شهد حضور عدد من الوزراء وكبار العلماء
توصيات قوية لمؤتمر "الدفاع عن الحرمين" بباكستان
%D8%A8%D8%A7%D9%83_0.png

إسلام أباد (باكستان)

أقامت جمعية أهل الحديث المركزية في جمهورية باكستان السبت (11 أبريل)، في إسلام أباد مؤتمرًا بعنوان "الدفاع عن الحرمين الشريفين" بحضور وزير الشؤون الدينية الباكستاني سردار محمد يوسف ووزير الدولة للشؤون الدينية الباكستاني، بير أمين الحسنات والمستشار الخاص لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالمملكة، الدكتور عبد العزيز بن عبدالله العمّار، وأمير الجمعية البروفيسور ساجد مير، ومدير مكتب الدعوة في باكستان الشيخ محمد بن سعد الدوسري.

وأكد وزير الشؤون الدينية الباكستانية سردار محمد يوسف في كلمة بالمؤتمر وقوف باكستان بجانب المملكة العربية السعودية للدفاع عن سيادتها ، منوهًا بما تقدمه المملكة من دعم ومساندة لباكستان.

وقال البروفيسور ساجد مير أمير جمعية أهل الحديث المركزية، إن الجمعية بجميع منسوبيها وعلمائها تؤيد قرار حكومة خادم الحرمين الشريفين الشجاع الحاسم الحكيم، وأنها تقف بجانب المملكة في هذه الأزمة، كما تقدر القرار الصادر من دولة رئيس وزراء باكستان نواز شريف بأن باكستان تقف بجانب المملكة، وتقدر- أيضًا- تصريح رئيس باكستان السابق الزعيم الشريك لحزب الشعب الباكستاني آصف علي زرداري الذي أكد وقوف حزبه بجانب المملكة ضد البغاة الحوثيين.

وناشد الأمة الإسلامية وشعب باكستان بوجه الخصوص أن يقوموا جميعًا كالبنيان المرصوص ضد فتنة الحوثيين المدعومين من أعداء الإسلام؛ لأن حماية الحرمين الشريفين واجب على الأمة، مستذكرًا قول الله تعالى (إن تنصروا الله ينصركم ويثبت أقداكم).

وشارك في المؤتمر عدد كبير من العلماء من مختلف أنحاء باكستان ورؤساء الجمعيات الإسلامية في باكستان وفي مقدمتهم الشيخ فضل الرحمن أمير جمعية علماء الإسلام، والدكتور حافظ عبدالكريم بخش الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية، والشيخ علي محمد أبو تراب المشرف العام لحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين، والمفتي محمد نعيم رئيس الجامعة البنورية وحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين، والسيد لياقت بلوش الأمين العام للجماعة الإسلامية في باكستان، والشيخ أويس نوراني رئيس جمعية علماء باكستان، والشيخ سميع الحق الرئيس العام لجمعية علماء الإسلام، والشيخ حافظ محمد سعيد رئيس جماعة الدعوة ، والشيخ عبدالواحد عبدالله الأمين العام لجمعية أهل الحديث في إقليم جيلجيت بلتستان.

وفي الختام تبنَّى المؤتمر البيان التالي بإجماع العلماء الذين شاركوا فيه من مختلف أنحاء باكستان:

أولًا: انطلاقا من قوله تعالى: (وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر) والأمر بإقامة الحق وإشاعة العدل ضد الباغين والمفسدين في الأرض، ونظرًا لما حدث من بغي وعدوان من جانب الحوثيين وإطاحتهم بالحكومة الشرعية في اليمن وإهلاكهم للحرث والنسل وقتلهم العلماء والأبرياء وبطلب حكومة اليمن الشرعية العون والمساعدة لذلك كله يعلن هذا المؤتمر تأييد عاصفة الحزم التي تقوم بها دول التحالف المكونة من دول مجلس التعاون الخليجي والدول العربية والإسلامية بقيادة المملكة العربية السعودية لإعادة الشرعية لحكومة اليمن وبسط الأمن والسلام في ربوع الجمهورية اليمنية وإبعاد الخطر عن بلاد الحرمين الشريفين قبلة المسلمين.

ثانيًا: تأييد المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود فيما تتخذه من إجراءات لحماية الحرمين الشريفين وأراضيها.

ثالثًا: وقوف الحكومة الباكستانية والشعب الباكستاني مع خادم الحرمين الشريفين والمملكة العربية السعودية في كل ما يخدم المسلمين ويوحد صفهم.

رابعًا: يقدر المؤتمر الجهود التي تبذلها المملكة العربية السعودية في توسعة الحرمين الشريفين والعناية بهما وتسهيل الوصول إليهما.

خامسًا: يشيد المؤتمر بوقفات خادم الحرمين الشريفين مع جمهورية باكستان الإسلامية في كل الأزمات التي مرت بها.

وختامًا يتوجه المشاركون في المؤتمر إلى الله عز وجل أن ينصر المملكة العربية السعودية وأن يعزها وأن يحفظها وجميع بلاد المسلمين من كل شر ومكروه، وتكرر جمعية أهل الحديث المركزية في باكستان الشكر والتقدير لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين وولي ولي العهد ـ حفظهم الله ـ على ما يقدمونه من خدمات جليلة لحجاج بيت الله الحرام وزوار المسجد النبوي الشريف وعلى عنايتهم الخاصة بالشعب الباكستاني.

وفي تصريح لوكالة الأنباء السعودية، قال المستشار الخاص لوزير الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله العمّار: إن البيان الذي صدر في ختام هذا المؤتمر يحمل تأييدًا قويًا لعملية عاصفة الحزم، وظهر كذلك مكانة المملكة العربية السعودية ومتانة علاقتها بالباكستان، فالبيان قوي صدر بالإجماع بل إن جميع كلمات الذين شاركوا لاسيما وزير الشؤون الدينية وجمعية علماء الإسلام والجماعة الإسلامية والجمعيات الديوبندية والبريلوية وأهل الحديث قد أيدوا وقوفهم بجانب المملكة العربية السعودية.

وأكد أن هذا يوضح من هو الشعب الباكستاني الشعب الطيب الكريم وأنه يقف بجانب المملكة بمحبة الدين والوقوف مع الحق، مفيدا أن من حضر هذا المؤتمر كانوا القادة وكان كلامهم وموقفهم الداعم للمملكة واضحا وليس فيه غموض.

وقال الأمين العام لجمعية أهل الحديث المركزية الدكتور حافظ عبدالكريم بخش في تصريح مماثل إن الجمعيات الإسلامية في باكستان بأكملها أكدت وقوفها ووقوف الشعب الباكستاني مع عملية عاصفة الحزم، وهم مع المملكة العربية السعودية وقرار خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز في الدفاع عن الشرعية باليمن ضد التمرد الحوثي، مؤكدًا أن هذا هو رأي الشعب الباكستاني.

كما قال المشرف العام لحركة الدفاع عن الحرمين الشريفين الشيخ علي محمد أبو تراب: إن مشاركة الجمعيات الإسلامية المختلفة في باكستان وتأييدهم لشرعية عملية عاصفة الحزم التي تقودها المملكة العربية السعودية بمشاركة دول إسلامية يدل على أن الحوثيين معتدون على الشرعية في اليمن وأثاروا الشحناء ومارسوا القتل والفساد على الأرض.

 
الاخوة الكرام
اعتقد ان اى دخول للقوات البرية فى الوقت الحالى هو خطا استراتيجى و اسبابى هى

اولا- مازال لدى الحوثى و صالح اسلحة ثقيلة كثيرة لم تدمر و سوف تصبح خطر كبير فى حالة المواجهة البرية
%D8%AF%D8%A8%D8%A7%D8%A8%D8%A9-%D8%AD%D9%88%D8%AB%D9%8A%D8%A9-%D9%85%D8%B9%D8%B7%D9%88%D8%A8%D8%A9.jpg

ثانيا- صالح و الحوثي لهم حاضنة شعبية فى قبائل الشمال يجب تاليب هذة القبائل عليهم اولا بكل الوسائل قبل الهجوم البرى
Yemen_zaidimap_01.jpg

ثالثا- مازال لا يوجد حليف قوى فى الجنوب يعتد بة و يمكن الاعتماد علية اثناء الهجوم البرى
2012226132723607734_2.jpg

رابعا-علينا الانتظار حتى يحدث الانشقاق الحتمى بين الجيش اليمنى و الحوثى الذى هو حاصل لا محالة تحت ضغط القصف الجوى للتحالف

خامسا- علينا ان نعلم ان الوقت فى صالح التحالف و ليس فى صالح الحوثى طالما لا توجد لنا جنود على الارض و بمجرد الدخول بريا سوف تصبح المعادلة معكوسة لوجود الضغط الشعبى نتيجة للخسائر البشرية التى سوف تحدث لا محالة فيجب التروى فى عاصفة الصحراء 91 تم القصف لمدة 38 يوم مع العلم ان الاهداف كانت مكشوفة اكثر فى العراق عن اليمن التى تتميز بالطبيعة الجبلية

سادسا- يجب ان نترك التفاعلات على الارض و نعطيها الوقت الكافى حتى تفرز النتائج المرجوة
عاشت اليمن و يحيا العمل العربى المشترك
تحياتى
الست انت الذي كنت
تقول يجب اعطاء الحوثي
حقه في اليمن !! في مشاركه سابقه لك
:eek::confused:
 
التعديل الأخير:
APR 11, 2015


الجزائر/ أحمد عزيز/ الأناضول-

قال مصدر أمني جزائري، اليوم السبت، إن أجهزة أمنية عديدة تعمل مؤخرا لمنع تجنيد ونقل جهاديين للقتال ضد الحوثيين في اليمن.
وأضاف المصدر الأمني، لوكالة الأناضول، طالبا عدم نشر اسمه، أن “مصالح الأمن الجزائرية رصدت نشاطا متزايدا لأنصار التيار السلفي الجهادي لتجنيد مقاتلين وإرسالهم إلى اليمن للمشاركة في القتال ضد الشيعة.
وأوضح أن “3 أجهزة أمنية في الجزائر هي الشرطة والدرك (تابعة للجيش) والاستعلامات والأمن (دائرة المخابرات الجزائرية) تتعاون منذ 5 أبريل (نيسان الجاري) لمنع تجنيد ونقل هؤلاء الجهاديين”.
وتشمل العملية الأمنية، بحسب المصدر، “مراقبة مواقع إنترنت، وشبكات التواصل الاجتماعي، وعدد من الأشخاص محل شبهة، وبعض المساجد، بالإضافة إلى فرض رقابة أمنية على عمليات سفر أشخاص محل شبهة”.
وقال السيد بن شواش الهمامي، عضو اللجنة الشعبية المغاربية لمحاربة التطرف (غير حكومية)، وتشمل أعضاء من الجزائر، المغرب، تونس ومقرها في العاصمة الفرنسية باريس “تلقينا طلبات من سفارات دول من المغرب العربي من أجل المساعدة في التصدي لعمليات التعبئة التي يقوم بها السلفيون الجهاديون لإرسال مقاتلين إلى اليمن”.
وأضاف للأناضول “نحن نتخوف من تكرار السيناريو السوري الذي بدأ بنفس الطريقة”.
ومنذ 26 مارس/ آذار الماضي، تواصل طائرات تحالف تقوده السعودية، قصف مواقع عسكرية لمسلحي جماعة “الحوثي” ضمن عملية “عاصفة الحزم”، التي تقول الرياض إنها تأتي استجابة لطلب الرئيس عبد ربه منصور هادي بالتدخل عسكرياً لـ”حماية اليمن وشعبه من عدوان الميلشيات الحوثية”.


ثم يأتي من يتهم السعوديه بتصدير المقاتلين
:D:D

اسأل الله ان ينصرنا ع الروافض
للمجوس ،​
 
رفسنجاني: السعودية ستغرق في مستنقع اليمن

1020142520243.jpg

أكد رفسنجاني استعداد إيران لوساطة لإنهاء النزاع - أ ف ب
أكد رئيس مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران هاشمي رفسنجاني أن اليمن سيتحول إلى مستنقع يغرق فيه المعتدون، في إشارة إلى دول التحالف العربي التي تشن عمليات "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين هناك بقيادة المملكة العربية السعودية

وبحسب وكالة الأنباء الإيرانية، اعتبر رفسنجاني في الجلسة الأولى لمجمع تشخيص مصلحة النظام عمليات التحالف في اليمن عدوانا، وخطأ استراتيجيا، قائلا إن "اندلاع الحرب والتداعيات والعواقب المشؤومة لمثيري الفرقة في أرجاء العالم الإسلامي ستشكل خطرا كبيرا".

وتابع بأن اليمنيين "سيقاتلون حتى الموت بشكل متحد ومنسجم دفاعا عن وحدة أراضي بلدهم وعقائدهم وكرامتهم الدينية والوطنية".

وأشار إلى أن قلة الخبرة السعودية دفعتها لارتكاب خطأ في الحسابات والتحليلات العسكرية بشأن ظروف اليمن، كما وصف التحالف العربي بـ"الهش والناقص".

وأكد رفسنجاني أن إيران مستعدة لأي تعاون مع الأوساط الدولية والإقليمية لتقديم المساعدة لإنهاء النزاع في اليمن وكل المنطقة.

 
·

معلومة | طائرة النقل العسكري التي قصفها طيران في مطار هي من طراز Ilyushin Il-76 ويمتلك 3 منها


CCVFHGWUMAEYXWD.jpg

CCVFIplVIAAtxFl.jpg
 
|
غارتان لطيران التحالف على مطار صعدة وثانية على طريق العند استهدفت تعزيزات للحوثي


قصف محطة اتصالات متطورة للحوثيين في شمال اليمن

 
·

معلومة | طائرة النقل العسكري التي قصفها طيران في مطار هي من طراز Ilyushin Il-76 ويمتلك 3 منها


CCVFHGWUMAEYXWD.jpg

CCVFIplVIAAtxFl.jpg

صورة لنفس الطائرة تم التقاطها في 27 مارس الماضي

CCVIJOAUMAA6F4z.png:large
 
عـــاجل
حسب مصدر في المنطقة العسكرية الرابعة: خلال الساعات القليلة القادمة عملية نوعية سيتم فيها تطهير عدن من الحوثيين.


«الجبهة الإعلامية للمقاومة الجنوبية»

 
ماشاء الله

وصلنا ٢٠ الف

حشا المفروض يشلون موضوعنا يودوونه غرفه العمليات في قياده التحالف

يمكن يستفيدون منه
 
العضو صاحب المشاركة رقم 20.000 الف له مني 20 تقييم هذا الاسبوع
 
مازلت ارى ان خاصرة الحوثيين ضعيفة من ناحية الشرق اذا تم تطويقهم لكن يجب تحييد القاعدة اولاً في تلك الجبهة لضمان تأمين خطوط الامداد.
 
فاز بها الاستاذ البرنس @البرنس .... وهذه هي المشاركة رقم 20.000 الف في هذا الموضوع

ماشاء الله

وصلنا ٢٠ الف

حشا المفروض يشلون موضوعنا يودوونه غرفه العمليات في قياده التحالف

يمكن يستفيدون منه

وكما وعدته له مني 20 تقييم هذا الاسبوع

العضو صاحب المشاركة رقم 20.000 الف له مني 20 تقييم هذا الاسبوع

وشكرا
 
يعطيك الف عافيه ي ابو قحط
ع هالخبر
خبر مدوي ل عهران المجوس

باذن الله بعد تحرير اليمن من اذناب المجوس
اتمنى ضم اليمن لدول المجلس الخليجي
لو سياسيا فقط ،

ليضمن دول المجلس حفظ
امن اليمن قبل امن المنطقة
 
اذا ثبت تحالفه مع ايران

على السعوديه طرد كل المقيمين الاتراك في السعوديه وكم انا متحمس لهذا القرار فلم ابغض شعب مثل بغضي لهؤلاء الاتراك المتعالين المتغطرسين الحاقدين علينا كسعوديين

نحن نتعامل معهم بشكل يومي ونعرف كمية الحقد التي يضمرونها لنا
لا طبعا غلط جدا
ما ذنب العامل البسيط ايا كانت جنسيته في سياسة بلدة
 
عودة
أعلى