"سكاي نيوز": ردود الفعل كانت ساخرة ومنتقدة للجماعة المدعومة من إيران
الحوثيون يلجؤون لـ"تويتر" لجمع الأموال.. والتبرعات تنتهي بنصب واحتيال
399816.jpg

سبق- متابعة: بدأ المسلحون الحوثيون في استغلال مواقع التواصل الاجتماعي؛ لتوفير التمويل اللازم لما أطلقوا عليه "التعبئة الشعبية"، بعد انطلاق عملية "عاصفة الحزم" منذ أيام معدودة.

وأعلنت حسابات رسمية لوسائل إعلام تابعة للحوثيين على كل من "فيسبوك" و"تويتر" عن فتح باب التبرعات في حساب خاص في بنك التسليف التعاوني الزراعي.

ولاقى الإعلان عن فتح باب التبرعات ردود فعل متباينة، حيث جاءت تعليقات المعارضين لها ساخرة ومنتقدة للجماعة، المدعومة من إيران، وجرى استغلال حملات التبرع للتعبئة الشعبية في عمليات نصب واحتيال وفقاً لـ"سكاي نيوز
 
قالت: واشنطن ستوسّع مساعداتها .. والسعودية تسيطر بشكل كامل جوياً
"وول ستريت" تكشف تفاصيل طبيعة الدعم الأمريكي لـ "عاصفة الحزم"
399818.jpg

سبق- متابعة: قالت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، نقلاً عن مسؤولين أمريكيين، أن الجيش الأمريكي يستعد لتوسيع مساعدته إلى المملكة العربية السعودية في حملتها الجوية ضدّ المتمردين الحوثيين في اليمن، من خلال توفير المزيد من المعلومات الاستخبارية، والقنابل ومهمات التزوّد بالوقود في الجو للطائرات التي تنفّذ الغارات هناك.

ونقلت الصحيفة عن مسؤول في وزارة الدفاع السعودية، قوله إن هذا التطور يأتي في ظل سيطرة التحالف الذي تقوده السعودية بشكل كامل على المجال الجوي اليمني، بعد يومين من الغارات الجوية التي تستهدف المتمردين الحوثيين، الذين استولوا على عاصمة البلاد ومقاليد الحكم.

وسبق أن قال الجنرال "لويد أوستن" قائد القوات الأمريكية في الشرق الأوسط أمام مجلس الشيوخ الأمريكي إن السعوديين لم يبلغوه بالعملية العسكرية إلا قبل وقت قصير من انتقالهم إلى التنفيذ في اليوم نفسه.

وقال مسؤولون أمريكيون، إن الولايات المتحدة تكثّف دعمها للحملة السعودية من خلال تزويد المخطّطين العسكريين بمعلومات استخبارية مهمة من طلعات المراقبة الجوية، للمساعدة على اختيار الأهداف للضربات الجوية في اليمن، وأضافوا أن المخططين العسكريين الأمريكيين يستخدمون المعلومات الاستخباراتية الحية التي تزودهم بها طلعات المراقبة الجوية فوق اليمن للمساعدة على تحديد المواقع التي ينبغي قصفها، حسبما أوردت الصحيفة.

ولفتت إلى أن الولايات المتحدة ستعزّز، بموجب هذه الخطة، دورها في مركز جديد للتنسيق العسكري أنشئ بالتعاون مع السعودية ودول أخرى في المنطقة تشارك في العملية، وقال مسؤولون إن هذا المركز أصبح النقطة المحورية للتخطيط العسكري.
 
| مراسل الجزيرة مباشر : قوات موالية للحوثيين تقصف بالدبابات حي غازي بمنطقة العريش في عدن
 
قال في لقاءات تلفزيونية بأمريكا: حتى الآن نحقّق الأهداف بالحملة الجوية
الجبير يؤكّد: "عاصفة الحزم" ليست حرباً بالوكالة بين السعودية وإيران
399874.jpg

واس- واشنطن: أكّد سفير خادم الحرمين الشريفين لدى الولايات المتحدة الأمريكية، عادل بن أحمد الجبير، أن حملة "عاصفة الحزم" تستهدف حماية الشعب اليمني، والدفاع عن حكومته الشرعية.

وقال الجبير في لقاءٍ أمس مع برنامج "واجه الصحافة" على قناة "إن بي سي" الإخبارية الأمريكية: "هذه الحملة تستهدف حماية الشعب اليمني، والدفاع عن حكومته الشرعية من مجموعة مدعومة من إيران وحزب الله، ونحن نرفض تسمية "عاصفة الحزم" حرباً بالوكالة بين المملكة وإيران، فالمملكة تشنّ هذه الحملة من أجل حماية اليمن".

ورداً على سؤال عن إمكانية أن تتعايش المملكة وإيران في الشرق الأوسط؛ قال "الجبير": "لقد واجهت المملكة عديداً من صور العدوان من الجانب الإيراني، بينما لم يكن هناك أيُّ عدوان من المملكة ضد إيران".

وأضاف: "لقد مددنا يد الصداقة إلى الإيرانيين إلا أنهم رفضوها طوال الـ 35 سنة الماضية، لكننا نرغب في وجود علاقات ودية معهم لأن هذا الأمر سيكون جيداً للمنطقة، لكن ما يحدث هو نتيجة التصرفات الإيرانية، وليست نتيجة لتصرفات المملكة".

ورداً على المفاوضات بشأن البرنامج النووي الإيراني؛ قال السفير "الجبير": "نحن ننتظر لنرى نتائج المفاوضات قبل أن نقيم الصفقة".

من جهة ثانية؛ قال السفير الجبير: "الهدف من هذه الحملة العسكرية هو الدفاع عن الحكومة الشرعية في اليمن، وفتح الطريق للمحادثات السياسية، بحيث يتمكن اليمن من استكمال الفترة الانتقالية، والتحرك نحو موقع أفضل في المستقبل".

ورفض السفير السعودي وصف التدخل العسكري بأنه "حرب بالوكالة"، مؤكداً أن الحرب ضرورية، حيث لم يكن هناك خيار آخر، بعدما حاولت المملكة بكل وسيلة ممكنه تجنب ذلك.

وأشار إلى أن اليمنيين حاولوا بكل وسيلة ممكنة تجنب الحرب، وقدّموا عديداً من الاتفاقيات مع ما تسمى الميليشيات الحوثية، إلا أن الحوثيين واصلوا سعيهم المتمثل في السيطرة على مدن اليمن، وكانوا على وشك السيطرة على مدينة عدن، وعندها كان لابد من الاستجابة لطلب الحكومة الشرعية بالتدخل بموجب المادة 51 من الأمم المتحدة.

ورداً على سؤال حول قوة التدخل العربي وتوقعه باستخدام القوات البرية باليمن، قال "الجبير": "استخدام القوة في اليمن هو للدفاع عن الحكومة الشرعية وحماية الشعب اليمني، ولدينا تحالف يضم أكثر من عشر دول تشارك في هذه العمليات العسكرية، ونحن مصممون على مواصله هذه العمليات حتى يتم تحقيق الهدف".

وأضاف: "لدينا قوات كافية في الائتلاف الحالي إذا لزم الأمر، لكن حتى الآن يجري تحقيق الأهداف من خلال الحملة الجوية".
 
لدي سؤال :
1 - إذا إستول صالح و الحوثيون على عدن و باقي المدن و بقي التحالف يقصف بدون نتيجة هذا يعني فشل العملية التحالف ...
2 - إذا إستطاعة قوات التحالف من تغيير نظام الحكم في صنعاء و إرجاع الشرعية المثمتلة في الرئيس الهادي إلى الحكم فهذا يعني نجاح عملية التحالف ...
احتلالهم للمدن ليس نهايه المطاف
تحالف صالح والحوثي قوي من حيث العتاد والضربات الجويه تعمل على كسر هذه القوه بالتدريج وتدمير الاسلحه الثقيله
تنظيم صفوف اليمنيين المعارضين مع قوات ارضيه ودعم جوي ينهي هذا الاحتلال
 
25 طائرة مصرية تدمر عددا من مخازن ومعكسرات الحوثيين
ستأنفت القوات المشاركة في عملية «عاصفة الحزم»، صباح أمس، ضرباتها بالتركيز على محافظة «صعدة» معقل جماعة «أنصار الله» الحوثية، وقال شهود عيان إن الغارات فجر أمس استهدفت معسكر كهلان ولواء المدفعية ومخازن أسلحة، فيما واصلت الطائرات المصرية غاراتها على معاقل «الحوثيين»، وقالت مصادر سيادية مطلعة إن 25 طائرة مصرية نفذت طلعات جوية وشنت غارات بعدد من مناطق التمركز الحوثى مثل «الملاحيظ وتعز وصعدة»، وتمكنت من تدمير عدد من مخازن السلاح الخاص بـ«الحوثيين» ومعسكرات التدريب والمخابئ. وأفادت قناة «العربية» نقلاً عن مصادر، بأن «الحوثيين» أطلقوا سراح 1800 سجين معظمهم من القتلة والمجرمين فى محاولة لإثارة الفوضى بـ«صعدة»، فيما تواصلت المظاهرات الشعبية بمدينة «تعز» اليمنية، تأييداً لعاصفة الحزم، ورفع اليمنيون صور العلم المصرى، مشيدين بدور مصر فى مواجهة الإنقلاب الحوثى.

 
الواقعة منذ عامين.. والكذبة بدأت مع "الحزم" وروّجت لها فارس الإيرانية
هرتلة حوثية.. طائرة أمريكية جَرَفها إعصار تتحول لسعودية تم إسقاطها
399848.jpg

سعد جبار- سبق- متابعة: تُواصل عدد من وسائل الإعلام المغرضة التابعة للمليشيات الحوثية، بث أكاذيبها وزيف أخبارها، في محاولة منها لقلب حقيقة الهزيمة التي تمنيها الصقور السعودية لمعاقل الحوثيين وأنصار الرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح؛ بهدف استعادة الروح المعنوية لعصابتهم؛ حيث أظهرت تلك الوسائل -مؤخراً- صورة تعود لطائرة أمريكية جرفها إعصار قبل عامين على أنها إحدى الطائرات السعودية التي تم إسقاطها خلال عملية عاصفة الحزم.

ومع انطلاق الساعات الأولى لعملية عاصفة الحزم، بدأت وسائل إعلام المليشيات الحوثية والإيرانية بث أكاذيبها؛ حيث أعلنت وكالة أنباء فارس الإيرانية -في وقت سابق- عن تمكّن الحوثيين من إسقاط طائرتين سعودتين؛ في حين نفى مصدر سعودي مسؤول -في حينه- ما نشرته وكالة أنباء "فارس" الإيرانية، عن تمكن الحوثيين من إسقاط طائرتين سعوديتين خلال "عاصفة الحزم".

وقال المصدر السعودي، في حينها: إن الخبر عارٍ عن الصحة جملة وتفصيلاً، ومثل هذه الشائعات معروف هدفها، ولن تحقق غرضها.

وتتواصل -في سياق متصل- ضربات طيران التحالف لاستعادة الشرعية اليمنية المتمثلة في الرئيس "هادي"؛ بينما يستمر قصف المدفعية السعودية من جازان ونجران لأهداف محددة ودقيقة، تستهدف المليشيات الحوثية.



هههههههههههههههه والمملكة لا تملك الاف 16 اساسا



 
ههه شوف اطارات الطائره شكلها كانت واقفه بالسماء لما اسقطوها
هههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
الحسن: تقديراً منها لما يبذلونه من جهد وطني لحماية حدود البلاد
جامعة نجران تعفي المشاركين في "عاصفة الحزم" من الرسوم
399888.jpg

هادي آل كليب- سبق- نجران: أعلنت جامعة نجران إعفاء طلابها المشاركين في "عاصفة الحزم" من الرسوم الدراسية.

وقال مدير الجامعة الدكتور محمد بن إبراهيم الحسن: "إن الجامعة تفتخر بكوكبة من طلابها الذين يشاركون في الدفاع عن وطننا الغالي.

وأضاف: قررت الجامعة إعفاء جميع الطلاب المشاركين في "عاصفة الحزم" من الرسوم الدراسية لهذا العام"وذلك تقديراً منها لما يبذلونه من جهد وطني كبير، ومشاركة بسيطة منها في دعمهم ودعم المجهود الوطني لحماية حدود الوطن.

وتابع "الحسن": "إننا في جامعة نجران أكاديميين وإداريين وطلابا نقف صفاً واحداً، مع القيادة في الدفاع عن وطننا بكل ما نملك، ونحن جنود الوطن رهن إشارة القيادة الحكيمة".

وأردف: "أما رسالتنا لجنودنا البواسل الذين يحمون حدود المملكة (جواً وبراً وبحراً) فهي إننا فخورون بكم وبتضحياتكم الكبيرة، فأنتم حماة الوطن، بعد الله، ولكم منا الدعم والدعاء بأن ينصركم الله على عدونا وعدو المسلمين نصراً عاجلاً، ونسأله تعالى لكم الحفظ والتوفيق وأن تعودوا إلى أهاليكم سالمين غانمين".
 
طوال فترة حكم علي صالح لم تكن هناك حروب بل استقرار حتى بالرغم من شبهات الفساد اما حميد وصادق هؤلاء زمرة قراصنة مفسدين هم السبب في ما آلت اليه البلاد من خراب ودمار
حرام عليك يا اخي حرب الجبهة وحرب صيف ٩٤ و الحروب الست مع الحوثي وكل هذا وتقول استقرار في عهده خاف ربك يا رجل هذا علي عبدالله صالح نجس واستغل الاخوان في حرب الجبهة و الان يعاديهم غير مشاكل الحدود مع المملكة اذا انت ما تعرف بتاريخ بلادك نعلمك إياه لكن في مقام اخر
اعتذر يا اخوان على تحريف الموضوع لكن اريد ان أرد على المغالطات هذه يبدوا اننا نجهل الكثير من التاريخ العسكري في جزيرة العرب و هذا ليس عيبا اما لحداثة السن او عدم الاطلاع و اعتذر على الاطالة
 
لدي سؤال :
1 - إذا إستول صالح و الحوثيون على عدن و باقي المدن و بقي التحالف يقصف بدون نتيجة هذا يعني فشل العملية التحالف ...
2 - إذا إستطاعة قوات التحالف من تغيير نظام الحكم في صنعاء و إرجاع الشرعية المثمتلة في الرئيس الهادي إلى الحكم فهذا يعني نجاح عملية التحالف ...

اين سؤالك ؟!:rolleyes: لا ارى الا تحليل و المشكلة اسلام اعطاك لايك:D
 
بقى 27 يوم من الان
مما توقعت

ماذا تم انجازه .؟ لاشيىء الا فبركات و تطبيل اعلامى .. بل سيستولى الحوثيون و اللجان الشعبية على عدن و مدن متبقية اخرى باكملها
ولن يحدث الا للاسف تدمير مما بقى لليمن المدمر اساسا و بيد شعب باكمله مسلح و فقير لايملك ما سيخسره


اتوقع امورا كثيرة ..لن تعجبكم و الامر اتوقع فيه "تصعيد" مؤسف

لكن الامور بخواتيمها
لن تفرحوا قطعا بهذه المغامرة التى ارى انها ستغير من الواقع السياسي و الجغرافى للمنطقة !


سجلوا توقعى - حتى نعرف من يفهم ما يجرى فى الحرب و السياسة - ؟


ملاحظة : مشاركتى لا استهدف فيها الاخوة السعوديون ..الا اسفى على ما يجرى فانا اراها رأى العين

تحياتى
ومن تستهدف إذن ؟
نرجو منك العودة بعد 27 يوم إن شاء الله لكي تُريحنا وترتاح أنت ولكل حادث حديث
 
لماذا لا يتم تدريب قوات يمنية على اراضي التحالف للتدخل على الأرض في اليمن


على اراضي التحالف صعب

لانك تريد سحب يمنين من اليمن ثم تدريبهم ثم اعادة ادخالهم

الذي اتوقع بل اجزم انه مخطط له هو الان التمكن من احكام السيطرة على عدن

فبالامس اعلنت قوات التحالف انها تسير دوريات جوية حول عدن على مدار الساعة تستهدف اي قوافل تتجه لها

باقي الجيوب التي تتحصن داخل عدن هذه مهام اللجان الشعبية والجيش اليمني

اذا تم تحصين عدن وتامينها من اي مباغته

سوف يعود هادي الى اليمن وسوف يتحول مطار عدن لمركز تموين عبر طائرات نقل التحالف التي سوف تزود الجيش اليمني بالاسلحة وكذلك سوف يتم اتخاذ معسكرات تدريب داخل عدن لتدريب الجيش اليمني

وايضاً لا استبعد انزال قوة عسكرية لتامين المطار والرئيس قوامها 500 -1000 عسكري

وكذلك قد يدعم مطار عدن بـ 3 مروحيات اباتشي لتامين عدن ولسناد القريب لقوات الجيش اليمن التي تقاتل حول عدن


التدريب سوف يكون من داخل اليمن بالتحديد عدن .... الان قوات التحالف تبلي بلاء جيد بقطع اي امدادات عن قوات صالح وعن الحوثيين بعدن عبر تدمير اي تعزيزات عسكرية بتجاه عدن ... والقوات اليمنية الموالي لهادي واللجان الشعبية تبلي بلاء جيد


طبعاً لن يتم الانتقال لعدن حتى تصبح عدن وما حولها امنه بحيث تستطيع طائرات النقل الهبوط والاقلاع بامان دون الخوف من اي مضادات ارضية او حتى صواريخ كتفيه

الصومال فتحت اجوائه لقوات التحالف من اجل ان تقوم طائرات التزود بالوقود بتزويد دوريات الجوية المناط بها حماية عدن

حيث هذه الدوريات الجوية تقوم بجولة قطرها 50 - 100 كلم حول عدن سواء على بحر وجواً

ووقت احتياجها للوقود تطلع من اجواء عدن الى اجواء الصومال القريبة ويتم تزويدها بطائرات التزود بالوقود التي تستخدم الاجواء الصومالية

ايضاً اتوقع ان يستخدم بعض القواعد الصومالية مؤقتاً لعمل طائرات الانقاذ ... لانه صعب ان تقلع طائرات الانقاذ من السعودية لانقاذ طيار او هدف مهم لان المسافة بعيد + حملة مستمرة على مدار الساعة يعني يجب ان تتواجد طائرات الانقاذ على مدار الساعة بالقرب من مسرح العمليات الجنوبي اليمني


لذلك اتوقع استخدام مؤقت لبعض مطارات الصومال حتى يتم تامين عدن وتنتقل المروحيات والقوات الى عدن
 

رسالة من احد دعاتنا بالفلبيين بمؤسسة عثمان بن عفان
ينقل شعور المسلمين بالفلبيين تجاه ماتقوم به المملكة تجاه الحوثي


V

0c3e454b65f707.jpg
 
139401101044218155015563.jpg

إسقاط طائرة معادية بصنعاء مساء الأحد والقبض على قائدها السعودي الجنسية
افادت مصادر وكالة تسنيم الدولية للانباء ، ان الجيش اليمني المدعوم من قبل اللجان الشعبية اسقط في ساعات متأخرة من مساء امس الاحد ، طائرة معادية في ضواحي العاصمة صنعاء ، و القي القبض على قائدها الطيار الذي يحمل الجنسية السعودية ؛ وذلك بعد الاعلان عن اسقاط طائرة سعودية معادية اخرى في منطقة بني الحارب في صنعاء امس الاحد ايضا .

وأکدت المصادر أنه بعد البحث والانتشار تم العثور على الطیار السعودی فی ملعب الثورة الریاضی بالعاصمة صنعاء .
وکانت القیادة العامة للقوات المسلحة الیمنیة ، اعلنت أمس الأول ، عن اسقاطها طائرة حربیة سودانیة فی شمال مطار العاصمة صنعاء والقبض على قائدها الطیار السودانی؛ فی مشهد یعکس قوة الدفاعات الجویة و صمود الشعب الیمنی بوجه العدوان السعودی الغاشم على سیادة وطنهم .
وکان المتحدث باسم «عاصفة الحزم» ادعى فی الیوم الأول من العدوان السعودی علی ارض الیمن ، تدمیر الدفاعات الجویة للجیش الیمنی أو بحسب ما أسماها الدفاعات الجویة للحوثیین بشکل کامل ، لیفاجأ بهذا الکم من تساقط الطائرات الحربیة السعودیة وغیرها من الدول المعتدیة التی استهدفت البنی التحیة والمعسکرات فی العدید من محافظات الیمن.
فی سیاق متصل ، دعت الجهات الامنیة التابعة لـ اللجنة الثوریة العلیا فی الیمن کافة المواطنین إلى اتخاذ الحیطة و الحذر جراء الغارات المعادیة السعودیة والاجنبیة "التی لا تفرق بین موقع عسکری والأحیاء السکنیة والتی تجاوزت أهدافها المعلنة إلى ضرب مقدرات الوطن والبنیة التحتیة والمنشئات الحیویة" .


شفت البجاحه الطيار اتضرب و طيارته وقعت بيه. مش يتهد بقي؟ لا راح رايح علي الاستاد يلعب.
 
السيناريو اﻻفضل للتدخل البري هو
دعم القوات الموالية للرئيس هادي و القبائل اليمنية بالاسلحة و العتاد
تقديم الاسناد الجوي لهذة القوات لتحرير اليمن من الحوثيين و قوات صالح
 
عودة
أعلى