عاجل | وزير الخارجية اليمني: لاحظنا أن هناك دولة معينة تحاول إدخال أسلحة ومعدات لليمن
 
متحدث "عاصفة الحزم" لـ"الوطن": لا خلافات مع مصر بشأن سير العمليات
«عسيرى»: البحرية العربية بقيادة مصر تقطع طرق الإمدادات التى تصل الحوثيين من البحر.. وتسيطر الآن على «باب المندب»
336784_Large_20150409084921_15.jpg
أحمد عسيرى
قال العميد أحمد عسيرى، المتحدث باسم عاصفة الحزم، مستشار وزير الدفاع السعودى، إن قيادة قوات التحالف لم تحسم حتى الآن قرار التدخل البرى فى اليمن، وإن الأمر برمته يخضع لمناقشات مكثفة بين كل الدول المشاركة فى العملية، التى تحرص على أن يكون القرار بالأغلبية، نافياً وجود خلافات مع مصر، مؤكداً وجود تنسيق كامل مع الشقيقة الكبرى بشأن سير العمليات، وأن التركيز الآن على دعم قوات الجيش الموالية للشرعية، لافتاً إلى أن قوات التحالف ترفض قصف منازل المدنيين على الرغم من وجود عناصر حوثية داخلها، وأن كل ما يتردد عن قصف طائرات التحالف لتجمعات مدنية عارٍ تماماً عن الصحة.

وأكد «عسيرى»، فى تصريحات خاصة لـ«الوطن» عبر الهاتف من المملكة العربية السعودية، أنه فى حال تصاعد الأزمة قد نضطر لإرسال القوات البرية لكن فى نطاق محدود، وأن القرار سيكون بموافقة كل الدول العربية المشاركة فى «عاصفة الحزم»، لكن الخيار المناسب للجميع الآن هو دعم اللجان الشعبية اليمنية والقبائل، وقوات الجيش الموالية للشرعية وتقديم السلاح لهم وتدريبهم على سير العمليات، وتوفير المعلومات والغطاء الجوى لهم. وأشار المسئول السعودى إلى أن جميع الدول المشاركة فى العملية لديها قوات برية قادرة على القيام بمهامها، والحديث عن أن القوات العربية لو تدخلت برياً ستنهزم من الحوثيين كلام فارغ لا يتناسب مع قدرات قوتنا القتالية والميدانية، مشدداً على أن هذه القوات مستعدة الآن لمواجهة كل السيناريوهات. ونفى «عسيرى» وجود أى خلافات بين دول التحالف ومصر، مؤكداً وجود تنسيق كامل مع القاهرة من كل الجوانب وأن الجندى السعودى يقف بجوار شقيقه المصرى وغيره من الجنسيات العربية المختلفة، موضحاً أن القيادة الموحدة الموجودة بالسعودية تضم ضباطاً من جنسيات عربية من بينهم مصريون، كلهم على قلب رجل واحد. ورداً على سؤال حول وجود تعاون معلوماتى بين الدول المشاركة فى العملية، قال المتحدث إن أجهزة الاستخبارات العربية بالكامل تتعاون فى توفير كل المعلومات خاصة للقوات الجوية لاصطياد أهدافها، مؤكداً توسيع دائرة المعلومات مؤخراً لتشمل كل أنحاء اليمن على عكس الأيام التى سبقت بداية الضربات والتى كانت تركز على تحديد أماكن وجود الحوثيين ومقراتهم الرئيسية ومخازن الأسلحة الثقيلة والخفيفة، لذلك فإن أجهزة الاستخبارات العربية لها دور كبير فى توجيه الضربات بكل دقة.

وكشف «عسيرى» عن أن قوات التحالف رفضت توجيه ضرباتها الجوية لبنايات يختبئ داخلها عناصر حوثية مسلحة، وفلول من قوات الرئيس الأسبق على عبدالله صالح، لأن المدنيين لا ذنب لهم، وأن الأمر تكرر فى مدرسة أطفال حاول الحوثيون إخفاء الأسلحة داخلها، ورغم ذلك رفضنا توجيه ضربة عسكرية لهذه المدرسة حرصاً على سلامة الأطفال، مشدداً على أن من يدعى قصف قوات التحالف للمدنيين عليه إظهار الدليل، مؤكداً وجود قنوات موالية للحوثيين تطلق الشائعات والأكاذيب، وهذا ليس بجديد عليهم، لكن نحن نؤكد أن لدينا دلائل على أن الحوثيين والقوات الموالية لهم يستهدفون المدنيين والأطفال والنساء ويستخدمونهم كدروع بشرية، وندعو المنظمات الدولية لزيارة اليمن ليروا بأنفسهم ما يحدث على أرض الواقع، ومن يدعى أننا نقصف المدنيين كاذب، وليس لديه أى دليل على ادعاءاته، مؤكداً أن القوات العربية الموحدة لديها تسجيلات بسير كل العمليات العسكرية باليمن.

وحذر «عسيرى» أى دولة من محاولة فرض سيطرتها على منطقة الخليج، مؤكداً «إننا لن نسمح لأحد بفرض هيمنته على الشعوب العربية، كما أن القمة العربية الأخيرة فى شرم الشيخ أكدت على ذلك، وإن الدول العربية، هى صاحبة قراراتها المصيرية التى تتم بالتشاور فيما بينها ولن نسمح لأى دولة بمحاولة فرض سيطرتها أو نفوذها علينا وسبق أن حذرنا من غضب العرب»، مؤكداً أن كل دول المنطقة تقف صفاً واحداً للدفاع عنها، وأن ذلك من المبادئ الأساسية التى تشكل الأسس التى يقوم عليها مفهوم الدفاع العربى المشترك.

وحول طرق إمداد الحوثيين بالأسلحة، أكد «عسيرى» قطع كل طرق الإمدادات التى تصل إليهم وتحديداً عبر البحر، وأن القوات البحرية المصرية والسعودية والإماراتية تسيطر على كل الموانى الموجودة فى اليمن وتقوم بمهام متعددة على رأسها أيضاً تأمين باب المندب.

الاعتماد الأساسي في البري علي اهل البلد و تدخلنا سيكون محدود .......... و دا رأي اغلبية الأعضاء هنا في المنتدي و هذا معناه ان الأمور تسير في نصابها و مطابق لحاله ليبيا أيام ضرب القذافي
 
موقع امريكي يكشف عن موعد التدخل البري لقوات "عاصفة الحزم " في اليمن
10-04-15-459645202.jpg

* المشهد اليمني
ذكر ﻣﻮﻗﻊ " ﺑﺎﺯﻓﻴﺪ " ﺍﻷﻣﺮﻳﻜﻲ ﺃﻥ ﺛﻤﺔ ﺗﻮﺍﻓﻖ ﻳﺒﺪﻭ ﺃﻧﻪ ﻗﺪ ﺗﻢ ﺍﻟﺘﻮﺻﻞ ﺇﻟﻴﻪ ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺮﻳﺎﺽ ﻭﺍﻟﻘﺎﻫﺮﺓ ﻭﺇﺳﻼﻡ ﺁﺑﺎﺩ ﺣﻴﺎﻝ ﺇﺩﺧﺎﻝ ﻗﻮﺍﺕ ﺑﺮﻳﺔ الى اليمن .

وقال الموقع ان ﻤﺴﺌﻮﻝ ﻋﺴﻜﺮﻱ ﻣﺼﺮﻱ اكد ﻓﻲ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﺣﺼﺮﻱ ﻟﻠﻤﻮﻗﻊ، ﺇﻥ ﺍﻟﻘﺮﺍﺭ ﺍﺗﺨﺬ ﺑﺎﻟﻔﻌﻞ، ﻣﻀﻴﻔﺎ ﺃﻥ "ﺍﻟﻘﻮﺍﺕ ﺍﻟﺒﺮﻳﺔ ﺳﺘﺪﺧﻞ ﺍﻟﻴﻤﻦ ."

ﻭﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﻏﻢ ﻣﻦ ﺃﻧﻪ ﻟﻢ ﻳﺘﻢ ﺇﻋﻼﻥ ﻣﻮﻋﺪ ﻟﻤﺜﻞ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺨﻄﻮﺓ، ﻗﺎﻝ ﺍﻟﻤﺴﺌﻮﻝ ﺍﻟﻌﺴﻜﺮﻱ، ﺍﻟﺬﻱ ﺭﻓﺾ ﺫﻛﺮ ﺍﺳﻤﻪ، ﺇﻥ ﺍﻟﺘﺪﺣﻞ ﺍﻟﺒﺮﻱ ﺳﻴﻜﻮﻥ ﺑﻌﺪ ﻳﻮﻣﻴﻦ ﺃﻭ ﺛﻼﺛﺔ ﺃﻳﺎﻡ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﻛﺜﺮ .

ﻭﻟﻢ ﻳﺼﺪﺭ ﺣﺘﻰ ﺍﻵﻥ ﺃﻱ ﺗﻌﻠﻴﻖ ﺭﺳﻤﻲ ﻣﻦ ﺟﺎﻧﺐ ﺍﻟﺤﻜﻮﻣﺔ ﺍﻟﻤﺼﺮﻳﺔ ﻟﺘﺄﻛﻴﺪ ﺃﻭ ﻧﻔﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺘﻘﺎﺭﻳﺮ .
 
مراقب دقيق @مراقب دقيق عين ثاقبه @عين ثاقبه

ننتظر معلوماتكم و تحليلكم للداخل الإيراني

شكرا لثقتك أخي أبو عناد في مشاركتي التاليه ذكرت أن الحرب الآن أستخباراتيه بأمتياز
http://defense-arab.com/vb/threads/82232/page-710#post-1327059
المشاركه قبل 8 أيام تحديدا وإذا مالاحظت معي أخي الكريم وبقية الأخوه أن الوقائع تأكد أن هذه الحرب تعتمد على عمل الإستخبارات بفتح الجبهات وتغيير التحالفات والحرب الإعلاميه والنفسيه فمثلا دعنا نبتعد عن موضوع اليمن لنرى ترابط فتح جبهة الأنبار في العراق والحشد من قوات الحكومه العراقيه للتدخل ( الأنبار تحد السعوديه شمالا) فما مدلول ذلك وأثره ؟ وكيف يؤثر ذلك على السعوديه ؟
ولنربط ذلك بتصريح نائب الرئيس الأمريكي جون بايدن قبل ايام حيث ذكر نصا أن السعوديه لاتشارك في الضربات في العراق !!! وهذا أول أعتراف من شخصيه مسئوله كبيره وتعتبر المسئوله عن الملف العراقي في البيت الأبيض وتأكد ماذكرناه سابقا أن السعوديه رفضت الإشتراك في عمليات التحالف ضد داعش في العراق وشاركت في سوريا فقط .
لنرى ايضا تغير اللهجات السياسيه باكستان وتركيا نموذجا وهذه الدولتين لها مواقف متباينه فباكستان حليف فعلي للسعوديه وقواته فعليا مشاركه في التحالف بحريا ولكن حكومة باكستان نأت بنفسها عن الدخول بحرب بريه والسبب سياسي استراتيجي والعلاقات السعوديه الباكستانيه لازالت في قوتها فطالما لم يتدخل ولي العهد السعودي الأمير مقرن في محادثات سياسيه مع باكستان فأضمن أن العلاقه ممتازه وأكثر من ذلك فهو الآن العراب للعلاقه الأستراتيجيه السعوديه الباكستانيه
على الطرف الآخر نرى تركيا التي تريد حصه من الكعكه في نظرها لكنها وجدت خيارا استراتيجيا أفضل وهو أن تكون طرف شبه محايد تمر عن طريقه المبادرات التي لابد منها في النهايه لحلول سياسيه
السر عند تركيا وباكستان اقتصادي بحت والحروب في أغلبها يجب البحث عن الدور الأقتصادي فهو محرك اغلبها
للعلم باكستان هي من سلمت عبدالملك ريغي رحمه الله قائد جيش البلوش لأيران في عهد برويز وأعدم وبضغط امريكي تم التسليم اثناء ذروة الحرب على القاعده والعراق !!!!!
نرى ايضا فتح جبهة داعش في الداخل السعودي باستهداف رجال أمن خلال الأيام الماضيه وأحداث العواميه قبلها في المقابل نرى فتح جبهة جيش العدل في أيران واسقاط طائرة وقتل عدد تجاوز الأربعين من الجيش الأيراني في عمليتين منفصله !وفتح جبهة الأحواز العربيه أعلاميا تمهيدا لسياسيا وعسكريا !
نرى تصعيد الوضع في سيناء مصر واستهداف رجال الجيش والأمن في مصر وتصاعد ذلك !
نرى محاولة استهداف في قطر لحارس أمن احدى السفارات في حادث لافت سيتبعه مابعده !
نرى محاولات تصعيد في البحرين والكويت خلال الأسبوعين الماضيه اتت دفعه واحده !
نرى جلوس على طاولة المفاوضات بين روسيا والسعوديه ودول الخليج لتمرير مسودة القرار الأممي !
نرى تصعيد من لهجة الأمم المتحده بان كي مون وغيره والضرب على الاوضاع الأنسانيه !
نرى اقوى قصف يقوم به التحالف في عاصفة الحزم خلال اليومين الماضيين منذ بدأ العمليات ويعتبر الأقوى مع قصف أول ليله!
نرى أعتماد الحوثيين على سلاح القناصه المتطوره على الحدود السعوديه بغيت أيقاع اقوى اصابات ممكنه في المقابل نرى استهداف طائرات يمنيه لم تستهدف سابقا وهي في مرابضها !وأستهداف أجتماع قادة جيش على صالح والحوثيين في عمران !
نرى زيارة أمير قطر تميم بن حمد ودخوله مقر القياده في مجلس الدفاع الوطني والذي حسب علمي لم يدخله مسئول أجنبي سابقا !
نرى زيارات وزير الدفاع المصري والمعلومات انه هو من عراب عمليات التدخل البري وذكرت سابقا في مشاركه لي قبل حوالي 6 ايام أن مصر اصرت أن تشارك بريا عند حدوث ذلك !
نرى بدأ تراجع الأحداث في عدن وتصاعدها في شبوه ! وذكرت سابقا في مشاركه لي أن معركة كسر العظم هي في وسط اليمن ليست في صنعاء ولاعدن ولا أعني شبوه تحديدا بل غيرها وشبوه حجر في زاويه !
نرى تصعيد عمليات داعش بأتجاه حدود الأردن !
نرى تصعيد عمليات الجيش الحر والكتائب السوريه في أدلب ودخول داعش ضد الثوار في اليرموك بدمشق وحلب !
وغير ذلك كثير من لبنان للصومال لأفغانستان وغيرها ولكن لايتسع المجال والوقت لذكرها
وفي النهايه من يقول بعدم ارتباط هذه الأحداث فليسمح لي يحتاج لتغيير نظرته تماما للأحداث والوقائع وأن يوسع مجال نظره



أسر ضابطين إيرانيين في عدن


420151112148.jpg

أحد الضابطين الإيرانيين الأسير
تمكنت المقاومة الشعبية في عدن من أسر ضابطين إيرانيين يقودان العمليات العسكرية لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وأفادت مصادر "الحدث"بأن اعتقال الضابطين الإيرانيين تم في منطقتي خور مكسر و على مداخل المعلا.
وأوضحت المصادر أن الإيرانيين يحملان رتبة عقيد ونقيب.
كما أكدت أن الضابط الذي يحمل رتبة نقيب اسمه شهبور بحسب الوثائق التي يحملها، أما العقيد فاسمه آصف زاده.
جدير بالذكر أن المصادر أوضحت أن الضابطين الإيرانيين كانا يقودان عمليات عسكرية لصالح ميليشيا الحوثي وتم اعتقالهما في عمليتين منفصلتين

بعض الاخبار تتحدث ان الصوره ليست للاسير ايراني
الواضح ان المقاومه الشعبيه لم تقم بأي تصوير
وهم نبهوا من هذا الخطأ
هذا شخص يمني معتوه نسأل الله العافيه وليس من الأسرى الايرانيين
 
التعديل الأخير:
من الواضح ان تكتيك باكستان في الحرب يعتمد الإعلان عن عكس ما سوف تفعل
 
مصادر سعودية: موقف باكستان من «عاصفة الحزم» يفتح الباب لتدخل بري مصري
317241_0.JPG

وصفت مصادر سعودية الموقف الباكستاني بالـ«متخاذل»، إثر فشل إسلام آباد في اتخاذ قرار المشاركة في تحالف «عاصفة الحزم»، وهو موقف قد يؤثر على المصالح الباكستانية مع الرياض وباقي دول الخليج، حسب صحيفة «العرب» اللندنية، السبت.


كان البرلمان الباكستاني تبنى قرارا، الجمعة، يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن، ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا، فيما يعتبر رفضا لطلب السعودية بتقديم المساعدات العسكرية لعملية «عاصفة الحزم»، بقيادة الرياض.

وقالت مصادر مطّلعة، لم يتم الكشف عن هويتها، لصحيفة «العرب» إن «المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري في حرب (عاصفة الحزم)، وحال تحديد موعد نهائي بالتدخل بريا، سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف».

وعلمت الصحيفة أن «زيارة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري إلى السعودية، بعد زيارته باكستان، كان الهدف منها ترتيب أوراق التدخل البري في اليمن بين الرياض والقاهرة»، مضيفا أن «الفريق صبحي أعلم نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القاهرة جاهزة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح مهمة قوات التحالف في اليمن سواء العمليات الجوية أو البرية أو البحرية».

وكشفت المصادر أن «مصر لديها سيطرة كافية على بعض مداخل ومخارج البحر الأحمر، من ناحية طريق المرور نحو قناة السويس وخليج العقبة».

وأضافت أن «القيادة المصرية ملتزمة بالدفاع عن دول الخليج، إذا اضطرت إلى ذلك»، مشيرة إلى أن «الدور الرئيسي للقوات المصرية خلال الأيام الماضية، كان هدفه المحوري تأمين الممرات الأمنية الهامة».


الاشقاء في مصر لن يتأخروا في المساعده وهذا شيئ مفروغ منه ونعلم ذلك جيدا قبل هذه الصحيفه

لكن اللي يشوف الصحف يعتقد انه ليس لدينا جيش بري نهائياً واننا نطلب باكستان ومصر من اجل ذلك

ظهور المقالات الصحيفيه بهذه الطريقة هو أمر مستفز بصراحة
 
هل هناك من يشرح لنا قدرات الرادارات علي السفن الإيرانية المتجه لباب المندب ؟
 
التعديل الأخير:
عفوا يا ساده ....
برجاء عم فهم مشاركتى بانها هجوم على احد او دفاع عن احد .....
من يموت فى اليمن هم من اهل اليمن وليسوا من ايران ..... ما يتم تدميره فى اليمن هو البنيه التحتيه لليمن وليست ايران ..... ما يتم قصفه هو مواقع الجيش والسلاح اليمنى وليست مواقع السلاح والجيش الايرانى .
هل انتحر العقل والمنطق لديكم ؟؟؟
اذا كنتم ترون ان ايران هى الشيطان الاكبر فلتذهبوا لتضربوها هى .....
لكن ان تضربوا اليمن واليمنيين بحجه محاربه ايران ....فهذه مفارقه لامنطقيه ولاعقلانيه على الاطلاق .
....................
فلتنسوا قصه الشيعه والسنه ...ليست هناك حربا على اساس مذهبى ...انه عدوكم هو من يريدها حربا مذهبيه فى وطنكم
العربى ...........فلا ترددوا هذه السخافات ...ومن يرددها فلتضربوا على يديه ....لانه يريد اشعال نار الفتن .
......................................
انا مع الدوله ولست مع الفصائل المسلحه والتى اراها خطر يهدد وجود الدول العربيه .....فانا مع الصومال وليس مع حركه الشباب ...مع لبنان وليس مع حزب الله ....مع سوريا وليس مع جبهه النصره او الجيش الحر او غيره...مع اليمن وليس مع الحوثيين ( كفصيل مسلح) ...مع العراق وليس مع ميليشيات الحشد الشعبى .................الخ .
.....................................................
نعم اؤيد عاصفه الحزم ولكن لكى تعطى مجرد ضربات تاديبيه فى يوم واحد لكى يعود الحوثى واعوان عبد الله صالح للتفاوض ......هذا هو الهدف .......... ولكن ما اراه بعد اكثر من اسبوعين ليس مجرد ضربات تاديبيه بغرض اجبار الحوثى وصالح على العوده للتفاوض وتسليم السلاح للدوله ............
انه دمار وخراب لليمن واهله .
...............................................................................................
ارجو من عقلاء العرب التدخل لاطفاء نيران هذه الفتنه
على اساس الحوثي يقشر بصل بأسلحة ايران في اليمن


 
الاشقاء في مصر لن يتأخروا في المساعده وهذا شيئ مفروغ منه ونعلم ذلك جيدا قبل هذه الصحيفه

لكن اللي يشوف الصحف يعتقد انه ليس لدينا جيش بري نهائياً واننا نطلب باكستان ومصر من اجل ذلك

ظهور المقالات الصحيفيه بهذه الطريقة هو أمر مستفز بصراحة

اتفق معك لكن كما اثبتت عاصفه الحزم قوه الجويه و البحريه السعوديه حتي الان فثق انه عما قريب البريه ستثبت نفسها للجميع
 
قوات التدخل السريع تم تغير دبابات الام 60 باتون واداخل الوحش ابرامز بها
اليوم كان هناك تفتيش و اصطفاف لقوات التدخل السريع بحضور وزير الدفاع الفريق اول صدقي صبحي و لم تكن الابرامز متواجده
 
هل هناك من يشرح لنا قدرات الرادارات علي السفن الإيرانية المتجه لباب المندب ؟
نعم وبكل تاكيد دخول الفريم المغربية الى جانب الامباسادور المصري ولافاييت السعودية سيدحر البحرية الايرانية المهترئة
 
هههههههههههههههههههههههههه
تركيا الحليف القديم الجديد على قولة واحد صاحبنا اتفقت مع ايران على تكوين حلف ضد عاصفة الحزم :eek:
ايران بعدما ضمنت تركيا واغراءها بالاقتصاد حاولت ضم باكستان للحلف ولكنهم ردوهم بخفي حنين:D
المصدر ليس من تأليفي ولا من نسج الخيال ولكن صحيفة سبق السعودية


مشاهدة المرفق 20729



في قرد خان لو كان لديه ذرة كرامه لرد على الحوادث المتكررة لسقوط طائراته من قبل نظام بشار في سوريا ولو باطلاق رصاصة واحده

قرد خان سهل دخول داعش لضرب الثورة العراقيه والسورية

قرد خان متحالف مع اسرائيل عسكريا وسبق ان قام بمناورات عسكرية معها

قرد خان نزعت عاصفة الحزم منه اخر الاقنعه التي كان يتغطى بها

واتمنى أن لا اسمع كلمة تمجيد لهذا الخائن في المنتدى حتى يثبت (بالافعال) لا (بالاقوال) انه ليس خائن للمسلمين
 
يبدو ان ايران تحمل شعبها بالكراهية تجاه السعودية ، تمهيداً لشيء قادم ...:rolleyes:

لكن لم يعد هنالك فرق ، أهم شيء رسالتنا كانت واضحة جداً ، ومن يتخطى حدوده سنمزقه .

اذا ثبت تحالفه مع ايران

على السعوديه طرد كل المقيمين الاتراك في السعوديه وكم انا متحمس لهذا القرار فلم ابغض شعب مثل بغضي لهؤلاء الاتراك المتعالين المتغطرسين الحاقدين علينا كسعوديين

نحن نتعامل معهم بشكل يومي ونعرف كمية الحقد التي يضمرونها لنا
 
عودة
أعلى