واشنطن بوست ( و في قول اّخر الـCIA ) بتحذر السعوديين من مصير ( فيتنام المصريين )


تشبيه فاشل جدا.....خرجنا من اليمن وقد اصبح جمهوريه ونقلناه للقرن العشرين وامنا باب المندب جيدا وانتزعناه من ايدي الانجليز وحققنا اهدافنا الاستراتيجيه ودفعنا ضريبه ذلك اما الامريكان الفشله خسروا حربهم بشريا واستراتيجيا وانتصرت فيتنام الشيوعيه على فيتنام الراسماليه التابعه لهم........اغبياء فشله :D:D
 
اها الان الخبر معقول، حتى انا استغربت العدد ضخم مستحيل تتحمله دولة لوحدها .^_^
هيا برضه مشكلتك انك حطيت جزء من الخبر ما نزلته كامل علشان كذا فهمت خطأ انا .:D


حصل خير يا صديقي :D

 
هل تتوقعون ان يتركنا العالم نستقل بقرارنا الوطني؟ سيفعلون المستحيل لمنع ذلك. يجب ان نتحرك بسرعة خاطفة وان نحقق قفزات كبيرة وسريعة. غدا لن يكون مثل اليوم ونحن دخلنا في النفق نصرنا الله!
 
11078189_808672435854878_8705716439136689893_n.jpg
 
الدبابات السعودية تزحف إلى الجنوب.. هل تنطلق "عاصفة الحزم" البرية من جازان ونجران؟

(CNN)-- دبابات سعودية مموهة بلون الصحراء، تحملها ناقلات الدبابات المموهة بذات اللون الصحراوي، تزحف تحت جنح الليل باتجاه الحدود الجنوبية للمملكة، التي تقود عمليات جوية ضد تنظيم الحوثيين الذين استولوا على السلطة في اليمن.

وفيما تتحرك الدبابات باتجاه جيزان المحاذية للحدود مع اليمن، ولا تبعد أكثر من 20 ميلا عن الأراضي اليمنية، تم التقاط هذا المشهد في فيديو وزعته وكالة أنباء رويترز، ثمة هناك رسالة، وتكهنات بشأن بدء اجتياح بري لليمن.

السعودية، ومصر تحدث كلاهما عن إمكانية وضع أقدامه على الأرض سابقا، والسبت قال وزير الخارجية اليمني في الرياض ياسين سعيد، بانه يتوقع أن تكون هناك قوات في اليمن خلال أيام، ويقول القادة السعوديون بأنهم إذا ما دخلوا إلى هناك، فلن يخرجوا قبل القضاء على المليشيات الحوثية. والحرب على الأرض ستكون دموية وطويلة.

الناطق باسم عملية "عاصفة الحزم" اللواء الركن أحمد بن حسن عسيري، رد على سؤال حول العمليات العسكرية البرية للقوات السعودية قال بأن تلك القوات التي تتحرك في المنطقة الجنوبية، نجران وجازان، وهي القطاعات التي تتحرك فيها المليشيات الحوثية على الجانب الآخر من الحدود، نفذت عمليات قصف مدفعي مستمر على جميع تحركات ومواقع تجمعات آليات الحوثية في جنوب حدود المملكة، كما قامت طائرات الأباتشي المروحية التابعة للقوات البرية باستهداف معسكر يحوي مكز قيادة وآليات وعربات، حاولت المليشيات الحوثية حشدها باتجاه قطاعات المنطقة الجنوبية، وأكد أنه تم تدمير تلك المواقع والتجمعات بالكامل خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وحول وجود تحركات للشاحنات الثقيلة التابعة للتحالف دليلاً على بداية هجمات برية، أوضح العميد عسيري أن مثل هذه التحركات طبيعية في مثل هذه الحالة، مؤكدًا أن الأوضاع في المدن الحدودية الجنوبية للمملكة هادئة جدًا ومستقرة، وأن هناك خططًا موضوعة لحماية الحدود وحماية السكان وفقًا لحالة الإنذار، نافيا وجود "أي عمليات برية في هذه التحركات." لكنه أوضح بأن القوات البرية ممثلة في المدفعية بالميدان أو طائرات الأباتشي تقوم بدورها على أكمل وجه، ولن يسمح للمليشيات الحوثية بالبدء بحفر الخنادق أو خلافها أو تجميع قواتهم ، منوهًا إلى أنه يتم استهداف جميع الجوانب للمليشيات والقدرات العسكرية والإعلامية ، وشل جميع وسائل التواصل والاتصال والتمويل.

وشدد على أنه لن يسمح للمليشيات الحوثية من استخدام أي من الموانئ ولن يكون لهم أي مكان آمن، مؤكدًا أن هذا الميلشيات تحت الضغط حيث أن العمليات على مدار الساعة، لافتًا النظر إلى أن العمليات الجوية تزداد على وتيرة عالية باستخدام الطائرات بجميع أنواعها ذات القدرة والكفاءة ، ولن تستطيع المليشيات الحوثية إدارة أي عمليات في أي مكان كان في الأيام القادمة بإذن الله.

سياسيا يبدو الموقف مشتعلا، فأحمد علي عبدالله صالح، نجل الرئيس السابق، أقصي من منصبه كسفير لليمن في الإمارات العربية المتحدة، طبقا لما أفاد مساعدان للرئيس اليمين عبدربه منصور هادي، الذي غادر عاصمة البلاد بعد تصعيد الحوثيين ليذهب إلى عدن، ويعلن من هناك بعد استقالته أنه ما زال رئيسا للبلاد.

ومازال الرئيس اليمني السابق، الشيعي علي عبدالله صالح يملك تأثيرا كبيرا في البلاد بسيطرته على قطاعات واسعة من الجيش، ومقاتلين تابعين له يحاربون الحكومة، وقد دعا الجمعة عبر تلفزيون اليمن اليوم، إلى وقف الغارات مقابل أن لا يترشح في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

عسيري حاول خلال اليوم الرابع لعاصفة الحزم، أن يبين بأن تحركات القطاعات العسكرية السعودية، على الحدود الجنوبية، تهدف إلى حماية حدود البلاد، التي تخوض حربها الثانية مع الحوثيين في تلك المنطقة، حيث كانت هناك معارك بين الجيش السعودي ومليشيات الحوثيين التي دخلت إلى قرية سعودية حدودية أواخر عام 2009، ما دفع القوات السعودية إلى شن هجمات ضد المليشات الحوثية، واستعادة السيطرة على حدودها الجنوبية، وإعادة السكان الذين هجروا منازلهم بسبب القتال. لكن العسكريين في كل الأحوال لا يفصحون عن النوايا والخطط الميدانية، وتبقى تحتفظ بطابع السرية قبل تنفيذها.


 
خلافات شديدة بين صالح والحوثيين وثلاثة وفود للتوسّط (خاص)

كشفت مصادر وثيقة الاطلاع داخل حزب المؤتمر الشعبي العام، الذي يقوده الرئيس السابق علي عبد الله صالح، أن خلافاً حاداً في وجهات النظر طرأ بين جماعة أنصار الله (الحوثيين)، والرئيس السابق، منذ انطلاق عملية " " التي تستهدف مواقع عسكرية تابعة لهما.

وأضافت المصادر، في تصريحات خاصة لـ"العربي الجديد"، أن ثلاثة وفود من قبل صالح توجهت، أمس واليوم، من العاصمة صنعاء إلى محافظة صعدة، شمالي البلاد، للالتقاء بزعيم أنصار الله، عبد الملك الحوثي، والتفاوض معه لتقريب وجهات النظر.

وزادت أن الحوثي بدا مستاءً من ظهور صالح في اليومين الماضيين، وطلب من الوفد المؤتمري أن يقنع صالح بالسكوت والكف عن التصريحات والمبادرات.
ولفتت المصادر إلى أن من بين الوفود المرسلة للقاء الحوثي بصعدة، عارف الزوكا، أمين عام حزب المؤتمر، وأحمد عبيد بن دغر، نائب رئيس الحزب.

كما كشفت أن خلافاً آخر نشأ داخل الأطر العليا لحزب صالح، حول موقف الحزب من ضربات "عاصفة الحزم"، بقيادة السعودية، والتي طالت مكتسبات عسكرية هامة كانت تحت سيطرة قيادات عسكرية تدين بالولاء للحزب، وأن تياراً معارضاً برز في اليومين الماضيين، يرى ضرورة "إعلان صالح فك ارتباطه فوراً مع جماعة الحوثيين وتركها تواجه مصيرها لوحدها".


- See more at:
 


40 الف من قوات نخبه ومدعومين باسلحه نوعيه "جويا وبريا وبحريا"
هتكون بدايه ممتازه جدا

لو كنا سمعنا ارقام خياليه كنتوا اعرفوا انها ستظل حبر علي ورق
انما هذه البدايه تضمن نجاح الفكره المبدئي لانها فى هذه المرحله ستقوم بدور الاطفائي فى هذه المنطقه المشتعله "مرحله الصد " وطبعا مع النجاح ستزداد قوه وتنوع "مرحله الردع"


بالتوفيق

 
هل تتوقعون ان يتركنا العالم نستقل بقرارنا الوطني؟ سيفعلون المستحيل لمنع ذلك. يجب ان نتحرك بسرعة خاطفة وان نحقق قفزات كبيرة وسريعة. غدا لن يكون مثل اليوم ونحن دخلنا في النفق نصرنا الله!

المظلل بالاحمر هى سياسة مصر الحالية وجملة الرئيس السيسى الشهيره منذ اعلان ترشحه للرئاسه
لا بديل امامنا الا قفزات قويه وسريعه والا لن نلحق بالركب
 
وزير الخارجية اليمني لـCNN: معلومات عن نية صالح الفرار إلى أريتريا مع كبار مساعديه


yaseen-interview.png



قال وزير الخارجية اليمني، رياض ياسين، في حديث لـCNN، إنه يتوقع قيام قوات عربية تقودها المملكة العربية السعودية بالتدخل بريا في اليمن خلال أيام قليلة، مؤكدا أن الرئيس السابق، علي عبدالله صالح، يعد العدة للفرار من صنعاء.

وقال ياسين، ردا على أسئلة CNN له على هامش قمة شرم الشيخ العربية، إن الرئيس السابق، علي عبدالله صالح "موجود حاليا في صنعاء ويخطط للفرار منها."

وأضاف ياسين: "لديه معلومات من عدة مصادر أنه يستعد مع عدد من كبار مسؤولية للفرار وهو يجهز طائرات لأجل ذلك."

وعند سؤاله عن الوجهة التي قد يتوجه إليها صالح قال ياسين: "هو (صالح) يريد الفرار إلى أريتريا حيث لديه الكثير من الممتلكات العقارية والمنازل والأراضي."

وحول الحاجة إلى قوات برية عربية قال ياسين: "نحتاج إلى تدخل القوات البرية بأسرع وقت لإبقاء الأمور متماسكة، وهذا قد يحصل خلال أيام."



 
غباء الثعلب المعزول حرق ابنه!
الاثنين 9 جمادي الثاني 1436هـ - 30 مارس 2015م
a2a8efc8-c762-4f8e-ac34-2d2f08e2e5da_3x4_142x185.jpg


مع أن أكثر من نصف جسم الرئيس اليمني المعزول علي صالح محروق، إلا أنه العقل المدبر وراء الفوضى التي تهب على اليمن منذ أشهر وحتى اليوم، متحالفا مع جماعة الحوثيين الموالية لإيران. الثعلب صالح خانته نباهته، ولم يستوعب بعد أن قطار الحكم فاته يوم خرج آلاف اليمنيين يطالبون بإنهاء حكمه السيئ الذي دام نحو أربعين عاما، ولم يتبق له شرعية أو مصداقية. ومثلما احترق في الثورة، يتسبب الآن في حرق المستقبل السياسي لابنه البكر أحمد، الذي سير من أجله المظاهرات في صنعاء قبل أسبوع يدعو اليمنيين إلى تتويجه.

والذي حرق طبخة صالح التآمرية، تسريب تفاصيل الرسالة السرية التي بعث بها سابقا مع ابنه أحمد لوزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان. وسبب تسريب الرسالة خروج صالح على تلفزيون يمني بعد بدء قصف التحالف على قواته، زاعما أنه كان دائما مع الحل السياسي، وألا مطامع له أو أفراد أسرته في الحكم، مدعيا الحياد والوطنية. ظهر مثل الحمل الوديع أمام الشعب اليمني، متبرئا من الانقلاب والحرب التي هو سببها. كذبه دفع الرياض إلى تسريب تفاصيل الرسالة السرية التي أرسلها مع ابنه أحمد لوزير الدفاع الأمير محمد. ذكر تقرير تلفزيون «العربية» كيف أن صالح، وقبل يومين من شن الهجوم العسكري بقيادة السعودية، أرسل ابنه يساوم السعوديين على صفقة: مستعد أن يقف معهم ويبيع حليفه الحوثي، مقابل سلسلة مطالب، كلها شخصية له. طلب رفع عقوبات مجلس الأمن المفروضة عليه، مثل منع السفر وتجميد ثرواته في البنوك اليمنية والخارجية، وكذلك السماح لابنه بالحكم. الكشف عن الرسالة كان هدفه التوضيح للشعب اليمني أن «هذا صالح وهذا ما ساومنا عليه»، وعدم تلبية مطالبه الشخصية فيه ابتزاز بأنه سيكمل تحالفه مع الحوثيين للاستيلاء على الحكم على كل اليمن، وتخريب العملية الانتقالية التي رعتها الدول الخليجية والأمم المتحدة. السعودية رفضت الصفقة ونفذت الحملة العسكرية.

في الماضي، كنا نصف صالح بأنه ثعلب اليمن، وهو كان يقول عن نفسه «حاوي الثعابين»، لأنه حكم البلاد لعقود بالدهاء، وليس بالمؤسسات، حتى انتفض ضده الشعب اليمني في عام 2011. لم يقبل بالتنحي إلا مجبرا، محروقا في انفجار استهدفه في المسجد. وعندما عاد من السعودية التي عالجته، تآمر عليها، وتحالف مع خصومها الإيرانيين، وجماعتهم الحوثيين، ليتسبب في انفجار الأوضاع المحلية، وتخريب اليمن، وتهديد أمن الشرق الأوسط، ودفع الخليجيين للتصادم مع إيران.

فشل دهاء صالح في إغراء السعوديين بالصفقة، فهم يعرفون الثعلب المحتال شخصا وتاريخا لسنين طويلة، وقرروا أن الأفضل لهم وللشعب اليمني السير في مشروع المصالحة، والحل السياسي الذي تبنته الأمم المتحدة، لأنه الضمانة الوحيدة لكل اليمنيين، وليس لصالح وابنه فقط. وكان أيضا هو الخيار الأفضل لصالح لو فكر بتعقل، فالانخراط في المصالحة، بدلا من تخريبها، من أجل استقرار اليمن، كان سيجعله أبا يحتكمون عنده، ويعزز مستقبل ابنه أحمد الذي كان يمكن أن يكون أحد الزعماء المحتملين لقيادة البلاد مستقبلا.

غباء الثعلب المعزول حرق حاضره ومستقبل ابنه. فهو أخفق في حساب ردة الفعل السعودية منذ البداية. دهاؤه الشرير قاده إلى استخدام الحوثيين، لأنه كان واثقا أنهم، مثل «حزب الله» في لبنان، يستطيعون أن يغتالوا ويدمروا ويحتلوا ويلغوا الشرعية ولن يردعهم أحد، فيما هو يقوم بنقل الحكم لنفسه وابنه. إنما فاجأته سياسة الحزم السعودية، واكتشف أنها أكثر دهاء وحكمة مما تصوره. فقد راهن صالح على أن أي عمل عسكري خارجي ضده شبه مستحيل، فالاختلاف الخليجي الخليجي سيفشل أي تعاون، وأن الأميركيين لن يقبلوا بالتدخل السعودي حتى لا يغضبوا الإيرانيين، وهم يفاوضونهم نوويا في سويسرا. بوغت صالح بأن الرياض رتبت ضده واحدة من أفضل العمليات العسكرية والسياسية والقانونية. حملة «عاصفة الحزم» جمعت عسكريا القطريين مع الإماراتيين، وحصلت على دعم المصريين مع تأييد الأتراك، ورأى كيف أن الأميركيين سارعوا مؤيدين علانية، حيث هاتف الرئيس الأميركي العاهل السعودي الملك سلمان مؤيدا، وقدموا خدماتهم الاستخباراتية واللوجيستية. وتحولت القمة العربية إلى مؤتمر مؤيد بأغلبية ساحقة للحملة، وتم الاحتفاء بشرعية الرئيس هادي، الذي جلس أمام العالم على كرسي رئيس اليمن، وألقى كلمة عن الشعب اليمني. هذا كله يجري في وقت اختبأ فيه الثعلب صالح هاربا من العمليات العسكرية التي استهدفت قواته، ومختفيا عن القبائل التي تطارده للقبض عليه وتقديمه للمحاكمة بعد أن خرق عهود المصالحة وضمانات الحصانة.


* نقلا عن " " اللندنية
 
وزير الخارجية: قوة الردع العربية ستبقى فى بلدانها ولا يوجد مقر موحد لها
قال سامح شكرى، وزير الخارجية المصرى، إنه لا يوجد مقر موحد للقوة العربية المشتركة بل ستكون داخل نطاق كل دولة بحيث تكون مؤهلة للانتشار السريع فى حال مواجهة الإرهاب أو خطر يهدد الأمن القومى العربى، لافتاً إلى أن المشاركة فى هذه القوة اختيارى وليس إجبارى، وأضاف: "من حق كل دولة أن تشارك أو تمتنع".

وأضاف وزير الخارجية، خلال حواره مع الإعلامى وائل الإبراشى ببرنامج العاشرة مساءً المذاع عبر فضائية دريم2، أن دولة العراق لم تعترض على المشاركة فى قوة الردع العربى بل تحفظت كون طرح الأمر لم يتح وقتا كافيا للدراسة والتداول حسب قولها.

وتابع: "وهذا لا يعتبر خروجا عن الاجماع بل إبداء لرؤية سيتم التغلب عليه وتجاوزه بعد الأربع أشهر الموكلة لأجهزة جامعة الدولة العربية لتقوم بهذه الدراسة".


يعنى تقريبا هتبقى قوات تدخل سريع فى كل دوله زى اللى عملتها مصر بس كلهم تحت شاره واحده والتحرك وقت الحاجه
 
التهديد بالانسحاب من معاهدة عدم الانتشار النووي ! تصريح الغرض منع فرض نوع من الضغط على الدول المتفاوضه مع ايران بخصوص برنامجها النووي وكأن لسان حالهم يقول نحن ايضا سنبدا بامتلاك اسلحة نووية باي طريقة اذا لم يتم معالجة ملف ايران النووي.

مناورات ذكية ومرعبة في نفس الوقت. ستتلخبط اوراق الدول المفاوضة.

بالظبط
ايران تفقد كروتها فى التفاوض فى اللحظات الاخيره والضغط اشتد عليها بعد ما حدث
 
عودة
أعلى