شخصيا
اثق عسكريا وسياسيا بباكستان اكثر من تركيا
الاساس الثقه و الاعتماد علي النفس من بعد الله سبحانه و تعالي ذلك اولا اما ثانيا فاتفق معك ان باكستان اقل براجماتيه و بفارق كبير عن تركيا فلها اعتبارات دينيه و اثنيه بجانب المصالح بعكس تركيا مصالحها تأتي بالمرتبة الاولي و بفارق ساحق عن اي شئ اخر
 

الرئاسة اليمنية : انشقاقات كبيرة عن صالح ومفاجآت سارة

3201527195536.jpg

علي عبد الله صالح
قال السكرتير الصحافي لمكتب رئاسة الجمهورية اليمنية مختار الرحبي، إن قيادات كبيرة بالجيش اليمني تخلت عن الرئيس المخلوع علي عبدالله صالح الموالي للميليشيات الحوثية بعدما بعثرت ضربات التحالف بقيادة المملكة أوراقهم، ما جعلهم يدرسون العودة للحوار.

وأوضح الرحبي أن أحمد بن دغر -أحد أهم قيادات المخلوع- غادر إلى سلطنة عُمان، وهناك قيادات أخرى انشقت ولكن لم يتم إعلان ذلك، مؤكدا أن الأيام المقبلة ستحمل مفاجآت كثيرة سارة للشعب اليمني وحلفائه، بحسب صحيفة "المدينة" اليوم السبت .
وأضاف أن الضربات الجوية دكت معاقل الحوثي والمخلوع، وأصابتهم بالشلل، وبعثرت أوراقهم، ما جعلهم يبحثون عن العودة للحوار، كما أعلن ذلك أحد قياداتهم عبر الإيعاز إلى روسيا بطلب إيقاف الحرب لدواعٍ إنسانية، مشيرا إلى أن الضربات الجوية دمرت أسلحتهم ومواقع عسكرية ومخازن أسلحة تستخدم لقتل الشعب اليمني.

وأشاد سكرتير الرئاسة بالدور الذي وصفه بـ"البطولي" الذي تقوم به المقاومة الشعبية في جنوب اليمن، والتي -بحسب قوله- تحتاج إلى دعم وترتيب لوضعها في الميدان، خصوصا أن الحوثيين يقومون باستهداف المدنيين وقصف المنازل، وهو ما يؤثر بشكل كبير في مجريات الأحداث.
وتابع "نحن بصدد ترتيب الوضع العسكري من أجل بناء جيش وطني يحمي الوطن والمواطن، لا جيش عائلي يقتل أبناء الشعب".
وأشار إلى أن منظمة الصحة العالمية أعلنت مقتل 640، وإصابة 2210 جرحى بسبب استهداف الحوثيين منازل المواطنين المدنيين بقذائف دبابات، ومن ثم فهناك نزوح كبير للمواطنين بمدن ومناطق الحرب.
 
التعديل الأخير بواسطة المشرف:
المتحدث باسم كي مون : نريد وقفاً فوريا لإطلاق النار في اليمن والوضع الإنساني يسوء كل ساعة وماذا عن سوريا والعراق
 

أسر ضابطين إيرانيين في عدن


420151112148.jpg

أحد الضابطين الإيرانيين الأسير
تمكنت المقاومة الشعبية في عدن من أسر ضابطين إيرانيين يقودان العمليات العسكرية لميليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح.
وأفادت مصادر "الحدث"بأن اعتقال الضابطين الإيرانيين تم في منطقتي خور مكسر و على مداخل المعلا.
وأوضحت المصادر أن الإيرانيين يحملان رتبة عقيد ونقيب.
كما أكدت أن الضابط الذي يحمل رتبة نقيب اسمه شهبور بحسب الوثائق التي يحملها، أما العقيد فاسمه آصف زاده.
جدير بالذكر أن المصادر أوضحت أن الضابطين الإيرانيين كانا يقودان عمليات عسكرية لصالح ميليشيا الحوثي وتم اعتقالهما في عمليتين منفصلتين
شين وقوي عين شوفو شكله الله يحشره بجهنم من طبائع المجوس الوقاحة

أتمنى ضرب رقابهم بالسيف وتعليق رؤوسهم لمدة 3 ايام في الساحات العامة في عدن.
 
واحنة بالعراق والشام هم منكم وفيكم احنة عرب مو صحيح ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ قسم بالله احنة عرب يعني انت تعطي لهل الكلب خامنئي الحق يتدخل بالعراق
العراق والشام ولبنان عربيه رغم انف الفرس وسيتم ارجاعها ان شاء الله
 
وجزئيه تركيا والحلف
تثير الحيره
ومالذي ستفعلة تركيا ؟؟ أتحداها ان تفعل شيئ أمام المملكة العربية السعودية أقصى مافعلتة الي الان الحياد فقط لاغير هي تعلم جيداً من المملكة العربية السعودية وماذا فعلة من أجل أقتصادها .
 
لا شئ على ارض الواقع باستثناء المنظمات الدولية الاغاثية الصليبية اللتي سيرت سفينتين وطائرتين فقط بسبب المعارضة الشديدة لقيادة التحالف
وانت ليش جالس ماتقوم تساعد ابناء بلدك بالذي تقدر عليه بدل الصياح وايقاع اللوم على الاخرين
 
يا ابوعلي يا عزيزي
انت بتاكل من الكلام الفاضي دا
رعد ايه وبرق ايه ؟؟؟؟؟
دي مواسير صرف صحي وملحوم فيها زعانف وشويه صبغ
وكام صوره واعلان وهلم جرا للاستهلاك المحلي
ولهذا قلت الخردة رعد .
 
علي لاريجاني
محمد ظريف
حسن روحاني
علي خامنئي


لاحظوا كلهم رموز النظام الايراني
هددوا السعودية بسبب التدخل في اليمن وصرحوا بذلك صراحة
ولكن الى الان السعودية لم ترد بشكل رسمي على ذلك ولم تعيره اهتمام
واجزم ان هذا ما يقتلهم :D
لا ويقولون بأنها حكومة الإصلاحيين المعتدلة بقيادة روحاني اقسم بالله أكثر تطرف وعنصرية وقومية من حكومة أحمدي نجاد ولا يردعها إلا القوة .
 
مصادر سعودية: موقف باكستان من «عاصفة الحزم» يفتح الباب لتدخل بري مصري
317241_0.JPG

وصفت مصادر سعودية الموقف الباكستاني بالـ«متخاذل»، إثر فشل إسلام آباد في اتخاذ قرار المشاركة في تحالف «عاصفة الحزم»، وهو موقف قد يؤثر على المصالح الباكستانية مع الرياض وباقي دول الخليج، حسب صحيفة «العرب» اللندنية، السبت.


كان البرلمان الباكستاني تبنى قرارا، الجمعة، يحث إسلام آباد على الالتزام بالحياد في الصراع الدائر في اليمن، ويدعو كافة الفصائل اليمنية إلى حل خلافاتها سلميا، فيما يعتبر رفضا لطلب السعودية بتقديم المساعدات العسكرية لعملية «عاصفة الحزم»، بقيادة الرياض.

وقالت مصادر مطّلعة، لم يتم الكشف عن هويتها، لصحيفة «العرب» إن «المرحلة المقبلة ستشهد المزيد من الانخراط العملياتي المصري في حرب (عاصفة الحزم)، وحال تحديد موعد نهائي بالتدخل بريا، سيكون للقوات العسكرية المصرية دور أساسي في المرحلة المقبلة، مع إسناد وغطاء جوي من باقي دول التحالف».

وعلمت الصحيفة أن «زيارة الفريق أول صدقي صبحي، وزير الدفاع المصري إلى السعودية، بعد زيارته باكستان، كان الهدف منها ترتيب أوراق التدخل البري في اليمن بين الرياض والقاهرة»، مضيفا أن «الفريق صبحي أعلم نظيره السعودي الأمير محمد بن سلمان أن القاهرة جاهزة لتوفير كل ما يلزم لإنجاح مهمة قوات التحالف في اليمن سواء العمليات الجوية أو البرية أو البحرية».

وكشفت المصادر أن «مصر لديها سيطرة كافية على بعض مداخل ومخارج البحر الأحمر، من ناحية طريق المرور نحو قناة السويس وخليج العقبة».

وأضافت أن «القيادة المصرية ملتزمة بالدفاع عن دول الخليج، إذا اضطرت إلى ذلك»، مشيرة إلى أن «الدور الرئيسي للقوات المصرية خلال الأيام الماضية، كان هدفه المحوري تأمين الممرات الأمنية الهامة».

 
رسائل خطية مرسلة من أبناء الجنوب اليمني للملك سلمان بن عبدالعزيز
تعبرعن شكرهم ومتنانهم على مواقفه الشجاعة
CCTU2iJUkAAISyU.jpg:large
 
عودة
أعلى