موقع يمني:100 ألف جندي و90 أباتشي يشاركون في الهجوم البري على الحوثيين

334416_Large_20150404041457_30.jpg
أرشيفية
أفاد موقع "الحياد" اليمني، نقلا عن مصادر، بوضع خطة للحرب البرية ضد جماعة الحوثي والحرس الجمهوري في اليمن.



وأكد المصدر للموقع اليمني، إن القوة تتكون من حوالي 20 ألف عنصر من قوات التحالف و60 ألفًا من رجال القبائل اليمنية، و30 ألفا من جنود الجيش اليمني.



وأوضح أن الزحف البري سيتم عن طريق فتح جبهتين، الأولى في الشمال في صعدة، والثانية في الجنوب بعدن، وستتم الاستعانة بحوالي 90 طائرة أباتشي كدعم نيران أثناء التقدم، إضافة إلى مضاعفة طلعات طيران التحالف العربي
 
أهم خطوة للتحالف العربى الأن واجبة النفاذ بالأمس قبل اليوم (تجميع المقاومة على الأرض وتجهيزها تسليحاً وتدريباً ودعماً لوجيستياً) , مع الحصار المطبق على الفرس ومن والاهم سننتصر بحول الله وقوته .
 
سقوط قتيل مصري بـ والعالقون: خطة الخارجية لإجلائنا «وَهْم»

04-04-2015| أسـماء العتـيـبـي: الخليج الجديد

سقط يوم الخميس أول قتيل مصرى على الحدود بين السعودية واليمن، حيث لقى سائق مصرى مصرعه، عندما هاجمه مسلحون حوثيون أثناء أداء عمله بالمنطقة الحدودية، وفجروا سيارته.

وطالب أهالى السائق، «يحيى مصطفى أبورحال»، 46 سنة، من محافظة الغربية، الرئيس «عبدالفتاح السيسى»، بالقصاص لنجلهم، فيما وصف عدد من المصريين العالقين فى اليمن، إعلان وزارة الخارجية بدء عمليات إجلائهم بأنها «شو» للاستهلاك المحلى.

ونشر بعض الأطباء المصريين المقيمين فى اليمن، استغاثة للرئيس على موقع «فيس بوك»، بعد محاصرتهم فى صنعاء، مطالبين بتوفير طائرات لإجلائهم وذويهم إلى أىٍ من الدول المجاورة.

وقال «أحمد إسماعيل»، أحد الأطباء، فى اتصال لـ«الوطن» إن عدداً من أعضاء الجالية نظموا رحلة جوية على نفقتهم، بالاتفاق مع شركة طيران خاصة، من جيبوتى إلى مطار صنعاء، لنقل نحو 50 مصرياً، معظمهم من النساء والأطفال، قبل العودة مجدداً إلى جيبوتى، ومنها إلى القاهرة، بتكلفة 500 دولار للفرد، بعد أن رفضت «مصر للطيران» إرسال طائراتها بدعوى أنها لا تنقل أقل من 100 راكب فى الرحلة.

وأضاف أنهم تواصلوا مع السفير «بدر عبدالعاطى»، المتحدث باسم الخارجية، للتفاوض مع السعودية، لرفع الحظر الجوى، وقت هبوط الطائرة المقبلة من جيبوتى، وحتى الآن لا يزالون فى انتظار الرد.

وقال «سيد محمد»، طبيب مقيم بصنعاء، إن الخط الساخن الذى خصصته الخارجية للرد عليهم، لا يحمل سوى إجابة واحدة هى: «اهربوا للسعودية وعمان».

من جانبه، أعلن «عبدالعاطى»، أمس، موافقة السعودية على تشغيل 3 معابر حدودية مع اليمن، لاستقبال المصريين، لتضاف إلى المعابر العمانية مثل «المزيونة»، و«صرفيت».

وقال الدكتور «رياض ياسين»، وزير الخارجية اليمنى، إن مصر بإمكانها إرسال سفن لنقل رعاياها عن طريق ميناء عدن أو ميناء الحُديدة، والتنسيق مع قوات التحالف لمنع استهداف تلك السفن.



المصدر | الخليج الجديد + الوطن المصرية
 
" بعد كلمة الرئيس السيسي النهارده اقدر اقول اننا انتقلنا من مرحلة "مسافة السكة " الى مرحلة، " انا وصلت أهو وبدور على باركينج " . . .

تعليق عند صديق طيار كويتي متقاعد
 
من أقوى المواقف التي تحبس الانفاس اثناء مقاومة المحتل الحوثي
 
و هل تسلم الاردن الطائره بعد التعديل

من أقوى المواقف التي تحبس الانفاس اثناء مقاومة المحتل الحوثي
ياستار الطلقات اخترقت جانبي الجدار تدارك الموقف بالهروب مكتوبله العيش
 
:::::::::: السلام عليكم جميعاً : )



upload_2015-4-4_21-14-27.png



CBsqcJXVEAEWyss.jpg



CBsqcZAUsAAO_EU.jpg




CBsqcvmUgAErMTY.jpg
 
لاحظت شيئ مهم في اليمن وذكرته قبل كم يوم

وهو ان اليمن الشمالي موالين لصالح او متعاطفين معه بعكس اليمن الجنوبي
اليوم انتشرت اعلام اليمن الجنوبي على الاليات


هذا تطور خطير

ويجب ان يتم التفاهم مع الشماليين من الان حول مستقبل اليمن الموحد قبل ان يتطور الوضع



اليمن الشمالي فقير وكل صادرات اليمن النفطية والصناعية والسمكية وحتى عسل النحل تأتي من الجنوب ا الشمال عالة على الجنوب السني بزيديته وحوثيته وعدد سكانه الكبير
 
upload_2015-4-4_21-17-39.png



upload_2015-4-4_21-18-2.png




upload_2015-4-4_21-18-25.png
 
#ا لحظر الجوي له طائراتها ولقد شاهدناها ... حيث شاهدنا التايفون متسلحة بصواريخ جو جو وشاهدنا f-15cطائرات الحظر الجوي مستمره كما هي عليها سواء كانت طائرات اواكس او طائرات تزود بالوقود او طائرات اعتراضيه ... لان الحظر الجوي لازال مستمر

# كون انك تشاهد طائرات القصف تحمل صواريخ جو جو فهذا طبيعي لانها لازم تبقى تحمل ولو صاروخين على الاقل لحماية نفسها في حال لاسمح الله وظهرت طائرات معاديه لها

# بالنسبة لتسلسل عمليات القصف فلقد كانت منذو اليوم الاول حتى الثاني سعودية ثم دخلت الامارات على الخط ووصلت بعدها بساعات المقاتلات الكويتية بعد ذلك السودانية ... طائرات المصرية والاردنية وصلت لاحقاً
# لطائرات الميراج 200 -5 القطرية الملاحظ انها مزوده باسلحة جو جو ... وهذا يشير ان المشاركة القطريه هي في اطار الحظر الجوي

# النقطة الاخرى حقيقة اصبح لدي قناعة ان f-15 اقل تكلفة من f-16
لان طائرة f-15s تساوي 4 طائرات f-16
فنجد ان طائرة f-16 تحمل 2 بافيوا وفي المقابل تجد f-15 تحمل 8 بافيو
لذلك اقلاع طائرة f-15 محملة بـ 8 بافيو = اقلاع 4 طائرات f-16 محملة بـ 2
لذلك من اجل تدمير 8 اهداف عليك اما الاختيار بان ترسل 4 طائرات ف16 او طائرة واحدة ف15
وهنا تظهر لنا الكلفة التشغيلية الحقيقية لسلاح الجو
طائرة واحدة ف 15 تؤدي مهمة 4 طائرات ف 16
يعني اذا كنت تريد ان تنفذ المهمة بطائرات ف 16 فهذا يعني انك سوف تتحمل فاتورة تشغيل 4 طائرات ف16 من وقود وطواقم وطيارين
بينما لو اخترت ف15 لتؤدي المهمة فلن تتحمل الا تكلفة طائرة واحدة من وقودها وطيارها وطواقمها
وهذه من وجهة نظري هي التكلفة التشغيلية الحقيقية

في الحقيقة العملية لا تحسب بهذه الطريقة أطلاقاً

Operational cost per flight hour (OCPFH) حساب يتطلب عشرات المدخلات التي ترافق عملية التشغيل
 
المقاتلات السعودية تدون اسم الشهيد "الشواطي" على صواريخها
401816.jpg

فهد كاملي- سبق- جازان: نفذت القوات السعودية ضربة جوية، اليوم السبت، ضد عددٍ من مواقع الميليشيات الحوثية، حملت اسم الشهيد عبدالرحمن الشواطي، ثان شهيد للوطن في عملية "عاصفة الحزم".

ودون اسم "الشواطي" على أحد الصواريخ قبل إقلاع المقاتلة لتنفيذ الضربة لدعم الشرعية في اليمن، وضمن عمليات التحالف العشري.

يُشار إلى أن الشهيد "الشواطي" تُوفي أمس الجمعة، بعد تعرض نقطة أمن رقابة الحلق الحدودية المتقدمة بمركز الحصن لإطلاق نار كثيف من منطقة جبلية مواجهة داخل الحدود اليمنية.



44689_20832.jpg
 
عودة
أعلى