و الله لا يوجد شيئ بداخلي و لكني أقول الحقيقة ، النصر الحقيقي عندما تسيطر قوات التحالف على الأرض و ليس عن طريق الجو ..
أما الإستمتاع فأنا لا أستمتع بصراع العرب فيما بينهم ..

المجوس ليسوو عرب..
 
تم الدعس ولله الحمد اكثر من ثلاثين مجوسي رافضي على مشارف عدن


CBGUYpVUIAEx0SR.jpg:large


هذا ما كنت اتحدث عنه زخم بري يمني بنشوة الدعم الجوي السعودي

وكذلك بدانا الان نشاهد ان الزخم بدا يكبر شيء فشيء حيث نلاحظ ان القبائل التي كانت كل قبيلة تحمي نفسها من الحوثيين

بدات تلك القبائل بالتجمع والتوحد وتوجهه لعدن للمساندة

وهذا الزخم سوف يكون كبيييير جداً بعد خطاب الرئيس اليمني المرتقب

وكذلك سوف يكسب هذا الزخم البري غطاء جوي واسناد قريب لهذه القوات ضد الحوثيين

حيث لازالت الضربات الان تتركز على عمليات قصف بنوك اهداف الحوثية وعلي عبدالله صالح

وقريباً بمشيئة الله تنتقل العملية الى اسناد البري للقوات واللجان الشعبية اليمنية
 
مصدر من قناة الحدث
قبائل شبوة ترسل 15 ألف مقاتل للدفاع عن عدن
 
اليوم الثاني .. استهدفت قاعدةً جويةً في مأرب والمجمع الرئاسي بصنعاء
مقاتلات "عاصفة الحزم" تقصف منشآت عسكرية وصواريخ وتدمّر رادارات "الحوثي"
398842.jpg


عبدالله البرقاوي- سبق- متابعة: شنّت مقاتلات "عاصفة الحزم"، فجر اليوم، غارات جوية استهدفت معاقل وميليشيات الحوثيين.

ووفقاً للمعلومات، أسفرت الغارات عن تدمير منشآت عسكرية وصواريخ ومحطة للرادار.

الغارات الجوية التي تقودها "السعودية" بمشاركة أكثر من ١٠ دول، وتتواصل لليوم الثاني على التوالي، استهدفت اليوم قاعدةً جويةً في مأرب، ومنطقة خاضعة لسيطرة الحوثي بالقرب من المجمع الرئاسي في العاصمة اليمنية، كما شملت منطقتيْن في صعدة - معقل الحوثيين - ومنطقة شدا.

يُشار إلى أن المتحدث الرسمي للعمليات العسكرية، أكّد أمس، استمرار الغارات الجوية لحين تحقيق أهدافها.

 
ياشباب اخر مرة ممنوع نشر صور لجثث القتلى بعد كده الصورة القادمة بحظر لصاحبها من المشاركة بالموضوع
 
حسب تصريح الناطق باسم عاصفة حزم ان فرق التخطيط السعودية وزعت جداول المهام على قوات العربية الاخرى والتي متوقع ان تبد عملياتها لاحقاً .

يبدو ان المخططين السعوديين الان الهدف كله هو مواصلة تدمير بنوك الاهداف التي قامت السعودية ببنائها .... ودول العربية ريثما تجهز قواتها تكون السعودية نفذت ودمرت كامل بنوك الاهداف اليمنية المهمه واخمدت الدفاعات الجوية اليمنية

واصبح اجواء اليمن امنه لتحليق الجوي حينها تبدأ القوات الجوية العربية بتنفيذ جداول المهام التي وزعتها فرق التخطيط السعودية على الدول العربية



1-
الحقيقة هذه فخر سعودي بان تدخل السعودية بلد وتقوم باخماد دفاعاته الجوية بنفسها .
عكس ما حدث في ليبيا التي انتظروا تدخل امريكا لاخماد الدفاعات الجوية ثم التدخل وكذلك عكس كاحدث بالعراق وسوريا انتظار امريكا لاخماد الدفاعات الجوية والتدخل

2-
فرض حظر جوي لمساحة شاسعة لليمن هو انجاز كبير للقوات الجوية السعودية

3-
قدرة السعودية لبناء بنوك اهدف كبيره وخير دليل الغارات لازالت تتواصل وكذلك ان الغاراات كانت دقيقة جداً جداً جداً ... وان القوات الجوية تتلافى اي خسائر بالصفوف المدنية

4-
فرق التخطيط السعودية على اعلى حرفية وقامت بترتيب جداول مهام لكل دولة عربية وتوزيعها على الدول العربية ... بحيث حدد لكل دولة مهام معينة متطلب القيام بها

يحق لنا الفخر بقواتنا الجوية الباسلة وهذا فضل الله اولاً واخيراً

توزيع المهام شيئ رائع
ربما نرى اليوم جحيم اخر على رؤوس اذناب ايران
 
طائرات التحالف تواصل غاراتها على مواقع عسكرية للحوثيين
398838.jpg


فلاح الجوفان- سبق- وكالات: واصلت طائرات تحالف "عاصفة الحزم" في اليمن، فجر اليوم الجمعة، ضرباتها العنيفة ضد مواقع عسكرية تابعة لمسلحي جماعة الحوثي في العاصمة صنعاء وصعدة - شمالي البلاد.

واستهدفت الغارات مقر قيادة المنطقة السادسة وسط العاصمة صنعاء ، وتعرّض مقر القوات الخاصة ودار الرئاسة في صنعاء لقصفٍ جوي، كما سُمع دوي انفجارات عنيفة في أنحاء مختلفة من العاصمة.

واستهدف القصف أيضاً معسكر الاستقبال الموالي للرئيس اليمني المخلوع علي عبدالله صالح، غربي العاصمة اليمنية.

وتواصلت الغارات المتفرقة على مناطق جنوب مدينة صنعاء وغربها وسط تحليق مكثّف لطائرات تحالف "عاصفة الحزم".

ونقلت وكالة الأناضول عن شهود قولهم: إن طائرات حربية شنّت غارةً جويةً على معسكر الصدرين، مشيرين إلى أنهم سمعوا أصوات انفجارات عنيفة في المنطقة، كما شاهدوا ألسنة لهب في الموقع العسكري.

كما شمل القصف معسكر قوات الأمن الخاصّة بصنعاء، ومعسكر الصباحة غربي العاصمة، ومخازن السلاح في جبل نقم شرقي صنعاء.

وكثّفت طائرات تحالف عاصفة الحزم غاراتها الجوية على مواقع للحوثيين في محافظة صعدة قرب حدود اليمن والسعودية، واستهدفت الغارات المعسكر 131 في منطقة "كتاف صعدة"، إضافة إلى مواقع للدفاع الجوي بميناء الصليف شمال غربي مدينة الحديدة غرب اليمن.

وقالت مصادر إعلامية إن الحوثيين حرّكوا آليات عسكرية في مدينة صعدة تفادياً لقصفها.

وأفاد شهود عيان بمحافظة تعز - وسط البلاد، بأن غارات جوية استهدفت مساء الخميس قاعدة طارق العسكرية، شرقي المحافظة، التي نقل إليها الحوثيون أسلحة وعتاداً عسكرياً وطائرات في اليومين الماضيين.

وأغارت طائرات التحالف على معسكر الصدرين المؤيد للرئيس المخلوع علي عبدالله صالح، في مريس بالضالع - جنوبي اليمن.

وسيطرت قوات موالية للرئيس منصور هادي على اللواء 30 في تعز بعد طرد مسلحي الحوثي منه، موضحة أن مجاميع قبلية توجّهت الى عدن لمواجهة مسلحي الحوثي والدفاع عن المدينة.

وكان المتحدث باسم عاصفة الحزم، قد قال، مساء أمس، في أول إيجاز صحفي منذ بدء العملية، إن قوات التحالف العشري ستواصل ضرب أهداف تابعة لمسلحي جماعة الحوثي إلى حين تحقيق أهداف تلك العملية، والمتمثلة في دعم الشرعية في اليمن وتخليص البلاد من سيطرة الحوثيين.

وأوضح المتحدث أن العملية حققت أهدافها المرسومة في اليوم الأول، وأشار إلى أنه بعد 15 دقيقة من انطلاق الحملة حقّق طيران التحالف سيطرةً كاملةً على الأهداف، وتمّ قصف قاعدة الديلمي في صنعاء، مشيراً إلى أن الطائرات السعودية استهدفت حوثيين كانوا يقتربون من حدود المملكة.
 
الكويت - كونا

أكد وكيل الحرس الوطني بالتكليف اللواء الركن مهندس هاشم الرفاعي اتخاذ الحرس الاجراءات والتدابير اللازمة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث وأنه على أهبة الاستعداد لمواجهة أي طارئ.

ونقل بيان صحافي للحرس الوطني عن الرفاعي دعوته خلال اجتماعه مع قيادات وضباط الحرس اليوم إلى ضرورة اليقظة والانتباه والاستعداد الدائم لأي طارئ وأخذ الحيطة والحذر في مواقع المسؤولية، وقال إن الحرس الوطني وفي إطار خطط العمل اليومية وما يقوم به من مهام سارع إلى اتخاذ الإجراءات الاحترازية دون رفع حالة الاستعداد للقوات المختلفة وذلك تحسبا لأي مستجدات.

كما دعا قادة الحرس الوطني الى أن يكونوا مع منتسبيهم دائما بمختلف رتبهم على أهبة الاستعداد في مختلف الأوقات "من أجل أمن الكويت والمحافظة عليها من المخاطر خصوصا في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث تلقي بظلالها على امننا القومي" ولفت إلى وقوف الحرس الوطني قادة وقوات خلف القيادة الحكيمة وما تتخذه من خطوات ممثلة بسمو أمير البلاد القائد الأعلى للقوات المسلحة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح.

وجدد التأكيد على أن الحرس الوطني وفي إطار المهام المسندة إليه من قبل مجلس الدفاع الأعلى مستعد لأي مهمة يكلف بها بالتنسيق مع رجال الجيش والشرطة.
 
صنعاء - وكالات

استأنف طيران القوات المشاركة في عملية «عاصفة الحزم» قصف عدة مواقع تسيطر عليها جماعة الحوثي في ساعة مبكرة من صباح اليوم الجمعة في العاصمة صنعاء.

وسمع دوي انفجارات عنيفة بالقرب من المعسكرات الواقعة تحت سيطرة الجماعة وسط محاولات للتصدي للغارات بمضادات الطائرات، وقالت مصادر محلية إن انفجارات عنيفة هزت المنطقة العسكرية السادسة ومعسكر الصباحة ومحيط دار الرئاسة.



وقالت مصادر قبلية يمنية إن طائرات حربية قصفت منطقتين في محافظة صعدة الشمالية معقل الحوثيين فجر اليوم الجمعة بعد يوم من بدء تحالف تقوده السعودية غارات جوية لمساندة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، وذكرت المصادر أن الغارات استهدفت أيضا منطقة شدا.



وقال سكان إن طائرات حربية قصفت منطقة بالقرب من المجمع الرئاسي في العاصمة اليمنية الخاضعة لسيطرة الحوثيين فجر اليوم الجمعة، وأضاف السكان أن الغارات قصفت أيضا منطقة قرب منشأة عسكرية تضم صواريخ.





وفي محافظة مأرب، قال سكان إن طائرات حربية قصفت قاعدة جوية في المحافظة المنتجة للنفط شمال شرقي العاصمة صنعاء مما أسفر عن تدمير محطة رادار على بعد خمسة كلم فقط من حقل صافر النفطي، ورغم أن مأرب لا تخضع لسيطرة الحوثيين الذين تستهدفهم غارات التحالف ، إلا أنها تضم قوات موالية للرئيس السابق علي عبد الله صالح وهو حليف للحوثيين.



واستهدفت غارات وقعت في وقت سابق جنوبي صنعاء في الساعات الأولى من صباح اليوم فيما يبدو منشآت عسكرية تابعة للرئيس السابق على عبد الله صالح وهو حليف قوي للحوثيين.
 
الرياضيون يشاركون في "عاصفة الحزم"


دبي - عبد الرحمن عابد
9f5dff789dc68ca7b787cb2761c84a9f6ab6582d.jpg





لم يعد التأثير في ساحات المعارك حكرا على قادة الجيش وجنوده، بل تجاوز ذلك آفاقا واسعة حتى تخطى ساسة البلاد وعلية القوم وأئمة المنابر، وباتت النخبة في المجتمع قادرة على الذود عن بلادها من على منصات مختلفة.

منذ أن حلقت أول طائرة سعودية في سماء اليمن البارحة ضمن فوج "عاصفة الحزم" تجاه الحوثيين، توحّد الشارع المحلي صفا واحدا، منهمكين في متابعة الأخبار وبحثوا عن التفاصيل وانتشرت التعليقات منذ ساعات الصباح الأولى في جميع مواقع التواصل الاجتماعي، ومن بين أولئك رياضيون ومسؤولو أندية رياضية وصحفيون وكتاب وجماهير محلية ساهموا في إيصال "هاشتاغ" #عاصفة_الحزم عبر "تويتر" ليحتل المركز الثاني عالميا في أكثر الوسوم نشاطا بمليونين و600 ألف تغريدة.

وفور أن بثت الحكومة السعودية النبأ صباح الخميس، غرد الأمير فيصل بن تركي رئيس نادي النصر قائلاً: "كلنا فداء الوطن، اللهم سدد رمي صقورنا وانصرهم وأعدهم سالمين". أعيد تغريدها 16 ألف مرة، فيما علق المسؤول الأول عن رياضة البلاد الأمير عبد الله بن مساعد بقوله: "الله اكبر الله اكبر، اللهم احفظ بلادنا وأبناءها من كل شر ووفق ولاة أمورنا لكل خير وأعزنا بالإسلام وأعز الإسلام بِنَا".

مسؤولون رياضيون حاليون وسابقون دعموا ائتلاف "عاصفة الحزم" الذي تقوده السعودية، من بينهم الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس الهلال السابق، بجانب عضو شرفه الأمير محمد بن فيصل، فيما رمى الأمير فهد بن خالد رئيس أهلي جدة الخلاف مع غريمه الاتحاد خلف ظهره، معيداً نشر ما كتبه إبراهيم البلوي رئيس نادي الاتحاد بعيدا عن كرة القدم ودقائقها التسعين.

قبل ثلاثة أيام فقط كان الضجيج يملأ الساحة الكروية، بعدما خسر النصر من الأهلي 3-4، ومطالبات الجمعية العمومية في العلن بحل اتحاد كرة القدم الذي يرأسه عيد، ومشاكل جمة لا تحصى. ولكن حينما أعلن عن ساعة الصفر تنكست رايات الأندية واتحد الجميع دعما للحملة العسكرية.
 
الولايات المتحدة تدعم التحالف العربى ومصادر: محمد بن نايف أقنع واشنطن
33318.jpg

........العسكرية ضد الحوثيين، مشيرًا إلى دعم واشنطن «بما في ذلك من خلال تأمين المعلومات الاستخباراتية والمساعدة في اختيار الأهداف والدعم اللوجيستى للضربات» ضد الحوثيين.
ومن ناحيتهما، أعرب عضوا مجلس الشيوخ الأمريكى الجمهوريان النافذان، جون ماكين وليندساى جراهام، عن دعمهما للعملية العسكرية في اليمن، إلا أنهما انتقدا غياب القيادة الأمريكية في المنطقة مع إدارة أوباما.

لا أتمنى دعماً استخبارتي منهم لانك لاتضمن هل المعلومات ضد الحوثي أو أناس مدنيين لاممأمن من غدرهم
فقط الاعتماد على المعلومات الموجوده لدى الاستخبارات السعودية التي لديها كم هائل من المعلومات ضد الحوثي وصالح عبدالله وأعوناه
 
نواكشوط – واس

أعلن الرئيس الموريتاني محمد ولد عبد العزيز، دعم بلاده لعملية "عاصفة الحزم" الجارية في اليمن ضد ميليشيات الحوثي.

وقال ولد عبد العزيز في مؤتمر صحفي بقصر الرئاسة عقده الليلة الماضية: إن موريتانيا كدولة عربية تدعم تلك الخطوة بوصفها عملاً عربياً مشتركاً.
 
لبناني يهدد بحرق نفسه محتجا على عاصفة الحزم< شكله من جماعة حزبلات

 
و الله لا يوجد شيئ بداخلي و لكني أقول الحقيقة ، النصر الحقيقي عندما تسيطر قوات التحالف على الأرض و ليس عن طريق الجو ..
أما الإستمتاع فأنا لا أستمتع بصراع العرب فيما بينهم ..


الحروب تخاض على مراحل و تستعمل فيها تكتيتات و إستراتيجيات و أسلحة مختلفة جوية وبحرية و برية حسب نوعية الحرب و العدو و التضاريس

تبدأ بقصف جوي للمراكز الحيوية و الحساسة , قواعد , مراكز التحكم , مخازن , الدفاعات الجوية , رادارات و مراكز الإتصالات , مطارات , موانئ , محطات توليد الكهرباء ...

ثم تفرض حظر جوي و بحري للملاحة الجوية و البحرية لمنع وصول أية إمدادات أو مساعدات للعدو

بعدها يمكنك القيام بإنزال جوي لقوات خاصة أو فرقة مضليين لتأمين ما تريد تأمينه و حمايته أو لتأمين دخول القوات البرية للحرب بمسنادة جوية قريبة من المروحيات و طائرات الإسناد القريب

و يمكن للسعودية الإكتفاء بالقصف و إنزال قوات خاصة لحماية المنشئات الرئاسية و تبدأ بتزويد جيش الرئيس عبد ربه منصور هادي بالأسلحة لمحاربة الحوثي بمساندة جوية من التحالف
 
الرباط - د ب أ

قرر المغرب وضع قواته الجوية الموجودة بالإمارات العربية رهن إشارة «التحالف العربي من أجل دعم الشرعية في اليمن» لإخراج اليمن من الأزمة التي يعاني منها وإعادة الرئيس اليمين عبد ربه منصور هادي.

وصرح اليوم وكيل وزارة الخارجية المغربية أن الرباط "قررت تقديم جميع أشكال الدعم والمساندة إلى التحالف من أجل دعم الشرعية في اليمن، في بعده السياسي والمعلوماتي واللوجيستي والعسكري".

يذكر أن المغرب يشارك بست طائرات في عملية "عاصفة الحزم" تحت قيادة السعودية ضد الحوثيين في اليمن والتي انطلقت فجر أمس الخميس.
 
لبناني يهدد بحرق نفسه محتجا على عاصفة الحزم< شكله من جماعة حزبلات


البنزين على حسابي :)
 
اين طائرات اليمن الميج 29 اين ذهبت الميج 29 اليمنية اظن ان الحوثي اهداها لايران كما فعل الرافضة العراقيين ولليوم العراق يغاني ازمة ثقة مع شركات السلاح العالمية وسبب تاخير الاف 16 والاباتشي حتى التوصل مع ايران لاتفاق وان لم تتفق امريكا وايران فلا اباتشي ولا اف 16 سيراهم العراق نتيجة ازمة الثقة فهم يهادون السلاح لايران :D:D:D:D
 
عودة
أعلى