سيُدفن في بيروت إلى جانب قياديَّيْن بارزَيْن من "حزب الله"
مصرع المبعوث الخاص لزعيم حركة الحوثيين متأثراً بجروحه في طهران

404422.jpg

سبق- خاص: أعلنت الحركة الحوثية مقتل أحد أبرز قادتها الدينيين، الذي كان يعد ضابط الارتباط الموثوق بين الحركة الحوثية والحوزات الشيعية في إيران والشام والعراق.

وقالت الحركة الحوثية إن محمد عبد الملك الشامي توفي أمس في طهران متأثراً بإصابته في تفجير مسجد الحشحوش الذي قتل فيه عدد من المصلين، وأعلن تنظيم "داعش" تبنيه للتفجير.

وحسب المعلومات التي حصلت عليها "سبق" من مصادرها فإن الشامي هاجر قبل 17 عاماً إلى سوريا للدراسة في حوزة الخميني في دمشق بترشيح من مؤسس الحركة الحوثية الصريع حسين الحوثي. وعمل الشامي خلال دراسته في دمشق على استقطاب طلاب يمنيين للدراسة في الحوزات، وكان يتولى توزيعهم على كل من لبنان وسوريا وإيران، وإعادة إرسالهم للعمل ضمن تشكيلات الحركة الحوثية.

وتقول المصادر إن الشامي كان بمنزلة المبعوث الخاص لزعيم الحركة الحوثية عبد الملك الحوثي إلى رجال الدين الشيعة في لبنان وسوريا وإيران، وكان يعد لتأسيس جامعة في اليمن، تكون فرعاً لجامعة المصطفى في بيروت، إضافة إلى تشكيل إطار إداري موحد للحوزات والمدارس الشيعية في اليمن، ويكون هو المشرف عليها بتكليف من عبد الملك الحوثي.

وتفيد مصادر لـ"سبق" بأن الشامي أصيب في عملية استهدفته أثناء عودته من لقاء زعيم حركة الحوثي عبد الملك الحوثي قبل انطلاق عاصفة الحزم بـ 5 أيام، وأنه تم نقله إلى طهران للعلاج حيث مات هناك. وأُعلن أنه سيتم دفنه في بيروت في المقبرة ذاتها التي دفن فيها القياديان في حزب الله عماد مغنية وهادي نصر الله، وهذا تأكيد أن الشامي كان من القيادات البارزة للحركة الحوثية في اليمن؛ إذ كان يتم إعداده ليكون المرجع الشيعي للطائفة في اليمن كما هو حال المراجع الدينية البارزة لدى الطائفة الشيعية.

 
اثاريك شايب من شياب المنتدى :p

والله سؤالك صعب و مشكوك بامره و حتى لو عند احد جواب ممكن ما يجاوبك ( وش ناوي عليه يا الطيب o_O )
مشكوك بأمره.؟ :)
الله المستعان
من اكبر العيوب هنا ببعض الاعضاء التوجس من لاشي
سأحتفظ بسؤالي ان الله احيانا بعد سنه
شكرا لك اخي
 
نسال الله ان يتقبل الشهداء من الجيش السعودي و اللجان و القبائل و المدنيين الابرياء
قذائف الهاون مشكلة لا يمكن التخلص منها الا باستهداف مطلقيها قبل قيامهم بالاطلاق , و هي عملية مستحيلة تقريبا ...
رغم ان الخسائر لابد منها لكن اتمنى المزيد من الحذر و الالتزام بالتعليمات الخاصة بالتخدق و ارتداء الخوذة و الدرع .. الخ
 
_49713_11.jpg


مصر والسعودية ترتبان أوراق التدخل البري في اليمن

خبراء عسكريون يرجحون أن يكون التدخل البري وشيكا في اليمن، وسيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسيا في المرحلة المقبلة.

العرب
feather.png
Array [نشر في 2015\04\11]

القاهرة – تحركت مصر سريعا لتوفير القطعات العسكرية المطلوبة من قبل السعودية لدعم عاصفة الحزم في اليمن، وذلك مباشرة بعد إعلان باكستان عدم مشاركتها في قوات التحالف.

ووصفت مصادر سعودية الموقف الباكستاني بـ”المتخاذل” إثر فشل إسلام آباد في اتخاذ قرار المشاركة في تحالف عاصفة الحزم، وهو موقف قد يؤثر على المصالح الباكستانية مع الرياض وباقي دول الخليج.

وأقر البرلمان الباكستاني مشروع قانون أمس يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا.

وعلمت “العرب” أن زيارة الفريق أول صدقي صبحي وزير الدفاع المصري إلى السعودية، بعد زيارته باكستان، كان الهدف منها ترتيب أوراق التدخل البري في اليمن بين الرياض والقاهرة، وأن الفريق صبحي أعلم نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القاهرة جاهزة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح مهمة قوات التحالف في اليمن سواء العمليات الجوية أو البرية أو البحرية.

وراهنت القاهرة كثيرا على إدماج باكستان في عاصفة الحزم، لتضييق الخناق على إيران، وإغلاق الطريق أمام تركيا للقيام بدور مؤثر في المنطقة، ولا تزال تأمل في حدوث خلخلة في الموقف الباكستاني المتحفظ على المشاركة المباشرة، عبر قوات برية.

وقالت مصادر مطّلعة لـ”العرب” إن المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري في حرب عاصفة الحزم، وحال تحديد موعد نهائي بالتدخل بريا، سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف.

وكانت مصر قد أرسلت حتى الآن لمضيق باب المندب 6 سفن حربية، وعليها قوات خاصة من المجموعة 999 المسؤولة عن مكافحة الإرهاب في الخارج، وحوالي ألف عنصر من جنود الصاعقة البحرية.

وكشفت المصادر أن مصر لديها سيطرة كافية على بعض مداخل ومخارج البحر الأحمر، من ناحية طريق المرور نحو قناة السويس وخليج العقبة.

وأضافت أن القيادة المصرية ملتزمة بالدفاع عن دول الخليج، إذا اضطرت إلى ذلك، والدور الرئيسي للقوات المصرية خلال الأيام الماضية، كان هدفه المحوري تأمين الممرات الأمنية الهامة.

ومع أن القاهرة لم تكن راغبة في التدخل المباشر في اليمن وتفضل الحلول السياسية، لكن التطورات المتسارعة فرضت عليها تبني المشاركة العسكرية الفاعلة إلى جانب السعودية.

وتوقّع خبراء سياسيون وعسكريون أن يكون التدخل البري وشيكا وأن يكون الخطوة التالية لـ”عاصفة الحزم” بعد مرور أكثر من أسبوعين على انطلاقها.

ويرجّح ترقب التدخل البري بعض الشواهد إلى جانب الاتصالات الباكستانية السعودية، وهي تدريب على “إنزال” في بيئة جبلية خلال المناورات السعودية الباكستانية التي حملت مسمى “الصمصام” في نسخته الخامسة في ميدان “شمرخ” بمركز الملك سلمان للحرب الجبلية، شمال منطقة الباحة الجمعة الماضية.

هذا إلى جانب عدم استبعاد تدخل إحدى دول التحالف، بريا، وهو ما دعمه اجتماع الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي بقادة الجيش، الأحد الماضي، لبحث تطورات الأوضاع في اليمن، لا سيما بعد تصريحات قال فيها السيسي إن بلاده “لن تتخلى عن الأشقاء في الخليج، وستقوم بحمايتهم إذا تطلب الأمر”.

ونقل موقع “بازفيد” الإخباري الأميركي، الأربعاء، عن مسؤول عسكري مصري قوله إن “القرار قد اتخذ بالفعل”، موضحا أن “قوات برية ستدخل الحرب”.

وبحسب ما نقله الموقع فإن “توقيت مثل هذه الخطوة ما زال جاريا نقاشه”، لكن المصدر الذي تحدث للموقع الإخباري شرط عدم ذكر هويته إنه “قد يحدث خلال يومين أو ثلاثة أيام”.

بدوره، قال الخبير الاستراتيجي والعسكري اليمني العميد المتقاعد حسن خصروف إن التدخل العسكري وجدواه في اليمن محدودان وتبعاتهما سلبية.

وأوضح خضروف أن البديل هو دعم المقاتلين اليمنيين الذين يناوئون الحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح دعما لوجستيا كاملا ومتصلا.

واضاف الخبير اليمني أن هذا الأمر هو الذي “سيحدد مصير المعركة ويجبر الأطراف الأخرى على الجلوس على طاولة المفاوضات بعد إلحاق الهزيمة بالمشروع الحوثي الصالحي”.
 
مراسل الجزيرة: جرحى بغارات على مواقع للحوثيين بالخفجي ومقاش قرب مطار صعدة
 

شهداء بإذن الله و نسأل الله لهم جنات عدن مع أبو بكر الصديق وعمر الفاروق فاتح بلاد فارس المجوسية , بالمقابل تم دعس 500 حوثي رافضي نجس على الحدود و800 فطيسة نتنة بقصف الطيران وجاري الدعس بحول الله .

وبالختام أقسم بالله العظيم الذي لااله إلا هو إن عدت بمشاركاتك الاستفزازية هذه لترى تصرف آخر ، إذهب لنقل أكاذيب فرقتك الذهبية بموضوع العراق لأمثالك من أتباع المسردب.


لماذا غضبت خذ الامر بهدوء
الخبر منقول من قناة العربية والموضوع اخباري لماذا كل هذه العدائية بالرد ؟

 
السفارة الروسية تغلق القسم القنصلي في صنعاء وتجلي العاملين فيه
 
مشكوك بأمره.؟ :)
الله المستعان
من اكبر العيوب هنا ببعض الاعضاء التوجس من لاشي
سأحتفظ بسؤالي ان الله احيانا بعد سنه
شكرا لك اخي

مجرد دعابة وانت صدقتها ؛ مثل هذه المعلومات سرية وما راح تجد جوابها عندنا الا اذا رحت و قابلت الملك سلمان شخصيا و سالته اي مسار يستخدم :D
 
التعديل الأخير:
لماذا غضبت خذ الامر بهدوء
الخبر منقول من قناة العربية والموضوع اخباري لماذا كل هذه العدائية بالرد ؟



لانريد قذارة بموضوعنا أنت غير مرحب فيك هنا ، إذهب لنقل اكاذيب فرقتك بموضوعك على أمثالك .
 
48 الف جندى مصرى يشاركون بالمعارك البرية باليمن وتحركات سعودية على الحدود
9998567682.jpg




رام الله - دنيا الوطن
قالت قناة فرانس 24 :"أن الطلائع الأولى للقوات المصرية وصلت إلى الأراضي السعودية ضمن المشاركة بالتحالف العربي لردع الحوثيين، حيث وصل نحو خمسة آلاف جندي مصري تمهيدا لإقامة معسكرين للقوات المصرية على الأراضي السعودية وبالأخص في مدينتي جازان ونجران، وقد ضمت الدفعة الأولى للقوات المصرية عناصر من وحدة الهندسة ووحدة العمليات ووحدة التسليح،

وستكون مهمة هذه القوة في الوقت الراهن ترتيب وتجهيز مقرات ومعسكرات تستوعب الدفعات الأخرى من الجيش المصري التي ستصل إلى السعودية تباعا خلال الأيام المقبلة تمهيدا للمرحلة الثانية من معركة عاصفة الحزم والتي بدأتها دول عربية تحت مسمى ” عاصفة الحزم ” ضد الانقلابيين الحوثيين قبل أسابيع، فقد بدأت السعودية وحلفاؤها العرب التجهيز للمعركة البرية والتي ستكون المرحلة الحاسمة للتواجد الحوثي على الأراضي اليمنية ولعودة الشرعية لليمن متمثلة بالرئيس المنتخب عبد ربه منصور هادي.

وبحسب ما تسرب من معلومات فإن مصر ستشارك بـ 48 ألف جندي ضمن قوات التحالف العربي بينما سيصل تعداد القوات السعودية لـ 80 ألف جندي وستشارك الإمارات بـ 16 ألف جندي، وقطر والكويت ستشارك كل منهما بـسبعة آلاف جندي والبحرين ستشارك بخمسة آلاف جندي، بينما لم تحدد كل من الأردن والمغرب والسودان موقفها النهائي بمشاركتها في الحرب البرية.

ومشاركة الجيش المصري في عمليات خارج الأراضي المصرية لم تكن الأولى من نوعها، ففي يوليو 1977، قرر الرئيس المصري أنور السادات دخول ليبيا عسكريًا، والسيطرة على عدد من المناطق والمدن بها، وذلك على أثر توتر العلاقات مع الزعيم الليبي معمر القذافي حاكم ليبيا آنذاك، وفي عام 1978، حرك “السادات” وحدات خاصة من الجيش المصري، الفرقة “777”، للإغارة على مطار لارنكا الدولي في قبرص باليونان، وكان تدخل القوات المصرية يهدف إلى تحرير رهائن الطائرة المصرية الذين احتجزهم المتهمون باغتيال يوسف السباعي وزير الثقافة في عهد السادات،

وفي يناير 1991م شارك الرئيس حسني مبارك بنحو 34 ألف جندي مصري في التحالف الذي قادته الولايات المتحدة ضد العراق، عقب انتهاء المهلة التي حددتها الأمم المتحدة لانسحاب القوات العراقية من الكويت

موقف باكستان وتدخل مصري
وصفت مصادر سعودية الموقف الباكستاني بالـ«متخاذل»، إثر فشل إسلام آباد في اتخاذ قرار المشاركة في تحالف «عاصفة الحزم»، وهو موقف قد يؤثر على المصالح الباكستانية مع الرياض وباقي دول الخليج، حسب صحيفة «العرب» اللندنية، السبت.

كان البرلمان الباكستاني تبنى قرارا، الجمعة، يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن، ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا، فيما يعتبر رفضا لطلب السعودية بتقديم المساعدات العسكرية لعملية «عاصفة الحزم»، بقيادة الرياض.

وقالت مصادر مطّلعة، لم يتم الكشف عن هويتها، لصحيفة «العرب» إن «المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري في حرب (عاصفة الحزم)، وحال تحديد موعد نهائي بالتدخل بريا، سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف».

وعلمت الصحيفة أن «زيارة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري إلى السعودية، بعد زيارته باكستان، كان الهدف منها ترتيب أوراق التدخل البري في اليمن بين الرياض والقاهرة»، مضيفا أن «الفريق صبحي أعلم نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القاهرة جاهزة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح مهمة قوات التحالف في اليمن سواء العمليات الجوية أو البرية أو البحرية».

وكشفت المصادر أن «مصر لديها سيطرة كافية على بعض مداخل ومخارج البحر الأحمر، من ناحية طريق المرور نحو قناة السويس وخليج العقبة».

وأضافت أن «القيادة المصرية ملتزمة بالدفاع عن دول الخليج، إذا اضطرت إلى ذلك»، مشيرة إلى أن «الدور الرئيسي للقوات المصرية خلال الأيام الماضية، كان هدفه المحوري تأمين الممرات الأمنية الهامة».



المزيد على دنيا الوطن ..
Follow us: |
 
Untitled.jpg
في السبعينيات , كانت صعدة تعاني - كالكثير من المناطق اليمانية البعيدة عن المركز - من تردي الخدمات الطبية , فقامت المملكة العربية السعودية بالتبرع لانشاء مستشفى في صعدة , باسم مستشفى السلام , و استمرت بدعمه لسنوات طويلة ( منذ عام 1982 ) بالتمويل و بالكوادر الطبية و الفنية .. و المستشفى موجود لحد الان , و قدم على مدار سنوات طويله خدمات انقذت حياة - او ساهمت بتخفيف معاناة الالاف من مواطني صعدة و ما حولها , بغض النظر عن مذهبهم !
هذا لمن يتهم المملكة بالطائفية , في ملف الحوثيين بالذات ... و ربما على الحوثيين او المتعاطفين معهم ان يسألوا ما الذي قدمته لهم ايران طيلة السنوات الماضية , عدا دعم المليشيات لاقامة نظام تابع للعنصرية الايرانية التي ارتدت المذهبية كغطاء لتمرير مشروعها التوسعي ...
بامكان الجميع مشاهدة موقع مستشفى السلام السعودي في صعدة عبر خرائط غوغول ... وهو مثال بسيط وكفيل بتوضيح العديد من الاشياء

 
عودة
أعلى