بحرية «عاصفة الحزم» تصل باب المندب بعد محاولة فاشلة لسفن إيرانية لإعاقتها
قيادي في المقاومة الجنوبية يتوعد الحوثيين: اللجان الشعبية تحمي المضيق

1427742290150459500.jpg

جندي يمني يراقب سفينة صينية كانت تجلي الرعايا من مرفأ الحديدة أمس (إ.ب.أ)

صنعاء: حمدان الرحبي القاهرة: «الشرق الأوسط»
كشفت مصادر عسكرية يمنية لـ«الشرق الأوسط»، أن القوات البحرية التابعة لتحالف «عاصفة الحزم» أجبرت سفنا حربية إيرانية على الانسحاب من منطقة مضيق باب المندب الاستراتيجي، بعد محاولة فاشلة لإعاقة تقدم 4 قطع بحرية مصرية من الوصول إلى باب المندب، فيما استبعد قيادي في المقاومة الجنوبية سيطرة الحوثيين على مضيق باب المندب بسبب التحصينات الدفاعية التي وضعتها اللجان الشعبية.

وذكرت المصادر أن سفنا بحرية إيرانية ضربت بنيران أسلحتها على قطع حربية مصرية، لمنع وصولها إلى مضيق باب المندب، لتأمينه، وأوضحت المصادر أنه وأثناء مرور 4 قطع حربية لقوات التحالف اعترضتها سفن إيرانية وأطلقت عددا من القذائف باتجاهها، لترد البحرية المصرية بقوة، وهو ما أجبر السفن الإيرانية على الفرار، وأكدت المصادر أن القطع البحرية المصرية وصلت إلى مضيق باب المندب وانتشرت بمحيطه ضمن المهام الموكلة إليها من قيادة قوات، «تحالف عاصفة الحزم»، الهادفة إلى منع سيطرة الحوثيين على المضيق العالمي، ولفتت المصادر إلى أن القطع البحرية التابعة للولايات المتحدة الأميركية ومصر موجودة على مقربة من الممر الدولي في مضيق باب المندب، وهناك تنسيق في إطار القوات الدولية المرابطة هناك.

وكان ضابط بحري إيراني، نفى قيام أسطول حربي مصري بطرد سفن حربية إيرانية من خليج عدن، ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية عن قائد المجموعة 33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد كرمانشاهي، نفيه وقوع مصادمات بين الأسطولين المصري والإيراني، وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية غادرت ميناء بندر عباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، موضحا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة».

من جانبه قال قيادي في المقاومة الجنوبية إن اللجان الشعبية التي تحمي مضيق باب المندب في جاهزية عالية، مستبعدا أن يسيطر الحوثيون عليه، وقال في تصريح لـ«الشرق الأوسط» إن اللجان الشعبية تقوم بحماية المضيق بعد طرد قوات موالية لصالح من اللواء 17 مشاة التي كانت مرابطة فيه، وقال القيادي طلب إخفاء شخصيته، إنه لولا مساعدة قوات صالح لما استطاع الحوثيون السيطرة على مناطق قريبة من المضيق، موضحا أن الميليشيات سيطرت على منطقة (ذباب) التي تبعد عن المضيق بحدود 25 - 30 ميلا بحريا، بعد تواطؤ من وحدات عسكرية متمردة على الرئيس عبد ربه منصور هادي، وموالية لصالح.

في حين يستمر الحوثيون في إرسال مسلحيهم إلى مشارف محافظة عدن، عن طريق الشريط الساحلي الغربي المطل على البحر الأحمر، بعد سيطرتهم على القطاع الساحلي قبل يومين، وقالت مصادر مطلعة إن القوات الموالية لصالح سلمت الجماعة المناطق المطلة على مضيق باب المندب في خطوة وصفت بالخطيرة على الممر المائي الأهم بحسب مراقبين، وكانت قطع بحرية مصرية قصفت قبل أيام تعزيزات عسكرية للحوثيين كانت في طريقها من مدينة الحديدة (غرب) إلى عدن.

ويعد مضيق باب المندب البوابة الجنوبية للبحر الأحمر، وهو رابع أكبر نقطة لشحن النفط في العالم من حيث الكمية، حيث يمر منه نحو 3.8 مليون برميل يوميا، ويبلغ اتساع باب المندب 23.2 كلم، فيما بين رأس باب المندب شرقا ورأس سيعان غربا، وتطل 3 دول على المضيق هي اليمن وإريتريا وجيبوتي غير أن اليمن هي التي تتحكم في الممر الدولي جزيرة ميون التي لا تبعد عن اليابسة اليمنية سوى 4.8 كلم، كما أنه هو حلقة الوصل بين الشرق والغرب في التجارة الدولية، ويتحكم الممر بالتجارة العالمية بين 3 قارات هي آسيا وأفريقيا وأوروبا.

وبحسب مصادر سياسية فإن إيران وضعت باب المندب ضمن أهدافها الاستراتيجية، ووضعت جميع إمكانياتها العسكرية لدعم الحوثيين من أجل السيطرة عليه، في مخطط يهدف للتحكم في الممرات المائية الاستراتيجية المحيطة بالوطن العربي، ويؤكد المحلل السياسي اليمني محمد عبده العبسي أن سيطرة الحوثيين على باب المندب سيكون له تأثير كارثي على جميع دول العالم التي تستخدم المضيق، وكان مصدر عسكري أكد لـ«الشرق الأوسط» أن جماعة الحوثي تمكنت من السيطرة على القطاع الساحلي في منطقة المخا، السبت، بعد تواطؤ وتسهيل من قيادات عسكرية موالية لصالح، مكنهم من السيطرة على الميناء ومحطة توليد الكهرباء في المخا.

من جهة أخرى فرض الجيش المصري ستارا من الصمت بشأن مشاركته في عملية «عاصفة الحزم»، في إطار التحالف الذي تقوده السعودية ضد المتمردين الحوثيين في اليمن، ولم يعلق الجيش على تقارير إعلامية تحدثت عن مشاركة زوارقه في قصف ميليشيات الحوثيين لوقف تقدمها باتجاه مدينة عدن الساحلية الجنوبية. وقال اللواء محمود خلف المستشار في أكاديمية ناصر العسكرية لـ«الشرق الأوسط» إن أدبيات التحالف تقضي أن تصدر بيانات العمل المشترك عن قيادة التحالف فقط.

وقال سكان يمنيون أمس إن سفنا حربية قصفت طابورا من المقاتلين الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، أثناء محاولتهم التقدم صوب عدن في أول تقرير يشير إلى أن قوات بحرية تشارك في القتال ضمن عمليات «عاصفة الحزم». وذكر السكان، بحسب وكالة رويترز، أنه من المعتقد أن هذه السفن الحربية مصرية. لكن اللواء خلف نفى صحة هذه المعلومات، وأشار إلى أن مصر شاركت بفرقة مشاة ميكانيكية مكونة من 50 ألف ضابط وجندي خلال حرب تحرير الكويت عام 1991 ورغم ذلك لم يصدر تعليق مصري واحد حينها على سير العمليات وترك الأمر لشوارزكوف (نورمان شوارزكوف، قائد عملية حرب تحرير الكويت).

وتحدثت تقارير إعلامية أيضا عن إبحار قطع بحرية مصرية الأسبوع الماضي عبر قناة السويس متوجهة إلى خليج عدن، لكن لم يصدر تأكيد رسمي مصري حول الأمر. وأشار اللواء خلف إلى حساسية العمليات العسكرية في اليمن، قائلا: «هذا عمل دقيق مرتبط بتعقيدات سياسية، وليس عمل نمطي، والمطلوب حرمان الطرف الآخر من أي معلومات والضغط عليه لإجباره على قبول الحوار.. كما يجب فرض حالة من اليأس عليه بعدم جدوى الدعم الإيراني ولا مجال للخطأ في هذا الأمر».

ومصر عضو رئيسي في التحالف الذي تقوده السعودية، الذي يستهدف وقف تمرد الحوثيين وسيطرتهم على الحكم في اليمن، ودعم المقاتلين الموالين للرئيس الشرعي للبلاد عبد ربه منصور هادي.

ووصف اللواء خلف تقارير إعلامية تحدثت عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب قبل أيام بـ«السخيفة»، قائلا إنه «لا أحد يستطيع الاقتراب من باب المندب.. لا إيران ولا مصر، حين تتحدث عن باب المندب يجب أن تعلم أن نحو 3 ملايين ونصف المليون برميل من النفط يمر من هناك إلى أوروبا، ويحمي تدفق هذا الوقود الولايات المتحدة الأميركية وفرنسا بقواعدهم العسكرية هناك».

وتناقلت وسائل إعلامية تلفزيونية ومواقع إنترنت نقلا عن صحافيين عرب أنباء عن إجبار الأسطول البحري المصري للسفن الحربية الإيرانية على الانسحاب من مضيق باب المندب. لكن ضابط بحري إيراني نفى صحة تلك التقارير، قائلا إنه لم تقع مواجهة بين الأسطولين في باب المندب.

وتابع: «لو تعطل مضيف باب المندب ليوم واحد يعني أن تظلم أوروبا.. نحن هنا نتحدث عن أمر جدي لن يترك للعبث، ثم إن هذا المضيق بعرض 70 كيلومترا وطول 100 كيلومتر.. أي قوات يمكن أن تفرض هيمنتها على هذه المساحة الهائلة؟».

ونقلت وكالة «فارس» الإيرانية شبه الرسمية عن قائد المجموعة الـ33 للقوة البحرية الإيرانية، العقيد بحري محمد رضا أحمدي كرمانشاهي، نفيه لما وصفها بـ«مزاعم مغادرة هذه المجموعة لمياه خليج عدن بعد دخول قطع بحرية مصرية إلى هذا الخليج».

وقال كرمانشاهي، إنه وفقا للبرنامج المحدد سلفا فقد كانت المجموعة البحرية الإيرانية قد غادرت ميناء بندرعباس (جنوب إيران) في الثلث الأخير من يناير (كانون الثاني) الماضي، حيث أبحرت نحو شرق آسيا وهي الآن «في طريق العودة إلى البلاد بعد 70 يوما من الملاحة البحرية»، مضيفا: «لم نتواجه مع أي قطعة بحرية مصرية خلال فترة المهمة وكانت هذه المجموعة موجودة في ميناء كوجين في الهند».

تعليق : ما زالت الانباء عن التحركات المصريه و الله اعلم اي منها صحيح لكن روايه الاعتراض و روايه القصف تكرروا بطريقه مهوله ليس من مصادر مصريه بل من مختلف المصادر
 
في الحرب الشاملة ,ولكن نحن لم نصل الى حرب شاملة ,و انا لا ارغب في مشاركة اي دولة ما دام الامور بهذا الشكل ,يا اخي خلنا نعتمد على نفسى شوي ,ترى الحرب مدرسة ,و فيها عبر افضل من احدث اسلحه ,و يكون موقفنا السياسي مستقل بسبب ان قوتنا العسكرية مستقلة ,ولكن كن على علم اذا الخطر احدق في المملكة ان 300 مليون مسلم هندي و 160مليون مسلم بنغالي عدا عن المسلمين العرب في صف المملكة قبل الذين يوقعون الاتفاقات ,يا اخي الحكومات تحترم السعودية للمصالح المادية ,بس الشعوب المسلمة تحترم السعودية لاجل العقيده وانت تعرف ايش معنا العقيدة

بالطبع لكن التحالفات الاستراتيجية مهمة لكي تكون قوي قوة المملكة بسياستها الخارجية (السياسة الخارجية تتشكل بعلاقات خارجية اكثر وتفاهمات بالميزان الدولي ) المسلمين في الهند في ذيك المرحلة كانو مهمشين جدا بل على العكس كان الكثير منهم يدين بالولاء لباكستان التي كانت تجمع قبل ذلك بنغلاديش وباكستان من الهند بدولة واحده قبل تقسيمها
 
20130513-204633.jpg


تخيلو هذا على الحدود السعوديه خخخخخخ باربكيو :D
وين توديها ذي ؟
ما تنفع أبد أبد
المناطق الحدودية مناطق جبلية وعره جداً جداً وهذي لن تستطيع الوصول لأغلب الأماكن الحساسه مالم يكن بها طرق معبده وثانيا مدى نيرانها بسيط جدا حسب ما اعلم لا يتعدى 9 كيلو
يعني اذا ربطت مدى النيران بالمناطق الوعره ستجد ان استخدام الهاون افضل وأجدى لسرعة نشره واستخدامه ونقله وتغير موقعه حسب الحاجه
كما يوجد خيار اخر هي المدافع المجروره بعربات دفع رباعي
 
شخصيا انا شايف ان زخم العمليات قل و عدم التدخل البري الي الان خطأ تكتيكي كبير من مخططي العمليه .

الحوثيين خسروا أسلحتهم الثقيله ( اسلحه الجيش ) لكن لسه محتفظين بالزخم و قوتهم البشريه ... أعتقد ان وصولهم عدن او السيطره عليها هيبقي ضربه للتحالف ..

التدخل البري كل ما يتأخر كل ما المهمه تبقي اصعب..
 
ذكي ؟؟؟ لا أعتقد انه ذكي

ممكن نقول انه ذكي بالنسبة للبيئة الجاهلة المحيطة به و متسلق طبعا

مقدرش اقول على شاويش اجرب بقى رئيس انه غبي طبعاً

لكن ذكي دي كتير في حق هذا العتل


تفكيره كان انه يمكن الحوثيين من السيطرة ودعس اليمنيين حينها ....... يظهر بدوور المنقذ ويقول ثورتكم ضدي جابت الحوثيين لذلك يجب ان تنتخبوني رئيس او ابني

ويفاوض هو وابنه دول الخليج لحرب الحوثيين عبر دعمه بالسلاح والمال والتائييد السياسي لعودة رئيس او لتولي ابنه الرئاسة


وهذا الامر لن يتم الا عبر قيامه باسقاط الشرعية اليمنية المتمثلة بهادي و تسليمها بالكامل للحوثيين حينها يظهر بمظهر المنقذ


خبيييييث ...... عموماً هو نسخه من الجحش بشار .... يا احكمكم يا احرق بلدكم ... لانه مع بداية الضربات دعى لحرق كل شيء جميل باليمن
 
جيش عربي مشترك قوامه 40 الف جندي .. وهذا دور الأردن المتوقع

بدأ قرار القمة العربية بتشكيل قوة عربية مشتركة يأخذ طريقه للتنفيذ، بعد أن كشف مسؤولون مصريون أن هذه القوة المشتركة ستتألف من 40 ألف جندي من قوات النخبة، ومقرها الرياض العاصمة السعودية، وستكون مدعومة بطائرات وسفن حربية، ومدرعات خفيفة، وغيرها ، وفق ما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية.

وكانت قمة شرم الشيخ اعتمدت إنشاء القوة المشتركة لمحاربة المجموعات الإرهابية، وفي طليعتها تنظيم داعش، وأمهلت الدول العربية اربعة اشهر للاتفاق حول آلياتها وأهدافها وتشكيلتها.

ومن المنتظر حسب الصحيفة أن تضع السعودية والإمارات أسلحتهما المتطورة على ذمة القوة المشتركة، وهي الأسلحة التي تعد الأكثر تطوراً في العالم وخاصة الدبابات والطائرات، اما الأردن "فيمكن الاستعانة بخبرات قواته الخاصة التي تتميز بسمعة جيدة في هذا المجال.

 
إنقاذ سائق اردني على الحدود اليمنية السعودية من قصف طائرات عاصفة الحزم

بعد نداء استغاثة اطلقه السائق الاردني نضال يونس – ابو مهند من على الحدود اليمنية السعودية عبر راديو هلا اذاعة القوات المسلحة الجيش العربي كانت الاستجابة سريعة حيث تم التنسيق للابقاء على ابو مهند على الحدود دون السير والانتقال الى الاماكن الاكثر خطورة.

ابو مهند في نداء الاستغاثة قال انه فجر اليوم تعرض للقصف واصيب البراد الذي يقوده فيما تسبب القصف ايضا بأحتراق براد كان يسوقه مواطن مصري وقطع قدمه . واوضح ان البراد الذي يقوده محمل بأدوية بيطرية ولا يوجد معه سائقين اردنيين مشيرا الى انه ينتظر وصول سائق اردني قريبا فيما هناك سائقين اردنيين في صنعاء تحت القصف..

البرنامج تابع القضية مع الاطراف المعنية وهم – نضال يونس سائق الشاحنة ومحمد عويس مدير الشركة العربية لصناعات المبيدات والادوية البيطرية ومحمد عزت – مدير شركة نخيل للخدمات اللوجستية والنقل وصباح الرافعي –الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية وشؤون المغتربين. وقال مدير شركة نخيل للخدمات اللوجستية والنقل محمد عزت انه تم اتواصل مع مستور الادوية البيطرية في صنعاء وسيقوم بارسال سيارة شحن من اجل استلام المواد من على الحدود دون تعريض السائق الاردني ابو مهند لخطر السير تحت القصف .

اما مدير الشركة العربية لصناعات المبيدات والادوية البيطرية محمد عويس فقال ان المهم هي سلامة الانسان مشيرا انه لا مشكلة للشركة باعادة البضاعة او حتى خسارة البضاعة لكن المهم هو عدم تعرض السائق الاردني للاذى. بدورها اكدت الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الاردنية وشؤون المغتربين صباح الرافعي ان الوزارة حذرت من 9 شهور من السفر الى اليمن مشيرة الى عدم وقوع اي اصابة لاي اردني في اليمن واكدت عمل الوزارة مع جميع الجهات للحفاظ على سلامة الاردنيين في اليمن وجميع دول العالم .


 
جيش عربي مشترك قوامه 40 الف جندي .. وهذا دور الأردن المتوقع

بدأ قرار القمة العربية بتشكيل قوة عربية مشتركة يأخذ طريقه للتنفيذ، بعد أن كشف مسؤولون مصريون أن هذه القوة المشتركة ستتألف من 40 ألف جندي من قوات النخبة، ومقرها الرياض العاصمة السعودية، وستكون مدعومة بطائرات وسفن حربية، ومدرعات خفيفة، وغيرها ، وفق ما نقلت صحيفة الأنباء الكويتية.

وكانت قمة شرم الشيخ اعتمدت إنشاء القوة المشتركة لمحاربة المجموعات الإرهابية، وفي طليعتها تنظيم داعش، وأمهلت الدول العربية اربعة اشهر للاتفاق حول آلياتها وأهدافها وتشكيلتها.

ومن المنتظر حسب الصحيفة أن تضع السعودية والإمارات أسلحتهما المتطورة على ذمة القوة المشتركة، وهي الأسلحة التي تعد الأكثر تطوراً في العالم وخاصة الدبابات والطائرات، اما الأردن "فيمكن الاستعانة بخبرات قواته الخاصة التي تتميز بسمعة جيدة في هذا المجال.

هذي 40 ألف لكافة اعضاء التحالف او ما ستشارك به الاردن فقط؟
 
بعض الزملاء هنا في المنتدى يتصور ان المخطط لهذه المعركة لم يضع كافة الاحتمالات لما يمن ان تنتهي اليه هذه الحرب. المخطط لا اشك لحظة انه وضع تصورا عن كل ما يمكن ان يفعله صالح والحثي وايران بأدق التفاصيل وخطط التعامل الميداني جاهزة. التصور ان دخول الحوثي واحتلاله لعدن يعتبر نهاية الموضوع فهو واهم جدا, في ظني ان سقوط عدن بالنسبة لسلم الأولويات في هذه المرحلة ليس عاليا بقدر سحق قدرة الحوثي وعلي عبدالله صالح تماما وجعلهم مجرد افراد متفرقين غير قادرين علي التواصل وتنظيم عملياتهم سويا. اذا تم هذا فان استعادة عدن في حال سقطت سيكون مسألة وقت. التحالف هدفه الأساسي هدم الأداة العسكرية لدي اعدائه, بعد هذا نتفاهم :)
كثير من الزملاء أيضا يقول انه لن يحسم المعركة علي الأرض الا قوة بريه. قد يكون هذا صحيحا لكنني اسال, كيف كانت القوة علي الأرض في اليمن قبل العملية؟ حيص بيص وعشوائية تسيطر علي المشهد! العملية هذه أشبه بضغط زر reset لكل ما يحدث علي الأرض ثم بعدها نستطيع ان نتحدث عن ما سيحدث.
 
على قدر أهل الحزم تأتي "العواصف": هل يصمد "قورش" الزرادشتي؟

طوني بولس – أورينت نت

ربما لم يتابع أمين عام حزب الله حسن نصر الله نشرة الارصاد الجوية، ولم ينتبه انه تسبب بمنخفض جوي استجلب تاثيرات ‫"عاصفة الحزم" الى لبنان، وذلك بسبب سوء رؤيته لحقيقة الدور السعودي على المستوى العربي، وان العاصفة ستقتلع كل يد عاثت فساداً في امن الدول العربية سواء في لبنان او سوريا او اي دولة اخرى.‬‬

فكما كان متوقعا فقد استكمل حسن نصرالله هجوم ايران الكلامي من لبنان على السعودية بالتهديد والوعيد واطلاق الاتهامات والتخوين لدرجة خروجه عن لياقته واستخدامه مفردات عنيفة في حق المسؤولين السعوديين والعائلة المالكة وتصوير نفسه مع حزبه بأنه يتحكم بقراراته متجاهلاً انه كان اعترف علنا بأنه جندي في ولاية الفقيه، وفي التراتبية العسكرية فان الجنود مأمورون من قيادتهم العليا ولا يحق لهم إلا الطاعة والتصرف بما يؤمرون به.

ولم يتوقف نصرالله في تزلفه لوليه الفقيه عند حدود، بل شرع بالكذب والنفاق بإعطاء صورة ملائكية لاجندة إيران في المنطقة نازعا عنها صفة المحتل رغم أن قيادة طهران أقرت بسيطرتها على بغداد، دمشق، صنعاء وبيروت وبامتداد ما وصفته بالإمبراطورية الايرانية الى البحر المتوسط، مسخفا أعداد المقاتلين في سوريا ومتجاهلا حتى تنقل الجنرال قاسم سليماني بين لبنان وسوريا والعراق وظهورَه العلني في هذه البلدان.

وربما لضيق وقت نصرالله وانشغاله بهزائم مقاتليه في الجبهات السورية، لم يستمع الى نشرة الاخبار وفاته تصريح ممثل مرشده الايرني علي خامنئي في فيلق قدس علي شيرازي الذي قال ان الجمهورية الإسلامية تدعم بشكل مباشر الحوثيين في اليمن وحزب الله في لبنان والقوات الشعبية في سوريا والعراق.

وبما ان السيد حسن يعيش في احد الخنادق تحت الارض خوفا من الصهاينة حيث البث المتلفذ ضعيف وصورة الشاشة "مغبرشة"، لم يستطع ان يتابع نصر الله بشكل واضح اطلالة توأمه عبد الملك الحوثي امين عام "أنصار الله" في اليمن ويلاحظ الشبه الكبير في النطق والتشبير اضافة "لإيماءات الجسد "، مما اجبر ممثل الخامنئي علي شيرازي توضيح الصورة والخروج عن صمته موصفاً "انصار الله" اليمني بانها نسخة مشابهة من "حزب الله" اللبناني، مشيراً الى ان هذه المجموعة الساحة لمواجهة أعداء الإسلام.

الأهم اليوم أن وجه الشرق سيتغير، وشمس الحق ستسطع، فرسالة "عاصفة الحزم" وصلت للجميع، حيث انتهى وقت التسويف، والتلاعب بالأوطان، وانتهت مرحلة لا غالب ولا مغلوب على حساب الأوطان، الآن هناك موقف، وحزم، وهناك دول عربية قوية قررت ألا تتردد لحظة في حماية أمنها واستقرارها، رافضة التساهل أمام الخطر الإيراني.

أما الآن وبعد الصحوة العربية وبذوغ فجر جديد للمنطقة، "عاصفة الحزم" هذه ليست إنقاذا لليمن فحسب، بل هي إنقاذ غير مسبوق للمنطقة ككل، وبقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، الذي دشن مرحلة جديدة بمنطقتنا عنوانها أن بمقدور دول المنطقة التصدي لمن يستهدف أمنها، وأن بمقدور دول المنطقة تغيير الواقع السيئ إذا ما تحققت الرؤية والإرادة.

أيها الفرس "الزردشتيون" لم يعد لكم مكان بيننا، المارد العربي استفاق من ثباته، فيا خفافيش الليل استتروالعرب قبل بلوج الفجر واكتشاف عوراتكم، ففي الأفق قوة ردع عربية ستقطع يد عملائكم في بلادنا، و"العاصفة" لن يهدأ لها بال، ولن تستكين طالما هناك من يحاول فرسنة كتبنا.
 
الآلآف من المسافرين اليمنيـين يناشدون العالم بالتدخل لإنهاء معاناتهم
الاثنين 30 مارس 2015 الساعة 07:04


اخر الأخبار

* يمن الآن - خاص

ناشد الآلاف من المواطنين اليمنيـين العالقين في مطارات العالم الأمم المتحدة وجامعة الدول العربية وقيادة التحالف الدولي ومحافظ محافظة حضرموت بالعمل على فتح المجال الجوي اليمني للمسافرين اليمنيين في الخارج الراغبين في الدخول إلى اليمن والخارجين منها.


وبعث عدد من المسافرين برسائل استنجاد لإنهاء معاناتهم حيث أورد المسافر: مطيع بن فاضل انه هو وجميع ركاب الرحلة المتجهة من مصر إلى صنعاء ثم إلى حضرموت تفاجئوا بتحويل خط سير الرحلة إلى جيبوتي ليلة القصف".


وأضاف: حالتـنا يرثى لها فنحن عالقين في جيبوتي وفي حالة يرثى لها وحديثـنا الآن ليس عن المأوى او الأكل فحسب، بل عن مصيرنا المجهول فلدينا الكثير من المرضى" مختـتماً مناشدته لدول الخليج والعالم بالتدخل لإنهاء معاناتهم، وأرقام هواتفهم (0025377196069).


المواطن هلال نعمان بعث أيضا بمناشدة: "نحن عالقون في مطار مالينبزا ميلانو منذ يومين ولم يسمحوا لنا بالرجوع إلى مصر ولا اليمن وخسرونا التذاكر وانتهت علينا فيزا تشنجن والكثير منا عالقين بكل مطارات العالم".


كما ناشد العديد من المواطنين اليمنيـين العالقين في المطارات المصرية والأردنية والإماراتية والماليزية وغيرها بالعمل على إيجاد آلية لعودتهم إلى اليمن سواء من خلال فتح الأجواء ومطارات اليمن أو منحهم فيز مرور إلى السعودية أو عمان للدخول براً إلى الأراضي اليمنية تخفيفاً لمعاناتهم.
المصدر

اذا كانو مستعجلين ياخي يروحو لسلطنة عمان وينزلو من حدودها لليمن او حتى للسعودية وينزلو لليمن
 
اهم تصريح خرج على لسان وزير خاريجة البحرين اليوم !
عاصفة الحزم ليست خاصة باليمن بل هي بداية لعواصف اخرى سوف تجتاح المنطقة !
الله ينصر عبادة الموحدين

اجتماعات خمسة +واحد مع ايران ، و مهما كانت نتائجها ، ليست باهمية عاصفة الحزم التي سترسم طريق مستقبل المنطقة .
قلتها هنا ليلة بدء العملية وأرجو أن تنجز بتصفية بشار مباشرة
http://defense-arab.com/vb/threads/82232/page-221#post-1312260
 
عدد 40 الف ليس سئ ولا ننسى انها قوات تتدخل لحين وصول امدادات
قوات تتألف من 6 -7 دول حينها ستحارب 6 -7 دول كاملة
الفكرة الوصول لفكرة الردع فقط كان تجمع ضابط فقط من 7 دول

252761_354670851270555_1316200069_n.jpg
 
صاروخ من طائرات التحالف يخطي هدفه فيصيب مصنع للبلك
11112584_975393232523284_8942854486788164181_n.jpg


هههه بالبلوك ولا باخوانا الطيبين من اليمن ههههههه .. بسيطة ولكن هل تعتقد فعلا ان هذا اثر لصاروخ من طائرة ؟؟؟؟؟ اعتقد انه صاروخ كاتيوشا
 
عودة
أعلى