العربية عاجل ‏@AlArabiya_Brk
اليمن: اللواء 315 في وادي حضرموت يعلن ولاءه لشرعية الرئيس #هادي #العربية_عاجل
upload_2015-4-14_14-48-26.gif
upload_2015-4-14_14-48-26.gif
55
upload_2015-4-14_14-48-26.gif
19
 
  • لأول مرة منذ بدء عاصفة الحزم.. السعودية تسمح لوسائل الإعلام بالتعرف إلى قدراتها العسكرية

الكاميرات أكثر من الدبابات.. فللمرة الأولى منذ بدء الضربات الجوية في اليمن، سمحت السعودية لوسائل الإعلام بالتعرف إلى قدراتها العسكرية.

بالنسبة لوسائل الإعلام المحلية ... يعتبر الجيش منبعا للفخر الوطني

فالأسلحة الضخمة .. تضرب أهدافها في اليمن .. والآن يقف هذا الجيش مستعدا للقتال

حينما يتعلق الأمر بالحفاظ على نسق القتال، السعودية هي الغالبة في ذلك.... فهي الدولة العالمية الثالثة في الإنفاق العسكري بعد الولايات المتحدة الأمريكية والصين .. ووفقا لمعهد الدراسات الاستراتيجية .. تنفق السعودية نحو 10 في المائة من الناتج العام لديها على الدفاع ... وهو ما يعادل 80.8 مليار دولار.

وفي السعودية هناك أكثر من 400 ألف سعودي يخدمون عسكريا، 225 ألفا في الجيش ... و125 ألفا في الحرس الوطني .. و30 ألفا في البحرية و30 ألفا آخرين في القوات الجوية

ولكن ومع ذلك كله، لا زالت المملكة بصدد البحث عن حلفاء يشاركون في الحملة العسكرية

فباكستان رفضت مؤخرا المشاركة بإرسال بعض من جنودها

وعلى هذه الجبهات الساكنة التي قمنا بزيارتها وبالنظر إلى القرى اليمنية الموجودة على الطرف الآخر ... هناك صراع طويل الأمد يجري حاليا

يقول القادة العسكريون هنا إن المشكلة الأبرز في هذه القرى هي عدم التمييز بين المقاتل والمدني .. فجميعهم يرتدون الزي ذاته

وعلى قمم الجبال، يتم استخدام الأسلحة بصورة أكبر... فأغطية الطلقات تملأ المكان بفعل ما أطلقه هذا الجندي..

ولكن هذه حدود طويلة يصل طولها إلى نحو 800 كيلو مترا ... والصيف بحرارته الشديدة يقترب ولا يبدو أن العدو مستعد بأي شكل من الأشكال للاستسلام.
 
أمام رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة
اللوحات الدعائية مجانية لدعم عاصفة الحزم بظهران الجنوب
405098.jpg


بندر آل عوض- سبق- ظهران الجنوب: أطلق المجلس البلدي وبلدية ظهران الجنوب حملة تحت شعار (ظهران الجنوب إنساناً وأرضاً فداء للوطن) لدعم عاصفة الحزم التي امر بها خادم الحرمين الشريفين لنصرة الأشقاء في دولة اليمن الشقيقة ودعما للحكومة الشرعية ضد الانقلابين الحوثيين.

وأكد رئيس المجلس البلدي عوض فرحان الوادعي لـ"سبق" أنه تم فتح المجال وبشكل مجاني أمام رجال الأعمال والمؤسسات الحكومية والخاصة لاستخدام اللوحات الإعلانية الخاصة بالبلدية والمنتشرة في مختلف أنحاء المحافظة لدعم عاصفة الحزم ورجال القوات المسلحة المرابطين على الحد الجنوبي.

ورفعت هذه اللوحات شعارات الوﻻء والطاعة لحكومتنا الرشيدة وان الجميع رهن إشارة سلمان الحزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز في الذود والدفاع عن ثراء الوطن.
 
فرضتها طبيعة الأوضاع على الأرض
3 قرارات جديدة تغير ملامح "عاصفة الحزم"
%D8%A7%D9%84%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D9%8A%D9%86-3_0.jpg

الرياض

سيطرت بوادر انقسامات على المشهد داخل معسكرات الحوثيين السرية، وسط تبادل تهم بين القيادات الحوثية بشأن التعاون مع قوات التحالف العربي، تزامنًا مع تصاعد الحديث عن دعوة وجهها الرئيس اليمني السابق، علي عبدالله صالح للحوثيين بتسليم أسلحتهم.

الانقسامات تضرب الحوثيين

البداية كانت مع توجيه قيادات حوثية، التهم -إلى بعضهم- بالتعاون مع قوات التحالف العربي، حيث أعطت إحداثيات دقيقة لقصف مخزن سلاح شديد التحصين، يقع تحت الأرض، وهذه الاتهامات جاءت عقب تفجيرات ضخمة ضربت قاعدة الدليمي الخميس الماضي، نتيجة إحدى غارات تحالف (عاصفة الحزم).

وذكرت مصادر أن اشتباكات وقعت بين القوات الخاصة الموالية لعلي صالح ومجاميع تابعة للحوثي، حاولت الدخول إلى معسكر 48 في صنعاء لنهبه، عقب القصف واحتراق المخازن، وفقًا لـ"عكاظ"، الأحد (12 إبريل 2015).

ولفتت إلى أن الاشتباكات استمرت قرابة الساعة، بينما لقيت قيادات كبيرة من الحوثي مصرعها قبل يومين في معسكر اللواء 310، الذي كان من المقرر أن يحتضن اجتماعًا يحضره نجل الرئيس اليمني السابق، أحمد علي عبدالله صالح، لكنه تم تغيير الاجتماع في اللحظة الأخيرة إلى مقر كلية التربية، ما أدى إلى مصرع عدد من القيادات الحوثية في قصف المعسكر.

مبادرة جديدة لـ"صالح"

لم تمر ساعات حتى تحدثت مصادر يمنية لـ"الشرق الأوسط، مؤكدة أن الرئيس اليمني السابق عبد الله صالح، بصدد طرح مبادرة لوقف إطلاق النار في اليمن، تتضمن انسحاب الحوثيين من العاصمة صنعاء ومدينة عدن الجنوبية، وتسليم أسلحتهم، في تخلّ واضح من صالح عن حلفائه الحوثيين.

وأوضحت المصادر أن أبوبكر القربي -وزير الخارجية السابق، الأمين العام المساعد لحزب المؤتمر الشعبي، بزعامة صالح- غادر اليمن، في جولة خارجية تشمل عددًا من العواصم لنقل المبادرة.

وقالت، إن هذه المبادرة تتضمن وقف العمليات العسكرية، وخروج الميليشيات المسلحة من الوزارات والمؤسسات الحكومة في صنعاء وعدن، وتسليم سلاحها إلى المكونات العسكرية التي لم تشارك في القتال، إلى جانب انطلاق الحوار في ظل المبادرة الخليجية.

إلا أن الدكتور رياض ياسين -وزير الخارجية اليمني المكلف- أوضح أن الجهات المختصة في بلاده، سهلت خروج القربي من اليمن إلى جيبوتي، شريطة الالتزام بالشرعية اليمنية، أو التزام الصمت وعدم ممارسة أي عمل سياسي.

وذكر أن القربي غير رأيه فور خروجه من اليمن، وقرر القيام بجولة دولية، لاستكمال أعمال الرئيس المخلوع صالح في حزب المؤتمر الشعبي العام. مؤكدًا أنه وجّه جميع الممثليات الدبلوماسية في الخارج، بعدم استقبال أي شخص موال لصالح.

نائب جديد لـ"هادي"

وبالتزامن مع ذلك، كشف مصدر رفيع في الحكومة اليمنية الشرعية، أن الرئيس عبدربه منصور هادي، سيصدر اليوم قرارًا بتعيين نائب لرئيس الجمهورية، وهو سياسي يعمل في الحكومة اليمنية، ووصل إلى الرياض الأسبوع الماضي
 
الطائرات المغربيه موجوده باحدى القواعد السعوديه ومحمله بالذخائر الموجهه رايتها بام عيني
هل لديك اي صورة اخي ؟​
 
يبدو ان الامور تتجه لنهايتها ولن يكون هناك الحاجه لتدخل بري الطيران قضى على اغلب اسلحة الحوثي وعفاش واليمنين قضوا على مقاتليهم في الارض

سوف يكون نصر سريع ومريح لنا ولليمنين
 
ربي يحرسهم
و الكلاشنكوف - برأيي - افضل من الجي 36!
واذا حطوا الفيتوا يبلوه ويشربوا مويته

العملية لم تاتي بقرار اممي او من مجلس الامن حتى يعطلها فيتو روسي

العملية جائت بقرار خليجي ثم عربي بعد طلب الرئي اليمني دول الخليج التدخل لانقاذ اليمن

العمليات مستمرة حتى عودة الشرعية والقضاء على الحوثيين والجيش اليمني المولي لصالح وكامل الحرس الجمهوري

واي فيتو روسيا يبلوه ويشربوا مويته .... لانه العمليات كده كده مستمره

واساساً السعودية لم ترفض مقعد مجلس الامن الا لكي تعطي اشارة غير مباشرة انها ترفض مبدأ استخدام الفيتو وكذلك حتى لاتلزم نفسها بالفيتو .


دول الخليج لديها خطوط حمراء ومستعدة تصادم العالم اجمع عليها ... مثل امن الكويت و امن البحرين وامن اي دولة من دول الخليج مثل مصر حيث عملت دول الخليج على وقوف مع مصر وعدم تركها وقطع اي محاولات لفرض عقوبات عليها وكسر اي عقوبات
اليمن لن ولن نسمح بسقوطه هذه خطوط حمراء سوف تحارب دول الخليج الى الرمق الاخير من اجلها

وكما قال الملك فهد ياترجع الكويت ياتروح السعودية مع الكويت

يعني ان الحرب سوف تستمر الى ان تتحرر الكويت او الى ان يفوز العدو علينا وياخذ السعودية

والامر نفسه منطبق على اليمن وعلى مصر فهذه تعتبر امن قومي لدول الخليج ولن تسمح بسقوطها .

والنصر من عند الله والله ينصرنا .

بتحسسني اني مع روسيا :D
اعلم ان استخدام الفيتو لن يوقف العمليات , لكنه سيثبت - لمن تبقى من المخدوعين بروسيا - ازدواجيتها في التعامل مع الملفات و استعدادها للتضحية بما تبقى من سمعتها من اجل الحوثيين !
الامم المتحدة و مجلس الامن يحبون ان تتعامل معهم من منطلق سياسة الامر الواقع التي يرفضها القوي على الارض , و هم لا يستطيعون ايقاف الاقوياء , و التحالف العربي قوي حاليا
 
يبدو ان الامور تتجه لنهايتها ولن يكون هناك الحاجه لتدخل بري الطيران قضى على اغلب اسلحة الحوثي وعفاش واليمنين قضوا على مقاتليهم في الارض

سوف يكون نصر سريع ومريح لنا ولليمنين
نقول ان شاء الله والله ينصرنا بنصره
اما عن تدمير أسلحة الحوثيين وعفاش فيبدو انك لم تنتبه لكلام العميد العسيري البارحه عندما قال ان الحوثي وعفاش مازالا يملكان من الأسلحة ما يوازي ما تم تدميره هذا يعني انهم ما زالو يملكون ترسانه كبيره من الأسلحه
وبرأيي لو أستمرت الحرب ولم تتوقف لأي ظرف فستحتاج لما بين شهرين وثلاثة أشهر حتى تحسم الأمر والله أعلم
 
الطائرات المغربيه موجوده باحدى القواعد السعوديه ومحمله بالذخائر الموجهه رايتها بام عيني
لما لم تصور لنا هذه الجميلة وهي بكل قدراتها القتالية

 
ربي يحرسهم
و الكلاشنكوف - برأيي - افضل من الجي 36!


بتحسسني اني مع روسيا :D
اعلم ان استخدام الفيتو لن يوقف العمليات , لكنه سيثبت - لمن تبقى من المخدوعين بروسيا - ازدواجيتها في التعامل مع الملفات و استعدادها للتضحية بما تبقى من سمعتها من اجل الحوثيين !
الامم المتحدة و مجلس الامن يحبون ان تتعامل معهم من منطلق سياسة الامر الواقع التي يرفضها القوي على الارض , و هم لا يستطيعون ايقاف الاقوياء , و التحالف العربي قوي حاليا
سلام كيف حالك
لا يوجد مقارنه حتى بين السلاحين G36
الي مايعرف الصقر يشوية
جي36 دقيم الاصابة خفيف الوزن لا يسخن معا رمي لانه مصنوع من الالياف الزجاجية
وذو كثافة نارية عالية
لا مجال بين المقارنة انت الحين تقارن لكزس بكرسيدا
 
يبدو اننا سوف نتجه لنصر جديد في الجانب الدوبلوماسي الخليجي في مجلس الأمن روسيا عدلت عن رأيها باستخدام الفيتو وربما تأيد القرار او تمتنع عن التصويت هذا حسب مراسل العربية طلال الحاج الذي اثق في كلامه جدا
 
عودة
أعلى