أسر ضابطين إيرانيين في عدن


420151112148.jpg

أحد الضابطين الإيرانيين الأسير
تمكنت المقاومة الشعبية في عدن من أسر ضابطين إيرانيين يقودان العمليات العسكرية لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وأفادت مصادر "الحدث"بأن اعتقال الضابطين الإيرانيين تم في منطقتي خور مكسر و على مداخل المعلا.
وأوضحت المصادر أن الإيرانيين يحملان رتبة عقيد ونقيب.
كما أكدت أن الضابط الذي يحمل رتبة نقيب اسمه شهبور بحسب الوثائق التي يحملها، أما العقيد فاسمه آصف زاده.
جدير بالذكر أن المصادر أوضحت أن الضابطين الإيرانيين كانا يقودان عمليات عسكرية لصالح ميليشيا الحوثي وتم اعتقالهما في عمليتين منفصلتين
بعض الاخبار تتحدث ان الصوره ليست للاسير ايراني
الواضح ان المقاومه الشعبيه لم تقم بأي تصوير
وهم نبهوا من هذا الخطأ
 
طبخ الطعام وتقديمه للمقاومة في الجنوب هو نضال المرأه وجهادها لطرد الغزاة
صدق المثل وراء كل رجل عظيم امراءة



CCQ_3LWUkAA2QOO.jpg:large
 
امكانات الحوثيين الى الان اقوى من ناحة نوعية سلاح القنص
وهذا لا يملكه الى الان اللجان الشعبيه
افضل سلاح ولابد من دعمه للجان الشعبيه

CCQxlaSUwAAuDX7.jpg:large
 
خبراء: تحالف بعض الفرقاء بـ"عاصفة الحزم" يرجع للمصالح ومصر تستعد للخيارات المتاحة
466077353.jpg

القاهرة، مصر (CNN)-- قال خبراء ومحللون عسكريون بمصر، إن التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية ضد معاقل الحوثيين باليمن، يستهدف غرضا لا تدخل فيه العلاقات والرؤى المخالفة بين الدول المتحالفة أو الأطراف الداعمة له وإنما قد يرجع للمصالح، مشيرين إلى أن مصر تستعد لكافة الخيارات المتاحة حماية لأمنها القومي والعربي دون أن تخل بدورها في سيناء.

وقال الخبير الاستراتيجي محمود خلف إنه لا يوجد هوة واسعة بين مصر وبعض الدول المشاركة في القوة العسكرية بـ"عاصفة الحزم" في إشارة إلى دولة قطر، حيث يرى بأنها ليست ذات أبعاد عميقة لافتا إلى زيارة أمير قطر لمدينة شرم الشيخ واستقبال الرئيس له.

وأشار إلى عدم وجود مشكلات بالنسبة للتحالف العربي مع مصر كما تتجه الدول العربية لتشكيل قوة مشتركة، أما بالنسبة للموقف التركي فقد أوضح أن السياسة التركية لديها توازنات متعددة وعلاقاتها مع العرب لا تنبع إلا من منطلق مصالحها.

واعتبر الخبير الاستراتيجي تصريحات الرئيس التركي رجب طيب اردوغان أثناء لقائه بالرئيس الإيراني حسن روحاني بأنها كانت مضادة لـ"عاصفة الحزم" على حد قوله، على الرغم من تأييده لها قبل زيارته لطهران، وقال أن تركيا تبحث عن دور له ثمن وتريد تحقيق مكاسب سياسية.

وأوضح الباحث السياسي بمركز الأهرام للدراسات السياسية والاستراتيجية، محمد عز العرب، أن مصر تستعد لكافة الخيارات المتاحة بالنسبة للوضع باليمن، ولكن ما يشغلها في تلك المرحلة هو مدى الاستعداد لتدخل برى، خاصة إذا ما تسارعت الأحداث وتطلبت حدوث ذلك، وهو إجراء قد يكون تطبيقي لما تم التوافق عليه في القمة العربية.

وأوضح العرب في تصرح لموقع CNN بالعربية أن تداعيات العمليات في اليمن ليس لها علاقة بتحالفات جديدة بالنسبة للمنطقة، مشيرا إلى أن مصر لا تشترك مع إخوان اليمن في العمليات هناك ولكن مع دول التحالف، لكن من ضمن المفارقات أن إبعاد الحوثيين يصب في صالح إخوان اليمن الممثل بـ"التجمع اليمنى للإصلاح" ولكن ليس لمساعدتهم على الهيمنة.

وأكد أن مشاركة مصر بالعمليات يرتبط بالتهديد الخاص لمصالحها في البحر الأحمر وأيضا التهديد الخاص بالدول العربية وخاصة دول الخليج.

وأضاف قائلا: "إن مصر لن تقبل بإغلاق مضيق باب المندب الاستراتيجي، والذي يؤثر بشكل مباشر على قناة السويس وحركة التجارة، حيث تتخذ إجراء استباقي ودفاعي لأي تحركات تهدد الملاحة حماية لأمنها القومي".

أما بالنسبة للجانب التركي فقد أكد أن هناك صعوبة بمدى انخراطهم مع السعودية ضد الحوثيين، لعدم الإضرار بعلاقتهم الاستراتيجية مع طهران، إضافة لعدم إثارة الرأي العام التركي الرافض للدخول في مثل هذه التداعيات.

و قال الخبير العسكري اللواء حمدي بخيت، أن الهدف الاستراتيجي لمصر هو درء المخاطر والتهديدات للأمن القومي المصري، الخاصة بإمكانية إغلاق مضيق باب المندب، و الأمن القومي العربي خاصة لدول مجلس التعاون الخليجي، موضحا أن التحالف باليمن يؤدى لهدف وغرض لا تدخل فيه العلاقات أو الرؤى المخالفة لبعض توجهات الدول المتحالفة.

وأضاف أن الزحف الإيراني بات يهدد الجميع ولا ينظر لمن المشارك فالهدف النهائي هو موضوع مصالح، كما لم تكن مصر منذ البداية معادية لأحد.

وقال اللواء كمال عامر مستشار أكاديمية ناصر العسكرية العليا، إن مصر لديها مبدأ واضح وليس لديها سياسة ظاهرة وأخرى غامضة، فهي دولة عريقة بحضارتها وأخلاقيتها وتفتح يديها لكل الوسائل لحماية أمنها القومي والذي لا يتجزأ عن الأمن القومي العربي، كما لم تسيء لأي دولة ولم تقدم على أي نوع من البذاءات مثلما حدث ضدها وهو ما تجاوزت عنه.

وأوضح في تصريحات لموقع CNN بالعربية أن مصر مستعدة دائما لكل البدائل التي تكون في مصلحة أمنها القومي وشعبها والأمن العربي، لافتا أن البعض يستخدم وسائل الحرب النفسية بترويج أفكار بان الجيش لمصر فقط، أو استثمار تجربة مصر باليمن في ستينات القرن الماضي بأنها من وجهة نظر البعض سبب ما حدث في 1967.

ورجح بان تستمر العمليات في اليمن طالما يوجد من يدعم الحوثيين بالمال والسلاح والذخيرة، مضيفا أن الحملات الجوية هي أحد وسائل الضغط من اجل التفاوض للتوصل لحل متوازن، وقال إن ما يحدث باليمن هو صراع شبه إقليمي غير مباشر تقوم به قوة تحاول تهديد استقرار الوطن العربي لبناء إمبراطورية فارسية على حد قوله.

وأردف قائلا إن مشاركة مصر بالعمليات بعسكرية جاء بما لا يخل بدورها في الداخل والخارج وخاصة في سيناء، كما أكدت إمكانية المساهمة بقوات برية وزيادة قدراتها إذا تطلب الأمر ذلك، ما يوضح بأنها تدرس تحركاتها بدقه، وفى إطار الحفاظ على كل دم إنسان أو جندي مصري.
 
هههههههههههههههههههههههههه
تركيا الحليف القديم الجديد على قولة واحد صاحبنا اتفقت مع ايران على تكوين حلف ضد عاصفة الحزم :eek:
ايران بعدما ضمنت تركيا واغراءها بالاقتصاد حاولت ضم باكستان للحلف ولكنهم ردوهم بخفي حنين:D
المصدر ليس من تأليفي ولا من نسج الخيال ولكن صحيفة سبق السعودية


Firefox_Screenshot_2015-04-11T11-28-16.951Z.png


 
أفادت مصادر محلية يمنية اليوم السبت، بمقتل 22 مسلحا جماعة أنصار الله الحوثية وأربعة من مسلحى القبائل وإصابة ستة آخرين فى اشتباكات عنيفة اندلعت بين الطرفين فى محافظة إب وسط البلاد. وقالت المصادر إن 22 مسلحاً حوثيا قتلوا فى اشتباكات اندلعت منذ مساء أمس حتى الآن فى مديرية المخادر بمحافظة إب. وأشارت إلى أن 4 مسلحين قبليين قتلوا أيضا وأصيب ستة آخرون فى هذه الاشتباكات العنيفة التى مازالت مستمرة حتى الآن. وأضافت المصادر أن الطرفين استخدما الأسلحة الرشاشة والقذائف فى هذه الاشتباكات التى اندلعت بعد محاولة مسلحى القبائل طرد الحوثيين من المديرية التى سيطروا عليها فى أكتوبر من العام الماضى. وكانت اشتباكات اندلعت بين الطرفين خلال الأيام الماضية فى المديرية ذاتها ومديرية القفر المجاورة لها خلفت قتلى وجرحى من الطرفين. وتأتى هذه الاشتباكات فى الوقت الذى تواصل فيه طائرات عاصفة الحزم بقيادة المملكة العربية السعودية غاراتها الجوية منذ أكثر من أسبوعين على مواقع عسكرية تابعة لمسلحى الحوثى وقوات تابعة للرئيس اليمنى السابق على عبد الله صالح فى العاصمة صنعاء وعدة محافظات أخرى.
 
لسعودية.. ضبط مطلق النار على دورية أمن قبل هروبه لليمن
الرياض - العربية.نت
أعلن المتحدث الأمني في وزارة الداخلية السعودية إلقاء القبض على مطلق النار على إحدى دوريات الأمن في ضاحية لبن غرب مدينة الرياض الأحد الماضي، ونتج عنه إصابة رجلي أمن بإصابات غير مهددة للحياة.

وأوضح المتحدث أن نتائج التحقيق أسفرت عن تحديد هوية الجاني، الذي تبين أنه سعودي ويدعى رامي عبدالله ثلاب الشمري، مشيراً إلى أنه ألقي القبض عليه في جازان قرب الحدود الجنوبية السعودية أثناء محاولته التسلل إلى اليمن.

وأضاف أنه ألقي القبض على ثلاثة سعوديين ووافدين للاشتباه بتسترهم عليه، ومحاولة مساعدته على الهرب. ولفت إلى أن رجال الأمن تمكنوا أيضا من ضبط السلاح المستخدم في الحادثة بمنزل الجاني في الرياض، فضلاً عن ضبط السيارة المستخدمة بالحادثة، فيما لا تزال التحقيقات جارية لبيان أبعادها ودوافعها.

إلى ذلك، أكد المتحدث الأمني أن الجهات المختصة لا تزال تتابع حادثة إطلاق النار الذي تعرضت له دورية أمن بعد منتصف ليل الأربعاء الماضي شرق الرياض، ونتج عنها مقتل رجلي أمن.

 
باكستان ترفض دعوة إيرانية لتشكيل حلف مع تركيا في مواجهة التحالف في اليمن
رفض رئيس الوزراء الباكستاني نواز شريف وقائد الجيش الجنرال راحيل شريف عرضاً إيرانياً بتشكيل تحالف من كل من باكستان وإيران وتركيا، لمواجهة التحالف الذي تقوده المملكة العربية السعودية، وتشارك فيه دول الخليج ومصر والأردن في الأزمة اليمنية.
ويعد لقاء الوزير الإيراني قائد الجيش الباكستاني سابقة في العرف الديبلوماسي الإيراني في التعامل مع باكستان، إذ لم يعتد المسؤولون المدنيون الإيرانيون على اللقاء مع المسؤولين العسكريين الباكستانيين، ووفق معلومات ديبلوماسية، فإن الجانب الإيراني هو الذي طلب اللقاء بعد انتهاء لقاء الوزير الإيراني مع رئيس الوزراء نواز شريف.
كما عقد قائد الجيش الباكستاني الجنرال راحيل شريف اجتماعاً خاصاً لقادة الفيالق والأسلحة في الجيش الباكستاني، تركز على الوضع في اليمن وموقف باكستان، وتأثير الصراع في اليمن على الأمن القومي الباكستاني.
وأكد بيان للجيش الباكستاني وقوف باكستان بالكامل مع أمن المملكة، وعدم السماح لأي قوة كانت بالمساس بسلامة أراضي المملكة ووحدة أراضيها أو التآمر عليها. بينما دان رئيس مجلس علماء باكستان مولانا طاهر أشرفي التمرد الحوثي في اليمن ودعم إيران له، ودعا أشرفي الحكومة الباكستانية إلى عدم الرضوخ لمطالب قادة الأحزاب في البرلمان، وإنما إرسال قوات ومتطوعين باكستانيين إلى المملكة العربية السعودية واليمن للقتال ضد الحوثيين الذين وصفهم بأنهم بغاة مفسدون في الأرض.
وجاءت تصريحات أشرفي بعد اجتماع عقده مسؤولو اتحاد المدارس الدينية الباكستانية، التي يبلغ إجمالي طلبتها 15 مليون شخص، واتحاد أئمة وخطباء المساجد في باكستان، الذين يمثلون أكثر من 75 ألف مسجد في المدن الباكستانية المختلفة.
من جانب آخر رأى البرلمان الباكستاني عدم إرسال قوات إلى داخل اليمن، طالباً من الحكومة الباكستانية عدم الدخول في الصراع الداخلي في اليمن، بيد أن رؤساء الأحزاب وكتلها في البرلمان شددوا على دعم المملكة وأمنها واستقرارها، وأكد رئيس الوزراء نواز شريف في جلسة مفتوحة للبرلمان قبل الجلسة النهائية التي كانت مغلقة، وجوب مناقشة وضع السياسة الإيرانية في المنطقة الإقليمية مع كل الدول، وخصوصاً أن سياسة التدخل الإيراني في عدد من الدول هي التي تسببت في التوتر والاقتتال في أكثر من مكان.
وكان رئيس الوزراء الباكستاني أبلغ وزير الخارجية الإيراني الذي زار إسلام آباد يومي الأربعاء والخميس بأن باكستان ستقف إلى جانب المملكة العربية السعودية جنباً إلى جنب، وستدافع عنها بكل ما أمكنها، مطالباً الجانب الإيراني بوقف دعمه وتمويله وتسليحه المتمردين الحوثيين. وبينما طالب الوزير الإيراني باكستان بلعب دور محايد والدعوة إلى حوار بين الأطراف اليمنية كافة، فإن نواز شريف وقائد الجيش الجنرال راحيل شريف أبلغا الوزير الإيراني بأن أي مفاوضات وحوار بين الأطراف اليمنية يجب أن يكون وفق الصيغة التي أعلنتها المملكة العربية السعودية وشروطها، وهي انسحاب الحوثيين من العاصمة والأماكن التي سيطروا عليها وتسليم السلاح للدولة اليمنية ووقف التمويل الخارجي الإيراني للحوثيين، وإدانة ما قامت به الميليشيات الحوثية التي وصفها رئيس الوزراء والحكومة الباكستانية بأنها ميليشيات متمردة على الدولة خرقت القانون اليمني والقانون الدولي، وأطاحت بالحكومة الشرعية المعترف بها من جانب المنظمات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة.

اذا صح هذا الخبر بالشكل المنقول أمامنا (وأشك بصحة الخبر)

# اذا فهذا تهديد صريح من باكستان (بإمكانية تشكيل لاحقا تحالف مع ايران) وبهذا تكون الحكومة أقبح مما نتصور

والرد الشفهي جبان . وإلا المفترض ان ترسل قطع بحرية مباشرة للخليج العربي وطائرات الى قاعدة الظهران (البعيدة جدا عن اليمن) حتى تظهر كما زعمت حقيقة ماتقول في ردع أي عدوان .

#أما تركيا فمن المستحيل جدا جدا ..

## وللتذكير فقط فقبل أشهر قليلة كانت هناك أزمة سياسية بين السعودية وتركيا بشأن الوضع المصري ,
وتركيا لم تدعمها السعودية بالمليارات لشراء صفقات تحمي بها نفسها .
وهناك نقطة الجميع يتغافل عنها حقيقة . تركيا لم تعلن انها ضمن هذا التحالف ولم يوضع علمها بين اعلام الدول المشاركة في العاصفة. ومع ذلك وجدنا منهم كما قالوا (دعم لوجستي) وثقل سياسي .
أما قولهم الحل السياسي .طبعا لابد في اخر المطاف من حل سياسي لكن ان تكون تركيا جانب قوي يمثلك في التفاوض مقابل ايران اوغيرها بما يصب في مصلحتك ويزيد من ثقلك , فشكر الله سعيكم .
(قول الحقيقة واجب ولوعلى أنفسنا)


# عموما نحن نستبق الاحداث كثيرا . ونسأل الله التوفيق أنا أثق في حكمة قرارنا السياسي في الخليج ودول التحالف
والحمدلله على فضله ولاحول ولاقوة لنا إلا بالله .
وعلى العرب جميعا ان يكونوا على قدر كافي من التحدي وهم بإذن الله كذلك .





## خلاصة الامر هذا الخبر كما أعتقد عاري من الصحة إلا أن يعلن عبر سائل الاعلام المرئية في نشرات الأخبار.
 
التعديل الأخير:
حقيقة السعودية لا تملك حلفاء حقيقيين عدا مصر
باكستان تخشى على نفسها من الشيعة الموجودين عندها والذين ولائهم لايران اما تركيا فهي في البداية كانت تمسك العصا من النصف ثم انحازت لايران خصوصا بعد عقد الصفقات الكبيرة وامريكا موقفها مخزي ونستطيع ان نقول انها تخلت عن حلفائها بشكل واضح وبالتالي على السعودية ان تعتمد على نفسها وحليفها الاقوى والاوحد مصر بطبيعة الحال بعد الله سبحانه وتعالى


اخالفك الرأي فيما هو مظلل بالاحمر
كل الدول المشاركه في التحالف اثق بها تمام الثقه ربما بعض المواقف البسيطة تحكمها بعض الامور السياسية لكن جميع الدول المشاركه هم حلفاء حقيقين ويعتمد عليهم باستثناء دولة واحده فقط لها مواقف غير جيده مع الدول العربيه
مصر - الامارات - الكويت - الاردن - المغرب - البحرين
وادهشني واعجبني موقف السودان

هؤلاء هم الحلفاء الحقيقين في السراء والضراء حتى وان حصل بعض الامور الصغيرة التي لن تظر ولن تخل بالتحالف
فهؤلاء هم نواة الجيش العربي الموحد ونأمل ان ينظم بقية الاشقاء العرب اليه
 
التعديل الأخير:
جديد | مرئي

كمين موفق لجيش العدل
ضد قوات إيرانية
يوم الإثنين ٦-٤-٢٠١٥م
بمنطقة "نگور" ضمن محافظة چابهار-بلوشستان.
 
احد الاعضاء كان يقول ان زيادة اردوغان لايران كانت لتوصيل رسالة شديدة اللهجة من السعودية لايران !؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
 
احد الاعضاء كان يقول ان زيادة اردوغان لايران كانت لتوصيل رسالة شديدة اللهجة من السعودية لايران !؟

ههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه
واخدلي بالك
هو بردو عمل عضوية جديدة علشان يعرف يدافع عن موقف تركيا :D
هههههههههههههههههههههههههه
 
يبدو ان ايران تحمل شعبها بالكراهية تجاه السعودية ، تمهيداً لشيء قادم ...:rolleyes:

لكن لم يعد هنالك فرق ، أهم شيء رسالتنا كانت واضحة جداً ، ومن يتخطى حدوده سنمزقه .
 
وفد رفيع المستوى من باكستان يطلب السماح له بدخول السعودية لمقابلة الملك لتبيين موقف باكستان وبانتضار موافقة السعودية على دخولهم
 
أول ظهور لقائد القوات المصرية في "عاصفة الحزم"
337210_Large_20150410094822_41.jpg


كشفت وكالة الأنباء السعودية "واس"، عن شخصية قائد القوات المصرية المشاركة في التحالف العربي بعملية "عاصفة الحزم"، وهو العميد رفيق رأفت عرفات، وذلك بعد ظهور الأخير رسميا في العاصمة السعودية الرياض، الخميس، بصحبة وزير الدفاع المصري الفريق صدقي صبحي، خلال لقاء وزير الدفاع السعودي، الأمير محمد بن سلمان.



وقالت "واس"، إن الاجتماع ناقش المشاركة العسكرية لمصر في تحالف "عاصفة الحزم"، وسبل تعزيز العمل العسكري المشترك في التحالف بما يحقق أهداف العملية العسكرية في تخليص اليمن الشقيق من المتمردين الحوثيين وأعوانهم وعودة الشرعية بشكل كامل في اليمن، وفق "واس".



يذكر أن الاجتماع حضره، رئيس هيئة التسليح للقوات المسلحة اللواء عبدالمحسن موسى الشبراوي، وملحق الدفاع المصري بالرياض العقيد ركن محمد عبدالفتاح أبو بكر.

 
عودة
أعلى