رويترز: وزير خارجية يدعو إلى تدخل بري عربي في أسرع وقت ممكن
يبدو ان الموقف على الارض ليس من مصلحه قوات الرئيس عبد ربه
 
إيقاف رحلات مطار نجران الإقليمي حتى إشعار آخر
400274.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: أكد مساعد المدير العام للخطوط السعودية للعلاقات العامة، عبدالرحمن الفهد، إيقاف جميع رحلات مطار نجران الإقليمي، حتى إشعار آخر.

وعن سبب الإغلاق قال "الفهد" في اتصال هاتفي مع "سبق": "القرار اتخذ من أجل ترتيب المسارات الجوية فقط، ولأسباب تنظيمية؛ على حد علمي".

وأضاف "الفهد": "سيتم إبلاغ المسافرين الذين حجزوا مقاعدهم على هذه الرحلات بكل المستجدات والمعلومات عبر الرسائل النصية، ونحثّ جميع المسافرين على التأكد من إضافة أرقام الهواتف النقالة في سجلات الحجز، ليتم التواصل معهم مباشرة، ونؤكد أن جميع التذاكر ستبقى صالحة للسفر دون قيود".
 
اولاً مخططي العملية على اعلى حرفية وكفائة ومخططي لكل شيء ... ووصفك لهم بالخطأ التكتكي الكبير هذا رائيك

يكفي ان كافة بنوك الاهداف واضعينها .... ويكفي انهم هم من يدير هذه المعركة وواضع خططها ويكفي ان قوات التحالف الاخرى تاخذ المهام من قبل هئولا المخططين

ففرق التخطيط هي من قامت بتوزيع جداول المهام على كل دولة واعطت كل دولة جدول بالمهام المناط القيام بها

فرق التخطيط هي العصب والعقل لهذه العملية المباركة وهم على دراية بكافة امور وحيثيات الارض

ووصفهم بالخطأ الكبير ... هذا رائيك فهم اثبتوا للعالم قدرات التخطيط وادارة المعركة بافضل ادارة

+

يبدو انك تشاهد الصورة مقلوبه ..... لانه باليوم الرابع تحدث الناطق العسكري بان العملية الجوية سوف تتضاعف بينما انت تقول ان العمليات قلت !!!

وبالفعل لايوجد مكان باليمن الا وحصل له استهداف

الناطق الاخرى العملية الجوية لم يمضي عليها سوء 5 ايام

اول 3 - 4 ايام كانت كل الضربات على الاهداف الاستراتيجية وهي :-

1- دفاعات جوية
2- صواريخ بالستية
3- مراكز قيادة ومراكز اتصال
4- مخازن اسلحة

اليوم الخامس شهد بداية مطاردة وتدمير القوافل والارتال العسكرية للحوثيين ولقوات الجيش والحرس الجمهوي اليمني المواليه لصالح

اي انه لم يمضي سواء يوم واحد على قصف الارتال العسكرية

اي شيء طبيعي العدو لازال يستطيع التقدم والتحرك لانه لم يمضي سواء يوم واحد على قصفه


بينما خلال الاسبوع القادم ومع مرور اسبوع او اسبوع ونصف على بدا قصف القوافل والارتال العسكرية


سوف يتم تدمير وشل تحرك 60 % من قوات العدو وتشتيتها لجيوب متفرقة

ولن تستطيع استخدام الاليات الثقلية كدبابات والمدرعات لانها بحكم الاهداف المنتهية لانه اي استخدام لاها يعني تدميرها

لذلك سوف يرجع الحوثيين لتشتييت انفسهم ولاستخدام العربات الخفيفي المدنية ما يجعلهم اهداف سهله للجان الشعبية والقوات اليمنية الموالي لهادي
بارك الله فيك هذا الكلام السليم والصحيح
البعض يفكر ان القصف سيشل حركة الأرهابيين والأنقلابيين خلال أيام فمهما كانت عمليات القصف ناجحه ودقيقة الا انها تحتاج لعنصرين لنجاح أهداف العملية
1- بعض الوقت 2- قوات على الأرض تمشط ما تركته عمليات القصف على الأراضي التي يسيطر عليها هؤلاء الأرهابيين والأنقلابيين
وعندنا أقرب مثال وحاصل الأن وعلى حدودنا الشمالية
التحالف الدولي بقيادة أمريكا اقوى قوة جوية بالعالم الذي يقصف داعش من أكثر من سنه في العراق وسوريا وأضف لهم الأطراف الكثيره التي تحارب هذا التنظيم على الأرض ومن كل جهاته ومع ذالك ما زال صامد ومتحكم بجبهاته يخسر مناطق ويكسب أيضاً غيرها
ومع ذالك نحن نعلم أنه في النهاية سيهزم هذا التنظيم ولكن يحتاج الأمر بعض الوقت لا أكثر ولا أقل
في اليمن نفس الصوره تقريباً
لذالك نكرر أننا ما زلنا في البداية وندعو الله الا يطول هذا الأمر وان ينصر عباده الموحدين على أعدائهم
اما المتفلسفين الذين يريدون أحداث خارقه للطبيعه فقط لكي يظهرو بالصوره فهؤلاء لاتعنينا أرائهم لا من قريب ولا من بعيد واظن ان الزمن تجاوزهم وتجاوز كل مخذل ومتخوف وخائن هذا زمن العزم والحزم والدعس بالجزم
 
قصف لمخازن الاسلحة + قصف لدفاع الجوي + قصف لمقاتلات الحوثي + قصف لغرف العمليات + قصف لصواريخ سكود + اقتناص قادة الحوثي + قصف للمدرعات الثقيلة+ حصار جوي وبحري وبري لعدم وصول اي اسلحة لهم > كلها تقول بان هناك زحف بري لااستئصال الحوثي واتباعهم باليمن ولكن هناك اهداف في الارض لم تنتهي وجاري تنضيف الارض لقوات التحالف
 
امس في مثل هاذا التوقيت افراد من قاعدة الديلمي الجوية يحركون هيلوكبترات

واضح من قناته انه طيار جديد قام باول رحلاته قبل 3 اسابيع وهاذا منظر حي من داخل قاعدة الديلمي بقلب صنعاء من الممكن للاستخبارات الاستفادة من هاكذا مقاطع


الفيديو قديم لكن تاريخ رفعه حديث

الواقع أن القاعدة أحترقت بما فيها وأعيد قصفها أكثر من 3 مرات


27-03-15-786256605.jpg


27-03-15-583148520.jpg


441
 
قيادي شيعي حوثي يعترف بتنفيذ أوامر إيران وروسيا

 
اتفهم ما تقول انا قلت في تعليقي ان الروايات كثر منها ما تردد اكثر من الاخر و من مختلف المصادر
عموما المقال قال اعتراض سفن ايرانيه لسفن مصريه متجهه اي قبل وصولها و تمام انتشارها فيظل باب التكهن مفتوح

بالنسبه للمتحدث العسكري انا اؤمن ان الرجل جزء من معركه يخفي الكثير و يصرح بالقليل و هو ايضا جزء من عمليه الخداع و التمويه

بمعني اصح الرجل ليس في محكمه و لا يقول و الله العظيم اقول الحق قبل اجابته علي الاسئله


اكيد انه ليس كل مايحدث يقال

ولاكن محااال محااال ان يحدث اشتباك بحري ولا يذكر وكانه لم يحدث ... هذا ليس بالامر هين

وايضاً ذكره من مصلحت التحالف بان التحالف بحرياً متمكن ومهيمن ويضرب العدو
 
محاولة فرار جماعي لعشرات الجنود من معسكر للجيش يسيطر عليه الحوثيون بالضالع اليمنية

أفاد مصدر عسكري أن مسلحي جماعة "الحوثي" أحبطوا محاولة فرار جماعي لعشرات الجنود في معسكر اللواء 33 مدرع، بمحافظة الضالع، جنوبي اليمن، بعد تعرض المعسكر لغارة جوية من قبل طائرات تحالف "عاصفة الحزم".

وفي وقت سابق اليوم، ذكر شهود عيان، أن طائرات التحالف العربي الإسلامي، قصفت مواقع عسكرية موالية للحوثيين والرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، شمالي مدينة الضالع التي تحمل الاسم نفسه للمحافظة، وفق شهود عيان، دون أن يصدر عن قيادة التحالف أي بيان رسمي حول ذلك حتى الساعة 10.30 تغ.

وفي هذا الصدد، قال مصدر عسكري من داخل معسكر اللواء 33، لوكالة الأناضول، مفضلاً عدم ذكر هويته، إن "عشرات الجنود يحاولون الفرار من المعسكر عقب تعرضه لغارة جوية، غير أن مسلحي الحوثي المسيطرين على المعسكر أحبطوا ذلك عبر إطلاق النار على الجنود، قبل أن يتمكن 4 من الفرار"، دون معرفة وجهتهم على الفور.
10420155_784529641668176_1794509512432134729_n.jpg


 
يبدو ان الموقف على الارض ليس من مصلحه قوات الرئيس عبد ربه
الرئيس الشرعي يريد الحسم في أقرب وقت وعدم إعطاء أي فرصة لي صلاح والحوثي لتنظيم صفوف .على العموم هذا رأيي الخاص
 
بالفيديو اعطاب مدرعة للحوثيين وقتل كل مافيها عدن

 
الفيديو قديم لكن تاريخ رفعه حديث

الواقع أن القاعدة أحترقت بما فيها وأعيد قصفها أكثر من 3 مرات


27-03-15-786256605.jpg


27-03-15-583148520.jpg


441
هل باستطاعه هذه الطائرات الطيران في ظل تفوق جوي تام للتحالف الجواب لا اذا لماذا تقصف وهي رابضه اليس هذا تدمير لمقدرات الشعب اليمني
 
قال "الحوثي وعلي صالح وإيران أبوا إلا خلط الأوراق"
سعود الفيصل: اذا قرعت الحرب طبولها .. نحن جاهزون لها
400232.jpg

عبدالله البرقاوي- سبق- الرياض: قال وزير الخارجية الأمير سعود الفيصل، اليوم، إن الحوثي والرئيس اليمني السابق وإيران أبوا إلا خلط الأوراق، مشيراً إلى انه وإذا قرعت الحرب طبولها فنحن جاهزون لها.

جاء ذلك خلال استضافته حالياً في جلسة مجلس الشورى السادسة والعشرين التي تُعقد الآن برئاسة رئيس المجلس.

وخلال الجلسة، تحدّث وزير الخارجية عن وفاة الملك عبدالله بن عبدالعزيز - رحمه الله -، متأثراً بوفاته ومعبراً عن حزنه؛ لكونه لم يكن بالمملكة ليودعه، وذلك لأن وقتها كان في رحلته العلاجية.

وقال "مررت بظروفٍ صحية؛ كان فيها حالي كحال أمتنا العربية".

وأضاف في كلمته، قائلاً "أمن اليمن جزءٌ لا يتجزّأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي".

وقال "ميليشيا الحوثي والرئيس السابق وبدعم إيران أبت إلا أن تعبث باليمن وتعيد خلط الأوراق، ونحن لسنا دُعاة حرب، ولكن إذا قُرعت طبولها فنحن جاهزون لها".

وأكّد وزير الخارجية، استمرار عمليات عاصفة الحزم، قائلاً: "عاصفة الحزم ستستمر للدفاع عن الشرعية في اليمن حتى تُحقق أهدافها ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحَداً".

وأكد وزير الخارجية أن سياسة المملكة الخارجية مبنية على ثوابت محددة؛ أهمها: الانسجام مع مبادئ الشريعة الإسلامية، والدفاع عن القضايا العربية والإسلامية، وخدمة الأمن والسلم الدوليين، مع الالتزام بقواعد القانون الدولي والمعاهدات والمواثيق الدولية واحترامها، وبناء علاقات ودية تخدم المصالح المشتركة مع دول العالم، تقوم على الاحترام المتبادل، وعدم التدخل في الشؤون الداخلية؛ وذلك في إطار خدمة مصالح الوطن وحمايته، والحفاظ على سلامة أراضيه واستقراره ونمائه، ورعاية مصالح المواطنين وإعلاء شأن المملكة ومكانتها في العالم.

وأضاف قائلاً: "فيما يتعلق بالقضايا السياسية، جرى العرف على وضع أولويات لهذه القضايا؛ غير أن جسامة التحديات وترابطها جَعَلَ من كل قضية تشكل أولوية في حد ذاتها، يتطلب التعامل معها بجهد متوازٍ وعلى كل الأصعدة الثنائية والمتعددة".

وقال: "تشكّل القضية الفلسطينية المحور الأساسي لسياسة المملكة الخارجية، ويرتكز موقف المملكة تجاه هذه القضية على السعي لتحقيق السلام العادل والدائم والشامل، الذي يشكل صلب مبادرة السلام العربية التي طرحتها المملكة وتبنتها جامعة الدول العربية".

وعن اليمن قال: "إن اليمن السعيد يئن من آلامه، ولقد استُبدلت ابتسامته بدموع على القتلى وألم على ضحاياه، فتنة تكاد تقود اليمن إلى حرب أهلية، ولم تدخر المملكة جهداً مع أشقائها في دول مجلس التعاون والأطراف الدولية الفاعلة في العمل المخلص الجادّ بُغية الوصول للحل السلمي لدحر المؤامرة عليه، وحل مشاكله، والعودة إلى مرحلة البناء والنماء؛ بدلاً من سفك الدماء؛ إلا أن ميليشيا الحوثي وأعوان الرئيس السابق وبدعم من إيران، أبت إلا أن تعبث في اليمن وتعيد خلط الأوراق، وتسلب الإرادة اليمنية، وتنقلب على الشرعية الدستورية، وترفض كل الحلول السلمية تحت قوة السلاح المنهوب، في سياسة جرفت اليمن إلى فتن عظيمة وتُنذر بمخاطر لا تُحمد عقباها".

وأضاف: "إننا لسنا دعاة حرب؛ ولكن إذا قرعت طبولها فنحن جاهزون لها، وأمن اليمن جزء لا يتجزأ من أمن المملكة والخليج والأمن القومي العربي؛ فكيف إذا جاءت الاستغاثة من بلد جارٍ وشعب مكلوم، وقيادة شرعية تستنجد لوقف العبث بمقدرات اليمن وتروم الحفاظ على شرعيته ووحدته الوطنية وسلامته الإقليمية واستقلاله وسيادته، ومن هذا المنطلق حَظِيَ التحالف للدفاع عن الشرعية في اليمن بمباركة واسعة وتأييد شامل، من لدن أمتنا العربية والإسلامية والعالم، ولَسَوف تستمر "عاصفة الحزم" للدفاع عن الشرعية في اليمن؛ حتى تحقق أهدافها بإذن الله تعالى، ويعود اليمن آمناً مستقراً وموحداً".

وعن القضية السورية قال: "فاقت المأساة السورية كل حدود، وأصبحت وصمة عار في جبين كل متخاذل عن نصرة هذا الشعب المنكوب؛ فالقتلى يكاد يصل عددهم إلى نصف مليون، شاملاً القتلى غير المعلن عنهم، ومهجّرين ولاجئين، يفوق عددهم 11 مليوناً".

وأضاف: "إننا أمام مأساة مريعة تجاوزت كل المطامع السياسية ومراميها؛ فهناك كارثة إنسانية لم يشهد لها مثيل في تاريخنا المعاصر، وضحيتها -وللأسف الشديد- بلد عربي عزيز تُدَمّر بنتيه ويُذبح شعبه بلا هوادة ولا لين، بِيَد آثمة من المفترض أن تحميه وتحفظ مصالحه".

وقال: "إن المملكة العربية السعودية التي تستشعر حجم آلام ومعاناة الشعب السوري، تقف قيادة وشعباً خلف كل جهد ممكن في سبيل إحياء الضمير العربي والدولي؛ لوضع حد لهذه الكارثة الإنسانية؛ وذلك عبر الدفع بالحل القائم على مبادئ إعلان جنيف (جنيف 1)، الذي يقضي بتشكيل هيئة انتقالية للحكم بصلاحيات سياسية وأمنية وعسكرية واسعة، لا يكون للأسد ومَن تلطّخت أيديهم بدماء السوريين أي دور فيها، مع السعي نحو تحقيق التوازن العسكري على الأرض لإرغام سفاح دمشق على الاستجابة للحل السلمي؛ في ظل إصراره على الحسم العسكري الذي دمر البلاد وشرّد العباد، وحتى يعود السلام لهذا الجزء الغالي من أمتنا العربية، ويشيد أبناؤها عز دمشق، وعز الشرق أوله دمشق".

وتحدّث عن العراق وإيران، وغيرها من الموضوعات السياسية خلال الجلسة، قبل أن يفتح المجال لأعضاء الشورى لطرح التساؤلات والمداخلات.


 
الاميرال سياري: لن نسمح لاي اسطول توجيه الانذار للبحرية الايرانية اثناء قيامها بمهامها
13931006000573_PhotoI.jpg



أكد قائد القوة البحرية للجيش الايراني، الاميرال حبيب الله سياري، اننا لن نسمح لاي اسطول بان يوجه للبحرية الايرانية اي انذار اثناء قيامها بمهامها.

ونفى الاميرال سياري ان يكون الاسطول الايراني تلقى اي انذار من البحرية المصرية لمغادرة منطقة خليج عدن، وقال: لن نسمح لاي اسطول بان يوجه للبحرية الايرانية اي انذار اثناء قيامها بمهامها.

واضاف قائد القوة البحرية للجيش الايراني: ان البحرية الايرانية ستكمل مهامها بكل قوة شمال المحيط الهندي وفق المقررات والقوانين الدولية وذلك لحفظ السلامة البحرية ومواجهة عمليات القرصنة.

>> طيب اذا في ابوك خير ارجع لليمن :)

والله أنني ضحكت على هذا المعتوه لن تتجرأ ان تقترب من موانئ اليمن الأن ياجرذ الأن البحرية المصرية موجودة و السعودية سنرى كيف تلملم عفشك .

عاش التحالف الإسلامي العربي
 
بالفيديو شاهد الحوثيين يهربون بعد تدمير رتل دبابات

 
هل باستطاعه هذه الطائرات الطيران في ظل تفوق جوي تام للتحالف الجواب لا اذا لماذا تقصف وهي رابضه اليس هذا تدمير لمقدرات الشعب اليمني
لا ليس تدمير لمقدرات الشعب بل تدمير لمقدرات النذل وزمرته ومن يتعاطف معه من الحركات الباطنية.
 
أيّدت التحالف العربي الذي تقوده المملكة عبر بيان أصدرته اليوم
هيئة علماء المسلمين: "الحزم" جاء لنصرة وتلبية نداء المستضعفين
400290.jpg

واس- الرياض: أصدرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي بياناً لها اليوم أيدت فيه التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية في "عاصفة الحزم"، وحملت المتمردين الحوثيين مسؤولية ما جرى، وترى وجوب ردعهم وحجزهم عن تماديهم.

وجاء في البيان: الحمد لله القائل: {وإن استنصروكم في الدين فعليكم النصر}، والقائل سبحانه وتعالى: {وَإِن طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِن بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ}، والصلاة والسلام على رسول الله القائل: "انصر أخاك ظالماً أو مظلوماً".

وقال البيان: إن الهيئة العالمية للعلماء المسلمين وهي ترقب التمدد الحوثي المارق وما جرّه من ويلات على اليمن الشقيق؛ لتنفيذه أجندات خارجية لا تخفى على أحد، وما آل إليه الأمر هناك من فساد ودمار، وما كان من هذه الفرقة من رفض لنداءات الحوار والإصلاح وتنكر للمواثيق الدولية، فإن علماء المسلمين في هذه الهيئة يحملونها مسؤولية ما جرى ويرون وجوب ردعها وحجزها عن تماديها.

وأكدت الهيئة تأييد التحالف الذي قادته المملكة العربية السعودية في "عاصفة الحزم" المباركة ضد هذا التمدد الصفوي المارق، وتأكيد البيان الصادر عن رابطة العالم الإسلامي في هذا الشأن.

وقالت: إن هذه الحملة جاءت نصرة وتلبية لنداء المستضعفين من الرجال والنساء والولدان الذين بغى عليهم الحوثيون، فدمروا مساجدهم وقتلوا رجالهم ويتموا أطفالهم وانتهكوا حرماتهم ونهبوا أموالهم وعاثوا في الأرض فسادًا بعد إن انقطعت كل الآمال في عودة هؤلاء المارقين إلى رشدهم أو قبولهم بدعوات الحوار والإصلاح.

ودعا البيان قادة الأمة العربية والإسلامية إلى تعزيز هذا التحالف والانضمام إليه؛ لما فيه من نصرة المظلوم على الظالم والأخذ على يديه.

وأشار إلى أن فرقة الحوثيين ضالة مارقة تدثرت بشعارات زائفة، وخرجت عن المنهج الإسلامي الحق، والهيئة تدعو جميع أبناء الأمة الإسلامية إلى إدراك خطرهم وفساد معتقداتهم هذه المعتقدات، ومناقضتها لأصول هذا الدين القويم.

ودعت الهيئة عموم أهل السنة في اليمن إلى التيقظ لخطورة المشروع الصفوي الطائفي الذي يحاك ضدهم، وتطالبهم بوحدة صفوفهم واجتماع كلمتهم، وتناسي الخلافات فيما بينهم؛ امتثالاً لقوله تعالى: {واعتصموا بحبل الله جميعاً ولا تفرقوا}، وقوله تعالى: {ولا تنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم}، وقوله تعالى: {إن الله يحب الذين يقاتلون في سبيله صفاً كأنهم بنيان مرصوص}.

ودعت الهيئة الأمة الإسلامية إلى مجابهة المشروع الصفوي الإيراني الذي يستطير شره في مختلف البلدان ويمارس القتل والعدوان في اليمن والعراق والشام لتحقيق إمبراطوريتهم الفارسية المزعومة.

وأكدت كذب الشائعات التي تروجها إيران والحوثيون من استهداف طيران تحالف "عاصفة الحزم" للمدنيين؛ وذلك من أجل كسب تأييد المجتمع الدولي لهم، وتشويه هذه العاصفة الحازمة المباركة.

وذكَّرت الهيئة جميع المسلمين بوجوب العودة إلى ربهم وتطبيق شرعه والتحاكم لدينه وتوحيد الصفوف في هذه المحن والنوازل التي تعصف بالأمة الإسلامية، قال تعالى: {إن الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بأنفسهم}.

وسألت الله أن يفرج هذه الغمة عن هذه الأمة، وأن يحقن دماء المسلمين ويعز دينه وينصر شريعته، وصلى الله وسلم على محمد وآله وسلم.
 
"ساكسو بنك": واشنطن الأكثر تضررا من اضطرابات اليمن
تقرير البنك: أمريكا قد تسعى لتلطيف تصعيد "عاصفة الحزم" ضد الحوثيين.. واضطرابات متوقعة بأسواق النفط



329628_Large_20150322080030_15.jpg

مسلحي الحوثي - أرشيفية

أكد تقرير "ساكسو بنك"، أحد أبرز البنوك المتخصصة في التداول والاستثمار عبر الإنترنت، أن الولايات المتحدة الأمريكية الأكثر تضررا من الاضطرابات الجارية باليمن.



وقال تقرير البنك، " يأتي ذلك وسط مخاوف من تأثر العرض النفطي، نتيجة تمدد الاشتباكات بمنطقة الساحل اليمني المطل على مضيق باب المندب رابع أكبر خط شحن بحري للنفط الخام على مستوى العالم".



وأضاف "فضلا عن محاذاة اليمن للسعودية، أكبر مصدر للنفط عالميا، ما قد يشكل ضربة موجعة للتوريدات النفطية الأمريكية المرتفعة حاليا".



أشار التقرير، إلى وجود مخاوف عالمية من تأثر العرض وتقلصه، بالرغم أن توريدات اليمن النفطية لا تتجاوز 0.2% من ناتج النفط العالمي، وأن أي شيء يدفع باتجاه تصاعد العنف في جوار السعودية، أكبر مصدر للنفط في العالم، يحدث اضطرابا في الأسواق.



وتوقع التقرير، الذي حرره رئيس قسم السلع الإستراتيجية بالبنك، أولي سلوث هانسن، أنه حال استمرار العبء المفروض على العرض نتيجة تأثر تدفق النفط من تلك المنطقة، ستلجأ الولايات المتحدة الأمريكية إلى تلطيف التصعيد الذي يشنه تحالفا مكونا من 10 دول عربية وإسلامية على ميلشيات الحوثيين في اليمن بمسمى "عاصفة الحزم"، وإجبار الخطر على المدى القصير على الانحراف بالاتجاه الهبوطي".



ولفت إلى أن قصف اليمن يصعِّد التوترات الحالية في الشرق الأوسط بين المعسكر الشيعي، متمثلا في إيران وسوريا، وبقية الدول التي تحكمها في الغالب قيادات سنية، وعلى رأس ذلك يأتي دعم كل من روسيا والولايات المتحدة أطرافا مختلفة في الصراع
.
 

الخارجية الإيرانية تدعو الأطراف في للحوار وتقول إن بإمكان طهران والرياض التعاون للوصول إلى حل ينهي الصراع
 
هل باستطاعه هذه الطائرات الطيران في ظل تفوق جوي تام للتحالف الجواب لا اذا لماذا تقصف وهي رابضه اليس هذا تدمير لمقدرات الشعب اليمني

اولا لم يتم قصف جميع الطائرات ثانيا تم استخدام هذه الطائرات في قصف الرئيس اليمن عبد ربه منصور هادي في عدن قبل فترة لو لم تستخدم من قبلهم لما تم ضربها
ثانيا سوف يتم دعم الجيش اليمني الجديد وسوف يكون هو المتفوق والحاكم في اليمن وسوف يكون من ضمن المنظومة العربية وينضم لاخوانه العرب والمسلميين
 
قال خلال لقائه المشايخ والأعيان: فرق ضالة تستغل الدين سفكاً للدماء
"أمير جازان" نافياً نزوح القرى الحدودية: قواتنا جاهزة لأي عدوان
400280.jpg

عمر عريبي- سبق- جازان: أكّد أمير منطقة جازان محمد بن ناصر، أن الوضع بالشريط الحدودي والقرى الحدودية هادئ يعمه الأمن والأمان، وليس هناك أي مشكلات، مفيداً بأنه ليس هناك أيُّ نزوحٍ للقرى الحدودية من جرّاء الأوضاع الحالية في ظل جاهزية القوات البرية والبحرية والجوية لأي محاولة عدوان للحدود.

وكان أمير جازان قد التقى مشايخ وأعيان منطقة جازان، أمس الإثنين، قائلاً: "خادم الحرمين الشريفين حريص على استتباب الأمن وحماية حدود الوطن ودعم الشرعية ونصرة أشقائنا في جمهورية اليمن"، لافتاً أن عملية "عاصفة الحزم" جاءت في توقيت حاسم وحازم وعكست الشجاعة والحكمة لدى قيادتنا الرشيدة.

وقال: "المواطن هو رجل الأمن الأول، وعلى المؤسسات التعليمية تكريس هذا الدور الوطني وغرسه لدى شرائح المجتمع كافة "، مؤكداً أهمية التحذير من الفرق والجماعات الضالة التي تستغل الدين وتسفك الدماء وتزعزع أمن المنطقة واستقرارها، وطمأنهم أن الوضع في الحدود جيد ولا يوجد ما يدعو للقلق.
 
عودة
أعلى