حسب مايقال انه اول مره التحالف يضرب بالصباح يعني مفاجئه ثانيه للحوثي
 
كدا ممكن الموضوع يحلو او تكون بداية لعمليه برية الله اعلم

مناورات سعودية باكستانية على الحرب في المناطق الجبلية

انطلقت الأحد فعاليات التمرين المشترك " "، بين القوات البرية الملكية ووحدات من القوات الخاصة بالجيش الباكستاني، وذلك في مركز للحرب الجبلية، بميدان شمرخ شمال منطقة الباحة، بحسب ما أعلنت وكالة الأنباء السعودية اليوم الإثنين.

وأوضح مدير تمرين "الصمصام 5" العميد ركن شائح بن عبدالله القرني، في كملة ألقاها خلال الحفل المعد بهذه المناسبة، أن التمرين امتداد لسلسة من التمارين المشتركة بين القوات البرية الملكية السعودية ومجموعة من قوات الدول الشقيقة والصديقة ومن ضمنها جمهورية الإسلامية، وتأتي ضمن الخطط التدريبية المعدة لتطوير ورفع مستوى الكفاءة لدى القوات العسكرية.

وبين أن مراحل تنفيذه تشمل التركيز على الحرب في بيئات ذات تضاريس جبلية صعبة وفي عمليات غير نظامية، مبيناً أنه ستشترك أيضاً في عمليات التمرين القوات الجوية الملكية السعودية وطيران القوات البرية ووحدات من حرس الحدود.

من جانبه أوضح أقدم الضباط الباكستانيين في القوات الباكستانية العميد الركن جاويد إقبال، أن التمرين يهدف إلى تبادل الخبرات ورفع مستوى الكفاءة والأداء في القوات العسكرية في البلدين الشقيقين.

وأشار إلى أن باكستان تحتفظ بعلاقات عسكرية وثيقة مع المملكة العربية السعودية، ويقوم الجيش الباكستاني بتبادل الخبرات مع القوات العسكرية في المملكة، وأكبر دليل على ذلك سلسلة تمارين "الصمصام" المستمرة لأكثر من 10 سنوات.

وأوضح قائد منطقة الطائف العسكرية اللواء ركن فارس بن عبدالله العمري، في تصريح لوكالة الأنباء السعودية أن تمرين "الصمصام 5"، يأتي ضمن مجموعة من التمارين المشتركة مع عدد من الدول الشقيقة والصديقة، بهدف رفع كفاءة القوات العسكرية السعودية سواءً في الحروب الجبلية أو في الحروب غير النظامية .

وفي رده على إمكانية تنفيذ عملية برية في ظل صعوبة التضاريس في المنطقة الحدودية بين اليمن والسعودية، قال المتحدث باسم عملية " " في ، العميد ركن أحمد عسيري، (سعودي): "إذا ما تتطلب الأمر القيام بعملية برية فسوف يتم ذلك.. والقوات البرية مدربة ولن تكون التضاريس عائق لتحقيق أهدافها إذا اتخذ القرار بذلك".

ولم تحدد الوكالة عدد القوات المشاركة في التمرين من الجانبين.
11096585_784038725050601_3959666651881594652_n.jpg


 
لدي سؤال :
1 - إذا إستول صالح و الحوثيون على عدن و باقي المدن و بقي التحالف يقصف بدون نتيجة هذا يعني فشل العملية التحالف ...
2 - إذا إستطاعة قوات التحالف من تغيير نظام الحكم في صنعاء و إرجاع الشرعية المثمتلة في الرئيس الهادي إلى الحكم فهذا يعني نجاح عملية التحالف ...
معليش نحن مستفيدين ان ضربنا كل الاسلحه المدرعه الثقيله والمدافع والدفاع الجوي يعني علي صالح والحوثي عريان وبقى له اسلحه خفيفه واي تدخل بري او تدريب قوات يمنيه وتسليحها باسلحه ثقيله تلقى علي صالح يخلع الفوطه ويهرب
 
كشف عن وجود جهات متخصصة قادرة على التوصل لناقلي الأكاذيب
"الوهيبي": عقوبة بث الشائعات العسكرية تصل إلى السجن 20 عاماً

399908.jpg

خلود غنام- سبق- الرياض: أكد المحامي والمستشار القانوني عضو الهيئة الدولية للتحكيم، محمد بن سعد الوهيبي، أن الكثير من المواطنين لا يعلمون أن عقوبة مرَوجي المغالطات والشائعات الخاصة بالمهمات العسكرية لـ "عاصفة الحزم"، الذين ينشرونها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قد تصل إلى السجن 20 عاماً، لكل من يسرِّب وثائق سرية أو معلومة عسكرية.

وقال "الوهيبي": "العقوبات التي تطال مسربي الوثائق السرية والتي من ضمنها المعلومات العسكرية تصل إلى السجن مدة لا تقل عن ثلاثة أعوام ولا تزيد عن 20 عاماً، أو غرامة لا تزيد على مليون ريال، ولا تقل عن 50 ألف ريال أو بهما معاً، وذلك بموجب نظام عقوبات نشر الوثائق والمعلومات السرية وإفشائها الصادر بالمرسوم الملكي رقم (م / 35) وتاريخ 8 / 5 / 1432هـ، حيث قام النظام بتحديد الحالات التي تستوجب تنفيذ هذا النظام عليها".

وأضاف: "تنص المادة الخامسة" مع عدم الإخلال بأي عقوبة اشد مقررة نظاماً، يعاقب بالسجن مدة لا تزيد عن 20 سنة أو بغرامة لا تزيد على مليون ريال أو بهما معاً، كل من نشر وثائق أو معلومات سرية أو إفشائها، أو دخل أو شرع في الدخول إلى أي مكان أو موقع غير مأذون له الدخول فيه؛ بقصد الحصول على وثائق أو معلومات سرية، أو حصل بأي وسيلة غير مشروعة على وثائق أو معلومات سرية".

وأردف: "تشمل العقوبة كذلك كل من حاز أو علم، بحكم وظيفته، وثائق أو معلومات رسمية سرية فأفشاھا أو أبلغھا أو نشرھا دون سبب مشروع مصرح به نظاماً، وكذلك كل من أتلف عمداً وثائق سرية أو أساء استعمالھا وھو يعلم أنھا تتعلق بأمن الدولة أو بأي مصلحة عامة، وذلك بقصد الإضرار بمركز الدولة العسكري أو السياسي أو الدبلوماسي أو الاقتصادي أو الاجتماعي، إضافة إلى من أخلّ بالمحافظة على سرية المعلومات والوثائق".

وتابع المستشار القانوني: "تنص المادة السادسة على أنه يعاقب كل من اشترك في أي من الجرائم الواردة في ھذا النظام بالعقوبة المنصوص عليھا في المادة "الخامسة"، ويعد شريكاً في الجريمة كل من اتفق او حرض او ساعد على ارتكابھا مع علمه بذلك اذا ارتكبت الجريمة بناء على ھذا الاتفاق أو التحريض أو المساعدة".

وقال "الوهيبي": كما ينطبق في بعض الحالات التي يقوم بها المغردين نسب صور غير صحيحه وإنتاجها لنسبها لجهة أو منظمه ينطبق على ذلك المادة السادسة الفقرة الأولى من نظام الجرائم المعلوماتية إنتاج ما من شأنه المساس بالنظام العام، أو القيم الدينية، أو الآداب العامة، أو حرمة الحياة الخاصة، أو إعداده، أو إرساله، أو تخزينه عن طريق الشبكة المعلوماتية، أو أحد أجهزة الحاسب الآلي، وتصل العقوبة في ذلك إلى السجن خمس سنوات وغرامة ثلاثة ملايين ريال سعودي".

وأضاف: "بثّ الشائعات الكاذبة عبر برامج التواصل الاجتماعي جريمة تستوجب العقوبة، ومصدر الشائعة أو ناقلها سيكون محل مساءلة وملاحقة قانونية، وتوجد لدينا جهات بحث وتحرٍ دقيقة، وعلى كفاءة وهي تستطيع البحث والتحري عن مصدر وناقلي الشائعات بشكل دقيق".



( الله يكفينا الشر )
 
حسب مايقال انه اول مره التحالف يضرب بالصباح يعني مفاجئه ثانيه للحوثي

الضربات على مدى 24 ساعة بإستثناء أول يوم ,, الأن أكتب ردي وهناك تحليق طيران كثيف
 
طب و الله الصحافه الايرانيه دي متكلفه. بلف كده في الاخبار عندهم لقيت الخبر ده
صحيفة «إسرائيل اليوم» تؤكد إنضمام كيان الاحتلال الصهيوني الى تحالف النظام السعودي في عدوانه ضد اليمن
بعد ان كشف قنوات صهيونية حقيقة الدور «الإسرائيلي» في العدوان الغاشم على اليمن ، طالعتنا صحيفة «اسرائيل اليوم» بعنوان رئيسي تؤكد فيه انضمام «اسرائيل» الى التحالف الذي يقوده النظام السعودي في عدوانه ضد اليمن ، فيما تحدثت صحيفة "هاآرتس" الصهيونية عن دعم لوجيستي تقدمه «اسرائيل» لنظام ال سعود ، لتحقيق أغراض العدوان .


وقالت صحیفة «إسرائیل الیوم» ان مصالح «إسرائیل» تتفق مع مصالح السعودیة فی الیمن .

کما تحدت إعلام کیان العدو الصهیونی عن دعم فی المعلومات من قبل أقمار تجسسیة صهیونیة تقدم معلومات لجیش النظام السعودی فی عدوانه على الیمن.

139401091307589845011544.png




انا اتخضيت بقي قمت مدور علي الموقع الاسرائيلي اشوف ساعدونا ازاي لقيت فعلا ناشرين خبر بنفس الصوره دي. ركزت و استجمعت انجليزيتي و قريت الخبر
Israel Joins Saudi Coalition Against Yemen Uninvited
IAF-4-jets-713x330.jpg

Israel fighter jets, by Israel Defense Forces from Israel [CC BY 2.0], via Wikimedia Commons
by


Israeli warplanes have reportedly gate crashed the insurgents threatening the Yemeni Government.

Colonel Yossi Fluffberg, Head of Aerial Ass Kicking with the Israeli Air Force commented; “We are just sick of people bombing Muslims without letting us have a go first. The guys have been pretty out of sorts since the Syrian Government keeps ignoring their Facebook friends requests and efforts to ‘Create a New Event: Strafing Rebels.’

RELATED:

Squadron Leader Muhammad Muhammad of the Royal Saudi Air Force said, “I was just lining up for a lovely precision strike on a truck load of bad guys, or a wedding, it’s hard to tell from 30,000 feet, when this F-16 with a Star of David cut me off and napalmed the whole lot of them. Fucker didn’t even give me the traditional ‘thumbs up’ afterwards. And no he can not be ‘my wingman any time.’”

White House Spokesman Jim J. Johnson stated, “To be totally honest we were a little surprised the Saudi’s even knew how to fly those planes, we thought they just bought them as a massive favor to their Muslim, I mean Christian brother in the White House.”

يعني هو بغض النظر عن ان وكاله تسنين دي هتاشه و كلامهم اقرب الي العته منه الي التخلف العقلي ايه خفه الدم اللي في اسرائيل دي ؟! عالم ب..... و لا بلاش


اسرائيل يسؤها هذا التفوق والاداء الرائع للقوات الجوية السعودية ... لذلك تريد تشويه هذا الانجاز

وعلى فكرة اسرائيل اصلاً معلنة الحرب اعلامية لتشويه سمعة السعودية

 
اسرائيل يسؤها هذا التفوق والاداء الرائع للقوات الجوية السعودية ... لذلك تريد تشويه هذا الانجاز

وعلى فكرة اسرائيل اصلاً معلنة الحرب اعلامية لتشويه سمعة السعودية


قضية أن الإسرائيليين مسوين حرب إعلاميه علينا هذا شيئ طبيعي لكن السؤال هو مذا سيكون ردنا على هذا الفعل؟
 
دول التحالف تسعى لانقاذ اليمن من دمار سيحل بها وتدفع الاموال والانفس لذلك وسوف تدفع لاعادة اعمار اليمن ونهوضه مالذي يغيضكم نريد سبب مقنع ؟!

دول من التحالف عمرت اليمن ببناء المستشفيات والطرق وغيرها

ودولة المجوس دمرت اليمن بالسلاح والاحزاب مع اخذ الاعتبار بأنهم عجم فرس مجوس لهم اطماع لا يجهلها احد

ملايين اليمنيون يعملون بالخليج للصرف على عوائلهم

اعطوني يمني واحد يعمل في ايران لنفس الغرض ؟؟!!

ارى دفاع مستميت عن المجوس واستخفاف بدول التحالف العربيه المسلمه

هل ايران اخترقتكم ونشرت التشيع في بلادكم واصبحتم شيعه خانعين للخميني ؟!

دفاعكم عنهم محير الا اذا اعترفتم انكم روافض عندها سيكون دفاعكم مقبولاً
 
إيران وعاصفة الحزم والكروت المحروقة

/ 1
يمنيون في تعز مؤيدون للعمليات العسكرية (عبدالعزيز الصبري)
إيران وعاصفة الحزم والكروت المحروقة

د. محمد صقر السلمي - خبير في الشؤون الإيرانية -
بعد نفاد كل المحاولات الدبلوماسية والسياسية في إيقاف الانقلاب الحوثي على الشرعية في اليمن وتحذير الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح ونجله أحمد من الزحف نحو عدن، وبعد طلب الرئيس عبدربه منصور هادي من دول الخليج التدخل عسكريا لإنقاذ اليمن، جاء الرد السعودي، وبتحالف عربي وإسلامي، باللغة الوحيدة التي يفهمها الانقلابيون في اليمن، إنها لغة القوة.
كانت دول الخليج العربي تتحاشى التدخل عسكريا في اليمن وتدعو إلى الحوار بين الفرقاء السياسيين هناك بداية من المبادرة الخليجية وانتهاء بقبول خادم الحرمين الشريفين استضافة الرياض لمؤتمر حوار يمني في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي وما تلا ذلك من اقتراح قدمه الممثل الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة جمال بن عمر المتمثل في نقل الحوار من الرياض إلى الدوحة إلا أن الانقلابيين رفضوا ذلك مجددا مما أثبت بما لا يدع مجالا للشك أن الانقلابيين لا يرغبون في الحل السياسي مطلقا، ربما لأن القرار ليس في أيديهم بل هو مشروع خارجي إيراني ينفذ بأيد يمنية.
من هنا انطلقت عمليات عاصفة الحزم فجر الخميس الماضي للحفاظ على الشرعية في اليمن وحماية أرواح الأشقاء هناك من عبث العابثين.
الموقف الإيراني الرسمي
وحيث إن من يدفع الانقلابيين في اليمن هو النظام الإيراني، يتساءل كثيرون عن موقف طهران من تحالف عاصفة الحزم.
على المستوى الرسمي ظهرت تصريحات لوزير الخارجية الإيراني جواد ظريف دعا فيها بلدان المنطقة والغرب إلى تجنب اللعبة التي تخدم القاعدة في اليمن.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الإيرانية مرضية أفخم أن استخدام الخيار العسكري في اليمن الذي يشهد أزمة داخلية وحربا على الإرهاب من شأنه أن يزيد من تعقيد الأمور واتساع رقعة الأزمة وإنهاء فرص التوصل لحلول سلمية للخلافات الداخلية في اليمن كما وصفت العمليات العسكرية بالخطيرة والمغايرة للقوانين والأعراف الدولية واحترام السيادة الوطنية، على حد زعمها.
من جانب آخر، أعلن رئيس لجنة الأمن القومي والسياسية الخارجية في البرلمان الإيراني علاء بروجردي أن نار الحرب على اليمن سترتد على السعودية داعيا إلى وقف العمليات العسكرية في اليمن.
وزعم بروجردي أن أمريكا هي أساس فتن الحرب في المنطقة وقد دعمت هذا الهجوم.
لا شك أن إيران تركز حاليا على مفاوضاتها مع الغرب حول البرنامج النووي وهي بين مطرقة المفاوضات واللغة الناعمة مع الغرب وسندان ترقب المغرمين بها في الداخل العربي لموقفها من الأحداث، وقد نشهد في الأيام القادمة تصريحات أكثر حدة من قبل الساسة والقادة العسكريين ومستشاري المرشد الأعلى، وربما تعمد طهران إلى محاولة الانتقام في العراق الجريح أو لبنان لمحاولة لفت الانتباه بعيدا عن فشلها المدوي في اليمن.
الكروت المحروقة
هذه التصريحات الإيرانية تظهر الموقف الإيراني من عمليات ردع الانقلابيين في اليمن.
الآن تدرك طهران جيدا مدى الخطأ الاستراتيجي الذي أوقعها فيه غرورها السياسي وطموحها التوسعي في المنطقة العربية كما تعلم يقينا أنها لن تستطيع إنقاذ ذراعها في اليمن في الوقت الراهن بل ربما أنها لن تسعى لذلك لأن الحوثي أصبح “كرتا محروقا” وستحاول الحفاظ في المرحلة القادمة على بقية أذرعها ونفوذها في سوريا والعراق ولبنان.
إيران كذلك لا تتعلم من دروس الماضي وتتجاهل مدى الحزم والحسم السعودي والخليجي عندما تقترب طهران من الخطوط الحمراء.
كان من المفترض أن تستوعب درس عام 2011م، عندما حاولت السيطرة على البحرين عبر الموالين لها هناك فكانت المفاجأة بتدخل قوات درع الجزيرة وإحباط المخطط الإيراني خلال سويعات، وهو الأمر الذي تكرر مع الحالة اليمنية.
الدرس اليمني لأتباع إيران
يفترض أن يكون هذا التخلي الإيراني عن الحوثي بعد أن ورطه في مشروع كان من المستحيل نجاحه مؤشر إنذار صريح لبقية الأحزاب والميليشيات المرتبطة بإيران في الداخل العربي وأن طهران سوف تضحي بها في أي وقت وتتركهم لمواجهة مصيرهم بعد أن أصبحوا يواجهون غضب الداخل واستنكار الخارج.
من هنا، نجد أن العقل والمنطق والحنكة يحتم على الموالين لإيران الذي ينفذون مشاريعها التوسعية في الدول العربية أن يفكروا مليا في مستقبلهم وأن تكون الأحداث في البحرين سابقا واليمن حاليا عبرة وعظة ويتجردوا من هذا الثوب الفارسي الذي ألبستهم إياه إيران ليس حبا لهم أو دفاعا عنهم بل ليكونوا أدوات لتحقيق أهدافها التوسعية والثورية في الجوار العربي.
لا تزال الأبواب الوطنية والقومية مشرعة لكل من انجرف خلف الأوهام والوعود الإيرانية من بعض أشقائنا وأبناء جلدتنا العرب، فالحسابات السياسية والحصول على الحقوق لا يكون عبر التحالف أو الانخداع بجهات خارجية تستغل تلك المطالب لتنفيذ مشاريعها السياسية.
كذلك ينبغي على القيادات السياسية في الدول العربية سد كامل الثغرات التي تتسرب من خلالها إيران إلى الداخل الخليجي والعربي والعمل على رص الصفوف وتقوية اللحمة الوطنية والنسيج الاجتماعي وتحقيق العدالة الاجتماعية ومحاربة الفساد والتصدي للنزعات المذهبية والجهوية والمناطقية بكل حزم، فالجميع شركاء في الوطن ويتساوون في الحقوق والواجبات.​
 
الاخوة الاعضاء والزوار

نحن في حرب .... والحرب الاعلامية والنفسية جزء من هذه الحرب

لذلك يعمل العدو " ايران واذنابها من الحوثيين وحزب الشيطان والمليشيات العراقية وكذلك اسرائيل وبعض منظمات حقوق الانسان "
الى بث الكثير الكثير من الشائعات لانهم يبحثون عن اي انجاز اعلامي ويهدفون لتثبيط الروح المعنوية للمواطنيين اليمنيين ولمواطني دول التحالف ... وهذا بسبب انهم مدعوسين على الارض على الارض... لذلك يبحثون عن اي انتصارات اعلامية

لذلك شيء طبيعي سوف تشاهدون مئات الشائعات​
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
وكالة الأنباء الإيرانية نشرت خبر إعتقال طيار مصري بسبب رفضه ضرب اليمن ونشرت صورة للطيار الشهيد أحمد محمد السيد أبو العطا

Firefox_Screenshot_2015-03-30T11-43-53.499Z.png



الوساخه والكذب حصري عند الايرانيين وكلابهم
 
فنكوش العصر
ايران كل ما تفعله الان هو الكلام ثم الكلام
اطلاق صاروخ على السعودية والصاروخ يرجع الى قواعده مرة اخرى سالما
 
منذ الصباح هناك قصف قوي يسمع من مدى بعيد على طول الشريط الحدودي خصوصاً جهة الخوبة و المشنق و يبدو ان الاباتشي تنفذ عمليات كبيرة حالياً .
انباء عن هجوم عبر المناطق الحدودية من جهة نجران و تم التصدي له
و ثمة محاولات للعدو من جهة ال يحي وال زيدان وهي مناطق جبلية وعرة جدا جدا و تم ابادة كل من سولت له نفسه
تواصل التعزيزات الكبيرة و معنويات كبيرة لابطالنا المتجهين لجبهات المواجهات
 
وكالة الأنباء الإيرانية نشرت خبر إعتقال طيار مصري بسبب رفضه ضرب اليمن ونشرت صورة للطيار الشهيد أحمد محمد السيد أبو العطا

مشاهدة المرفق 19773


الوساخه والكذب حصري عند الايرانيين وكلابهم
شوف اهم حاجه مصداقيه المعلومه

Capture.JPG

 
خلال اليوم حصلت أمور تبعث على القلق والريبة :
* تنصل أردوغان من التأييد الكامل للعملية .
*البيان الروسي الصادر بعد مكالمة وزير الخارجيتهم مع الشيخ عبدالله بن زايد عن الحل السلمي في اليمن .
* قرب محاصرة وسقوط عدن من قوات الحوثي والمخلوع.
+التناقض الكبير في تصريحات المسؤولين الباكستانيين عن الإنضمام للتحالف.
هذه الأمور لازم تدفع التحالف لتغيير الإستراتيجية بزيادة وتيرة قصف الأهداف القريبة من عدن زيادة على إستعجال الإنزال البحري على عدن.
 
كان أول دفعة "فرنسا 1" ويمتاز بملامح هادئة وذكاء ويتحدث لغات عدة
"العسيري" يعود بالسعوديين ربع قرن ليذكّرهم بحرب الخليج ومتحدثيها
399892.jpg

عبدالله الراجحي- سبق- جدة: أعاد ظهور المستشار في مكتب وزير الدفاع العميد أحمد عسيري، إلى أذهان السعوديين، ذكريات "حرب الخليج" قبل ربع قرن، التي كان المتحدث الرسمي باسم قيادة القوات المشتركة ومسرح العمليات فيها العميد أحمد الربيعان؛ يظهر متحدثاً عن مستجدات الأحداث في حرب الخليج الثانية عام 1991، وكذلك العميد طيار ركن عائض الجعيد؛الذي سجّل وجوداً لافتاً في تقديم الملخص الإعلامي والإجابة عن التساؤلات الإعلامية حينها.

وعلى الرغم من أن وجه العميد "عسيري" ذي الملامح الهادئة، الذي ظهر للسعوديين للمرة الأولى، غير معروفٍ شعبياً، إلا أنه معروفٌ لوسائل الإعلام منذ أيام الحرب الأولى على جماعة الحوثيين في عام 2009، التي كان إبّانها يتولى مهمة تعريف الصحفيين بمستجدات الوضع خلال وجوده في السرب السادس من القوات الجوية الملكية، التي يطلق على أفرادها "نمور القوات الجوية"، ويتحدث لغات عدة.

ويبدو "عسيرى" خلال المؤتمر الصحفي، رصيناً في لغته، بشوشاً في تعامله، يمنح الوقت الكافي للصحفيين لطرح استفساراتهم وأسئلتهم، والإجابة عنها بثقة وتمكن، عاكساً الحالة النفسية والمعنوية لأفراد القوات المسلحة السعودية في حربهم الجارية.

وحتى تضع الحرب أوزارها، سيظل وجه العميد عسيري حاضراً أمام أعين السعوديين طوال الأيام المقبلة؛ لوضع الشارعين المحلي والدولي على آخر التطورات والمستجدات في قلب الحدث.

يُشار إلى أن العميد أحمد حسن عسيري، يتولى مسؤولية الحديث إلى وسائل الإعلام من غرفة عمليات "عاصفة الحزم"، خلال المؤتمرات الصحفية التي تُعقد في الرياض خلال هذه الأيام، وهو من مواليد محافظة محائل عسير، وجاء ترتيبه الأول على دفعة فرنسا الأولى، وعمل مدير مكتب الأمير خالد بن سلطان سابقاً، ومعلماً بمعهد قوات الدفاع الجوي، ومعلماً بكلية الأركان، ومعلماً بجناح الحرب، وملحقاً على مكتب المستشارين العسكريين لوزير الدفاع، ويتميز "عسيري"، بشخصية لمّاحة وذكية للغاية.
..

يستاهل '[ الاسد ]

ماشاء الله عليه
لايجيب الا وقد فهم السؤال جيدا
و لديه سرعه بديهة
ماشاء الله عليه
 
العدو يعمل الان ويستميت على امرين هما :

1- دفع الحوثي بـ الاف من مناصريه على طول الحدود السعودية من اجل محاولة الاقتراب منها واقتحامها وهو يستميت من اجل ذلك بالدفاع بالمزيد والمزيد ... قد ينجح 50 - 100 حوثي في دخول الحدود لان الحدود جبلية ووعرة جداً جداً جداً وطويلة بشكل كبير ولكن هي محالة انتحارية للعدو لان اي متسللين مشاة مصيرهم المحاصرة والموت

2- ان الحوثيين وعبدالله صالح يدفعون الان بقوافل وقوات متفرقة من كافة الاتجاهات الى عدن في محاولة لاسقاطها
والان ربما القوافل تسير متفرقة على شكل سيارات لوحدها لتوهم الطيران انهم مدنيين وتعيد تجمعها داخل وما حول عدن
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
خلال اليوم حصلت أمور تبعث على القلق والريبة :
* تنصل أردوغان من التأييد الكامل للعملية .
*البيان الروسي الصادر بعد مكالمة وزير الخارجيتهم مع الشيخ عبدالله بن زايد عن الحل السلمي في اليمن .
* قرب محاصرة وسقوط عدن من قوات الحوثي والمخلوع.
+التناقض الكبير في تصريحات المسؤولين الباكستانيين عن الإنضمام للتحالف.
هذه الأمور لازم تدفع التحالف لتغيير الإستراتيجية بزيادة وتيرة قصف الأهداف القريبة من عدن زيادة على إستعجال الإنزال البحري على عدن.

انا استغربت جدا من تصريحات اردوغان و عملت تعليق بيها لكن محدش اهتم بيها رغم انها مهمه جدا
 
عودة
أعلى