مجلس الأمن الروسي يحذر من نشوب حرب طويلة بين دول عربية وإيران

أبدى مجلس الأمن القومي الروسي تخوفه من اتساع نطاق العمليات العسكرية في اليمن وتحولها إلى صراع حاد بين الدول العربية وإيران، في إطار مواجهة بين السنة والشيعة في المنطقة، محذرا من أن تغيير موازين القوى الإقليمية وإثارة الصراع فيما بينها قد يتسبب في نشوب حرب طويلة.

1013894761.jpg


وقال أمين مجلس الأمن القومي الروسي، نيكولاي باتروشيف، "إن العمليات العسكرية في اليمن يمكن أن تؤدي إلى نزاع حاد بين الدول العربية وإيران"، مؤكدا أن دولاً عدة ومتزايدة ستشارك في هذا الصراع من بينها البحرين وقطر والكويت والإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومصر والأردن والمغرب وباكستان والسودان.


وأفاد باتروشيف أن "الوضع يمكن أن يتصاعد إلى مواجهة واسعة النطاق بين السنّة والشيعة، ليصبح، فيما بعد، صراعاً صريحا وأكثر وضوحا بين الدول العربية وإيران".

وأضاف أمين مجلس الأمن القومي الروسي، في تصريحات أدلى بها لصحيفة "إزفيستيا" الروسية، الاثنين، أن اليمن لديها موقع جغرافي مهم، ولديها حق الوصول إلى البحر الأحمر وخليج عدن، وتسيطر على مضيق باب المندب، حيث يمر من خلال هذا المضيق حوالي 20 ألف سفينة سنويا، وهو واحد من أكثر الطرق الملاحية الأكثر ازدحاما في العالم.

وأشار باتروشيف إلى أن المنطقة تلعب دوراً مهماً في النظام الاقتصادي العالمي كله، وبمحاذاة السواحل اليمنية هناك الطرق الرئيسية لنقل الإمدادات النفطية، لذا فإن السيطرة على اليمن تسمح بالهيمنة على التجارة والطرق العسكرية في المحيط الهندي، مؤكداً أن "الرغبة في تغيير التوازن القائم بين القوى (الإقليمية) في المنطقة يمكن أن تؤدي إلى حرب طويلة".





:إقرأ المزيد


ومع من تقف روسيا بدليل دعوة روسيا لرفع حظر السلاح عن ايران على العموم تلك امانيهم
 
ابشركم لوائح النصر قادمه باذن الله
الحوثيين في وضع مأساوي جدا
وهناك تقدم كبير للجان
والتعامل مع الحوثيين اصبح بشكل يومي
تقريبا من جميع الجهات ويتم الدعس عليهم والمعنويات هنا مرتفعه جدا


لنا عتب عليكم هنا
اتمنى منكم نقل الاخبار والابتعاد عن المشاحنات فشلتوني قدام الشباب اليوم

ومالنصر الا من عند الله
قواك الله يانمر وشد من اذرك
لا تخلي اي طريده للحوثي تعدي منك
فعلا اخبار الانتصارات والتقدم في جميع الجبهات
وعلي الجميع الدعاء للاخوه المقاتلين علي جبهات القتال
 
عاجل : قتلى وجرحى في اشتباكات بين جنود اللواء"35" بتعز ومسلحين حوثيين ..صور #مأرب_برس #تعز


CCeRbZsUsAEsc6E.jpg






قتل احد افراد نقطة عسكرية تابعة للواء "35 مدرع واصيب آخرون بجروح مختلفة نتيجة مهاجمتهم من قبل مسلحين حوثيين بلباس مدني.

وبحسب المصادر وشهود العيان فإن مسلحين مدنيين حوثيين تسللوا الى المنازل المطلة على نقطة تابعة للواء " 35" مدرع في وداي القاضي جوار مدرسة الشهيد الحجري ثم قاموا عند الساعة الواحد من بعد الظهر بمهاجمة افراد النقطة فاندلعت اشتباكات عنيفة بين الطرفين اسفرت عن مقتل جندي من افراد النقطة واصابة ثلاثة آخرين.

كما تشير المصادر إلى سقوط قتيل من المسلحين الحوثيين واصابة ثلاثة آخرين…
 
رافضي بالجيش الكويتي

الغريب أنه يتكلم بشكل يدل على عدم خوفه من أن يكون التلفون مراقب مثلا أو أن يسمعه من معه من زملائه في العمل يعني بايعها ؟ ولائهم لإيران قوي وخطر على دولهم لأنهم من الممكن أن يتخابروا مع ايران بحكم شغلهم لبعض المناصب في قطاعات حساسة
 
هناك أنباء متضاربة عن مقتل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

فإن صح الخبر فلله الحمد والمنة

وإن لم يصح فتلك شائعة ايرانية لنشرها وسيرافقها اختفاء للحوثي عن الاعلام وعدم تصريح لإتباعه لمدة حتى يعتقد البعض وفاتها ثم يظهر فجأة لنفي ذلك " نوع من الحرب الإعلامية ولشحذ همم أتباعه " والله أعلم.
 
الغريب أنه يتكلم بشكل يدل على عدم خوفه من أن يكون التلفون مراقب مثلا أو أن يسمعه من معه من زملائه في العمل يعني بايعها ؟ ولائهم لإيران قوي وخطر على دولهم

اللي صورة اكيد سني
والمتكلم بالتلفون يعلم انه سني ولا همه هذا وهم ماقويت شوكتهم في هالبلد
هاؤلاء ولائهم لنائب الامام الغايب عند الرافضة
النائب خامنئ
 
هناك أنباء متضاربة عن مقتل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

فإن صح الخبر فلله الحمد والمنة

وإن لم يصح فتلك شائعة ايرانية لنشرها وسيرافقها اختفاء للحوثي عن الاعلام وعدم تصريح لإتباعه لمدة حتى يعتقد البعض وفاتها ثم يظهر فجأة لنفي ذلك " نوع من الحرب الإعلامية ولشحذ همم أتباعه " والله أعلم.

خوف المخلوع عفاش يضعف الحوثي
الحوثيين يساعدونهم جنود عفاش
اتمنى توصيل رسايل لعفاش بالقصف الجوي قريب منه حتى يخضع
 
الغريب أنه يتكلم بشكل يدل على عدم خوفه من أن يكون التلفون مراقب مثلا أو أن يسمعه من معه من زملائه في العمل يعني بايعها ؟ ولائهم لإيران قوي وخطر على دولهم لأنهم من الممكن أن يتخابروا مع ايران بحكم شغلهم لبعض المناصب في قطاعات حساسة
قالها الرئيس حسني مبارك ولاء الشيعة ليس لبلادهم ولائهم للايران
 
الصحيح هو ٤٥ كيلو

يالغالي المدفعية الصينيه plz 45 تستخدمونها الآن ولا بس الأمريكي المجرور !!!
وليش الحرس مايجون يطبقون عملي معكم بالقيصر :D

104481363.jpg
 
هناك أنباء متضاربة عن مقتل زعيم الحوثيين عبدالملك الحوثي.

فإن صح الخبر فلله الحمد والمنة

وإن لم يصح فتلك شائعة ايرانية لنشرها وسيرافقها اختفاء للحوثي عن الاعلام وعدم تصريح لإتباعه لمدة حتى يعتقد البعض وفاتها ثم يظهر فجأة لنفي ذلك " نوع من الحرب الإعلامية ولشحذ همم أتباعه " والله أعلم.
اعتقد والله اعلم ان الخبر صحيح
الخبر له 3 ايام وحتي الان لم يظهر الحوثي لينفي الخبر عبر ظهوره
 
APR 13, 2015


صنعاء/ زكريا الكمالي / الأناضول -
هاجم الناطق باسم القوات الموالية لجماعة الحوثي، العميد الركن شرف غالب لقمان، السعودية، بحدة قائلا إنها “لم تجرؤ على مواجهتهم بشكل منفرد بل قامت بحشد عشر دول”، مهددًا بأن “الرد قادم، ونحن من سيحدد زمن ومكان ذلك الرد”.
وأوضح لقمان، خلال مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين بالعاصمة صنعاء، أن “2571 مدنيًا بينهم 381 طفلاً وطفلة و214 امرأة سقطوا منذ بدء العدوان على اليمن” في 26 مارس/آذار الماضي فيما “بلغ عدد الجرحى 3897″.
وأشار إلى أن طائرات التحالف استهدفت 334 تجمعًا سكانياً و2265 منزلاً منها 91 منزلا تم تدميرها على ساكنيها في حين بلغ عدد النازحين 40 ألف أسرة”.
وركز لقمان، في ثالث مؤتمراته الصحفية، على إحصاء الضحايا المدنيين فقط، من دون ذكر لأي قتلى من مسلحي الحوثي أو الدمار الذي لحق بمعسكراتهم ومخازن السلاح التابعة لهم في عدد من المحافظات.
وسبق أن نفي المتحدث باسم “عاصفة الحزم” العميد أحمد عسيري مرارا استهداف المدنيين، متهما الحوثيين بتعمد استهداف الأماكن المدنية وتحميل المسؤولية لقوات التحالف.
وقالت وزارة الدفاع السعودية، أمس الأول السبت، إن 3 من قواتها قتلوا، وأصيب اثنان آخران، في قصف بقذيفة هاون أطلقتها “الميليشيات” الحوثية على الحدود الجنوبية للمملكة.
ويرتفع بذلك عدد القتلى السعوديين منذ إطلاق عملية “عاصفة الحزم” في 26 مارس/آذار الماضي إلى 6، مقابل مقتل 500 من عناصر جماعة الحوثي، بحسب وزارة الدفاع السعودية، خلال المواجهات الحدودية بين الجانبين.
ووصف لقمان قوات التحالف بـ”تحالف العدوان”، قائلا إنه يقوم بـ”اختبار عملي وحشي قذر للأسلحة والأجهزة لشركات صناعة الأسلحة الأمريكية وغيرها فيما ثمنها هو أشلاء الاطفال والنساء وكبار السن من الشعب اليمني”، لافتًا إلى أن “المؤشرات تؤكد استخدامهم لأسلحة وقنابل محرمة”.
وأشار إلى أنه رغم شدة الضربات وكثافة الغارات ومحاولة إنهاك قدرات القوات المسلحة والأمن من قبل ما وصفه بـ”العدوان” إلا أن حقائق الواقع والميدان تؤكد مقدرة الجيش والأمن مسنودة باللجان الشعبية على “ردع العدوان ومواجهة التحديات”.
وأكد على أن الوحدات العسكرية والأمنية “متماسكة وقوية” ولديها من القدرة العسكرية والدفاعية ما يمكنها من أداء وتنفيذ مهامها وقد اتخذت عددا من الإجراءات العسكرية والأمنية الاحترازية وفقا لمقتضيات الموقف القتالي.
وبين أن “الوحدات العسكرية والأمنية متواجدة ومنتشرة في كافة المناطق والمحاور العسكرية ومتأهبة لمواجهة أية مواقف وتطورات على الأرض بجاهزية عسكرية وأمنية وروح معنوية عالية”.
الى ذلك يعاني سكان عدن من وضع لا يحتمل مع اغلاق المدارس والشركات والنقص في كل المواد ونزوح المدنيين من كبرى مدن الجنوب اليمني حيث تستمر الغارات الجوية والمعارك في اليوم التاسع عشر من التدخل العسكري بقيادة السعودية.
وشهدت عدن ليل الاحد الاثنين ليلة طويلة من اعمال العنف بين مؤيدي الرئيس عبدربه منصور هادي وخصومهم المتمردين الحوثيين وحلفائهم.
وقال مصدران طبي وعسكري ان ثلاثين شخصا على الاقل هم 13 مدنيا واحد عشر حوثيا وستة مقاتلين موالين لهادي قتلوا، في هذه المعارك التي طالت احياء عديدة.
وتواصلت غارات التحالف العربي الذي تقوده الرياض حتى الساعة السادسة (3,00 تغ) مستهدفة حواجز ومواقع للمتمردين عند مداخل كبرى مدن الجنوب عدن.
وقصفت الطائرات فجر اليوم المجمع الرئاسي الذي يسيطر عليه المتمردون وكان الملجأ الاول للرئيس عبدربه منصور هادي قبل ان ينتقل الى السعودية عشية التدخل العسكري في 26 آذار/مارس.
وقال معتز الميسوري الناشط الموالي لهادي والذي يقيم في عدن ان “نزوحا كثيفا” للعائلات من المدينة سجل منذ نهاية آذار/مارس بسبب كثافة المعارك.
واضاف ان “الحرب على عدن ادت الى تعطيل حركة المواطنين للعمل واغلاق المدارس والجامعات واغلاق كافة المرافق الحكومية والخاصة”.
كما ادت الى “تسريح العديد من عمال وموظفي الشركات التجارية العاملة في عدن وكذلك المرافق الحكومية وعدم توفر السيولة الكافية لاستلام رواتبهم مما يؤدي الى عجز الشركة او المرافق في سداد هذه الالتزامات تجاه موظفيها”.
ويعاني سكان المدينة من نقص في كل شىء، ولا سيما في المواد الغذائية. وقالت اضواء ام مبارك التي تبلغ من العمر 48 عاما “لا نستطيع ان نخرج من البيوت لشراء حاجاتنا بسبب القناصة الحوثيين”.
واضافت “اجبرت ابنائي ايضا على عدم الخروج بعد علمي بان عدد من الجيران قتلوا برصاص قناصة الحوثيين وليس لهم ذنب”.
وتابعت ان “معيشتنا سيئة فالمخابز والافران مغلقة ولا يوجد في منطقة دار سعد والشيخ عثمان الا فرن واحد يعمل و(امامه تصطف) طوابير طويلة. هناك أشخاص قتلوا برصاص القناصة وهم في طوابير امام هذا المخبر”.
وفي هذه الاجواء، تواجه طواقم منظمة اطباء بلا حدود صعوبات في التنقل والوصول الى السكان الذين يحتاجون الى مساعدة طبية، كما قالت المسؤولة في المنظمة ماري اليزابيث اينغرس.
وصرحت ماري كلير فغالي الناطقة باسم اللجنة الدولية لصلليب الاحمر في العاصمة اليمنية ان صنعاء تشهد ازمة مماثلة. وقالت لفرانس برس “هناك نقص في المياه والغذاء والناس عاجزون عن التنقل”.
وكان المتمردون الحوثيون الذين خرجوا من معقلهم في صعدة (شمال اليمن) في ايلول/سبتمبر سيطروا على صنعاء ووسط وغرب اليمن وكذلك مناطق في الجنوب مما ادى الى التدخل العربي السني.
وتتهم الرياض ايران الشيعية بارسال اسلحة الى المتمردين وهذا ما تنفيه طهران.
ودفع المدنيون ثمنا كبيرا وهم يشكلون جزءا كبيرا من مئات القتلى وآلاف الجرحى الذين تتحدث عنهم الامم المتحدة.
وما زالت خسائر الحوثيين وحلفائهم الذين بقوا موالين للرئيس السابق علي عبد الله صالح مجهولة. لكن صور الضربات التي يبثها التحالف توحي بسقوط عدد كبير من القتلى والجرحى.
اما النازحون بعشرات الآلاف بينما عاش الاجانب ايضا معاناة كبيرة بسبب الصعوبات في عمليات الاجلاء.
وتفيد المنظمة الدولية للهجرة ان 16 الف شخص على الاقل عاجزون حاليا عن مغادرة اليمن بينما تم اجلاء آلاف الاجانب جوا او بحرا.
وفي الجنوب ايضا اصابت ضربات جوية الاثنين مواقع للحوثيين في محافظة شبوة كما ذكر شهود عيان.
من جهة اخرى، استولى مسلحون من قبائل سنية على قاعدة في بلدة النشيمة.
وفي عتق عاصمة محافظة شبوة قصفت طائرات التحالف عشر مرات مواقع لعسكريين موالين لصالح، كما ذكر سكان.
من جهة اخرى، قالت مصادر قبلية ان مواقع للحوثيين قصفت من قبل الطيران العربي في محافظة مأرب شرق صنعاء.
كما قصفت مستودعات للاسلحة للمتمردين الحوثيين بعيد ظهر اليوم في منطقة عمران شمال صنعاء، كما قال سكان.
 
APR 13, 2015


الجزائر/ أحمد عزيز/ الأناضول:
قال دبلوماسي جزائري، لوكالة الأناضول، إن وزارة خارجية بلاده تعمل منذ أسبوع تقريبا على صياغة مبادرة جديدة لعرضها على أطراف الحرب اليمنية من أجل إطلاق مفاوضات سلام لإنهاء الأزمة.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، إن أهم بند في المبادرة الجديدة هو “حوار مباشر بين الطرفين الأساسيين في الأزمة اليمنية”، وهما الحكومة الشرعية وحركة “أنصار الله” المسماة الحوثي وحلفائها.
وحسب ذات المصدر “عرضت الجزائر استضافة أطراف الأزمة اليمنية من الحكومة الشرعية وحركة أنصار الله حيث أبلغت طرفي الأزمة الداخلية في اليمن عبر شخصية يمنية بارزة (لم يسمها) أنها على استعداد لرعاية مفاوضات بين الأطراف الداخلية في اليمن لإحلال السلام في هذا البلد”، من دون أن يوضح مواقف تلك الأطراف من العرض.
وعن مضمون المبادرة يؤكد المصدرن لوكالة الأناضول، “تتضمن المبادرة الجزائرية أن يكون الحوار بين أطراف الأزمة الداخلية في اليمن فقط وأن يقام على مبدأ احترام الشرعية الدستورية ومشاركة الأطراف الفاعلة في الساحة اليمنية في السلطة”.
وتابع “وجود الجزائر كطرف محايد في الأزمة اليمنية، يعد بمثابة عامل طمأنة للقوى الإقليمية التي تمتلك تأثيرا على الساحة اليمنية وهما المملكة السعودية وإيران”.
وتأخذ المبادرة الجزائرية الجديدة في الحسبان تطور الوضع الميداني العسكري على الأرض في اليمن حيث تراقب الجزائر، حسب مصدرنا الدبلوماسي، “تطور الموقف العسكري في اليمن، ويرفع خبراء عسكريون جزائريون تقارير يومية إلى كبار مسؤولي الدولة حول تطور الموقف العسكري في اليمن”.
وشدد المصدر ذاته على “أن التقارير الخاصة بتغيرات موازين القوى العسكرية على الأرض في اليمن مهمة جدا لصالح المبادرة السلمية الجزائرية”.
يشار إلى أن الجزائر دعت في تصريحات لمسؤوليها، خلال القمة العربية الأخيرة بشرم الشيخ المصرية، إلى تغليب لغة الحوار في اليمن وذلك عقب العملية العسكرية المسماة “عاصفة الحزم” التي أطلقتها المملكة العربية السعودية وحلفائها ضد جماعة الحوثي في اليمن.
وقال وزير الخارجية الجزائري رمطان لعمامرة، في تصريحات إعلامية، نهاية مارس/ آذار الماضي، إن “الجزائر لها علاقات طيبة مع كل الدول الشقيقة على الساحة العربية، ولها تاريخيا كذلك علاقات ثقة ومودة وإخاء مع إيران، وبالتالي نحن في حوار مع الكل” في إشارة إلى تحركات دبلوماسية للجزائر للتوسط بين الجانبين.
وتابع في رده على سؤال يخص مدى مساهمة بلاده في تخفيف الاحتقان الحاصل “نقول دائما نفس الكلام لكل الأصدقاء والأشقاء الذين نعالج معهم هذه المسائل، ونعتقد أن هذا التفاهم والتلاقي بين إيران والدول العربية سوف يساعد كثيرا في تحسين الأجواء عامة وتعزيز قدرتنا التفاوضية كعرب على الساحة الدولية” .


ارجو من الله ان ترفض حكومتنا اي تدخل جزائري لمحاولة انقاذ كلاب ايران بطرحها مبادرات تعيد الحوثي لموقع القوه وفرض شروطه وهو الان يخسر على الارض

 
في الفكر الشيعي اي حكومة غير حكومة الامام المعصوم او نائبه (نائبه يقصدون بها الولي الفقيه الخامنئي) هي حكومة غير شرعية

لذلك لا تستغربوا من هذا العسكري ان يكون ولائه لإيران فان لم يبايعو الولي السفيه في ايران فهم ليسو شيعة.
 
يالغالي المدفعية الصينيه plz 45 تستخدمونها الآن ولا بس الأمريكي المجرور !!!
وليش الحرس مايجون يطبقون عملي معكم بالقيصر :D

104481363.jpg



و الله أنا مثلك ، أقول ليش ما يجيبون مدفعية سيزار من الحرس على الأقل نجربها نشوف إيجابياتها و سلبياتها .
 
قال اللواء حسام سويلم، الخبير العسكري، إنه يتمنى ألا تتحول المعركة العسكرية في اليمن إلى صراع طائفي، موضحا أن الدخول البري المصري باليمن "توريط".
وأضاف سويلم عبر حواره مع المحامي خالد أبو بكر ببرنامج "القاهرة اليوم" المذاع على فضائية "اليوم"،
أن المصريين المتواجدين باليمن حاليا عليهم أن يختبئوا تحت الأرض نظراً لخطورة الأوضاع حاليا وعدم وجود أي طريقة حالياً لإجلائهم خاصة بعد ضرب مطار صنعاء عسكرياً.
ماذا يفعلوا؟
يحفروا سراديب
اللهم أرحمنا من هذا المخبور العسكرى
عذره : رجل كبر فى السن
 
عودة
أعلى