون وقف اطلاق النار الآن.

وردا على سؤال عما اذا كان أوباما يشاركه مخاوفه قال العبادي إن الإدارة الأمريكية تشاركه القلق.

لكن البيت الأبيض نفى أن يكون أوباما انتقد السعودية في محادثاته مع العبادي وأكد مجددا دعم الولايات المتحدة للحملة العسكرية التي تقوم بها السعودية وأخرون من دول مجلس التعاون الخليجي ضد الحوثيين.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي اليستير باسكي "ندعم بقوة العمليات الحالية التي يقودها مجلس التعاون الخليجي...وهذا ما يجعلنا نقدم الدعم لعمليات التحالف."

وقال سفير السعودية لدى الولايات المتحدة عادل الجبير إنه لم يسمع عن اي انتقاد أمريكي للعملية.

وأضاف الجبير في مؤتمر صحفي "لا أعرف كيف وصل رئيس الوزراء العراقي إلى ذلك التقييم. لكنني اعتقد ان على العراقيين في واقع الأمر التركيز على المشكلات التي تواجه دولتهم."

وأشار العبادي إلى ان بلاده عانت من تداعيات الصراعات المسلحة في الدول المجاورة بما في ذلك تقدم تنظيم الدولة الإسلامية إلى العراق من سوريا.

وقال العبادي إن الحرب اليمنية قد تجر المنطقة كلها في صراع اخر مشيرا إلى أن المنطقة لا تحتمل حربا طائفية أخرى.

والولايات المتحدة في موقف بالغ الحرج في كل من العراق واليمن. فهي تدعم في العراق حكومة العبادي بقيادة الشيعة في حربها ضد متطرفين سنة من تنظيم الدولة الإسلامية. وهذا الموقف يضعها في نفس الجانب من المعركة مع المقاتلين المدعومين من إيران. ولكن الولايات المتحدة حليف أيضا للسعودية في قتالها ضد الحوثيين المدعومين من إيران وعززت من التعاون مع المملكة في مجال المخابرات.

وأشار العبادي إلى هذا الموقف الأمريكي بقدر من عدم الارتياح. وتساءل عما إذا كانت واشنطن تستطيع التعامل مع الموقفين في نفس الوقت.



شوف الروافض كيف مع بعض، ليت السنة يتعلموا
 


إشتباكات عنيفة بين شباب وبين مليشيات الحوثي بالقرب من سنترال الإتصالات في المعلا والحوثييون يحاولون السيطرة على المبنى

- قوات التحالف تقصف الان اهداف حوثية بالقرب من جولة السفينة في دار سعد

- طيران التحالف لايزال يسمع تحليقه من الوهط وأصوات الإنفجارات تسمع بوضوح من عمران "البريقة" حيث تجمعات حوثية حول المنطقة
 
آخر تطورات تعز:



تصحيح.. الحوثيون لم يسيطروا على المطار القديم بتعز وسيطروا على تبة السنترال المشرفة على سوق الزنقل فقط


فشل اتفاق التهدئة للجنة الامنية والان اصوات المدافع تهز المدينة



جنود اللواء ٣٥، يعطبون سيارة مدرعة تابعة لمليشيا الحوثي والمخلوع في منطقة الحصب



اشتباكات عنيفة جوار مصنع السمن والصابون في مفرق شرعب بين المقاومة الشعبية وميليشيات الحوثي
 

القوات تشن قصفا مدفعيا على منطقة حرض الحدودية بمحافظة حجة
 
·
مصادر يمنية: الرئيس المخلوع صالح بعث برسائل إلى دول خليجية يطلب فيها الخروج الآمن له ولأسرته من

·
مصادر يمنية: الرئيس المخلوع صالح بعث برسائل إلى دول خليجية يطلب فيها الخروج الآمن له ولأسرته من


المؤمن لا يلدغ من جحر مرتين

اخرجناك وعالجناك واخذنا عليك العهد فنقضته

فلا مفر لك اليوم من الحساب


 
روسيا وباكستان تدعمان حل الأزمة اليمنية سلميا

أكد وزير الدفاع الباكستاني خواجة محمد آصف، الأربعاء 15 أبريل/نيسان، أن موسكو وإسلام آباد تقفان إلى جانب الحل الدبلوماسي وليس العسكري للأزمة في اليمن.
وقال آصف في حديث للصحفيين عقب لقائه نظيره الروسي سيرغي شويغو في موسكو، إن الجانبين اتفقا على تكثيف جهودهما الرامية إلى حل دبلوماسي للقضايا الإقليمية، وخاصة النزاعات في الشرق الأوسط، ومنطقة الخليج. وأشار إلى أنه "يجب إعطاء فرصة للدبلوماسية، لا سيما في اليمن، لأن الأعمال العسكرية لن تحل هذا الصراع، ويجب أن تتم تسويته بالطرق الدبلوماسية".

في هذا السياق، أعرب وزير الدفاع الباكستاني عن أمله بتوسيع دور روسيا في إيجاد السلام في هذه المنطقة.

وتأتي تصريحات آصف عشية عقد مؤتمر موسكو للأمن الدولي، يومي 16 و17 من الشهر الجاري.

تجدر الإشارة إلى أن البرلمان الباكستاني كان قد صادق، في الأسبوع الماضي، على مشروع قرار ينص على وجوب التزام إسلام آباد الحياد بشأن الصراع اليمني.

 
شوف الروافض كيف مع بعض، ليت السنة يتعلموا

الخير قادم ان شاء الله .. ما نراه الان اول بوادره ان شاء الله .
كلامهم مثل نباح الكـ**، لكن عندما نجتمع نحن لا نصدر إلا أفعال !
 
غاتيلوف: إدراج أسماء محددة في قائمة العقوبات أدى إلى تفاقم الأزمة في اليمن

أعلن غينادي غاتيلوف نائب وزير الخارجية الروسي أن إدراج أسماء لأشخاص محددين في قائمة العقوبات عبر تبني مجلس الأمن قرار بشأن اليمن أدى إلى تفاقم الأزمة في البلاد.
وفي تصريح لوكالة "نوفوستي" الروسية أشار غاتيلوف إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع مسألة فرض العقوبات الدولية ضد أشخاص معينين، شأنها شأن مسألة فرض حظر توريد الأسلحة.

وأوضح الدبلوماسي الروسي إن هذا الأمر من صلاحيات لجنة معنية تابعة لمجلس الأمن الدولي، مضيفا أن روسيا كانت تقترح أن تتم هذه العملية من خلال هذه اللجنة بالذات.

وأكد غاتيلوف وقوف روسيا مع حل النزاع في اليمن في أسرع وقت ممكن، لكنه شدد على أن موسكو تفضل أن تكون الدعوة إلى وقف إطلاق النار موجهة إلى جميع الأطراف، في الوقت الذي يميل فيه القرار المعتمد من قبل مجلس الأمن لإدانة الحوثيين " نحو قدر من أحادية الجانب".

 
ما هو شعور الاخوه في المنتدي ورأيهم في تغير وجهه المناورات العسكريه المزمع اجراءها في السعوديه
وافتتاح فرع عاصفه الحزم هناك في جنوب لبنان وتطهيره من حسن زميره واتباعه
وقطع زراع ايران هناك ودعم شرعيه الدوله اللبنانيه هناك وتمكين الجيش اللبنانب من السيطره
علي كامل البلاد ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


سيصور الامر على انه وقوف في وجه المقاومة ضد الكيان الصهيوني

وسيبدأ الصهاينة العرب باللطم والعويل بأن السعودية هي السبب في منعهم من مقاومة الاحتلال الصهيوني


وسيتهمون السعودية بحماية الكيان الصهيوني

عموما حسن زميرة وحزبه استنزف في سوريا شر استنزاف ورسائل عدم الرغبة في التصعيد للكيان الصهيوني بعد عمليته الاخيرة

لدليل كبير للوضع الذي وصل له حزب زميرة واقصائه داخليا افضل الحلول
 

كيف رد أحمد علي على قرار مجلس الأمن ؟

1429128548.jpeg


الأربعاء 15 أبريل 2015 11:09 مساءً
عدن (عدن الغد) خاص :

رد نجل الرئيس اليمني السابق أحمد علي عبدالله صالح على القرار الذي اتخاذه مجلس الأمن بحقه وبحق زعيم جماعة الحوثيين عبدالملك الحوثي.


وقال نجل صالح على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك : "نحن قوم لا نخاف من مجلس الأمن أو من دول مجلس التعاون الخليجي أو أي دوله في العالم".


وحول العقوبات التي فرضها القرار عليه وعلى عبدالملك الحوثي قال أحمد " قالوا أن لدينا أرصده في بنوك سويسرا ، طلعوها ووزعوها على أبناء هذا الشعب أن كُنتُم صادقين ، منعونا من السفر الدولي ، لن نسافر او نهرب من اليمن كما فعلوها الخونه وبياعين الوطن ، ولدنا وتربينا وترعرعنا في ظل هذا الوطن".


وأختتم نجل صالح منشوره بالقول : "سنموت في هذا الوطن، لن تخيفنا أو تثنينا قراراتكم ، ليس لدينا ما نخسره أو نخاف عليه ، فل تذهبوا أنتم وقراراتكم إلى الجحيم".


وتشارك عدد من الوحدات العسكرية في الحرس الجمهوري التي كان يترأسها أحمد علي عبدالله صالح أبان حكم والده في المعارك التي تدور في محافظات الجنوب.


واعتبر سياسيون يمنيون العقوبات التي اتخذها مجلس الأمن الدولي بحق أحمد نجل صالح، وشملت منعه من السفر وتجميد أمواله، نهاية لمستقبله السياسي وطي صفحته من لعب أي دور في اليمن.


وباتت عقوبات مجلس الأمن نافذة بعد موافقته على مشروع قرار دول مجلس التعاون الخليجي بشأن الوضع في اليمن، والذي يطالب الحوثيين بوقف استخدام العنف وسحب قواتهم من صنعاء وبقية المناطق، ويفرض حظرا للسلاح على الحوثيين وقوات صالح.


وأشار المجلس بقراره 2216 -الذي حظي بموافقة 14 دولة (من أصل 15) وامتناع روسيا عن التصويت- إلى أن "أحمد علي صالح عمل على تقويض سلطة الرئيس عبد ربه منصور هادي، وإحباط محاولاته الرامية إلى إصلاح المؤسسة العسكرية، وعرقلة الانتقال السلمي إلى الديمقراطية في اليمن".


ووفق القرار، فإن نجل صالح قام حتى منتصف فبراير/شباط 2013 بتوزيع أسلحة تم شراؤها عام 2010 على ألوية الحرس الجمهوري (سابقا) التي كان يقودها وعلى شيوخ قبائل مجهولي الهوية، بهدف كسب ولاء الجهات المتلقية في سبيل تحقيق مكاسب سياسية في وقت لاحق.


وأضاف أن قائد الحرس الجمهوري السابق ظل يحتفظ بتأثير كبير داخل المؤسسة العسكرية حتى بعد قرار إقالته من منصبه في أبريل/نيسان 2013.


وفي أواخر مارس/آذار الماضي، أقال الرئيس أحمد علي صالح من منصبه سفيرا لدى الإمارات، وبعدها بأيام قال وزير الخارجية رياض ياسين -في تصريحات لقناة الجزيرة- إن الإمارات أبلغتهم برفع الحصانة الدبلوماسية عن نجل صالح.


وكان أنصار حزب المؤتمر الشعبي العام -الذي يقوده الرئيس المخلوع- نظموا الشهر الماضي مسيرات بصنعاء وتعز تطالب نجله أحمد بالترشح للرئاسة، في الوقت الذي كان يسعى حزبه مع الحوثيين لتشكيل مجلس رئاسي لإدارة البلاد، قبل أن يتمكن الرئيس هادي من الإفلات من قبضة حصار الحوثيين بمنزله بصنعاء والتوجه إلى عدن ومنها طلب من البرلمان سحب قرار استقالته رسميا.



اقرأ المزيد من
 
اتمنى ان يتم السماح لعلي عبدالله صالح بالخروج الامن هو وعائلته مثلما يريد

محاصرته ستجبره على القتال هو وجيشه حتى اخر قطرة دم وهذا الامر سيكلفنا الكثير وسيعقد الأمور

في الفكر العسكري لا تطوق عدوك من جميع المحاور بل اجعل له مجال للهروب لان الموت سيكون من خلفه وأمامه وعندها سيقاتل بشكل عنيف ومستميت

نريد ان يبقى الحوثي لوحدة حتى يسهل استأصاله.
 
شئ غريب طب كان فين الوحدات العسكرية اليمنية دي من الأول ؟؟؟

اول مرة اسمع عن ضباط جيش يرفض القتال إلا بعد تدخل دول أخرى و قتال الشعب ضد المحتل ,فينضم الجيش تباعاً للشعب !!

بصراحة قمة الانحطاط العسكري مهما فعلوا او قدموا من دماء ,, كيف يقبل على شرفه ان يصدر بيان الانضمام للقتال بعد كل هذه المدة ؟؟

هؤلاء لا يعرفون الشرف حتى لو قاتلوا معنا اليوم و لن يخدعنا حنثهم لقسم حماية شعبهم
 
التعديل الأخير:
عودة
أعلى